شد الترهلات

كل ما يهمك معرفته عن شد ترهلات جفن العين بالفيديو

هل تعانين من التجاعيد والترهلات في الجفن ومحيط العين وترغبين في الحصول على حل نهائي لهذه المشكلة؟ إذا كانت إجابتك هي نعم؛ فتابعي معنا هذا المقال، لتتعرفي على أفضل طرق شد ترهلات جفن العين وأفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على شد الجلد واستعادة مرونته.

أسباب ترهل جفن العين

يفقد الجلد مرونته ويترهل نتيجة للكثير من الأسباب والعوامل والممارسات غير الصحية، وتتضمن أبرز الأسباب ما يلي:

التعرض لأشعة الشمس

إذا كنتِ تتعرضين لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة فمن الطبيعي أن تلاحظي بعض التغيرات في الجلد والبشرة بشكل عام، وفي منطقة العين بشكل خاص، فأشعة الشمس يمكن أن تؤدي إلى ترهل جفن العين وظهور التجاعيد.

قلة النوم

في الطبيعي يجب أن تحرصي على النوم لمدة 6 ساعات على الأقل يومياً، لأن قلة النوم تؤثر على وظائف الجسم بشكل عام، وتؤثر على منطقة العين بشكل خاص وتتسبب في إجهاد وإرهاق العين وظهور ترهلات العين.

مقالات ذات صلة

فرك العين

الرغبة في الحكة حول العين تدفعك لفرك العين بعنف، ولكن من الضروري أن تقاومي تلك الرغبة أو تقومي بتدليك هذه المنطقة بلطف، لأن فرك العين بعنف باستمرار من أهم العوامل المسؤولة عن ترهل الجفن وظهور الترهلات حول العين.

عدم العناية بالجفون

العناية بالمنطقة المحيطة بالعين والجفون تتطلب استخدام منتجات خاصة، ويجب أن تحرصي على أن يكون العناية بتلك المنطقة جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ، لأن استخدام منتجات غير مناسبة أو عدم العناية بتلك من المنطقة من الأساس يتسبب في ظهور التجاعيد وترهل الجلد في مرحلة مبكرة.

اقرئي أيضاً: مميزات وفوائد حقن الجفون بالدهون

شد ترهلات جفن العين بطرق تجميلية

شد ترهلات جفن العين بالجراحة

يتم اللجوء لشد ترهلات جفن العين عن طريق الجراحة في حالة الترهلات الشديدة حول العينين، وبعد تخدير الحالة يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في ثنية جفن العين، ثم يتم شد الجلد والتخلص من الترهلات والجلد الزائد، ثم يتم خياطة الشق الجراحي بغرز تجميلية، وتتراوح تكلفة عملية شد الجفون في مصر من 1000 إلى 2000 دولار أمريكي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

نتيجة شد الجفون جراحياً مع د. شريف حجازي

شد ترهلات الجفون بالخيوط

يمكن علاج ترهلات الجفن العلوي والسفلي عن طريق الخيوط التي تعمل على شد الجلد والتخلص من الترهلات في منطقة الجفون، وفي هذا الإجراء يتم إدخال الخيوط تحت الجلد عن طريق فتحات صغيرة جداً ثم يتم سحب هذه الخيوط للحصول على درجة شد الجفون المرغوبة، ومن مميزات هذا الإجراء أن إدخال الخيوط يساعد على تعزيز إفراز الكولاجين، وبالتالي الحصول جفون مشدودة، وتستمر النتائج لعدة سنوات.

اقرئي أيضاً: شد الجفون بالخيوط التكلفة والنتائج وأفضل مركز تجميلي

شد ترهلات جفن العين بالليزر

تعتمد هذه التقنية على الليزر حيث يتم تسليط أشعة الليزر على جفن العين المراد علاجه، وعن طريق حرارة الليزر يتم التخلص من التجاعيد والترهلات الموجودة حول العينين، كما أنها تعزز إنتاج الكولاجين، وفي هذا الإجراء يقوم الطبيب بتغطية العين أولاً لحمايتها من أشعة الليزر، ثم يقوم بوضع مخدر موضعي وتمرير الجهاز على جفون العين، وتظهر النتائج خلال عدة أيام بعد الجلسة.

اقرئي أيضاً: كل ما يتعلق بموضوع شد ترهلات فوق العين

شد ترهلات جفن العين بحقن البلازما

يمكن علاج ترهلات جفن العين عن طريق حقن البلازما، وفي هذا الإجراء يتم سحب عينة دم من المريضة ثم وضعها في جهاز الطرد المركزي، ثم يتم وضع البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حقن ذات إبر رفيعة وحقنها حول العينين، ويجب الخضوع لهذا الإجراء لدى طبيب يتمتع بمهارة كبيرة لتجنب أي مضاعفات.

