شد الترهلات

شد ترهلات فوق العين بطرق طبيعية

ترهل الجلد فوق العين وحولها من الأمور التي تؤثر على جمال العين، لذا إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة وترغبين في الحصول على حلول فعالة، فهذا ما سنتناوله في هذا المقال، وستتعرفين أيضاً على كيفية شد ترهلات فوق العين بطرق طبيعية ونصائح مهمة للوقاية من ترهل الجلد فوق العين.

أسباب ترهل الجلد حول العين

يترهل الجلد حول العين للعديد من الأسباب والممارسات الخاطئة، التي تتسبب في ضعف مرونة الجلد وبالتالي ترهله، وتتضمن تلك الأسباب ما يلي:

فرك العين

كثرة فرك العينين بعنف من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد حول العين وتدلي الجفن، لذا من الضروري أن تتجنبي فرك عينيك بشكل عنيف أو متكرر.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

التعرض للشمس

من الأمور التي تؤثر على الجلد بشكل عام في الوجه هي التعرض لأشعة الشمس بدون حماية، وهي أيضاً من الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد فوق العين.

قلة النوم

الإجهاد والإرهاق بسبب قلة النوم أو النوم لعدد ساعات غير كافي لراحة الجسم والعين، يتسبب في ترهل الجلد فوق العين وإجهاد البشرة بشكل عام.

ضعف عضلات الجفن

ضعف عضلات جفن العين بسبب عوامل وراثية أو أي عوامل أخرى، يتسبب في ترهل الجلد وتدلي الجفن على العين.

عدم العناية بالبشرة

عدم العناية بالبشرة بما يناسب نوعها وباستخدام المنتجات المناسبة لها، يؤدي إلى ترهل الجلد وظهور التجاعيد في وقت مبكر عن الطبيعي.

شد ترهلات فوق العين

يمكن شد ترهلات فوق العين باستخدام وصفات طبيعية رائعة، وبمكونات بسيطة ولا تحتاج إلى الكثير من المجهود، وتتضمن تلك الوصفات ما يلي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

الزنجبيل والعسل

يعمل الزنجبيل على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجفن وبالتالي يساعد على شد ترهلات فوق العين ويعيد للجلد مرونته، ولكن يجب أن تحرصي على عدم ملامسة هذا الخليط للعين تماماً، لأنه يمكن أن يتسبب في تهيج العين بالإضافة إلى الكثير من المشاكل الأخرى.

وتتضمن هذه الوصفة خلط ملعقة من الزنجبيل الطازج المبشور مع ملعقة من العسل، ثم تدليك منطقة العين بهذا الخليط، بعد ذلك اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

بياض البيض والعسل

يحتوي بياض البيض على الكثير من البروتينات والفيتامينات التي تعزز مرونة الجلد، وبالتالي تساعد على شد الترهلات واستعادة مظهر الجلد الطبيعي حول العينين، بالإضافة إلى أنه يعمل على تغذية البشرة.

اخلطي بياض بيضة مع ملعقتين من العسل ثم دلكي بهذا الخليط منطقة الترهلات والتجاعيد في العين، واتركي الخليط على بشرتك حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد.

زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك، بالإضافة إلى احتوائه على الدهون الصحية أو ما تسمى بالدهون الأحادية غير المشبعة، وهو ما يجعله من أفضل الزيوت التي تعمل على شد ترهلات حول العينين.

وتتميز هذه الوصفة بأنها لا تحتاج إلى بذل أي مجهود، فقط قومي بتدليك جفن العين بزيت الزيتون في حركات دائرية وبلطف، واتركيه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك اغسليه بالماء، وتجنبي أيضاً أن يلامس زيت الزيتون العين نفسها.

زيت الروزماري والخيار

يعمل زيت الروزماري على تنشيط الدورة الدموية ويعيد للجلد مرونته، ويساعد على شد الترهلات لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما أن الخيار يحتوي أيضاً على الكثير من الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء وبالتالي يعمل على ترطيب الجلد.

كل ما ستحتاجين إليه هو خلط زيت الروزماري مع عصير نصف خيارة، ثم تدليك تجاعيد وترهلات العين بهذا الخليط، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

العسل والزبادي

يحتاج الجلد للتغذية والفيتامينات والمعادن للحفاظ على مرونته وحيويته وشبابه، ومعظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجلد موجودة في العسل والزبادي، بالإضافة إلى قدرة الزبادي الرائعة على ترطيب البشرة.

اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من الزبادي مع ملعقة من ماء الورد، ودلكي تجاعيد العين بهذا الخليط واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء البارد لشد ترهلات فوق العين.

نصائح لشد ترهلات فوق العين

بعد أن تعرفتي على أفضل الوصفات الطبيعية لشد ترهلات فوق العين تعرفي على بعض النصائح المهمة التي ستساعد على علاج ترهلات جفن العين والوقاية من ظهورها من الأساس، وتتضمن تلك النصائح ما يلي:

  • قومي بممارسة تمارين رفع الجفن، والتي تتضمن وضع إصبعي السبابة والوسطى على عظمة الحاجب أو المنطقة فوق الجفن مباشرةً، ثم رفعها لأعلى مع إغلاق العين لمدة 30 ثانية، ثم أخذ استراحة وتكرار الخطوات لمدة 10 دقائق مع الاستراحة بعد كل 30 ثانية.
  • احرصي على العناية بالعين باستخدام منتجات مناسبة ومخصصة للعناية بمنطقة العين.
  • تجنبي فرك عينيكِ بعنف تماماً.
  • احرصي على ترطيب الجلد في محيط منطقة العين.
  • عند الخروج في جو مشمس احرصي على ارتداء النظارة الشمسية واحرصي على وضع كريم واقي الشمس.
  • يمكنك وضع كمادات الثلج أو الكمادات الباردة لشد الترهلات والتجاعيد حول العين.
  • احرصي على تناول أطعمة صحية ومفيدة للبشرة والجلد.
  • من الضروري أن تحصلي على قسط كافي من النوم يومياً.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على كيفية شد ترهلات فوق العين وتعرفتي على أهم النصائح، إذا شعرتِ بأن الترهلات أو التجاعيد تؤثر على جمالك فقومي باستشارة طبيب مختص لمعرفة أفضل الطرق الطبية لعلاج مشكلتك.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أسئلة وأجوبة حول شد ترهلات فوق العين

ما هو علاج ترهل الجفن العلوي للعين؟

يمكن علاج ترهل الجفن العلوي للعين بعمل تمارين للجفن أو من خلال تدليك منطقة التجاعيد بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، أو يمكن الخضوع لعملية قص الجفن في حالة لم تفلح أي طرق أخرى في حل المشكلة.

ما هو علاج ارتخاء جفن العين طبيعياً؟

ارتخاء جفن العين يمكن علاجه بتدليكه بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، أو يمكن تطبيق ماسك العسل وبياض البيض أو العسل والزبادي أو العسل والزنجبيل.

افضل كريم لشد الجفون العلوية؟

هناك الكثير من الكريمات الفعالية لشد تجاعيد الجفون العلوية، مثل VICHY LIFTACTIV وكريم Eucerin Q10 Anti-WRINKLE.

المصدر
India

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)