تجميل الوجه

افضل دكتور تجميل وجه في مصر وسعر عمليات تجميل الوجه المختلفة

الوجه هو أكثر أجزاء الجسم التي تتطلب اختيار الطبيب بدقة قبل الخضوع لأي إجراء تجميلي أو جراحة تجميلية، لذا عزيزتي القارئة لا بد من أنكِ تتساءلين عن افضل دكتور تجميل وجه في مصر؟ وفي المقالة التالية سنجيبك على هذا السؤال وستتعرفين على أشهر طرق وتقنيات تجميل الوجه، فتابعي معنا.

تجميل الوجه في مصر

تعد مصر من أكثر الدول العربية الشهيرة بوجود أفضل أطباء التجميل بها وأكثرهم خبرة ومهارة، كما توجد بها أفضل المراكز الطبية التي يتوافر بها أحدث الأجهزة والتقنيات في تجميل الوجه، سواء شد الجلد المترهل، أو حل مشكلة التجاعيد والخطوط الدقيقة، وآثار الندبات، أو إزالة آثار الحروق، بالإضافة إلى عمل كونتور الوجه، وفيما يلي نعرض أشهر تقنيات تجميل الوجه في مصر.

شفط دهون الوجه

الدهون المتراكمة في الوجه وأسفل الذقن قد تمنح الوجه عمراً إضافياً وتجعل الوجه أقل جاذبية، ولكن مشكلة دهون الوجه أنها قد لا تختفي مع الرجيم والرياضة خاصة إن كانت مشكلة موروثة، لذا تعد عمليات شفط دهون الوجه هي أفضل الطرق التجميلية للتخلص من هذه المشكلة بنتيجة دائمة ورائعة.

وتتعدد تقنيات شفط دهون الوجه وأحدثها وأكثرها دقة هي تقنية الفيزر التي يتم خلالها عمل فتحات صغيرة للغاية لا تتجاوز 1 سنتيمتر لإدخال أداة شفط الدهون، ويعمل الفيزر بالموجات فوق الصوتية التي تسخن الدهون برفق ودرجة حرارة معتدلة تتوزع بالتساوي على الدهون وتذيبها ليتم شفطها بسرعة وسهولة وبنتيجة متناسقة تتوافق مع المتطلبات التجميلية لمنطقة دقيقة مثل الوجه.

اقرئي أيضاً: أفضل عيادات ومراكز نحت الوجه في القاهرة

شفط دهون الذقن المزدوجة

تعتبر عملية شفط اللغلوغ أو عملية دبل تشين Double Chin Liposuction من أكثر عمليات تجميل الوجه شيوعاً، وتتميز بأنها تعطي نتيجة دائمة ولا تتطلب تكرار الجلسات حيث تمنح نتيجة نهائية، على عكس طرق إذابة أو تجميد الدهون بالأجهزة الموضعية مثل إبر الميزوثيرابي، أو موجات الراديو الترددية.

شفط الدهون قبل وبعد

حقن الدهون في الوجه Face Fat Injections

تستخدم تقنية حقن الدهون في الوجه لأغراض تجميلية عديدة، فلا تقتصر على ملء الشفتين والوجنتين لعمل كونتور طبيعي دائم لهما، ولكنها تساعد على تجديد الجلد وتجعله أكثر نضارة، كما تقلل الهالات السوداء أسفل العينين بحقن الدهون حول العينين، وتتخلص من آثار الندبات وحب الشباب، وطيات الوجه العميقة، كما تعد من أفضل طرق تسمين الوجه.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ويتم حقن الدهون في الوجه باستخدام إبر رفيعة ودقيقة للغاية حتى لا تترك آثار خلفها، وتمر بثلاث خطوات الأولى هي شفط الدهون من منطقة في الجسم تعاني من السمنة الموضعية مثل البطن أو الفخذين وأسفل الذراعين، ثم يتم تنقية الدهون وتعقيمها وإعدادها للحقن، وتوضع في حقن تناسب الوجه، ثم يتم حقن الدهون في الوجه.