اقرأ أيضاً: عملية ازالة الدهون تحت العين في مركز الدكتور شريف حجازي

أفضل دكتور لإجراء شد ترهلات جفن العين في مصر

الدكتور شريف حجازيد. شريف حجازي أفضل دكتور تجميل في مصر وهو يمتاز بارتفاع معدلات نجاح عملياته واستخدام أحدث التقنيات وبالتالي الحصول على أفضل النتائج، وهو عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، ويشتهر بإجراء عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية، وهو مؤسس عيادات شريف كلينك الموجودة في القاهرة في 5 شارع سيد زكريا بجوار مسجد الصديق – شيراتون المطار، وللتواصل مع فريق عيادات شريف كلينك عبر الواتس اب من هنا.

تجربتي مع عملية شد الجفون

“كنت أعاني من ترهلات العين المزعجة وحاولت التخلص منها باستخدام العديد من الكريمات والوصفات ولكن لم أتمكن من التخلص من هذه المشكلة المزعجة، ولذلك قررت وضع حد لهذه الترهلات والتخلص منها نهائياً وفي أسرع وقت، ولذا خضعت لإجراء عملية شد الجفون، وبعد إجراء العملية لاحظت تغير مظهر الجلد فوق وتحت العينين وأصبح وجهي أكثر شباباً وجمالاً، وبعد اختفاء الآثار الجانبية ظهرت النتائج النهائية وأنا سعيدة جداً بها”.

اقرئي أيضاً: أنواع عملية تجميل الجفون والفوائد والأسعار والنتائج

شد ترهلات جفن العين طبيعياً

الوصفات الطبيعية والمكونات البسيطة يمكنها أن تساعدك على استعادة المظهر الجذاب للعيون، لأن الجلد يحتاج إلى التغذية الكافية سواء من الأطعمة التي تتناولينها باستمرار، أو من خلال أي علاجات موضعية أو كريمات أو مراهم، ولكن لا يمكن شد الجفون طبيعياً لأن الطرق الطبيعية لا تكون فعالة مثل الطرق التجميلية، والآن تعرفي على أفضل وصفات شد ترهلات جفن العين:

العسل وبياض البيض

بالتأكيد قد سمعتِ من قبل عن فوائد العسل للبشرة، ولكن هل سمعتِ عن فوائد بياض البيض؟ يحتوي بياض البيض على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات التي تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين وتغذية الخلايا، وبالتالي يستعيد الجلد مرونته، ويتضمن هذا الماسك خلط بياض بيضة مع ملعقة من العسل ثم تدليك محيط العين والجفن بهذا الخليط، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

مقشر القهوة

استخدام مقشر القهوة على البشرة كلها يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويساعد على تجديد الخلايا وتعزيز إنتاج الكولاجين، وكل ما ستحتاجين إليه هو ربع كوب من القهوة مع ربع كوب من القرفة مع ملعقتين من زيت جوز الهند، بعد ذلك اخلطي كل هذه المكونات معاً، ودلكي بها الجفن بلطف شديد وفي حركات دائرية، وبعد ذلك اغسلي الماسك بالماء.

ماسك الموز

يحتوي هذا الماسك على نسبة عالية من الفيتامينات والزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الجلد وشد ترهلات جفن العين، وهو ما يجعله من أفضل الماسكات الطبيعية التي لا تحتاج إلى أي مجهود لتطبيقها، فقط قومي بهرس ثمرة موز ووضعها على مكان التجاعيد والترهلات من 15 لـ 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء.

زيت الخروع

يمتاز زيت الخروع بأنه يمكن استخدامه للبشرة وللشعر، نظراً للفوائد الرائعة التي يستطيع تقديمها، فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية وترطيب البشرة، قومي بتدليك جفن العين بزيت الخروع بحركات دائرية بأطراف أصابعك مع الحرص على ألا يلامس زيت الخروع العين إطلاقاً، حتى لا يتسبب في التهابها، كما يمكن استخدام زيت اللافندر أو زيت الجوجوبا أو زيت الرمان لنفس الغرض، فكلها زيوت مغذية ورائعة.

الزنجبيل والعسل

وصفة الزنجبيل والعسل تعتبر من أكثر الوصفات فاعلية لشد ترهلات فوق العين فهي تساعد على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الطبيعي، ولتطبيق هذه الوصفة قومي بخلط ملعقة من الزنجبيل المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل، ودلكي جفن العين بهذا الخلط، مع تجنب ملامسته للعين، واتركيه 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.

