شفط دهون الساقين

تجربتي في شفط دهون الساقين مع أفضل دكتور وصور قبل وبعد

شفط دهون الساقين هو الحل الأمثل للتمتع بساقين ممشوقتين وجذابتين، ومن الضروري أن تكون على اطلاع بتجارب الأشخاص الذين قد خضعوا مسبقاً لهذه العملية، لتتعرف على كل جوانبها ومميزاتها وعيوبها، لذا لتتعرف على تجربتي في شفط دهون الساقين تابع معنا هذا المقال.

أماكن تراكم الدهون في الجسم

هناك مناطق في الجسم يتراكم فيها الدهون أكثر من غيرها، نتيجة لعدم اتباع نظام غذائي صحي أو عدم ممارسة أي أنشطة تتطلب الحركة بشكل يومي، وتتضمن أهم مناطق تراكم الدهون في الجسم الذراعين والبطن والظهر والفخذين والساقين والأرداف.

وتعتبر الساقين من المناطق التي يصعب التخلص من الدهون فيها، وتتطلب الكثير من المجهود وتستغرق الكثير من الوقت، لذا يلجأ الكثير من الأشخاص إلى طرق لا تتطلب الكثير من المجهود مثل عملية شفط الدهون من الساقين.

أسباب تراكم الدهون في الساقين

أهم الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في الساقين هي الجينات والعوامل الوراثية واضطراب الهرمونات، وعدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، بجانب تناول أطعمة غير صحية مليئة بالدهون والسعرات الحرارية العالية، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في هذه المنطقة.

بالإضافة إلى أن السبب وراء تراكم دهون الساقين يمكن أن يرجع إلى الإصابة بمرض أو مشكلة ما في الغدد والأوعية الليمفاوية، لذا من الضروري أن تخضعي لفحص طبي شامل لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة صحية تتطلب تدخل طبي لحل مشكلة تراكم الدهون في الساقين.

اقرأ أيضاً: علاج التصاق الفخذين بشفط الدهون

شفط دهون الساقين

شفط دهون الساقين هي عملية جراحية تهدف إلى شفط الدهون الزائدة من منطقة الساقين، من خلال شقوق جراحية صغيرة جداً، مما يساعد على التخلص من هذه الدهون ونحت الساقين، كما تساعد هذه العملية أيضاً على حل المشكلات التي يمكن أن تحدث بسبب تراكم الدهون في هذه المنطقة، فهي لا تقتصر فقط على كونها مشكلة جمالية ويمكن أن تشعر بعض السيدات بالإحراج والخجل بسببها، فهي أيضاً يمكن أن تؤثر سلباً على صحة الجسم بشكل عام.

وقبل إجراء هذه العملية يجب أن تخضع لعدة فحوصات للتأكد من أن هذه العملية مناسبة لحالتك الصحية، والتأكد أيضاً من أنك لا تعاني من أي مشكلة صحية أو مرض مزمن قد يشكل خطورة على صحتك في حالة إجراء العملية، كما يتم عمل تحاليل شاملة أيضاً مثل تحليل الهيموجلوبين للتأكد من عدم إصابتك بالأنيميا، وتحاليل الغدد ووظائف الكبد والكلى وأمراض الدم.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: التخلص من دهون الساقين للرجال

وكل هذه الفحوصات والاستعدادات تهدف إلى التأكد من أن عملية شفط دهون الساقين هي الأنسب لحل مشكلتك، وستساعدك على الوصول إلى النتائج التي ترغب بها، بأقل قدر من الآثار الجانبية أو المضاعفات.

ونظراً لأن هناك الكثير من التقنيات الحديثة والمتطورة لشفط الدهون من مناطق مختلفة في الجسم، ففي الغالب يتم اختيار تقنية الفيزر أو تقنية الليزر لإذابة الدهون ثم شفطها من الساقين، لما تتميز به هاتين التقنيتين من الدقة والكفاءة العالية، ولكن في جميع الأحوال ستحتاج إلى الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، لتتمكن من الحفاظ على النتائج.شفط الدهون قبل وبعد

عملية شفط دهون الساقين بالفيزر Vaser Liposuction

عملية شفط دهون الساقين بالفيزر هي عبارة عن توجيه الموجات فوق الصوتية لأماكن تراكم الدهون في الساقين، حيث تعمل هذه الموجات على إذابة الدهون وتفتيتها إلى جزيئات صغيرة جداً، ثم يتم شفطها من خلال فتحات جراحية صغيرة.

