شد الترهلات

هل الخل يشد الترهلات وما هي فوائد خل التفاح لشد الجسم؟

الترهلات والجلد الزائد من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجه الكثير من الأشخاص، وتؤثر على شكل الجسم الخارجي، لتتعرف على إجابة سؤالك هل الخل يشد الترهلات وتتعرف على فوائد الخل في خسارة الوزن وفوائد خل التفاح للجلد المترهل، تابع معنا هذا المقال.

أسباب ترهلات الجسم

  • التقدم في العمر.
  • الحمل والولادة.
  • التعرض لأشعة الشمس.
  • العوامل الوراثية والجينات.
  • خسارة الوزن بسرعة وبكميات كبيرة.

هل الخل يشد الترهلات ؟

الإجابة عن سؤال هل يمكن استخدام خل التفاح لشد الجسم المترهل؟ تكمن في معرفة مكونات الخل، حيث أن خل التفاح يحتوي على بعض المركبات التي تساعد على شد الجلد والتخلص من الترهلات المزعجة، فهو يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الأسيتيك أو حمض الخليك، وتعمل هذه الأحماض على شد الجلد وتساعد أيضاً على التخلص من التصبغات وتقوم بتوحيد لون الجلد.

كما تشير الدراسات إلى أن خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على التخلص من أي عدوى بكتيرية في الجلد ويحمي من ظهور الحبوب والالتهاب والاحمرار، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من خل التفاح إلى 2 كوب من الماء، وتدليك المنطقة التي ترغب في شد الترهلات منها، وتكرار هذه الوصفة بانتظام للتغلب على مشكلة الترهلات.

فوائد الخل في التخسيس وشد الترهلات

تشير الكثير من الدراسات إلى أن خل التفاح يمتلك الكثير من الخصائص التي تساعد على حرق الدهون، والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة عند الانتظام عليه، وتتضمن أبرز فوائد الخل في التخسيس ما يلي:

مقالات ذات صلة

الشعور بالشبع

أحد المشاكل التي يعاني منها أصحاب الوزن الزائد هي تناول كميات كبيرة من الأطعمة والشعور بالجوع بسرعة، ولكن مع شرب خل التفاح ستشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة، مما يساعد على تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً.

التقليل من تراكم الدهون

أشارت إحدى الدراسات التي نُشرت حديثاً أن حمض الخليك الموجود في خل التفاح، يساعد على التقليل من تراكم الدهون في الجسم، كما أن تناول خل التفاح بشكل منتظم يساعد على الوقاية من متلازمة التمثيل الغذائي أو المتلازمة الأيضية، التي تتسبب في الإصابة بالسمنة المفرطة.

تقليل السعرات الحرارية

يحتوي خل التفاح على عدد قليل من السعرات الحرارية، حيث أن كل 100 جرام من خل التفاح يحتوي على 22 سعر حراري فقط، لذا فإضافة ملعقة واحدة من خل التفاح إلى كوب من الماء، وتناول هذا المشروب عند الاستيقاظ من النوم، ستساعدك على التخلص من دهون البطن، بدون قلق بشأن زيادة عدد السعرات الحرارية اليومية.

اقرأ أيضاً: فوائد السباحة لشد الترهلات

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

أضرار خل التفاح وآثاره الجانبية

قد يتسبب خل التفاح في بعض الآثار الجانبية التي تتضمن ما يلي:

  • يمكن أن يتسبب خل التفاح في أن تزداد أعراض خزل المعدة حدة، وهي حالة مرضية غالباً تصيب مرضى السكري من النوع الثاني.
  • قد يتسبب في عسر الهضم.
  • الإفراط في استخدام خل التفاح يؤثر على مستوى البوتاسيوم في الدم، كما يزيد من احتمالية الإصابة بهشاشة العظام.
  • يتسبب في تآكل مينا الأسنان.
  • يتسبب في تهيج الجلد والتهابه.
  • يتعارض خل التفاح مع تأثير بعض الأدوية مثل أدوية السكر، أو الأدوية التي تستخدم في التحكم في مستوى البوتاسيوم في الدم، والأدوية المُدرة للبول.