الأفوكادو

من المعروف أن الأفوكادو من أكثر الفواكه المغذية والمليئة بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، التي تساعد على إعطاء الجلد حيوية ونضارة وتعيد له شبابه ومرونته، فقط قومي بتقطيع الأفوكادو إلى شرائح رفيعة ثم وضعها على مكان الترهلات في الجفن وحول العين، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بإزالتها.

الخيار والزبادي

وصفة الخيار والزبادي من أكثر الوصفات الطبيعية شيوعاً لحل معظم مشاكل البشرة وشد ترهلات جفن العين، فهي تساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة وتفتيح الجلد وإعطاء البشرة مظهر أصغر سناً، وتتضمن هذه الوصفة خلط عصير الخيار مع الزبادي ووضعه على الوجه كله أو على منطقة التجاعيد والترهلات، أو يمكن تقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة ووضعها على العينين وعلى مكان التجاعيد، ولكن بعد وضع الخيار في الثلاجة لبعض الوقت.

الشاي الأخضر

احتواء الشاي الأخضر على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة، يجعله من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الترهلات والتجاعيد حول العين، بالإضافة إلى أنه لا يتطلب أي مجهود، فقط قومي بنقع أكياس الشاي في الماء وبعد ذلك وضعها في الثلاجة، ثم عمل كمادات على العين باستخدام أكياس الشاي الأخضر.

اقرئي أيضاً: شد ترهلات تحت العين

طرق أخرى لشد ترهلات جفن العين

بعد أن تعرفتي على الطرق الطبيعية لشد ترهلات جفن العين تعرفي على طرق أخرى لشد هذه الترهلات والتخلص من التجاعيد:

  • استخدام كريم لشد الجفون: تعتبر كريمات الشد من الوسائل الفعالة، والتي تحتوي على الكولاجين وحمض الهيالورونيك، وفي الغالب لا تحتاج هذه الكريمات لوصفة طبية.
  • تمارين شد الجفون: قومي بوضع إصبع السبابة مع إصبع الوسطى على منطقة أسفل الحاجب مباشرةً، ثم قومي برفع الحاجب ورفع هذه المنطقة بإصبعيكِ مع محاولة إغلاق العين في هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم قومي بإرخاء الجفن عدة ثواني، وكرري هذه الخطوات لمدة 10 دقائق مع أخذ استراحة بسيطة بعد كل 30 ثانية.
  • حقن البوتكس: هو إجراء تجميلي يتم بواسطة طبيب التجميل المختص، لشد الترهلات وتدعيم عضلات الجفون، وتستمر نتائج البوتكس عدة أشهر.
  • حقن الفيلر: يساعد حقن الفيلر على التخلص من تجاعيد جفون العينين المزعجة، وهو إجراء بسيط يستغرق عدة دقائق فقط، وتستمر نتائجه من 3 أشهر إلى عامين وذلك على حسب نوع الفيلر.

اقرئي أيضاً: دليل شامل لإجراء عملية شد الجفون في مصر

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على أهم طرق شد ترهلات جفن العين وتعرفتي على نصائح أخرى للتخلص من التجاعيد والترهلات، قبل تطبيق أي وصفة طبيعية أو استخدام أي زيوت، من الضروري أن تختبري هذه الوصفة على منطقة بسيطة من الجلد للتأكد من مدى أمانها.

أسئلة وأجوبة حول شد ترهلات جفن العين

ما هو أفضل كريم لشد الجفون؟

الكريمات التي تحتوي على الكولاجين أو حمض الهيالورونيك هي الأفضل لشد الجفون والتخلص من التجاعيد، مثل كريم Vichy Liftactiv وكريم Clinique repairwear uplifting وتكون فعالة في حالة الترهلات البسيطة.

هل يمكن شد الجفون بالليزر؟

نعم؛ يمكن شد الجفون والتخلص من التجاعيد والخطوط حول العين بتقنية الليزر، حيث تمتاز هذه التقنية بالنتائج السريعة وتمتاز أيضاً بأنها آمنة إلى حد كبير، وتتضمن توجيه أشعة الليزر إلى المناطق المترهلة والتجاعيد لتحفيز إنتاج الكولاجين وشد هذه المناطق.

هل يمكن شد الجفون بدون عمليات؟

بالتأكيد يمكن شد الجفون بدون عمليات جراحية، من خلال حقن الفيلر وحقن البلازما وحقن البوتكس.

المصدر
Healthline

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)