تكبير الثدي

هل يمكن تكبير الثدي بحقن الكولاجين ؟

الكولاجين من المواد الطبيعية التي ينتجها الجسم، ويدخل في تكوين الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة كما يستخدم كفيلر للتجاعيد وتكبير الشفتين، ولكن هل يمكن تكبير الثدي بحقن الكولاجين وهل توجد له فوائد أو تنتج عنه أضرار؟ دعينا نعرض لكِ إجابات هذه الأسئلة في المقالة التالية.

فيلر الكولاجين وفوائد استخدامه

الكولاجين مادة ينتجها الجسم بشكل طبيعي وتتكون منها الكثير من خلايا الجسم مثل العظام والغضاريف والأوتار ومن بينها الجلد حيث يمنح الجلد المرونة اللازمة لمقاومة التجاعيد، ولكن مع التقدم في العمر يقل إنتاج الكولاجين، ولذلك يستخدم فيلر الكولاجين كوسيلة لتحفيز وتعويض نقص الكولاجين الطبيعي في البشرة، وكبديل للكولاجين الطبيعي للهام للجلد.

ويشيع استخدام فيلر الكولاجين لتنعيم الجلد والتخلص من التجاعيد وملء الفراغات أسفل طيات الجلد، كما يتم تعويض أي فراغات في الجلد مثل الندبات وآثار الجروح، ويعرف فيلر الكولاجين بعلامة تجارية تسمى بيلافيل Bellafill، ويعد من أنواع الفيلر الأكثر استخداماً.

أين يمكن حقن فيلر الكولاجين؟

تم اعتماد فيلر الكولاجين من قِبل إدراة الغذاء والدواء الأمريكية كمادة آمنة للحقن في العديد من المناطق، وهو الفيلر الوحيد الذي اعتمد استخدامه للندبات، ويستخدم في حقن بعض المناطق مثل الوجه والشفتين والخدين للتخلص من التجاعيد ومنحهما الامتلاء، ويستخدم لتحسين شكل الأنف أيضاً، وفي مناطق علامات التمدد وآثار ندبات حب الشباب، ولكن هل يمكن تكبير الثدي بحقن الكولاجين ؟ الإجابة في الفقرة التالية.

هل يمكن تكبير الثدي بحقن الكولاجين ؟

لا يعتبر تكبير الثدي بحقن الكولاجين من طرق تكبير الثدي الفعالة فهذه الطريقة لم تعتمد أيضاً من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، ولكن يمكن حقن الكولاجين في الأماكن التي ذكرناها سابقاً، وتدوم نتائج حقن الكولاجين من 6 أشهر إلى عام.

هل تساعد مكملات الكولاجين على تكبير الثدي؟

لا تساعد مكملات الكولاجين على تكبير الثديين، ولكنها تساعد على زيادة مرونة الجلد ومنحه رطوبة ونعومة، كما أنها تساعد على تقليل ظهور علامات الشيخوخة وإبطائها وخاصة إن تم تناولها بمعدل منتظم بشكل يومي لمدة ثمانية أسابيع، مع العلم أنه يجب تناولها تحت إشراف الطبيب وبالجرعة والمدة التي يحددها لتجنب أي مخاطر صحية.

ما هي مخاطر حقن الكولاجين؟

  • مثل أي إجراء تجميلي قد تنتج بعض الآثار الجانبية مثل الشعور بالحكة، أو التورم والكدمات في الجلد.
  • حدوث رد فعل تحسسي عند حقن الكولاجين، وقد تظهر أيضاً بعض التكتلات.
  • قد يؤدي الحقن بشكل غير صحيح إلى الإصابة والتسبب في النزيف.
  • العدوى عند عدم اتخاذ إجراءات الوقاية والتعقيم اللازمة أثناء الحقن.
  • تكرار الحقن قد يؤدي إلى التندب وخاصة في مواضع الحقن.

