شفط دهون الفخذين

التصاق الفخذين والعلاقة الزوجية وكيف يمكن علاج هذه المشكلة؟

هل يؤثر التصاق الفخذين على العلاقة الزوجية؟ هذا السؤال يطرأ على أذهان الكثير من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، وفي هذا المقال ستتعرف على الإجابة، وستتعرف أيضاً على كل ما يتعلق بمشكلة التصاق الفخذين والعلاقة الزوجية وكيفية علاج هذه المشكلة.

أسباب التصاق الفخذين

التصاق الفخذين مشكلة تنتج عن زيادة وزن الجسم بشكل أساسي، ويمكن أن تكون نتيجة لبعض الأسباب والعوامل، التي تتضمن ما يلي:

  • عدم ممارسة أي تمارين رياضية أو أنشطة بشكل دوري ومنتظم.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي وقلة الحركة.
  • الإكثار من تناول الكربوهيدرات والنشويات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
  • العوامل الوراثية التي تؤثر على توزيع الدهون في الجسم، وتؤدي إلى تراكمها في منطقة الفخذين.

شكل التصاق الفخذين

اشكال التصاق الفخذين

ما هي مضاعفات التصاق الفخذين؟

التصاق الفخذين يمكن أن يتعدى كونه مشكلة جمالية أو خارجية، ويصبح مشكلة تؤرق من يعاني منها، لما يتسبب فيه من أعراض مزعجة، وتتضمن مضاعفات التصاق الفخذين ما يلي:

  • التهاب الجلد والاحمرار بين الفخذين.
  • الشعور بالألم نتيجة الالتهاب والاحتكاك بين الفخذين.
  • تغير لون الجلد واسمراره.
  • ظهور البثور والطفح الجلدي.

هل هناك علاقة بين التصاق الفخذين والعلاقة الزوجية؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن العلاقة بين التصاق الفخذين والعلاقة الزوجية ولكن في الحقيقة في أغلب الأحيان لا يؤثر التصاق الفخذين على العلاقة الحميمة، ولكن يمكن أن تتسبب مضاعفات التصاق الفخذين مثل الالتهاب أو البثور في الشعور بالألم وانعدام الراحة أثناء الجماع، لذا من الأفضل أن تقوم بزيارة الطبيب إذا كان التصاق الفخذين يتسبب لك في أي مشكلة في العلاقة الزوجية، لمعرفة الحل والعلاج المناسب والتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

اقرأ أيضاً: هل التصاق الفخذين يخرج من الجيش؟

ما هو علاج التصاق الفخذين؟

يمكن علاج التصاق الفخدين بأكثر من طريقة، ويعتمد العلاج بشكل أساسي على درجة التصاق الفخذين وحسب حالة المريض الصحية أيضاً، ففي حالة الالتصاق البسيط يمكن اللجوء للطرق غير الجراحية للتخلص منه، أما في حالة الالتصاق الشديد يجب علاج التصاق الفخذين جراحياً، وتتضمن طرق العلاج ما يلي:

ممارسة التمارين الرياضية

هناك تمارين للتخلص من التصاق الفخذين، فالتمارين الرياضية تعتبر حل مثالي ومناسب جداً بالنسبة للكثير من الأشخاص الذين يعانون من التصاق الفخذين، وهذه الطريقة آمنة ولا يمكن أن تتسبب في أي آثار جانبية، بالإضافة إلى أنها تساعد على حرق الدهون الزائدة وتساعد أيضاً على نحت الفخذين وإعطائهما مظهر ممشوق ومشدود، وتتضمن أهم وأفضل التمارين الرياضية ما يلي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • تمرين القرفصاء.
  • تمرين التسلق.
  • الجري والمشي.
  • صعود ونزول الدرج.

عملية شفط الدهون

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة للتخلص من مشكلة التصاق الفخذين، فعملية شفط الدهون ستمنحك ما تبحث عنه، فهي تساعد على شفط الدهون الزائدة من هذه المنطقة والتخلص منها بشكل نهائي وسريع، ويمكن إجراء هذه العملية بأكثر من تقنية حسب حالتك الصحية، ومن أهم التقنيات المستخدمة في عملية شفط دهون الفخذين ما يلي:

  • تقنية الفيزر: تعتبر تقنية الفيزر لعلاج التصاق الفخذين أحدث تقنية تم تطويرها وتحديثها خصيصاً لتقليل الآثار الجانبية أو المضاعفات المحتملة لعملية شفط الدهون، وذلك لأنها تتضمن توجيه الموجات فوق الصوتية إلى الدهون لتكسيرها وتحويلها إلى جزيئات صغيرة جداً، ليتم شفطها من خلال شقوق جراحية صغيرة، وبالتالي تقل احتمالية حدوث أي مضاعفات.
  • تقنية الليزر: من التقنيات الحديثة والفعالة أيضاً في شفط الدهون، وتشمل استخدام أشعة الليزر بأطوال موجية مختلفة، لإذابة الدهون وتفتيتها، ثم شفطها من خلال شقوق جراحية صغيرة، ولكن هناك احتمالية للإصابة بالحروق من الليزر.
  • تقنية الليزر البارد: تقنية الليزر البارد تمنحك المميزات التي تمتلكها تقنية الليزر التقليدية وتساعد على تقليل احتمالية الإصابة بالحروق أو المضاعفات الأخرى، ولكنك تحتاج إلى أكثر من جلسة للوصول إلى النتيجة المرغوبة.