وهذه التقنية على وجه الخصوص تمتاز بالدقة العالية في أنها تستهدف مناطق الدهون فقط بدون أن تتسبب في أي ضرر للأنسجة والعضلات والأعصاب المحيطة، وبالتالي فهي لا تتسبب في الكثير من الآثار الجانبية، وما يميز هذه التقنية أيضاً أنها يمكن أن تساعد على شد الجلد أثناء شفط الدهون.

اقرأ أيضاً: كيفية التخلص من دهون بطة الساق بحلول نهائية وسريعة

عملية شفط دهون الساقين بالليزر

تقنية الليزر أيضاً من أفضل التقنيات المتطورة لشفط دهون الساقين، فهي تتضمن توجيه أشعة الليزر بطاقة وطول موجي محدد إلى منطقة تراكم الدهون، حيث تعمل حرارة الليزر على إذابة الدهون وتحويلها إلى سائل، ثم يتم شفط هذا السائل بكل سهولة من خلال شقوق جراحية دقيقة باستخدام كانيولا أو قنية شفط الدهون.

ولكن في حالة شفط كمية كبيرة من الدهون من الساقين يمكن أن تحتاج إلى إجراء عملية لشد الجلد للحصول على ساقين مشدودتين وحتى تتجنب أي ترهلات في هذه المنطقة.

التعافي من عملية شفط دهون الساقين

فترة التعافي من عملية شفط دهون الساق فترة مهمة ويتحدد على أساسها جزء كبير من نتائج العملية، حيث يمكن أن تلاحظ بعض الآثار الجانبية مثل الألم البسيط الذي يتحسن بالمسكنات ولا يستغرق أكثر من عدة أيام، ويمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية خلال أسبوع لأسبوعين، حسبما يقرر الطبيب الأنسب لحالتك الصحية.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية شفط دهون البطن

متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الساقين؟

قبل أن تتعرف على تجربتي في شفط الساقين تعرف على نتائج العملية، حيث أن كل حالة تختلف عن الأخرى في موعد ظهور النتائج، كما يتوقف وقت ظهور النتائج عدة عوامل، ومن أهمها ما يلي:

  • مرونة الجلد.
  • معدل التئام وشفاء الجروح.
  • قدرة الجسم على التعافي من العملية.
  • نسبة الدهون التي تم شفطها.
  • مدى التزامك بتعليمات الطبيب بعد العملية خلال فترة التعافي.

اقرأ أيضاً: كيف تحافظ على نتائج عملية شفط الدهون؟

ففي البداية يمكنك ملاحظة النتائج الأولية للعملية، ولكن النتائج النهائية تظهر بعد زوال الآثار الجانبية المحتملة وتعافي الجسم بشكل كامل من العملية، ويمكن أن تستغرق حوالي من 8 إلى 12 أسبوع.

تجربتي في شفط دهون الساقين

قمنا بإجراء استطلاع رأي لمعرفة تجارب الأشخاص الذين خضعوا لهذه العملية، لمعرفة أبرز المميزات التي حصلوا عليها من خلال العملية وأهم التحديات التي واجهتهم خلال التجربة، وتتضمن التجارب ما يلي:

تخبرنا سيدة تبلغ من العمر 35 عام بتجربتها قائلة: “تجربتي في شفط دهون الساقين كان تجربة ناجحة للغاية، حتى أنني لم أتوقع الحصول على هذه النتائج، فقد كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة الساقين، ولم أكن أستطع ارتداء الكثير من ملابسي بسبب هذه المشكلة، كما أنني فقدت الثقة بنفسي أيضاً، وقمت بممارسة التمارين الرياضية للتخلص منها ولكن لم أحصل على النتائج التي أرغب بها، لذا توجهت للطبيب لمعرفة الحل الأنسب لهذه المشكلة وأخبرني بعملية شفط الدهون للساقين، وبالفعل قمت بإجراء التحاليل والفحوصات الأولية وخضعت للعملية، وتمكنت أخيراً من التخلص من هذه الدهون، والآن أتمتع بساقين مشدودتين وجذابتين”.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن التخلص من غمازات الأرداف في اسبوع واحد فقط مع أفضل دكتور؟

تجربتي في شفط دهون الساقين بالليزر

أما عن تجربة سيدة أخرى فتتضمن ما يلي: “فكرت كثيراً في إجراء عملية شفط الدهون من الساقين ولكن كنت أشعر بالقلق من الآثار الجانبية المحتملة للعملية، ولكن عندما نصحني الطبيب بإجراء العملية بتقنية الليزر وأخبرني بأنها آمنة، تحمست كثيراً لإجراء العملية، وكانت تجربتي مع شفط دهون الساق بالليزر مبهرة بالنسبة لي، فلم يستغرق الأمر كثيراً، وتمكنت من التخلص من الدهون في هذه المنطقة”.

