شفط دهون البطن

كيفية التخلص من دهون البطن تحت الجلد بطرق بسيطة وفعالة

هل ترغب في التخلص من دهون البطن تحت الجلد؟ إذا كانت إجابتك هي نعم، فيجب أن تعرف أولاً ما هي الدهون تحت الجلد وما الفرق بينها وبين الدهون الحشوية؟ حتى تتمكن من معرفة كيفية التخلص منها بشكل نهائي، وفي هذا المقال ستتعرف على كيفية التخلص من دهون البطن تحت الجلد بطرق مختلفة.

الفرق بين الدهون تحت الجلد والدهون الحشوية

هناك فرق بين الدهون الحشوية والدهون تحت الجلد، ومعرفة هذا الفرق يساعد على معرفة الحل المناسب للتخلص من تلك الدهون، حيث يتضمن الفرق ما يلي:

الدهون تحت الجلد Subcutaneous Fat

الدهون تحت الجلد هي عبارة عن الدهون التي تتراكم أسفل الجلد في أي منطقة في الجسم، وعلى الرغم من أنه من الطبيعي أن تتواجد نسبة من الدهون تحت الجلد لحماية الجسم من الكثير من الأمراض، إلا أن تراكم كمية كبيرة منها يمكن أن يكون سبب في الكثير من المشاكل الصحية، مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية، وانقطاع النفس أثناء النوم.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

الدهون الحشوية Visceral fat

الدهون الحشوية هي عبارة عن دهون تتراكم في منطقة البطن حول بعض الأعضاء، مثل الكبد والأمعاء والمعدة، وتراكم الدهون الحشوية يمكن أن يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة، لذا من الضروري الحرص على التخلص منها.

شكل دهون البطن من الداخل

ما هي فائدة الدهون تحت الجلد؟

قد يكون أمر مثير للدهشة لبعض الأشخاص أن تمتلك الدهون فوائد للجسم، ولكن في الحقيقة تلعب الدهون دور حيوي وكبير للجسم، وتتضمن وظيفة الدهون تحت الجلد ما يلي:

  • يستخدمها الجسم لتخزين الطاقة.
  • تساهم في تنظيم درجة حرارة الجسم.
  • تحمي العضلات والعظام أسفلها من التعرض لأي إصابة.
  • تشكل أنسجة تعمل على ربط الجلد بالعضلات والعظام.

أضرار تراكم الدهون تحت الجلد

بالرغم من وجود فوائد لتراكم الدهون تحت الجلد إلا أن تراكم الكثير من الدهون تحت الجلد يسبب العديد من المخاطر الصحية ومنها ما يلي:

  • زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
  • ارتفاع ضغط الدم وزيادة فرص حدوث الجلطات.
  • زيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  • الإصابة بتوقف التنفس أثناء النوم.
  • الإصابة بمرض الكبد الدهني.

أسباب تراكم الدهون تحت الجلد

تتراكم الدهون في البطن لعدة أسباب وعوامل مختلفة، أهمها هي العوامل الوراثية المسؤولة بشكل أساسي عن توزيع الدهون في الجسم وعن معدل حرق الدهون أيضاً، وتتضمن الأسباب والعوامل الأخرى ما يلي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

النظام الغذائي غير الصحي

يمكن أن يكون نظامك الغذائي غير الصحي هو السبب الأساسي في عدم قدرة جسمك على حرق الدهون الزائدة وتراكم الدهون في منطقة البطن، فتناول الكثير من الأطعمة غير الصحية مثل الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والحلوى والبسكويت والسكريات بشكل عام، يمكن أن يزيد من الدهون التي تتراكم في البطن تحت الجلد.

كما أن الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، يعتبر من أكثر العوامل التي تساهم في تراكم نسبة عالية من الدهون تحت الجلد في منطقة البطن وعدم قدرة الجسم على التخلص منها.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

عدم ممارسة التمارين الرياضية

عدم ممارسة أي تمارين رياضية أو حتى أي أنشطة تتطلب الحركة بشكل يومي، بسبب وجود مشاكل صحية تمنع ذلك أو الكسل أو أي ظروف أخرى، هو السبب الأساسي في عدم قدرة جسمك على حرق الدهون بالمعدل الصحي والطبيعي.