اقرأ أيضاً: هل البروتين يشد الترهلات وأفضل الطرق لشد الجسم بسرعة؟

طرق طبيعية لشد الترهلات

هناك الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية التي تستخدم في شد الترهلات والتخلص من الدهون الزائدة، ولكن يجب أولاً تجربة أي وصفة على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أي مكونات، ومنها ما يلي:

وصفة خل التفاح وزيت الزيتون لشد الجسم

هل يمكن تنحيف الذراعين بالخل؟ .. من أكثر الأسئلة الشائعة، وتشير الكثير من التجارب إلى أن وصفة خل التفاح لشد ترهلات الذراعين تساعد على شد الترهلات في الذراعين وحرق الدهون الزائدة فيها، قم بخلط كميات متساوية من خل التفاح وزيت الزيتون وزيت الزنجبيل وزيت النعناع، ثم تدليك الذراعين بهذا الخليط وتركه لمدة ساعتين، وبعد ذلك يجب غسله جيداً.

اقرأ أيضاً: هل المشي يشد ترهلات الجسم وما هي الطريقة الصحيحة للمشي؟

وصفة خل التفاح والعسل لشد الجسم

تساعد هذه الوصفة على شد ترهلات وتجاعيد الوجه وتعزيز إنتاج الكولاجين، كما يساعد خل التفاح على التخلص من التصبغات والبقع، فقط يتم خلط ملعقة من خل التفاح مع ملعقتين من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة العسل، ثم تدليك الوجه بها، ثم غسله بالماء الدافئ.

وصفة خل التفاح وماء الورد لشد الترهلات

تعتبر وصفة خل التفاح وماء الورد من أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من الترهلات، كما يساعد على التخلص من التجاعيد وخطوط التعابير، ويعطي بشرتك مظهر أصغر سناً وأكثر نضارة، ولعمل الوصفة يجب خلط 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة من خل التفاح وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويتم خلطهم جيداً ثم تدليك المنطقة المترهلة لمدة 30 دقيقة، ثم غسلها بالماء والصابون وتجفيفها.

ماسك بياض البيض

يحتوي بياض البيض على العديد من المكونات الفعالة في التخلص من الترهلات والتجاعيد، ومن خلال الكثير من التجارب المثمرة، أثبت ماسك بياض البيض فعاليته في شد الجلد المترهل وتعزيز إنتاج الكولاجين.

وصفة البابايا

تعزز البابايا إنتاج الكولاجين بفضل احتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين د، وتساعد أيضًا على التخلص من تجاعيد الوجه وعلامات التقدم في السن، ولإعداد هذه الوصفة يجب هرس ثمرتين من البابايا في الخلاط، ثم وضع الخليط على المنطقة المترهلة ثم لفها بورق النايلون لمدة 15 دقيقة، ثم غسلها جيداً بالماء الدافئ.

اقرأ أيضاً: هل الجري يشد الترهلات وما هي أفضل رياضة لشد الجسم بالكامل؟

تجربتي مع خل التفاح لشد الجسم

“كنت أعاني من الترهلات الخفيفة في منطقة البطن، ونصحتني إحدى صديقاتي بتجربة أحد وصفات خل التفاح لشد الترهلات، وبعد تجربتها توفقت عن استخدامها حيث أنني لاحظت احمرار الجلد وتهيجه، وهنا عرفت أنني أعاني من حساسية في الجلد تجاه أحد مكونات الوصفة، ولذلك تجنباً لحدوث أي مخاطر أخرى قررت الخضوع لشد الجلد بإحدى الطرق التجميلية”.

“وبالفعل ذهبت مع صديقتي لطبيب التجميل الذي نصحني بشد الترهلات عن طريق جهاز الإندولفت لأن الترهلات كانت بسيطة كما أنني أوضحت له أنني أرغب في تقنية غير جراحية، وبعد إجراء بعض الفحوصات خضعت للجلسة التي استغرقت حوالي 30 دقيقة، ولاحظت تحسن كبير في مظهر الجلد بعد مرور عدة أسابيع من هذا الإجراء”.

