شفط الدهون

طريقة شفط الدهون بأحدث التقنيات 2024 | تعرف على ما يناسبك

ما هي طريقة شفط الدهون؟ وما هي أفضل التقنيات المستخدمة لشفط الدهون بالتكلفة والخطوات؟ سنُجيب على هذا في ويكي Body بالتفصيل كما سنتعرف على أفضل الأطباء التي يمكنك استشارتهم قبل القيام بالإجراء.

ما هي عملية شفط الدهون؟

تعتبر عملية شفط الدهون من العمليات التي يقوم بها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم والتي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية كالتمارين الرياضية والأنظمة الغذائية، ومن ضمن المناطق التي يتم بها الإجراء شفط دهون البطن والخصر، الذراعين، الأرداف، الرقبة، الفخذين والظهر وتتعدد التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون والتي سنتعرف عليهم في الفترة التالية بالتفصيل.

ما هي عملية شفط الدهون؟

ما هي طريقة شفط الدهون؟

طريقة شفط الدهون لا تختلف كثيراً حتى باختلاف التقنيات ولكن يعد الفرق بينهم هي عدد الشقوق الجراحية والدقة المستخدمة لكل تقنية، فإن بعد الذهاب للطبيب والقيام بالتحاليل والفحوصات و وقت إجراء العملية تأتي فقرة التخدير وعادة مايكون التخدير موضعي ولا يحتاج المريض للتخدير العام.

ويتم استخدام التقنية حسب الحالة الفردية للمريض لتذويب أو تفتيت الدهون وشفطها من الجسم من خلال شقوق جراحية صغيرة جداً ويتم غلق هذه الشقوق بغرز تجميلية وينصحك الطبيب ببعض النصائح والتعليمات التي عليك الالتزام بها بعد العملية للحصول على نتائج مُرضية، سنتعرف على التقنيات وهذه النصائح بالتفصيل في الفقرات التالية.

تقنيات شفط الدهون

تتطورت تقنيات شفط الدهون بعد أن كان شفط تقليدي يحتاج إلى الكثير من التدخلات الجراحية، حيث يوجد في الوقت الحالي شفط الدهون بالليزر وشفط الدهون بالفيزر والذي سنتعرف على كل منهما بالتفصيل لتكون على علم بهم قبل القيام بالإجراء والتعرف على مميزات وأضرار كل منهما:

شفط الدهون بالفيزر

تعد تقنية الفيزر لشفط الدهون من أحدث التقنيات المستخدمة لشفط الدهون من مناطق مختلفة من الجسم مثل عملية شفط دهون البطن بالفيزر، ودهون الظهر والذراعين والفخذين والرقبة، حيث يتم توجية الأشعة الفوق صوتية لتحويل الدهون إلى سوائل تحت التخدير الموضعي ويسهل شفطها من خلال قنية، وتتم العملية بدرجة عالية من الكفاءة حيث يستطيع الفيزر الوصول إلى الخلايا الدهنية بدقة دون التأثير على الأنسجة المحيطة وهذا من أبرز مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر.

شفط الدهون بالليزر

تعد تقنية الليزر لتفتيت دهون البطن والمناطق الأخرى من الطرق التي يفضلها الكثيرون، حيث يعمل الليزر على تعزيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد وتتم العملية من خلال تسليط أشعة الليزر تجاه الدهون المراد شفطها ثم تفتيتها ليسهل شفطها من خلال شقوق صغيرة بواسطة كانيولا، وتستغرق عملية إذابة دهون البطن بالليزر والمناطق الأخرى ساعتين وتختلف حسب حالة المريض.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل يوجد تقنية شفط الدهون من البطن بدون جراحة؟

تعتبر تقنية شفط الدهون بالفيزر من التقنيات الأقل تدخلاً جراحياً بالنسبه للعمليات الأخرى كما أنها دقيقة وتصل إلى الخلايا الدهنية دهون التأثير على غيرها كما أن النتائج تدوم مدى الحياة.

نصائح للاستعداد لعملية شفط الدهون مع د.شريف حجازي

يوضح دكتور شريف حجازي في الفيديو التالي أهم النصائح التي عليك الالتزام بها قبل عملية شفط الدهون:

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟

تبدأ نتائج عملية شفط الدهون في الظهور بعد الإجراء مباشرة حيث يمكنك ملاحظتها بسهولة، ولكن النتائج النهائية تظهر بعد مرور 6 أشهر من الإجراء حيث تقل الكدمات والتورمات بعد الالتزام بتعليمات الطبيب والحفاظ على تناول الأدوية بشكل مستمر.

وفي الصور التالية نتائج عملية شفط دهون البطن في عيادات دكتور شريف حجازي:

فوائد عملية شفط الدهون

تتعدد فوائد عملية شفط الدهون، ومن ضمن هذه الفوائد مايلي:

  • التخدير في عملية شفط دهون البطن والمناطق الأخرى لا تحتاج إلى التخدير العام، فقد يمكن الاكتفاء بالتخدير الموضعي.
  • سهولة التعرف من الطبيب على طريقة شفط الدهون بالتفصيل والاستشارة الواسعة حول توقعاتك للعملية.
  • يصعب اكتساب الدهون مجدداً في المنطقة التي يتم بها الإجراء، حيث تصبح الخلايا في المنطقة المعالجة بطيئة لاكتساب الدهون وهذا يحافظ على نتائج العملية ويجعلها دائمة تحديداً بعد الحفاظ على نظام غذائي بعد عملية شفط الدهون.
  • يمكن الاستفادة من الدهون التي تم شفطها للحقن في مناطق أخرى من الجسم كالوجه، اليدين والأرداف و اعادة توزيع الدهون في الجسم.
  • تعد طريقة آمنة إذا تمت بواسطة طبيب متخصص ومكان معقم.
  • لا تستغرق التعافي فترة طويلة، حيث تزول آثار العملية بعد الإجراء بأيام أو أسابيع قليلة وتعد طريقة شفط الدهون من أسهل طرق العمليات التي يمكن القيام بها.
  • تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة التي تسبب المرض والكثير من الضيق للأشخاص والتي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية.
  • ليس من الضروري البقاء في العيادة أو المستشفى التي سيتم بها الإجراء لفترة، عادة يتم الخروج في نفس اليوم التي يتم به الإجراء وبعد ساعات قليلة.
  • تساعد على تحسين مظهر الجسم والحصول على جسم أكثر تناسق وجاذبية.

أضرار عملية شفط الدهون وأهم التعليمات لتجنبها

بالرغم من الكثير من المميزات التي توفرها طريقة شفط الدهون، إلا أن هناك بعض الأضرار المحتمل حدوثها والتي تكون مؤقتة وتختفي بعد مرور وقت قصير، ومن ضمن هذه الأضرار:

  • وجود تورمات وكدمات وتغير في لون الجلد بعد عملية شفط الدهون في المنطقة التي تم بها الإجراء ولكن عادة ما تختفي بعد مرور أيام وبالالتزام بارتداء المشد الطبي وعمل المساج اللمفاوي.
  • الشعور بالألم البسيط والتنميل بعد عملية شفط الدهون بعد خروج التخدير من الجسم ويتم التخفيف منه بعد بتناول الأدوية التي يرشحها لك الطبيب سواء مسكنات أو مضادات حيوية.
  • تراكم السوائل تحت الجلد، ولتجنب هذه المشكلة يجب الالتزام بارتداء المشد الطبي والمشي لمدة عشر دقائق كل ساعتين على الأقل.
  • تجنب النوم على المنطقة المعالجة لعدم حدوث مضاعفات بها.
  • حدوث العدوى البكتيرية للمنطقة وذلك يتم فقط عند تعرض المنطقة لمكان غير نظيف وتبلل المنطقة في فترة التعافي وبدون استشارة الطبيب.
  • ولا تناسب طريقة شفط الدهون الأشخاص تحت سن 18 عاماً أو الذين يعانون من الدهون المفرطة، هؤلاء غير مرشحون لشفط الدهون.
  • اذا تمت طريقة شفط الدهون بطريقة غير صحيحة فقد تسبب الكثير من المضاعفات والشكل الغير متناسق للجسم.

تجربتي مع عملية شفط الدهون

تحكي امرأة تجربتها مع عملية شفط الدهون وتقول “عندما كنت أُعاني من الكثير من الدهون المتراكمة في منطقة البطن قمت بالكثير من التمارين الرياضية والتزمت بتناول وجبات صحية لمدة سنتين ولكن لم الاحظ أي فرق في وزني أو مظهري، وعندما ذهبت للطبيب رشح لي أن أقوم بشفط دهون البطن بالفيزر وأخبرني طريقة شفط الدهون بالتفصيل، وبعد معرفتي بجميع الخطوات والقيام بالتحاليل والفحوصات للتأكد من أنني لا أُعاني من أمراض جسدية مزمنة تمنعني من القيام بالإجراء، قمت بالقيام بالإجراء ولاحظت الفرق مباشرة بعد العملية ولكن كان هناك بعض التورمات والتي اختفت بعد مرور فترة التعافي، كنت سعيدة جداً بالنتائج التي حصلت عليها”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط دهون الرقبة قبل وبعد بالصور

ما هو الوزن المناسب لعملية شفط الدهون؟

الوزن المناسب لعملية شفط الدهون يجب أن تتراوح مؤشر كتلة الجسم من 31-35 كجم ولا تزيد عن ذلك.

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

بشكل عام يمكن سحب 6 لترات في الإجراء الواحد، ولكن عند الحاجة لشفط دهون أكثر يجب أن يتم ذلك بواسطة طبيب متخصص ويحدد إذا كان ذلك مناسباً أم لا.

اقرأ أيضاً: كم سعر عملية شفط الدهون في مصر مقارنة بالدول الأخرى

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

طريقة شفط الدهون تعد طريقة بسيطة وسهلة عند القيام بها عند طبيب متخصص، حيث تتم تحت التخدير الموضعي أو التخدير العام وهذا لا يجعل المريض يشعر بأي ألم أثناء الإجراء، وبعد الإجراء قد يشعر بالألم البسيط بعد أن يخف مفعول التخدير ولكن ذلك أمر طبيعي وفي هذه الحالة يرشح الطبيب لك أدوية مسكنة ومضادات حيوية تساعد في التخفيف من ذلك وفي نفس الوقت تكون آمنة ولا تؤثر على نتائج العملية.

اقرأ أيضاً:

في النهاية يمكننا القول أن طريقة شفط الدهون تعد من الطرق السهلة مقارنة من غيرها من العمليات التي تحتاج إلى تدخلاً جراحياً أكبر خاصة في حالة القيام بشفط الدهون بتقنية الفيزر، ولكن يجب القيام بالإجراء عند طبيب متخصص لعدم حدوث أي مضاعفات خطيرة أو خطأ في طريقة شفط الدهون يصعب علاجها في وقت لاحق، ولمعرفة تفاصيل أكثر فيما يحص طريقة شفط الدهون يمكنك التواصل معنا من خلال الواتساب وسنكون سعداء بالرد عليك.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)