طرق أخرى لتكبير حجم الثديين

توجد العديد من الطرق الفعالة التي تساعد على تكبير وزيادة حجم الثدي، ومنها ما يلي:

حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية عبارة عن دهون يتم شفطها من الجسم ثم إعادة حقنها في منطقة الثدي وغيرها من مناطق الجسم التي بحاجة للامتلاء، فالعملية بمثابة إعادة توزيع للدهون في الجسم، وتهدف لتحقيق فائدة مزدوجة وهي القضاء على السمنة الموضعية من منطقة أو أكثر من منطقة في الجسم وإضافة الامتلاء لمنطقة أخرى تعاني من النحافة، وهذه الطريقة تلجأ إليها الكثير من النساء لأنها تعطي نتائج طبيعية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

يتم حقن الدهون في الثديين بعد شفطها بإحدى تقنيات شفط الدهون مثل الفيزر، وذلك تحت التخدير الموضعي حيث يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة في منطقة شفط الدهون وإدخال أداة شفط الدهون وإذابة الدهون عبر الموجات فوق الصوتية التي تحولها لسائل يسهل شفطه، ثم توضع الدهون في جهاز الطرد المركز الذي يفصل الدهون عن أي شوائب أو دم، ثم توضع الدهون في الحقن ويتم حقن الثدي بها.

ومن عيوب هذه الطريقة أن الجسم يمتص كمية من الدهون المحقونة قد تصل إلى النصف ولا يمكن التنبؤ بالكمية التي سيمتصها الجسم، ولذلك في بعض الحالات يتم إجراء حقن الدهون مرة أخرى للحصول على النتائج المرغوبة، وتستخدم في جلسة إعادة الحقن نفس الدهون التي تم شفطها، أما بالنسبة لمميزاتها فنتائجها تظهر بعد العملية مباشرة، وتجعل شكل الثدي جذاب وطبيعي.

تكبير الثدي بالسيليكون

حشوات السيليكون تعد من أكثر طرق تكبير الثدي شيوعاً وتتم عبر عمل فتحة أسفل الثدي وإدخال حشوة السيليكون التي تم اختيارها حسب الحجم والشكل المطلوب، ويتم وضعها فوق أو أسفل عضلة الصدر حسب نوع الحشوة، ثم يقوم الطبيب بغلق الشق الجراحي، وتظهر النتيجة على الفور، وتستمر حشوات السيليكون داخل الثدي لسنوات طويلة.

وتوجد أنواع كثيرة من حشوات السيليكون وأشكال مختلفة فمنها الحشوات المستديرة التي تمنح الثدي نتائج واضحة، وتوجد حشوات على شكل دمعة وتشبه شكل الثدي الطبيعي، كما تختلف أسطح الحشوات فهناك حشوات ملساء ناعمة سهلة الانزلاق داخل الثدي وحشوات أخرى خشنة السطح تلتصق بقوة بالثدي وتكون أكثر ثباتاً.

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة هل يمكن تكبير الثدي بحقن الكولاجين وما بدائل هذه الطريقة كل ما ننصحك به هو معرفة مميزات وسلبيات كل طريقة قبل اتخاذ قرارك الأخير.

أسئلة وأجوبة حول تكبير الثدي بحقن الكولاجين

ما أسرع دواء لتكبير الثدي؟

من الأدوية المستخدمة لتكبير الثدي العلاج بالهرمونات أو تناول حبوب منع الحمل، حيث تعمل على تحفيز الهرمونات الأنثوية فتساعد على تطور نمو الثدي وهي وسيلة غير آمنة وتحتاج لإشراف طبي صارم.

هل ينصح بتناول حبوب هرمونات لتكبير الثدي؟

حبوب الهرمونات تتكون من مركبات عشبية تحفز إنتاج الهرمونات المسؤولة عن نمو الثدي ولا ينصح باستخدامها لأنها تتسبب في الكثير من الآثار الجانبية والأضرار.

ما فوائد حقن البلازما لتكبير الثدي؟

حقن البلازما تستخدم لزيادة نضارة وشد الجلد ولا ينتج عنها أي تغير في حجم الثدي نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)