أفضل المرشحين لعملية شفط دهون الفخذين

أفضل المرشحين لعملية شفط دهون الفخذين هم من يتمتعون بصحة جيدة، ومن تتوافر فيهم الشروط التالية:

  • من يعانون من ارتخاء في الأنسجة في الجزء الداخلي أو الخارجي من الفخذين.
  • ألا يعاني المريض من أي أمراض أو مشاكل صحية مزمنة مثل أمراض القلب.
  • أن يكون المريض غير مدخن، أو يستطيع التوقف والإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين قبل إجراء عملية شفط الدهون من الفخذين.
  • أن يكون الوزن مستقر وثابت نسبياً.
  • أن يتمتع الجلد بالمرونة الكافية.

اقرأ أيضاً: عملية شد ترهلات ما بين الفخذين تكلفتها وأفضل مراكز التجميل

كيف يمكن الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين؟

بعد أن تعرفت على العلاقة بين التصاق الفخذين والعلاقة الزوجية تعرف على كيفية الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين:

  • إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل للاطمئنان على صحتك.
  • التوقف عن التدخين لمدة أسبوعين.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي تزيد من سيولة الدم مثل الأسبرين.
  • إبلاغ الطبيب بشأن أي مشكلة صحية تعاني منها أو عملية جراحية قمت بإجرائها.
  • إبلاغ الطبيب بأي أدوية تتناولها.

كيف تتم عملية شفط دهون الفخذين؟

تتم عملية شفط دهون الفخذين Thighs liposuction على النحو التالي:

  • يقوم الطبيب بحقن المريض بمخدر موضعي، وفي بعض الأحيان يتم استخدام المخدر الكلي إذا كان المريض في حاجة إلى ذلك.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بعمل شقوق جراحية في الفخذين حسب التقنية المستخدمة، وباستخدام تقنية الفيزر أو تقنية الليزر يتم إذابة الدهون وتفتيتها بشكل كامل.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بشفط هذه الدهون باستخدام أداة الشفط المتصلة بسرنجة أو مضخة، ثم يتم شد ترهلات ما بين الفخذين في حالة ترهل الجلد، وبعد الانتهاء يتم خياطة الجروح بالغرز التجميلية ثم وضع الضمادات.

شفط الدهون قبل وبعد

التعافي من عملية شفط دهون الفخذين

أهم الأمور التي يمكن أن ننصحك بها خلال فترة التعافي من عملية شفط دهون الفخذين هي اتباع تعليمات الطبيب، حيث أنك في هذه الفترة ستحتاج إلى الراحة وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب وتناول الأطعمة الصحية والمغذية، كما يجب أن تتجنب أي مجهود شاق أو مرهق في الأيام الأولى بعد العملية.

ومن الطبيعي أن تشعر ببعض الألم ولكن يمكن التغلب عليه بتناول المسكنات، ويمكن أيضاً أن تلاحظ تورم في الفخذين، ولكن لا داعي للقلق فهذا التورم يتحسن في غضون أيام قليلة بعد العملية.

مع العلم أن مدة الشفاء من عملية شفط دهون الفخذين تختلف من حالة لأخرى، وعلى حسب التقنية المستخدمة وكمية الدهون التي تم شفطها، وبشكل عام تتراوح مدة الشفاء بعد شفط دهون الفخذين من ثلاثة أسابيع إلى شهرين تقريباً.

الآثار الجانبية بعد عملية شفط دهون الفخذين

يمكن أن تتسبب عملية شفط دهون الفخذين في بعض الآثار الجانبية والتي إما أن تتحسن في غضون أيام، أو تحتاج إلى تدخل طبي لعلاجها، وتتضمن تلك الآثار الجانبية ما يلي:

  • التورم والتحجر بعد شفط الدهون.
  • الشعور بالألم المؤقت.
  • الإصابة بالعدوى.
  • حدوث النزيف.
  • ظهور بعض الكدمات على الجلد.
  • الإصابة بالحروق في حالة استخدام الليزر بطريقة خاطئة.

ما بعد عملية شفط دهون الفخذين

هناك عدة تعليمات ونصائح يجب الالتزام بها بعد إجراء عملية شفط دهون الفخذين، وذلك لتجنب أي مضاعفات والحصول على أفضل النتائج، ومنها ما يلي:

المشي بعد شفط دهون الفخذين

يجب الحرص على المشي بعد إجراء عملية شفط دهون الفخذين، وذلك لتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتجنب الجلطات، مع الحرص على المشي البطيء وتجنب القيام بأي حركة عنيفة.

