Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الترهلات

شد الجسم المترهل مجرب بين الطرق التجميلية والطبيعية

محتوى المقال عرض

تتعدد طرق شد ترهلات الجسم كما تتعدد عوامل وأسباب الترهلات، وأياً كانت درجة الترهل أهم ما يبحث عنه الجميع هو الطرق المجربة ومضمونة التأثير، فهل يوجد تمرين أو نظام معين من أجل شد الجسم المترهل مجرب وفعال؟ وما مدى فعالية الطرق الطبيعية؟ ومتى يجب اللجوء لعمليات التجميل؟ إجابات هذه الأسئلة وأكثر ستتعرف عليها في المقالة التالية، فتابع معنا.

لماذا يترهل الجسم؟

قبل معرفة طرق شد الترهلات يجب معرفة أولاً أن أحد أسباب الترهلات هو ضعف مرونة وجودة الجلد بمرور الوقت وتكسر ألياف الكولاجين والإيلاستين، وهي الألياف المسؤولة عن حيوية الجلد ومرونته ومنحه المظهر الصحي الشاب، وتدخل هذه الألياف في تكوين 80% من الجلد، وتضعف وتتكسر، ومن أسباب حدوث الترهلات:

  • السمنة وزيادة الوزن لفترة طويلة يؤدي إلى تمدد الجلد لاستيعاب الوزن الزائد، ويزيد من تكسر وضعف ألياف الكولاجين والإيلاستين.
  • خوض أكثر من تجربة حمل وولادة يزيد من ترهل البطن لدى النساء، ويزيد من ترهل الجسم عند زيادة الوزن وضعف الكتلة العضلية.
  • ميل الجلد للترهل والارتخاء قد يرجع لعوامل وراثية تجعل جودة الجلد نفسها ضعيفة.
  • عدم تناول الطعام الصحي الغني بمضادات الأكسدة والبروتين، وقلة شرب الماء فترطيب الجسم من الداخل من أهم العوامل.
  • من الطبيعي أن يزيد ارتخاء الجلد ويقل إفراز الكولاجين مع التقدم في العمر وبالتالي تظهر مشكلة الترهلات.
  • خسارة الكثير من الوزن وخاصة في فترة قصيرة يؤدي لزيادة فرص الترهل، لعدم قدرة الجلد على التكيف مع الوزن الجديد بهذه السرعة.
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة مثل الماء الساخن عند الاستحمام، من عوامل تكسر الكولاجين والإيلاستين.
  • التدخين والتعرض له يزيد من فرص ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وأولها التجاعيد وترهل الجلد وضعف جودة البشرة بسبب قلة إنتاج الجلد للكولاجين.

فوائد شد ترهلات الجسم

  • تحسين شكل الجسم والحصول على قوام مشدود ومتناسق.
  • التخلص من المشكلات الصحية الناتجة عن الترهلات مثل الطفح الجلدي المتكرر وفرط التعرق.
  • وقاية الجلد من الالتهابات الناتجة عن الاحتكاك وتجمع البكتيريا.
  • ممارسة الأنشطة الرياضية بحرية بدون احتكاك الجلد.

اقرأ أيضاً: عمليات شد الجسم مع دكتور شريف حجازي بأفضل النتائج

شد الجسم المترهل مجرب بالطرق التجميلية

تتعدد طرق شد الجسم المترهل المجربة والمضمونة وتعد من أسرع وأفضل طرق التخلص من الترهلات، ومنها ما يلي:

جراحة شد الجسم Body Lift

عملية شد الجسم هي جراحة يتم إجراؤها لمن يعانون من درجة حادة من الترهلات وخاصة من خسروا الكثير من الوزن الزائد، أو بعد جراحات السمنة مثل تحويل مسار المعدة والتكميم، وتتم عملية شد الجسم عادة تحت التخدير العام وتستغرق في المتوسط 3 ساعات حسب درجة الترهل والمنطقة التي سيتم شدها.

