Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكبير الثدي

تكبير الثدي بعد الفطام بطرق كثيرة فعالة

تعاني بعض السيدات من صغر حجم الثدي بعد انتهاء فترة الرضاعة الطبيعية وفطام الطفل، وذلك بجانب التغيرات الكثيرة التي يتسبب فيها الحمل والرضاعة الطبيعية في الجسم، وفي هذا المقال ستتعرفين على طرق تكبير الثدي بعد الفطام وأسباب صغر حجم الثدي بعد الفطام أيضاً.

لماذا يصغر حجم الثدي بعد الفطام؟

فترة الحمل وفترة الرضاعة الطبيعية تؤدي لحدوث الكثير من التغيرات في الجسم، بما في ذلك الثديين، حيث يزداد حجم الثدي وتتمدد أنسجته في فترة الرضاعة حيث تقوم الغدد اللبنية بإفراز الحليب لتغذية الطفل، وعند التوقف عن الرضاعة فإن الغدد اللبنية تتوقف عن إنتاج اللبن وبالتالي يبدو الثدي مترهل وأصغر من حجمه الطبيعي، كما أن هناك بعض العوامل التي تساهم كثيراً في صغر حجم الثدي:

  • العوامل الوراثية المسؤولة عن توزيع الدهون في الثديين، وبالتالي تكون مسؤولة عن زيادة حجم الثديين أو صغر حجمهما.
  • تغيرات الحمل أيضاً من أكثر العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى ترهل الثديين أو صغر حجمهما، حيث أنه مع تكرار الحمل يزداد حجم الثدي ويصغر بشكل متكرر.
  • وزن الأم قبل الحمل يؤثر على شكل وحجم الثدي بعد الولادة والفطام.

طرق تكبير الثدي بعد الفطام

يمكن تكبير الثدي بعد الفطام بأكثر من طريقة، فمنها الطرق التقليدية والطبيعية التي تساعد على شد عضلات الثدي وتنشيط الدورة الدموية فيه، والطرق الجراحية التي تتضمن حقن الدهون لتكبير الثدي أو تكبير الثدي بالحشوات المختلفة، وتتضمن أفضل طرق تكبير الثدي ما يلي:

[maxbutton id="1"]

التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية كثيراً على إعطاء الجسم مظهر ممشوق ومشدود، كما أنها تساعد على بناء عضلات الصدر وشد الجلد والتخلص من الترهلات، ولكن يجب أن تقومي بتلك التمارين الرياضية تحت إشراف مدرب مختص، وتتضمن أهم التمارين التي تساعد على شد الصدر والتخلص من ترهلاته واستعادة شكله الطبيعي ما يلي:

تمرين الضغط

إذا كنتِ تبحثين عن تمرين سهل وبسيط ويساعد على الوصول إلى أفضل النتائج وتكبير الثدي بعد الفطام، فعليكِ بممارسة تمرين الضغط، الذي يتضمن الاستلقاء على البطن ثم رفع الجسم كله بالاستناد على اليدين والقدمين، ثم القيام بثني اليدين ودفع الصدر باتجاه الأرض، ثم القيام برفع جسمك مرة أخرى عن الأرض، وتكرار هذه الخطوات 15 مرة.

تمرين دفع الحائط

تمرين دفع الحائط لا يختلف كثيراً عن تمرين الضغط إلا أنه يتم القيام به أثناء الوقوف، حيث يجب أن تقفي أمام الحائط وتستندي بيديكِ عليه، ثم قومي بدفع الحائط ودفع صدرك في اتجاه الحائط، ثم ارجعي إلى وضع البداية، وكرري هذه الخطوات 15 مرة.

تمرين الدمبل

تمرين الدمبل أيضاً من أفضل التمارين لتكبير الثدي بعد الفطام، حيث يتضمن هذا التمرين الاستلقاء على الظهر مع فرد الذراعين وحمل الدمبل، ثم قومي برفع الدمبل لأعلى وإنزاله مرة أخرى، وكرري هذا التمرين 15 مرة، كما يمكن تطبيق هذا التمرين أثناء الوقوف والانحناء للأمام، ثم رفع الدمبل لأعلى خلف الظهر وإنزاله مرة أخرى.

