شفط الدهون

مشدات الجسم بعد عمليات الشفط | أفضل الأنواع ومدة الاستخدام

بعد عمليات شفط الدهون ينصح الأطباء المرضى بارتداء مشدات الجسم بعد عمليات الشفط للتسريع من عملية التعافي والتقليل من التورم الناتج عن تجمع السوائل تحت الجلد، لذلك سنتعرف في ويكي Body عن جميع مايخص مشدات الجسم بعد عمليات الشفط بالتفصيل.

ما هي عمليات شفط الدهون؟

تعد عمليات شفط الدهون من العمليات التجميلية التي يمكن من خلالها الحصول على جسم أكثر جاذبية وتناسق عن طريق التخلص من الدهون الموضعية الموجودة بالجسم والتي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية كالتمارين والأنظمة الغذائية، وفي حالة القيام بتقنية الفيزر يكون الإجراء أقل تدخلاً جراحياً مقارنة بالتقنيات الجراحية الأخرى.

ما هي مشدات الجسم بعد عمليات الشفط؟

مشدات الجسم بعد عمليات الشفط عبارة عن مشدات مصنوعة من أقمشة صناعية قوية يتم تصميمها بطريقة تساعد على التمدد المتدرج والحفاظ على الضغط في المنطقة التي تم بها العملية والأماكن المحيطة بها، وتختلف أحجام المشدات لتلائم الأحجام المختلفة من الأجسام وتوجد أيضاً بأشكال مختلفة مثل مشدات شفط دهون الذراعين، البطن، الساقين، الذقن والثديين.

ما هي مشدات الجسم بعد عمليات الشفط؟

فوائد لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

لا تساعد مشدات الجسم بعد عمليات الشفط على التسريع من التعافي فقط، ولكن لها العديد من المميزات الأخرى مثل:

  • تقليل الكدمات من خلال إبعاد الدم عن سطح الجلد والتي تسببه عملية شفط الدهون.
  • التقليل من الندبات، حيث أن الشقوق الصغيرة التي تنتج عن الجراحة تكون مزعجة لدى الكثير من الأشخاص، فتساعد المشدات على التقليل منها من خلال الضغط على مكان الجرح للحصول على بشرة مرنة وقوية.
  • تقليل التورم، حيث ينتج الجسم سوائل تتراكم في منطقة الجراح مسببة تورم وألم، ومن خلال ارتداء المشد والضغط المتساوي في منطقة العملية يمنع تراكم السوائل والتقليل من التورم والألم الناتج.

أضرار عدم لبس مشدات الجسم بعد عمليات الشفط

عدم ارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون قد يؤدي إلى تراكم السوائل في الجسم وصعوبة تصريفها، بالإضافة إلى احتمالية حدوث مضاعفات أخرى مثل:

  • عدم التعافي بشكل سريع.
  • حدوث التورم والكدمات.
  • حدوث التجلطات الدموية.
  • يؤثر ذلك على نتائج العملية.
  • تجمع السوائل وذلك يزيد من التورم.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً: لبس المشد بعد عملية شفط دهون الظهر أهميته ومدته

مدة لبس المشد بعد عملية الشفط؟

ينصح الأطباء بارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون في فترة الأسابيع الستة الأولى لساعات متواصلة، ويمكن السماح بخلعها للاستحمام والاغتسال، ولكن بعد مرور أول ثلاث أسابيع لابد من الذهاب للطبيب ومعاينة مستوى التورم وقد يتطلب المشد للتبديل إذا استدعى الأمر ذلك.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: مدة ارتداء المشد بعد التثدي وما هي أهميته؟

أفضل مشد بعد عملية شفط الدهون

عند اختيار أفضل مشد بعد عملية شفط الدهون هناك بعض المواصفات التي عليك الاختيار بناءً عليها من بين أنواع المشدات، ومنها:

  • اختيار مشد به فتحة من الأسفل ليسهل خلعه خاصة عند الدخول إلى الحمام.
  • يجب أن يتميز بخامة ناعمة حتى لا تتسبب في الضيق أو التحسس.
  • اختيار نوع يمكن توسيعه وتضييقه بمرونة.
  • اختيار نوع ذو جودة عالية ويتميز بقوة الضغط.

متى يعود الجسم لطبيعته بعد شفط الدهون؟

يعود الجسم لطبيعته بعد عملية شفط الدهون بعد مرور 6 أشهر حيث تظهر النتيجة النهائية في هذه المدة وبعد الالتزام بالأدوية والمضادات الحيوية التي يرشحها الطبيب، وفي الصور التالية نتائج عمليات شفط الدهون في عيادات دكتور شريف حجازي.

كيفية معرفة المقاس المناسب لمشد شفط الدهون؟

ينصح الأطباء بأن تكون المشدات ليست ضيقة أو واسعة كي لا تسبب الألم الشديد بعد الارتداء، كما أن المشدات تختلف في المقاس بعد أن يقل التورم في فترة التعافي الأولى، وتساعدك الصورة التالية على اختيار المقاس الأنسب لك.

كيفية معرفة المقاس المناسب لمشد شفط الدهون؟

متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون؟

يزول التورم بعد عملية شفط الدهون من 3 إلى 4 أسابيع من الإجراء، وإذا استمر لمدة أطول من ذلك فهذا أمر طبيعي ولكن بشكل عام لا يستمر 6 أشهر، فيمكنك المتابعة باستمرار مع الطبيب للمحافظة على نتائج العملية وتجنب حدوث أي مضاعفات.

أهم النصائح بعد شفط الدهون مع د.شريف حجازي

هل المساج اللمفاوي ضروري بعد الشفط؟

بعد أن تحدثنا عن أهمية مشدات الجسم بعد عمليات الشفط عليك أيضاً معرفة أن تجمع السوائل اللمفاوية الزائدة ما يساعد على تصريفها هو التدليك اللمفاوي الذي ينصح به الطبيب للتسريع من فترة التعافي بجانب ارتداء المشد، وللتعرف على تفاصيل أكثر حول مشدات الجسم بعد عمليات الشفط يمكنك التواصل معنا من خلال الواتساب وسنكون سعداء بالرد عليكم.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً: هل المشد يشد الترهلات وما هي فوائده وأضراره؟

في النهاية يمكننا القول أن مشدات الجسم بعد عمليات الشفط تعد أساسية لضمان التعافي السريع والحصول على النتائج المطلوبة، ومن خلال استخدامها بشكل صحيح يتم تقليل التورم وتجنب تراكم السوائل مما يساعد على الحصول على جسم متناسق لذلك يُنصح دائمًا باتباع تعليمات الطبيب والتأكد من خبرة الطبيب وكفاءة العيادة قبل إتمام العملية من البداية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)