تتخلص عملية شد الجسم من الجلد الزائد ويتم قصه وشد الأنسجة الداخلية المرتخية وشد العضلات الضعيفة، ويمكن الجمع بين شد الجسم وشفط الدهون عند وجود نسبة من السمنة الموضعية، وتتميز عملية شد الجسم بأنها تتخلص من الترهلات نهائياً في أي منطقة في الجسم بداية من الوجه والرقبة إلى البطن والساقين، وتستغرق شقوق الجراحة من شهرين إلى 3 شهور لتلتئم وتختفي آثار عمليات شد الجسم خلال عام.

اقرأ أيضاً: متى تظهر نتيجة جراحة شد الجسم؟

شد الجسم بالجي بلازما J-Plasma

جهاز جي بلازما يعد أحدث طرق شد الترهلات بدون الخضوع لجراحة أو عمل شقوق كبيرة في الجسم مثل جراحة شد الجسم، ويناسب الجهاز الأشخاص الذين يعانون من ارتخاء الجلد مع ضعف جودة الجلد ولكن درجة الترهلات ليست حادة ولا تحتاج لعملية جراحية، ويعمل جهاز جي بلازما على شد الترهلات باستخدام موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم حيث يتم تسخين طبقات الجلد العميقة لينتج الكثير من الكولاجين، ثم يتم تبريد الجلد على الفور فينكمش ويقل حجمه ويزول الترهل.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: مميزات وفوائد ونتائج شد البطن بجهاز جي بلازما

وتظهر نتائج جهاز جي بلازما بنسبة كبيرة بمجرد الانتهاء من العملية، بينما أفضل النتائج تستمر في التحسن والظهور التدريجي مع تلاشي الآثار الجانبية، ومن أهم فوائد جهاز الجي بلازما أنه يغني عن الجراحة ويمنح نتيجة نهائية بدون الحاجة لجلسات إضافية، وبدون الكثير من الآثار الجانبية، كما أن فترة التعافي تكون قصيرة.

شكل جهاز الجي بلازما

عملية شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

قد تكون عملية شفط الدهون للتخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة، ولكن فوائد الفيزر لشفط الدهون لا تقتصر على التخسيس الموضعي بل تشمل الترهلات أيضاً، حيث يشد الفيزر نسبة 50% من الترهل مع شفط الدهون، حيث يعمل بالموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون وتشد الجلد في نفس الوقت، عن طريق تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين فيصبح مشدوداً، ولذلك تناسب هذه العملية من يعاني من تراكم الدهون والترهلات في نفس الوقت.

اقرأ أيضاً: تجارب شفط الدهون بالفيزر مع أفضل دكتور تجميل

أشهر أجهزة شد الجسم المترهل بدون جراحة

تستخدم أجهزة شد الجلد المترهل غير الجراحية للتخلص من الترهلات البسيطة والمحدودة، ومنها ما يلي:

جهاز الهايفو HIFU

يعمل جهاز الهايفو على شد الترهلات باستخدام الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة التي تعمل على شد الترهلات عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، وقد تحتاج لأكثر من جلسة للحصول على النتيجة المرغوبة حسب درجة الترهل ومدى استجابة الجسم.

اقرأ أيضاً: متى تظهر نتائج جهاز الهايفو لشد الوجه؟

جهاز الهايفو

جهاز فيلا شيب Velashape

يعمل جهاز فيلاشيب على شد الترهلات باستخدام الأشعة تحت الحمراء وموجات الراديو الترددية، حيث يتم تمرير الجهاز على الجلد ليسخنه فينتج الجلد الكولاجين وبالتالي يتم شد الترهلات، وتظهر النتائج بالتدريج مع تكرار الجلسات، ويتم تحديد عدد الجلسات المطلوبة بناءً على درجة الترهل التي تختلف من شخص لآخر.