الاستحمام

يساعد الاستحمام على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وفي منطقة الثدي، ويمكن القيام بالاستحمام عدة دقائق بالماء الساخن ثم الاستحمام بالماء البارد عدة دقائق أخرى، فهذا يساعد على تحسين مظهر الثدي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ارتداء حمالة صدر مناسبة

حمالة الصدر ذات المقاس غير المناسب يمكن أن تكون سبب في ظهور الترهلات في الثديين، وعدم تناسق شكلهما الخارجي، كما يمكن أن تؤثر حمالة الصدر بشكل كبير على شكل الملابس أيضاً، وخلال الرضاعة الطبيعية ينصح الخبراء باختيار حمالة صدر أكبر بمقاس واحد عن مقاسك الطبيعي، أما بعد الفطام قومي بارتداء المقاس الأنسب لحجم ثدييك.

تدليك الثديين

من أهم الطرق التي تساعد على تكبير الثديين والتخلص من الترهلات واستعادة شكل الثدي الممتلئ، هي تدليك الثديين بزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الحلبة المخلوط بزيت الزيتون، حيث تساعد تلك الزيوت على تغذية الجلد وإعطائه مرونة وحيوية.

فالتدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الثديين، مما يقلل ترهل الجلد، بجانب وجود عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على تغذية جلد الثديين.

ولكن يجب ألا تقومي بتجربة أي وصفات طبيعية أو كريمات تكبير الثدي، إلا بعد أن تتأكدي من أن مكوناتها آمنة، ومن أنها لن تتسبب لكِ في أي مشكلات صحية أو حساسية.

تكبير الثدي بعد الفطام بالطرق الطبية

يمكن تكبير الثدي بعد الفطام بالطرق الطبية التي تتضمن حقن الدهون الذاتية في الثدي أو استخدام الحشوات مثل حشوة السيليكون، فكل هذه الطرق سريعة وفعالة وتساعد على الحصول على نتيجة مثالية، بالإضافة إلى أنه يمكن إجراء عملية شد الترهلات في حالة ترهل الثدي بعد الرضاعة بشكل ملحوظ، ولكن كل هذه الطرق تحتاج إلى استشارة طبيب مختص للتأكد من أنها مناسبة لجسمك وحالتك الصحية أم لا.

وإذا كنتِ تقلقين بشأن تكلفة العمليات الجراحية لتكبير الثديين لأنها تكون مرتفعة، فيجب أن تعلمي أن هناك الكثير من المراكز التي تتيح نظام إجراء عمليات تكبير الثدي بالتقسيط، كما أن هناك عدة عوامل تحدد التكلفة، فنوع التقنية المستخدمة في العملية على سبيل المثال من أكثر العوامل المؤثرة في التكلفة، بجانب خبرة الطبيب وجاهزية المركز الطبي والأدوات المستخدمة في العملية، بالإضافة إلى أن تكلفة عمليات التجميل بشكل عام تختلف من دولة لأخرى، لذا سيكون عليكِ البحث جيداً عن أفضل مركز طبي وأفضل طبيب وأفضل سعر مناسب لكِ لإجراء العملية.

هل يعود الصدر لحجمه الطبيعي بعد الفطام؟

نعم؛ يمكن أن يعود الثدي إلى حجمه الطبيعي بعد الفطام، ولكن هذا الأمر يستغرق بعض الوقت، كما أنه يحتاج إلى بعض العادات الصحية التي تساهم في الوصول إلى شكل وحجم مقبول للثدي، مثل الجلوس بطريقة معينة أو تدليك الثدي وما إلى ذلك من الطرق والنصائح التي تساعد على استعادة حجم الثدي الطبيعي.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على أهم الطرق المستخدمة في تكبير الثدي بعد الفطام وتعرفتي على أسباب تغير حجم الثدي بعد الرضاعة الطبيعية، تذكري أنه لا يجب تجربة أي وصفة من الوصفات الرائجة قبل التأكد من أنها آمنة.

أسئلة وأجوبة حول تكبير الثدي بعد الفطام

ما هي طرق تكبير الثدي بشكل سريع؟

إذا كنتِ ترغبين في تكبير ثدييكِ في فترة قصيرة، فالعمليات الجراحية هي الحل الأنسب لكِ، مثل تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية أو تكبير الثدي بحشوات السيليكون.

هل الرضاعة تكبر الثدي؟

نعم؛ الرضاعة الطبيعية تتسبب في زيادة حجم الثدي مرة أو مرتين أكبر من الطبيعي، حيث يمتلئ الثدي بالحليب الذي تفرزه الغدد اللبنية.

ما هو علاج اختلاف حجم الثدي بعد الرضاعة؟

أهم العلاجات المتبعة لاستعادة شكل وحجم الثدي بعد الرضاعة هي ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من الترهلات وشد الثدي، كما يمكن تدليك ثدييكِ بالزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية الجلد وشده وإعطائه مرونة وحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)