تجربتي في شفط دهون الساقين بالفيزر

تخبرنا سيدة أخرى عن تجربتها وتقول “تجربتي في شفط دهون الساقين بالفيزر كانت جيدة، فلقد كنت أعاني من تراكم الدهون في الساقين لفترة طويلة، وكنت أرغب في اتباع طرق غير جراحية للتخلص من هذه المشكلة، ولكن نتائج معظم الطرق لم تكن مُرضية بالنسبة لي، لذا لجأت لعملية شفط دهون الساقين بالفيزر.

“وبالفعل تمكنت من الحصول على ساقين مشدودتين ومتناسقتين، والآن ارتدي كل الملابس التي أفضلها واستعدت ثقتي بنفسي كثيراً وتحسنت حالتي النفسية، ولكن التحدي الذي أواجهه الآن، هو الالتزام بنمط حياة صحي ومناسب حتى أتمكن من الحفاظ على نتائج العملية”.

اقرأ أيضاً: تفاصيل شفط دهون السمانة بالفيزر

تكلفة عملية شفط دهون الساقين

أسعار عملية شفط دهون الساقين في أي دولة تتوقف على كمية الدهون التي سيتم شفطها من هذه المنطقة، بالإضافة إلى أنها تعتمد بشكل أساسي على التقنية المستخدمة في العملية، حيث أن تكلفة عملية شفط دهون الساقين في مصر تتراوح بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي، وتتراوح تكلفة عملية شفط دهون الساقين في السعودية من 10000 إلى 15000 ريال سعودي، وقد تصل تكلفة شفط دهون الساقين في بعض الدول العربية إلى 7000 دولار أمريكي.

وتتميز مصر بانخفاض تكلفة إجراء عملية شفط دهون الساقين بها، وتضم أيضاً مجموعة مميزة من أفضل وأكفأ أطباء شفط الدهون والتجميل عامة، ولذا يفضل الكثير من الأشخاص إجراء عملية شفط دهون الساقين في مصر.

أفضل دكتور لإجراء شفط دهون الساقين في مصر

الدكتور شريف حجازي

يعتبر الدكتور شريف حجازي واحد من أفضل أطباء شفط الدهون في مصر والوطن العربي، بل ويشتهر أيضاً بكفاءته في إجراء الكثير من عمليات التجميل المختلفة مثل شد الترهلات وشد البطن، وحقن الدهون الذاتية، وإزالة التثدي لدى الرجال وغيرهم، وإذا كان لديك أي سؤال يخص عملية شفط دهون الساقين تواصل عبر الواتس اب مع د. شريف حجازي من هنا.

شفط الدهون الموضعي مع د. شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على تجربتي في شفط دهون الساقين وتعرفت على أسعار وتكلفة العملية، إذا كنت قد خضعت لعملية شفط دهون الساقين شاركنا تجربتك في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي في شفط دهون الساقين

ما هي أضرار شفط الدهون من الساقين؟

في الغالب لا تتسبب عملية شفط الدهون من الساقين في أضرار خطيرة في حالة اختيار أفضل التقنيات المناسبة للمريض، ولكن هناك احتمالية للإصابة بالعدوى أو حدوث الجلطات أو أن يعاني المريض من الحساسية تجاه الأدوية المستخدمة في التخدير.

ما هي تكلفة عملية شفط دهون الساقين في مصر؟

تتراوح تكلفة عملية شفط دهون الساقين في مصر من 1000 إلى 2000 دولار أمريكي، وتختلف من مركز طبي لآخر، وتختلف حسب التقنية المستخدمة.

ما هي أفضل تقنيات شفط دهون الساقين؟

أفضل تقنيات شفط دهون الساقين تتضمن تقنية الليزر وتقنية الفيزر، وذلك لأن الآثار الجانبية الناتجة عن هذه التقنيات ليست خطيرة، بجانب فاعليتها ودقتها في شفط الدهون بدون أن تؤثر على الأنسجة المحيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)