جهاز الإندولفت Endolift

يعمل جهاز الإندولفت الإيطالي على شد الترهلات في جلسة واحدة فقط باستخدام ألياف ضوئية دقيقة بسُمك الشعرة يتم إدخالها أسفل الجلد لعمق محدد فتعمل على تعزيز الكولاجين وإذابة الدهون ليمنح نتيجة مزدوجة ورائعة بدون الحاجة لتكرار الجلسات.

اقرأ أيضاً: كم سعر جلسة جهاز الإندولفت في مصر؟

جهاز الاندولفت الإيطالي

شد الجسم المترهل مجرب بالتمارين

لشد الجسم المترهل يجب معرفة أن هناك فرق بين الترهل الناتج عن الدهون والترهل الناتج عن ارتخاء الجلد، فالدهون تجعل الجسم يظهر بشكل مترهل ومرتخي ومع التخلص منها يتحسن شكل الجسم إلى حدٍ ما ويمكن الخضوع لجلسات شد الترهلات للحصول على جلد مشدود في أسرع وقت، بينما الترهلات الناتجة عن ارتخاء الجلد فيمكن شدها بالتمارين إن كانت محدودة أو بسيطة، ولكن الترهلات الشديدة لا يمكن شدها بدون جراحة، وإليك أهم التمارين والنصائح:

  • للتخلص من الوزن الزائد والدهون التي تزيد من مشكلة الترهلات يجب ممارسة تمارين الكارديو ونط الحبل، وركوب الدراجات، والمشي السريع، والجري على جهاز الركض الآلي.
  • للتخلص من ارتخاء الجلد يجب ممارسة تمارين المقاومة لبناء العضلات لشغل المساحة الفارغة التي تتركها الدهون بعد خسارة الوزن.
  • يجب ممارسة تمارين الكارديو نصف ساعة في اليوم على الأقل من 3-6 مرات أسبوعياً، وتمارين المقاومة 3 مرات في الأسبوع على الأقل.
  • لشد الجسم العلوي يمكن ممارسة بعض التمارين مثل تمرين الضغط، وتمرين الباي والتراي، وتمرين البلانك.
  • لشد الجسم السفلي يمكن ممارسة تمرين السكوات، وتمرين الطعنات سواء بحمل الأوزان أو باستخدام أجهزة شد الساقين والمؤخرة في الجيم.
  • يجب اتباع نظام غذائي متوازن وصحي، ويفضل المتابعة مع مدرب لممارسة التمارين بشكل صحيح، وزيادة كثافة التمارين كل شهر لرؤية نتيجة جيدة.

شد ترهلات الجسم بالنظام الغذائي

صحيح أنه لا توجد أطعمة يمكنها تخسيس الجسم أو شد الجلد المرتخي، ولكن يمكن اتباع نظام غذائي صحي يمنع الترهل ويزيد مرونة الجلد إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية وبذلك تتحسن النتائج وتزيد فعالية التمارين، ولذا يجب القيام بالآتي:

  • تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مضادات أكسدة يحسن جودة الجلد ويزيد إنتاج الكولاجين، وخاصة فيتامين C لأنه يعزز إنتاج الكولاجين، ويمكن تناوله فوار أو كبسولات، أو الحصول عليه من الخضروات والفواكه مثل الفراولة والكيوي، والحمضيات.
  • تناول كميات كافية من البروتين في وجبة الإفطار والغداء، وزيادة معدل البروتين حسب الحاجة بالمكملات أو البروتين بار وإضافته لمشروبات البروتين؛ لأنه يساعد الجسم على بناء الكولاجين ويقي من زيادة الترهل.
  • تساعد الأوميجا 3 على إمداد الجلد بالمرونة والقدرة على التكيف مع تقلبات الوزن، ويمكن تناولها كمكملات أو الحصول عليها من الأسماك الدهنية وبذور الكتان والمكسرات.
  • تناول المكملات والفيتامينات التي تزيد مرونة الجلد مثل الكولاجين، ويمكن أيضاً الحصول عليه من مصادره الطبيعية مثل حساء العظام.
  • لا تنسى شرب الماء لترطيب الجلد وحمايته من الجفاف الذي يؤدي للترهل في النهاية، كما يجب إمداد الجسم بالسوائل الصحية التي تمد الجسم بفيتامين سي مثل الليمون والبرتقال.