اقرأ أيضاً: هل يمكن التخلص من دهون البطن بدون تمارين رياضية؟

الأمراض والمشاكل الصحية

يمكن أن يكون السبب وراء عدم قدرة الجسم على حرق الدهون وتراكمها في البطن هو الإصابة ببعض المشاكل الصحية والأمراض، مثل مرض السكري أو مقاومة الإنسولين، لذا يجب استشارة الطبيب لعلاج أي مشكلة صحية تعاني منها، مع ضرورة عدم تناول أي أدوية أو وصفات أو خلطات بدون الرجوع لطبيبك لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لحالتك الصحية أم لا.

اقرأ أيضاً: أهم النصائح لحرق دهون البطن والخصر

طرق التخلص من دهون البطن تحت الجلد 

يمكن التخلص من الدهون تحت الجلد من خلال إجراء بعض التعديلات والتغييرات الجذرية في روتينك اليومي، وتتضمن أفضل الطرق التي ستساعدك على التخلص من دهون البطن تحت الجلد بشكل نهائي ما يلي:

ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية من أهم وأكثر الطرق الآمنة التي يمكنك تطبيقها، فالتمارين الرياضية ستساعدك على الحصول على بطن مشدودة ومنحوتة، وليس هذا فحسب فهي ستساعد أيضاً على التخلص من الترهلات التي يمكن أن تظهر على الجسم وتؤثر على شكلك الخارجي، وتتضمن أفضل تمارين لحرق الدهون تحت الجلد التي يمكن ممارستها للتخلص من دهون البطن ما يلي:

  • تمارين الكارديو.
  • تمرين الطحن.
  • تمرين العجلة.
  • تمرين الضغط.
  • تمرين البلانك.

اقرأ أيضاً: تمارين للتخلص من دهون البطن للرجال

اتباع نظام غذائي صحي ومفيد

النظام الغذائي الصحي سيساعدك على التخلص من الدهون في أي منطقة في الجسم وليس البطن فقط، كما أنه سيساعدك أيضاً على تجنب الإصابة بالكثير من المشاكل الصحية الناتجة عن تناول أطعمة غير صحية، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، لذا يجب أن تحرص على أن تقوم بحساب السعرات الحرارية الموجودة في كل وجبة، وتتأكد من أنها لا تتخطى الحد المسموح به من السعرات الحرارية في اليوم.

كما يجب أن تحرص على إضافة البروتين كجزء أساسي في وجباتك اليومية، في الإفطار والغداء والعشاء، حيث يساعد البروتين على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، ويعزز بناء العضلات في الجسم كله، كما يجب تناول الخضروات والفواكه بكميات معتدلة بشكل يومي، واستبدال الوجبات الخفيفة غير الصحية بأخرى صحية مثل تناول الزبادي مع الشوفان والفواكه أو تناول ألواح الجرانولا، فكل تلك العوامل ستساعدك على التخلص من دهون البطن تحت الجلد.

اقرأ أيضاً: دايت للتخلص من دهون البطن

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

التخلص من التوتر

التوتر يعتبر من أهم العوامل التي تمنع الجسم من حرق الدهون بشكل طبيعي، حيث أنك عندما تشعر بالتوتر يقوم جسمك بإفراز هرمون الكورتيزول الذي يتسبب في بطء معدل التمثيل الغذائي، بجانب أن التوتر قد يدفع بعض الأشخاص إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، لذا يجب أن تتعامل مع الأمور التي تتسبب لك في الشعور بالتوتر بطريقة مناسبة، كما يمكن البحث عن مساعدة من طبيب نفسي إذا كنت لا تستطيع التعامل مع التوتر والضغط النفسي والقلق والمشاعر السلبية.

اقرأ أيضاً: كيف اتخلص من اللغلوغ؟

علاج المشاكل الصحية

إذا كانت هناك مشكلة صحية تتسبب في تراكم الدهون في البطن، فمن الضروري أن تتلقى علاج من قِبل طبيب مختص، حتى تتمكن من التخلص من دهون البطن الحشوية والدهون تحت الجلد، وتتجنب حدوث أي مضاعفات مرتبطة بتلك المشاكل الصحية.