اقرأ أيضاً: مميزات وعيوب حقن شد الترهلات وتكلفتها

طرق فعالة لشد الترهلات والتخلص منها نهائياً

شد الترهلات عن طريق جهاز الجي بلازما

يتم استخدام جهاز الجي بلازما في حالة الترهل البسيط أو المتوسط، ويقوم الطبيب في هذا الإجراء بعمل عدة فتحات صغيرة في المنطقة المستهدفة، ثم يتم من خلال هذه الفتحات إدخال أداة تكون متصلة بجهاز الجي بلازما، وعن طريق الجهاز يتم إطلاق غاز الهيليوم والموجات الراديوية، والتي تحفز الجلد على إفراز الكولاجين الذي يساعد على تحسين مظهر الجلد والتخلص من الترهلات المزعجة.

شد الترهلات عن طريق جهاز الإندولفت

يتم استخدام جهاز الاندولفت لشد ترهلات الجسم، ومن مميزات هذا الجهاز أنه يساعد على التخلص من كمية محدودة من الدهون الزائدة في المنطقة المراد علاجها، وبالتالي التخلص من الدهون والترهلات بدون تدخل جراحي.

شد الترهلات عن طريق الفيزر

استخدام تقنية الفيزر Vaser يساعد على التخلص من ترهلات الجسم المزعجة، فهذه التقنية تعمل على تحفيز الجلد على إفراز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد وتحسين مظهره.

شد الترهلات عن طريق الليزر

تقنية الليزر Laser تعمل على شد ترهلات الجلد عن طريق حرارة الليزر التي تعزز إنتاج المزيد من الكولاجين في الجلد، وبالتالي الحصول على جلد مشدود وأكثر مرونة، وفي بعض الحالات ينصح الطبيب بالخضوع لعدة جلسات للحصول على نتائج أفضل.

شد الترهلات عن طريق موجات الراديو الترددية

يتم استخدام تقنية ترددات الراديو Radio Frequency في حالة الترهلات البسيطة، وهذه التقنية تعمل على شد الجسم عن طريق توليد موجات راديو عالية التردد مما يعزز إفراز الكولاجين في الجلد وبالتالي التخلص من ترهلات الجسم.

شد الترهلات عن طريق الجراحة

يتم إجراء عملية شد الترهلات للتخلص من ترهلات الجسم الحادة، وفي هذه العملية يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في المنطقة المراد علاجها وشدها، ثم يتم شد الجلد وقص الزائد ثم إغلاق الشق الجراحي عن طريق الخياطة التجميلية، وهذه العملية تساعد على التخلص من الترهلات نهائياً، ويجب إجرائها لدى طبيب يتمتع بالخبرة والمهارة لتجنب أي مضاعفات والحصول على أفضل نتائج من العملية، (تواصل مع أفضل طبيب لشد الترهلات في مصر عبر الواتس اب من هنا).

أسباب ترهلات الجسم وكيفية التخلص منها مع الدكتور شريف حجازي

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك هل الخل يشد الترهلات وتعرفت على فوائد خل التفاح لشد الجسم وأهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الترهلات والتجاعيد، فاحرص على تجربة قطرات من الخل على جزء من الجلد قبل أن تقوم بتطبيق أي وصفات أو ماسكات، للتأكد من أنه لا يتسبب لك في أي حساسية أو التهاب.

أسئلة وأجوبة حول هل الخل يشد الترهلات

هل يمكن استخدام خل التفاح لشد ترهلات الذراعين؟

يمكن خلط خل التفاح مع زيت الزيتون وزيت النعناع لشد ترهلات الذراعين والتخلص منها، ولكن تأكد من تجربة خل التفاح على مساحة صغيرة من الجلد أولاً حتى لا يتسبب لك في أي آثار جانبية.

ما هي فوائد خل التفاح كدهان للجسم؟

يساعد خل التفاح على التخلص من التجاعيد والترهلات وعلامات التقدم في السن وخطوط التعابير، بالإضافة إلى أنه يساعد على توحيد لون البشرة وشدها والتخلص من التصبغات.

كيف يستخدم خل التفاح للصدر المترهل؟

يمكنك استخدام ماسك خل التفاح للصدر المترهل، عن طريق خلط 5 ملاعق من خل التفاح مع بياض بيضة، ثم تدليك الصدر بها في حركة دائرية.

المصدر
HealthlineHealthline

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)