كم تكلفة عمليات شد الجسم؟

تتراوح أسعار عملية شد الجسم في مصر بين 35000 إلى 55000 جنيه مصري أي حوالي 2000 دولار أمريكي في المتوسط، بينما تبلغ التكلفة في دول الخليج العربي مثل السعودية حوالي 4000 دولار أمريكي في المتوسط، وكما يتضح تزيد الأسعار في السعودية عن مصر، ولا يتوقف الأمر على عمليات شد الجسم بل أغلب عمليات التجميل، ولذلك يلجأ الكثيرون لإجراء شد الجسم المترهل في مصر بسبب انخفاض التكلفة وارتفاع معدل نجاح العمليات ووجود أفضل أطباء التجميل بمصر، وتختلف الأسعار من دولة لأخرى حسب خبرة الطبيب وشهرته، ومستوى الخدمة التجميلية المقدمة في المركز الطبي.

أفضل دكتور تجميل لشد الجسم المترهل في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء التجميل في مصر لشد الجسم والتخلص من الترهلات، ولنحت وتنسيق القوام، حيث يجري الكثير من العمليات التجميلية بنسب نجاح فائقة تصل إلى 96% على الأقل وقد أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية في تخصصات عديدة، كما حصل على العديد من المؤهلات العلمية من بينها:

  • الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

يتميز مركز شريف كلينك بتقديم خدمات تجميلية عديدة وتوفير أحدث أجهزة شد الترهلات البديلة للجراحة، لذا عزيزي القارئ إن كنت ترغب في التخلص من الترهلات بواحدة من الطرق التجميلية يمكنك التواصل مع مركز د. شريف حجازي بالضغط على هذا الرابط لمعرفة أنسب الطرق لك.

أسهل طرق علاج ترهلات الجسم مع د. شريف حجازي

تجارب شد الجسم المترهل مجرب

شد الجسم المترهل مجرب بعد خسارة الوزن

“بعد التخلص من الوزن الزائد وخسارة 30 كجم بالرياضة والرجيم لم أكن أعاني من ترهلات ملحوظة سوى في منطقة البطن والذراعين، وقد نصحني الطبيب بعدم الخضوع للجراحة لأن درجة الترهلات لم تكن حادة للغاية، لذا خضعت لعملية شد الترهلات بجهاز جي بلازما وكانت النتيجة رائعة وتخلصت من الترهلات المزعجة نهائياً”.

تجربتي لشد الجسم المترهل مجرب بالتمارين 

“اعتدت ممارسة الرياضة من سنوات ولكن بسبب تعرضي للإصابة توقفت عن التمارين لمدة عام ونصف ومع قلة الحركة زاد وزني بشكل ملحوظ، وبعد العودة للرياضة مرة أخرى كان الأمر شاقاً في البداية ولكن مع الإصرار والتحدي تخلصت من ترهلات الثدي والبطن خلال عام من رياضة كمال الأجسام، وبالتأكيد مع اتباع نظام غذائي صارم تحت إشراف الطبيب”.

شد الجسم المترهل مجرب بعد تحويل مسار المعدة

“خسرت 40 كجم بعد تحويل مسار المعدة وتحسنت صحتي وتمكنت من الحمل، وحاولت الحفاظ على الوزن قدر الإمكان، ولم يكن أمامي سوى التخلص من الترهلات للوصول للقوام المثالي، لذا خضعت لعملية شد الجسم العلوي لشد الثدي والذراعين وأسفل الذقن، استغرقت فترة التعافي 3 شهور واجهت خلالها بعض التحديات في العناية بالشقوق الجراحية وفي النوم وارتداء المشد ولكنها مرت بسلام في النهاية ورأيت أفضل نتيجة بعد 6 شهور، ثم أجريت عملية شد الساقين والبطن بعد مرور عام، والآن ما زلت في فترة التعافي وأتابع مع الطبيب باستمرار لتجنب أي مضاعفات”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية الحزام لشد الجسم