اقرئي أيضاً: مميزات وفوائد تدفعك لحقن الدهون في الوجه

 

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

نتائج حقن الدهون في الوجه

تظهر نتائج حقن الدهون في الوجه بعد استقرار الدهون في الوجه أي بعد مرور 4 شهور، حيث يتم حقن ضعف كمية الدهون المطلوبة لأن الجسم يمتص نسبة منها قد تصل إلى النصف، وبعد مرور 4 شهور يمكن إعادة الحقن بنفس الدهون التي تم شفطها حيث يتم الاحتفاظ بها لدى الطبيب لوضع بعض اللمسات الأخيرة وخاصة إن امتص الجسم كمية دهون أكثر من المتوقعة، وتتميز نتائج حقن الدهون بأنها دائمة.

اقرئي أيضاً: كيف تحافظين على نتائج حقن الدهون بالوجه؟

عملية شد الوجه

جراحة شد الوجه تعد من الخيارات التجميلية التي تناسب من تعاني من ارتخاء شديد في الجلد سواء من الرجال أو النساء، وخاصة في منتصف الخمسينات وما بعدها، أو مع ظهور علامات التقدم في العمر، ويتم فيها شد ترهلات الوجه المزعجة، وتشمل خيارات شد الوجه ما يلي:

  • شد الوجه وشد الذقن المترهل والرقبة، والتخلص من ارتخاء الجلد.
  • عملية شد الجفون العلوية لتحسين الرؤية والحصول على مظهر أكثر شباباً.
  • عملية شد الحاجبين لاستعادة شباب الوجه ورفع الجفن العلوي.

نتائج عملية شد الوجه

جراحة شد الوجه بأنواعها تكون فيها فترة التعافي طويلة عن طرق تجميل الوجه الأخرى، كما تنطوي على آثار جانبية أكثر، لذا تحتاج إلى فترة نقاهة لا تقل عن شهر، وبعد زوال الآثار الجانبية تظهر أغلب النتائج خلال 3 أو 6 أشهر، وتناسب هذه التقنية من يعانون من الترهلات الحادة.

تجميل الوجه بحقن الفيلر Filler Injection

تعد حقن الفيلر من أكثر الطرق التجميلية شيوعاً لتجميل الوجه، وهي عبارة عن مواد يتم حقنها أسفل الجلد مثل فيلر حمض الهيالورونيك وفيلر الكولاجين وهي الأنواع الأكثر شيوعاً، وقد اعتمدتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA باعتبارها مواد آمنة للحقن، تستخدم لملء وتعبئة المناطق الفارغة أسفل الجلد لأغراض تجميلية عديدة، ولا تقتصر على ملء الشفتين أو الخدين، وتتضمن الآتي:

  • تنعيم الخطوط الدقيقة في الوجه.
  • ملء الشفتين والخدين وإبراز خط الفك ونحت الفكين وجعلهما أكثر بروزاً وتحديداً.
  • تحديد الأنف وتنحيفها، وجعلها أكثر استقامة، والتخلص من اعوجاج الأنف.
  • التخلص من الهالات السوداء أسفل العينين.
  • تجميل الندبات وآثار حب الشباب.

اقرئي أيضاً: متى تلجئين لحقن الفيلر بعد حقن الدهون؟

نتائج تجميل الوجه حقن الفيلر

تتميز نتائج حقن الفيلر أنها فورية ويمكن رؤيتها مباشرة بعد انتهاء الجلسة، ولاستمرارية النتائج يجب تكرار جلسات الحقن عند الحاجة من مرة إلى مرتين في السنة؛ حيث تستمر نتائج حقن الفيلر حسب نوع الفيلر المستخدم من 6 أشهر إلى 3 سنوات.

اقرئي أيضاً: تعرفي على الفرق بين الفيلر وحقن الدهون

تجميل الوجه بحقن البوتكس Botox Injections

حقن البوتكس من أشهر أنواع الحقن التجميلي المستخدمة في التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وخطوط العبوس والابتسام حول العينين والفم، وبين الحاجبين، وتستخدم في حقن البوتكس مادة توكسن البوتيولينوم التي تعمل على إرخاء عضلات الوجه المتقلصة المتسببة في ظهور التجاعيد.