المساج بعد شفط دهون الفخذين

يجب الحرص على الخضوع إلى جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون لتقليل الشعور بالألم، والحد من التورم والتحجر، بالإضافة إلى تعزيز التئام الجروح، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم. 

التغذية الجيدة بعد شفط دهون الفخذين

يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي، وشرب كميات كافية من الماء والسوائل الصحية على مدار اليوم، والحرص على تناول الخضروات والفواكه والبروتينات الصحية، كما يجب تجنب الأطعمة الغنية بالملح والسكريات والدهون.

لبس المشد بعد شفط دهون الفخذين

يجب الالتزام بارتداء المشد بعد شفط دهون الفخذين بالمدة التي يحددها الطبيب، ويجب ارتداؤه طوال اليوم في أول أسبوعين وخلعه عند الاستحمام، ويجب الحرص على اختيار مقاس المشد المناسب للحصول على فوائد ارتداء المشد بعد شفط الدهون.

نتائج عملية شفط دهون الفخذين

لحسن الحظ ستتمكن من ملاحظة نتائج عملية شفط دهون الفخذين بعد الانتهاء من العملية، ولكن بعد أن تتحسن كل الآثار الجانبية ويتعافى جسمك بشكل كامل من العملية، ستتمكن من الحصول على نتائج نهائية رائعة وستتخلص تماماً من التصاق الفخذين، وهذا ما قد يستغرق بضعة أشهر حسب التقنية المستخدمة في العملية، وفي أغلب الحالات تتراوح مدة ظهور النتائج النهائية لعملية شفط دهون الأفخاذ من 3 إلى 6 أشهر.

أفضل طبيب لشفط الدهون وعلاج التصاق الفخذين

الدكتور شريف حجازييعتبر الدكتور شريف حجازي من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، ويشتهر بخبرته وكفاءته في إجراء العديد من عمليات التجميل وشفط الدهون ونحت الجسم، حيث قام بإجراء ما يزيد عن 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح تتجاوز 96%، وللتواصل مع د. شريف حجازي عن طريق الواتساب اضغط هنا.

تكلفة علاج التصاق الفخذين بشفط الدهون

تختلف تكلفة عملية شفط دهون الفخذين تبعاً للتقنية المستخدمة في شفط الدهون، وخبرة الطبيب، ومدى تطور المركز الطبي، ونوع التخدير وكمية الدهون التي يتم شفطها، وتبدأ تكلفة عملية شفط دهون الفخذين في مصر من 20000 جنيه مصري، بينما تتراوح تكلفة علاج التصاق الفخذين بشفط الدهون في السعودية من 10000 إلى 15000 ريال سعودي.

وتتميز مصر بانخفاض التكلفة عن باقي دول الخليج كما تتميز بوجود نخبة من أفضل أطباء شفط الدهون، ولذلك يفضل الكثير من الأشخاص علاج التصاق الفخذين في مصر، بالإضافة إلى الاستمتاع بمعالمها الأثرية بعد التعافي من العملية.

تجربتي مع علاج التصاق الفخذين

تحكي إحدى النساء تجربتها مع علاج مشكلة التصاق الفخذين وتقول: “كنت أعاني من التصاق الفخذين منذ عام تقريباً، وهذه المشكلة كانت تزعجني كثيراً وتسبب لي صعوبة في المشي، كما أنها أدت إلى اسمرار ما بين الفخذين، ولذلك قررت اللجوء لشفط دهون الفخذين، وذهبت للطبيب وبعد إجراء كل التحاليل والفحوصات تم تحديد موعد العملية، وبالفعل تمت العملية بنجاح وتخلصت من مشكلة التصاق الفخذين نهائياً ومن الإحراج منها”.

اقرأ أيضاً: طرق تنحيف الأفخاذ للنساء

شفط الدهون الموضعي مع د. شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر

وفي الختام وبعد أن تعرفت على العلاقة بين التصاق الفخذين والعلاقة الزوجية وتعرفت على كيفية التخلص من هذه المشكلة، يجب أن تعلم أنه عليك أن تتبع نظام غذائي صحي حتى مع إجراء عملية شفط دهون الفخذين لتتمكن من الحفاظ على النتائج.

أسئلة وأجوبة على التصاق الفخذين والعلاقة الزوجية

كيف يمكن علاج التصاق الفخذين؟

يمكن علاج التصاق الفخذين من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ومن خلال إجراء العمليات الجراحية التي تتضمن شفط الدهون الزائدة من هذه المنطقة.

ما هي أضرار عملية شفط دهون الفخذين؟

أهم الأضرار التي قد تتسبب فيها عملية شفط دهون الفخذين تتضمن التورم والألم وظهور الكدمات على الجلد، ويمكن أن يتعرض المريض للعدوى أو يحدث نزيف في مكان الشقوق الجراحية.

ما هي تكلفة عملية شفط دهون الفخذين؟

تكلفة عملية شفط دهون الفخذين تعتمد على التقنية المستخدمة في العملية وتعتمد أيضاً على نسبة الدهون التي سيتم شفطها، وبشكل عام تتراوح التكلفة من 3000 إلى 20000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)