شد الجسم المترهل مجرب بالزيوت والخلطات

تنتشر الكثير من الخلطات لشد الجسم المترهل مثل التدليك بخلطة القهوة وزيت الزيتون، أو خلطة الكركم والشبة، وخلطات الزيوت المستخدمة في التدليك واللف التنحيفي ومن هذه التجارب ننقل لكم:

“بعد خسارة 20 كجم من وزني لم يكن مظهر الجلد مثالياً وظهرت بعض علامات التمدد في البطن والثدي لديّ، لذا كنت أقوم بعمل خلطات وماسكات شد الجلد واستخدام التقشير الجاف، كما جربت اللف التنحيفي والزيوت ومن تجربتي فقد فادتني الخلطات في تنعيم الجلد وساعدني اللف التنحيفي في زيادة نضارة الجلد ونعومته، ولكنني لم ألاحظ أي تحسن في مظهر الترهلات”.

شد الجسم المترهل مجرب بعد أسبوع

“كنت أرغب في التخلص من ترهل البطن والدهون البسيطة المتراكمة فيها في فترة قصيرة وأنا أعلم أن الرياضة والرجيم وأي طريقة أخرى من المستحيل أن تمنحني نتيجة فعالة وحقيقية في شهر حتى وخاصة مع تراكم الدهون في البطن، لذا قررت الخضوع لعملية شفط دهون البطن وقد منحتني بالفعل البطن المشدود وخلصتني من الدهون، وبعد أسبوع فقط استطعت العودة للعمل، وخلال 3 أشهر كان بإمكاني الخروج والظهور في المناسبات، ومع ذلك استمرت النتيجة في التحسن حتى 6 شهور”.

شد الجسم المترهل مجرب بالفيزر والجي بلازما

“للتخلص من ارتخاء البطن السفلي اخترت أقصر الطرق وأكثرها فعالية كما قرأت في تجارب الكثيرين وهي الجمع بين الفيزر والجي بلازما في عملية واحدة، وبالفعل كان خياري في محله، فقد خسرت 20 كجم من وزني بالرجيم بدون رياضة لأنني لم أكن أجد الوقت الكافي، ولم تكن لديّ مشكلة سوى في منطقة البطن وقد خلصتني العملية منها تماماً وفي النهاية وصلت للنتيجة المرغوبة والجيد في التجربة أنني أصبحت رياضياً وأواظب على الرياضة للحفاظ على النتائج”.

عزيزي القارئ تعرفت معنا على إجابة سؤال ما أفضل نظام شد الجسم المترهل مجرب وما أفضل وأسرع الطرق المناسبة لدرجات الترهل المختلفة؟ وفي النهاية لا تنسى أن الحفاظ على الوزن أمر ضروري لعدم خسارة النتائج.

أسئلة وأجوبة حول شد الجسم المترهل مجرب

هل أستطيع شد جسمي في شهر؟

إن كانت درجة الترهلات محدودة يمكن بدء رؤية النتائج بعد شهر من ممارسة الرياضة بانتظام مع اتباع نظام غذائي مناسب للوزن.

ما أفضل مشروبات لشد الجسم المترهل؟

لا توجد مشروبات يمكنها شد الترهلات ولكن يمكن إمداد الجسم بمضادات الأكسدة والمشروبات التي تحتوي على فيتامين سي لمنع الترهل وتحسين جودة الجلد.

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟

يستغرق شد الجسم للنساء بالرياضة حوالي 3 شهور على الأقل، علماً بأن استجابة كل جسم للتمارين مختلفة، وخاصة في حالة الترهلات الشديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)