نتائج حقن البوتكس للوجه

تظهر نتائج حقن البوتكس بعد عدة أيام من الجلسة حيث يتم الاستمتاع بعدها بوجه بدون تجاعيد، وتستمر النتيجة حتى 6 أشهر، وحتى تدوم النتائج لأطول وقت، يجب تكرار جلسات حقن البوتكس كل 3 أو 4 شهور، علماً بأن حقن البوتكس تمنح أفضل النتائج لمن لديهم تجاعيد خفيفة في الوجه، فلا تناسب من لديهم ترهلات وتجاعيد شديدة في الوجه.

الفرق بين حقن الفيلر وحقن البوتكس مع د. شريف حجازي

تجميل الوجه بجهاز الإندولفت

يعد جهاز الإندولفت من أحدث طرق تجميل الوجه حيث يعمل بتقنية حديثة ومتطورة عبارة عن ألياف ضوئية دقيقة مثل سُمك الخيوط، ويتم إدخالها أسفل الجلد لشد الوجه بدون جراحة والنتيجة دائمة بعد جلسة واحدة فقط في أغلب الحالات، كما أن هذه التقنية تعزز إفراز الكولاجين في الجلد.

اقرئي أيضاً: نتائج ومميزات شد الوجه بجهاز الإندولفت

تجميل الوجه بالخيوط Face Threading

تعد تقنية شد الوجه بالخيوط من بدائل جراحات شد الوجه حيث تتخلص من درجات الترهل المتوسطة للتخلص من علامات التقدم في العمر، وتأجيل الحاجة إلى عمليات شد الجلد الجراحية، وتعتمد تقنية الخيوط على إدخال خيوط أسفل الجلد قابلة للتوافق الحيوي والاندماج مع الأنسجة، وتختلف أنواع خيوط شد الوجه وتختلف معها استمرارية النتائج.

ويتم فيها عمل ثقوب صغيرة في الجلد وإدخال الخيوط باستخدام إبر دقيقة للغاية ثم يتم سحب الجلد عكس اتجاه الترهل وتثبيت الخيوط في العظام بالقرب من منبت الشعر أو خلف الأذن، حسب مناطق شد الوجه، حيث تعمل الخيوط على شد جميع أجزاء الوجه مثل الحواجب وترهلات الخدين وأسفل الذقن والرقبة، وبالإضافة لشد الوجه فأثناء التعافي يقوم الجلد بإنتاج الكولاجين بكثرة، فيصبح الوجه أكثر نضارة وحيوية، وتستخدم الخيوط أيضاً لنحت الأنف ورفعها للأعلى وجعلها أكثر تحديداً.

نتائج شد الوجه بالخيوط 

تستمر نتائج شد الوجه بالخيوط حسب نوع الخيوط المستخدمة وقد تدوم أكثر من 5 سنوات، وتظهر نسبة من النتائج على الفور ولكن يستمر مظهر الجلد في التحسن على مدار أسابيع حتى يزداد نضارة وحيوية بفضل الكولاجين، ويصبح أكثر نعومة ويتحسن مظهر التجاعيد.

التعافي بعد تجميل الوجه

التعافي بعد تجميل الوجه بالطرق الجراحية

تستمر فترة التعافي بعد الطرق الجراحية لتجميل الوجه مثل عملية شد الوجه والرقبة حوالي 3 شهور، بينما الطرق التي تتطلب بعض التدخل الجراحي مثل شفط الدهون تحتاج شهر واحد فقط، علماً بأن فترة التعافي تختلف حسب الحالة الصحية وقد تطول أو تقصر حسب مدى استجابة الأنسجة للشفاء، ويجب اتباع النصائح التالية:

  • تناول مسكنات الألم التي يصفها الطبيب للسيطرة على الانزعاج والتورم.
  • تناول المضادات الحيوية لمنع العدوى.
  • عدم القيام بأنشطة شاقة بعد تجميل الوجه لمدة أسبوع.
  • الحركة من وقت لآخر لتنشيط الدورة الدموية وتجنب أي مضاعفات مثل التورم.
  • رفع الرأس للأعلى أثناء النوم لتجنب التورم والكدمات، وعدم النوم على الوجه لمدة أسبوعين على الأقل.
  • تجنب ممارسة الجماع لمدة أسبوعين على الأقل.
  • من الضروري إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة لشفاء الأنسجة مثل البروتين الصحي والفيتامينات مثل فيتامين سي.
  • يجب الامتناع عن الكحوليات والتدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد العملية؛ لأنها تطيل مدة شفاء الأنسجة وتتداخل مع تأثير بعض الأدوية.
  • الامتناع عن الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين ومضادات الالتهابات غير الستيرويدية، وبعض المكملات العشبية لأنها تسيل الدم وقد تؤدي إلى النزيف وزيادة الكدمات.

التعافي بعد تجميل الوجه بالطرق غير الجراحية

لا تتطلب الطرق غير الجراحية لتجميل الوجه فترة تعافي حيث يمكن العودة للأنشطة اليومية في نفس اليوم أو خلال أيام حسب نوع التقنية المستخدمة، فالآثار الجانبية بعدها لا تتعدى بعض الاحمرار والشعور بالوخز الخفيف، وقد يصف الطبيب بعض المسكنات والمضادات الحيوية، ويوصي بتدليك الوجه، أو عمل كمادات باردة لتقليل الاحمرار والالتهاب، كما يجب وقف الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوع على الأقل أيضاً.

تكلفة تقنيات تجميل الوجه في مصر

  • يبلغ متوسط تكلفة حقن البوتكس في مصر حوالي 400 دولار أمريكي، وتصل إلى 750 دولار أمريكي في بعض الدول العربية.
  • تبدأ أسعار شفط دهون الوجه والذقن في مصر من 10000 جنيه مصري، بينما في السعودية تتراوح من 2000 إلى 5000 ريال سعودي.
  • تتراوح تكلفة شد الوجه بالخيوط في مصر بين 1000 إلى 4000 دولار أمريكي، بينما تصل التكلفة في السعودية إلى 5000 دولار أمريكي.
  • يبلغ متوسط أسعار حقن الفيلر في مصر حوالي 150 إلى 200 دولار أمريكي، بينما في دول عربية أخرى مثل الإمارات والسعودية والمغرب وقطر تصل إلى 500 وحتى 1600 دولار أمريكي.
  • تبلغ تكلفة عملية شد الجفون العلوية في مصر من 12000 إلى 17000 جنيه مصري، أما تكلفة شد الجفون السفلية تتراوح من 18000 إلى 23000 بينما التكلفة في السعودية تصل 14000 ريال سعودي أي ما يعادل 3500 دولار أمريكي.
  • تبلغ تكلفة شد الوجه والذقن جراحياً في مصر بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي، بينما تصل التكلفة في السعودية إلى 4000 أو 5000 دولار أمريكي.
  • تبلغ تكلفة شد الوجه بجهاز الإندولفت حوالي 10000 إلى 15000 جنيه مصري.

وتعد مصر من الدول العربية التي تقل فيها التكلفة بالرغم من وجود نخبة من أفضل الأطباء بها، وتوافر أحدث وأشهر تقنيات وطرق تجميل الوجه التي تحقق أعلى نسب النجاح، بالإضافة لوجود ميزة السياحة العلاجية في مدن ومحافظات مصر السياحية التي تساعدك على قضاء رحلة تجميلية ممتعة.

كيفية تحديد افضل دكتور تجميل وجه في مصر

قبل معرفة من افضل دكتور تجميل وجه في مصر إليكِ أهم العوامل التي يجب البحث عنها في طبيب التجميل:

  • أن يتمتع الطبيب بخبرة طويلة في تجميل الوجه.
  • استخدام الطبيب لأحدث الأجهزة والتقنيات التي تضمن أدق نتائج تجميل الوجه.
  • حصول الطبيب على المؤهلات العلمية التي تؤهله لإجراء عمليات تجميل الوجه.
  • العامل النفسي والشعور بالثقة تجاه الطبيب من أهم العوامل التي يجب البحث عنها.
  • لا يجب تحديد افضل دكتور تجميل وجه في مصر على أساس ارتفاع أجره.

