نحت الجسم

نحت الجسم عالي التحديد

الجسم الممشوق والعضلات المنحوتة هو حلم كل رجل وامرأة، وهو ما يدفع الكثيرين إلى اللجوء لعمليات نحت الجسم، وفي الحقيقة هذه العمليات أظهرت نتائج مبهرة وساعدت الكثير من الأشخاص على الوصول إلى الجسم المثالي، لذلك لتتعرف أكثر على نحت الجسم عالي التحديد تابع معنا هذا المقال.

ما هو نحت الجسم عالي التحديد؟

عملية نحت الجسم عالي التحديد أو عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد أو نحت الجسم بالفيزر أو نحت الجسم الديناميكي، كل هذه المسميات تهدف إلى الوصول إلى جسم ممشوق وقوام متناسق وعضلات منحوتة، والتخلص أيضاً من الدهون الزائدة في الجسم، حتى تكون النتيجة في النهاية جسم مثالي وجذاب.

ويجب أن تكون على علم بأن عملية نحت الجسم ليست عملية جراحية، ولا يستغرق الأمر في الغالب أكثر من جلسة واحدة لنحت منطقة واحدة في الجسم، وتستغرق هذه الجلسة من ساعتين لـ 6 ساعات، ومن مميزات العملية أنها لا تستغرق الكثير من الوقت للتعافي منها.

كيف تتم عملية نحت الجسم عالي التحديد؟

في البداية يتم حقن المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها ونحتها بمخدر موضعي ومحلول ملحي، ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير في هذه المنطقة ويقوم بإدخال أنبوب أو قنية لشفط الدهون ونحت الجسم.

ثم يتم تسليط الموجات فوق الصوتية لإذابة تلك الدهون، ثم يتم شفطها بواسطة الأنبوب أو القنية، بعد ذلك يتم حقن هذه الدهون وتوزيعها في الجسم بشكل متناسق ومتساوي في المناطق التي تحتاج إلى الحقن، حيث يساعد ذلك على نحت العضلات وإبرازها، وفي حالة إذا كنت ترغب في نحت الجسم كله قد تحتاج إلى أكثر من جلسة.

فترة التعافي ونتائج عملية نحت الجسم عالي التحديد

فترة التعافي من عملية نحت الجسم عالي التحديد لا تستغرق أكثر من 4 لـ 14 يوم للتعافي منها والعودة إلى ممارسة أعمالك ونشاطاتك اليومية بشكل طبيعي، وخلال فترة التعافي من الضروري ارتداء المشد الطبي الذي ينصح به الطبيب لأنه يمنح الجسم شكل منحوت، كما يجب زيارة الطبيب بشكل دوري لمتابعة الحالة والنتائج، وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب، كما يمكن أن ينصحك الطبيب أن تقوم بتدليك المنطقة التي تم نحتها لتنشيط الدورة الدموية فيها.

بعد انتهاء فترة التعافي وبعد أن ينصح الطبيب بالتوقف عن ارتداء المشد الطبي، ستتمكن من ملاحظة نتائج العملية، حيث أن نسبة نجاح العملية مرتفعة والنتائج التي يتم الحصول عليها من العملية رائعة.

أحدث تقنيات عملية نحت الجسم عالي التحديد في مصر

إذا كنت تبحث عن أفضل بلد يمكنك إجراء عملية نحت الجسم فيه، فمصر تعتبر من الدول الرائدة في مجال التجميل بشكل عام، وفي مجال نحت الجسم بشكل خاص، حيث أن معظم المراكز الطبية والعيادات تحرص دائماً على استخدام أفضل وأحدث تقنيات نحت الجسم، للحصول على أفضل النتائج بأفضل أسعار وتكلفة وبأقل مخاطر أو آثار جانبية، ومن هذه التقنيات الحديثة النحت الأيوني.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مميزات نحت الجسم عالي التحديد في مصر

أهم المميزات التي تمتلكها مصر وتجعلها في قائمة أفضل البلدان في عمليات نحت الجسم، هي انخفاض تكلفة العملية وتوافر أحدث الأجهزة والتقنيات، بالإضافة إلى أن تكلفة الإقامة في مصر ليست مرتفعة على الإطلاق، مع توافر أفضل الخدمات بأعلى جودة.