النوم الجيد

هل تعلم أن النوم يلعب دور حيوي في عملية التمثيل الغذائي ومعدل حرق الدهون؟ حيث أثبتت الكثير من الدراسات إلى أن النوم الجيد لعدد ساعات كافي كل يوم، يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ويعزز قدرة الجسم على حرق الدهون الزائدة.

اقرأ أيضاً: تجربتي في التخلص من دهون البطن بالتفصيل والنتائج

التخلص من دهون البطن تحت الجلد بشفط الدهون

إذا لم تفلح كل الطرق التي ذكرناها سابقاً في التخلص من دهون البطن تحت الجلد، فيمكن إجراء عملية شفط الدهون، التي تساعد على التخلص من الدهون العنيدة التي لم تستجب إلى التمارين الرياضية والحميات الغذائية، ويمكن إجراء تلك العملية بتقنيات مختلفة لتتناسب مع جميع الحالات، مثل تقنية الفيزر أو تقنية الليزر.

اقرأ أيضاً: تكلفة شفط دهون البطن وأفضل المراكز

شفط الدهون قبل وبعد

كما أن تلك العملية تمتاز بأن نتائجها سريعة ويمكن ملاحظتها خلال فترة قصيرة بأقل مجهود، وتكلفتها ليست مرتفعة بالنسبة للكثير من الأشخاص، كما أنه مع اتباع تعليمات الطبيب قبل وبعد العملية، ستتمكن من الاحتفاظ بالنتيجة لأطول فترة ممكنة، حيث يمكن أن تستمر نتائجها مدى الحياة إذا تمكنت من الحفاظ على وزن جسمك الصحي، وممارسة الرياضة بانتظام.

اقرأ أيضاً: تجربتي في شفط دهون البطن لإفادة كل من يقبل على العملية

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

نتائج التخلص من دهون البطن تحت الجلد بشفط الدهون

تجربتي مع التخلص من دهون البطن تحت الجلد

“كنت أرغب في التخلص من دهون البطن الموجودة تحت الجلد بعد أن تمكنت من التخلص من وزني الزائد، ولذلك ذهبت للطبيب لتحديد الطريقة الأنسب لحالتي، ونصحني الطبيب بإجراء شفط دهون البطن بالفيزر للتخلص من الدهون والحصول على جلد مشدود أيضاً، وبعد أن شرح لي تفاصيل العملية وتم إجراء كل الفحوصات، خضعت لعملية شفط دهون البطن، وبالفعل تخلصت من الدهون المتراكمة في جلسة واحدة وبدون مجهود”.

أفضل دكتور للتخلص من دهون البطن تحت الجلد

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء شفط دهون البطن في مصر، ويتمتع بسمعة جيدة، وارتفاع معدلات نجاح العمليات التجميلية التي يقوم بها، وتتجاوز نسب نجاح عملياته أكثر من 96%، وهو حاصل على عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وإذا كنت ترغب في التواصل مع د. شريف حجازي اضغط هنا.

نتائج جلسة شفط موضعي للبطن في 30 دقيقة مع د. شريف حجازي

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على كيفية التخلص من دهون البطن تحت الجلد وتعرفت على أسباب تراكم الدهون في البطن، نذكرك أنه لا يجب تجربة أي وصفات أو خلطات قبل استشارة طبيب مختص، خاصةً إذا كنت تعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية.

أسئلة وأجوبة حول التخلص من دهون البطن تحت الجلد

ما هي أسباب تراكم الدهون تحت الجلد؟

أسباب تراكم الدهون تحت الجلد تتضمن امتلاك كتلة عضلية صغيرة، أو عدم ممارسة أي تمارين رياضية، وبالتأكيد النظام الغذائي غير الصحي سبب رئيسي لتراكم الدهون تحت الجلد.

كيف يمكن التخلص من دهون البطن الداخلية؟

يمكن التخلص منها عن طريق ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وخاصةً تمارين الكارديو والتدريب المتواتر عالي الكثافة، واتباع نظام غذائي صحي قليل الدهون والسعرات الحرارية، وتجنب التوتر والقلق.

كيف يمكن التخلص من الدهون الحشوية؟

بإمكانك التخلص من الدهون الحشوية عن طريق اتباع نمط حياة صحي، مثل تناول الأطعمة الصحية وتقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، والإقلاع عن التدخين أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)