افضل دكتور تجميل وجه في مصر والوطن العربي

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي افضل دكتور تجميل وجه في مصر والقاهرة والوطن العربي كله (تواصلي مباشرة مع د. شريف حجازي عبر الواتس اب)، ويقوم بإجراء عملياته التجميلية في مركزه الخاص عيادة شريف كلينك Sherif Clinic الذي يتميز بتوافر أحدث الأجهزة والتقنيات به، كما يتميز الدكتور شريف حجازي بخبرته في مختلف عمليات تجميل الوجه وتنسيق القوام حيث أنه قام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة في مختلف التخصصات ما بين تجميل الوجه والرقبة والثدي وشفط الدهون، والتخلص من التثدي، وشد الجلد الجراحي وغير الجراحي.

وحصل الدكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام كما أنه عضو الجمعية المصرية لجراحة التجميل والإصلاح، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر الطبيعي.

تجربتي مع افضل دكتور تجميل وجه في مصر

تحكي السيدة م.ع تجربتها مع شد الوجه بالخيوط مع افضل دكتور تجميل وجه في مصر وهو الدكتور شريف حجازي وتقول: “خضت هذه التجربة منذ ثلاث سنوات، وما زالت أستمتع بالنتائج، وعندما أنظر إلى صوري قبل خوض هذه التجربة أشعر بالفارق الكبير الذي وصلت إليه، بالتأكيد سيمر الوقت ولا شيء سيوقف التجاعيد وعندها لن أتردد في خوض التجربة مرة أخرى”.

اقرأ أيضاً: طريقة شفط دهون الوجه وأهم 5 تعليمات لأفضل نتيجة

كما تحكي إحدى السيدات تجربتها مع حقن الوجه بالفيلر مع افضل دكتور تجميل وجه في مصر وتقول: “كنت دائماً أشعر بأن ثمة مسافة طويلة بيني وبين التجميل، ولكن مع تجاوزي الأربعينات من عمري شعرت أنني لا يمكنني التأجيل أكثر من ذلك، كل ما كنت أحتاجه هو بضعة لمسات تعيد لوجهي نضارته وجماله وقد منحتني حقن الفيلر هذه النتيجة السريعة في جلسة لم تتجاوز نصف ساعة”.

كما تحكي غ.ن تجربتها مع شفط دهون أسفل الذقن والوجه وتقول إنها كانت تعاني من الترهلات أسفل الذقن طيلة الوقت لأنها مشكلة وراثية لديها جربت معها التمارين وخسارة الوزن وتمارين شد الوجه والرقبة، وكلها طرق لم تثبت جدواها، وأنها كانت تريد نتيجة دائمة لا تضطر بعدها لتكرار الجلسات، وقد نصحها الدكتور شريف حجازي الذي تصفه بأنه افضل دكتور تجميل وجه في مصر بأن الفيزر هو أنسب التقنيات التي ستمنحها النتيجة المثالية، وبعد شفط اللغلوغ ودهون الوجه بالفيزر حصلت على الوجه المنحوت الذي كانت تتمناه.

والآن عزيزتي القارئة بعد التعرف على أشهر تقنيات تجميل الوجه في مصر، ومن افضل دكتور تجميل وجه في مصر كل ما ننصحك بفعله بعد اختيار طبيبك هو اتباع إرشادات ونصائح الطبيب.

أسئلة وأجوبة حول افضل دكتور تجميل وجه في مصر

ما هي أفضل مراكز التجميل في مصر؟

من أفضل مراكز التجميل في مصر والتي يتوافر بها أحد التقنيات مركز شريف كلينك وعنوانه مبنى 5 مربع 1181 بجوار بنك CIB – شيراتون المطار – القاهرة.

ما هي أسعار تجميل الأنف في مصر؟

يبلغ متوسط أسعار عمليات تجميل الأنف في مصر حوالي 3000 دولار أمريكي.

من هو أفضل دكتور لإجراء جراحة تجميل الوجه في مصر؟

من أفضل الأطباء لجراحات تجميل الوجه في مصر مثل شفط دهون الذقن وشد الجفون الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)