كما يوجد في مصر أفضل وأكفأ الأطباء المتخصصين في إجراء عمليات نحت الجسم، ومن هؤلاء الأطباء الدكتور شريف حجازي أكبر جراحي التجميل في مصر والوطن العربي.

تكلفة نحت الجسم عالي التحديد

تكلفة نحت الجسم تتحدد بالمنطقة التي سيتم نحتها، حيث تبلغ تكلفة نحت منطقة واحدة في الجسم حوالي 1000 دولار، وعلى سبيل المثال يمكن أن تبلغ تكلفة نحت الساقين حوالي 2000 دولار أمريكي، وتعتبر تلك الأسعار منخفضة مقارنةً بالدول الأخرى، حيث أن تكلفة نحت الجسم بالفيزر في الإمارات العربية المتحدة تبلغ حوالي 8000 دولار أمريكي، وفي ألمانيا تبلغ حوالي 6500 دولار أمريكي، أما في الأردن فتكلفة العملية تبدأ من 1800 دولار أمريكي.

أما عن تكلفة الجسم كله فتبلغ حوالي 4455 دولار أمريكي، أما بالنسبة لتكلفة بعض المناطق الأخرى في الجسم فتكون كالتالي:

  • متوسط تكلفة نحت البطن حوالي 1800 دولار، وتشمل نحت الأجناب أيضاً.
  • متوسط تكلفة الذراعين أو الأرداف أو اللغد أو الظهر أو الصدر تبلغ حوالي 1400 دولار.
  • متوسط تكلفة نحت الفخذين حوالي 2235 دولار.

أضرار نحت الجسم عالي التحديد

عملية نحت الجسم بالفيزر تعتبر من أكثر التقنيات الآمنة والتي لا تتسبب في آثار جانبية أو مضاعفات خطيرة على صحة المريض في أغلب الحالات، ولكن تظل هناك احتمالية للإصابة بالعدوى التي يمكن علاجها بالمضادات الحيوية، كما أن هناك احتمالية أيضاً للإصابة بالحروق، ويحدث ذلك نتيجة قلة خبرة وكفاءة الطبيب المسؤول عن العملية.

ولتجنب أي آثار جانبية محتملة لهذه العملية يجب التأكد من اختيار أفضل الطواقم الطبية والتأكد من أن الطبيب المسؤول عن العملية يتمتع بالخبرة والمهارة والكفاءة الكافية، ونظراً لأن جزء كبير من المسؤولية يقع على عاتق المريض، فمن الضروري أن تحرص على اتباع تعليمات الطبيب بدقة.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على نحت الجسم عالي التحديد وتعرفت على تكلفة العملية، يجب أن تعلم أنه حتى مع إجراء العمليات التجميلية لنحت الجسم يتحتم عليك أيضاً أن يكون نمط حياتك صحي حتى تتمكن من الحفاظ على نتائج تلك العمليات.

أسئلة وأجوبة حول نحت الجسم عالي التحديد

هل يمكن نحت الجسم بالتقسيط؟

نعم؛ يمكن نحت الجسم بالتقسيط من خلال البحث عن العيادات التي تتعاقد مع البنوك لتقسيط التكلفة، أو من خلال استخدام البطاقات الائتمانية.

ما هي أضرار نحت الجسم؟

في الغالب لا يتسبب نحت الجسم في أي أضرار على الجسم، لكن هناك احتمالية للإصابة بالعدوى، في حالة عدم تعقيم الأدوات الجراحية.

ما هي تكلفة عملية نحت الجسم في مصر؟

تبدأ تكلفة عملية نحت منطقة واحدة في الجسم من 1000 دولار أمريكي، أما تكلفة نحت الجسم كله تبلغ حوالي 4455 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)