شد الترهلات

شد ترهلات تحت الابط بالطرق المختلفة

هل تعانين من ترهلات تحت الإبط وتبحثن عن الحل؟ الترهلات من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجه الكثير من النساء بعد خسارة الوزن، ولكن هناك الكثير من الحلول للتغلب على هذه الترهلات، لتتعرفي على كيفية شد ترهلات تحت الابط بالتمارين الرياضية والوصفات الطبيعية، تابعي معنا.

شد ترهلات تحت الابط بالوصفات الطبيعية

هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في العناية بالجسم والتخلص من الكثير من المشاكل وخاصةً مشكلة الترهلات، حيث تتضمن أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على شد ترهلات تحت الابط ما يلي:

ملح البحر

تدليك تحت الإبط بملح البحر يساعد على شد الترهلات وتنشيط الدورة الدموية وتحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد، فقط اخلطي ملعقة من ملح البحر مع الماء ثم دلكي الترهلات تحت الإبطين لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي المنطقة بالماء البارد.

الفراولة والعسل

تحتوي الفراولة على عدد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعيد للجلد شبابه وتساعد على التخلص من الترهلات، كما يساعد العسل على إعادة المرونة للجلد، اهرسي عدد من ثمار الفراولة ثم أضفي العسل واخلطي جيداً، ودلكي ترهلات الإبط بهذا الخليط، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

مقالات ذات صلة

زيت جوز الهند

إذا كنتِ تبحثن عن أفضل زيت طبيعي لشد ترهلات تحت الابط فبالتأكيد زيت جوز الهند هو الحل، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية وترطيب الجلد وإعادة الحيوية له، كما يساعد على تنشيط وتحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وبالتالي ستتخلصين تماماً من مشكلة الترهلات مع الانتظام على هذه الوصفة، فقط قومي بتدليك الترهلات بزيت جوز الهند واتركيه 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

بياض البيض والعسل

كل ما ستحتاجين إليه في هذه الوصفة هو بياض بيضة وملعقتين من العسل، اخلطيهم معاً ودلكي الترهلات بهذا الخليط، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، حيث يساعد بياض البيض على تغذية الجلد وشده، ويساعد العسل على التخلص من الترهلات.

الموز

الموز بجانب كونه فاكهة لذيذة فهو يحمل أيضاً عدد هائل من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ج وفيتامين د والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ومن المعروف أن كل هذه العناصر ضرورية لصحة الجلد، وتساعد على مكافحة علامات التقدم في السن والتجاعيد وضعف مرونة الجلد، لذا قومي بهرس ثمرة موز مع عصير الليمون، ثم دلكي الترهلات في حركات دائرية واتركي الخليط على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء جيداً.

بذور الكتان والليمون

بذور الكتان تساعد على شد الجلد والتخلص من الترهلات، كما أن الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الضروري لإنتاج الكولاجين في الجلد، فقط قومي بنقع بذور الكتان في الماء لمدة ليلة كاملة ثم اخلطي هذه البذور مع عصير الليمون، ودلكي بها الترهلات جيداً لمدة 15 دقيقة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شد ترهلات تحت الابط بالتمارين الرياضية

يمكن شد ترهلات تحت الابط من خلال التمارين الرياضية، فهي تعتبر من أسرع الطرق وأكثرها فاعلية في التخلص من الترهلات في الجسم بشكل عام، وتتضمن التمارين ما يلي:

تمرين الضغط

يتضمن هذا التمرين الاستلقاء على البطن ثم رفع الجسم عن مستوى الأرض بالاستناد على اليدين ومشط القدم، بعد ذلك قومي بفرد الذراعين ورفع الجسم وإنزاله مرة أخرى ليصبح على بعد 10 لـ 15 سم من الأرض، وكرري نفس الخطوات قدر المستطاع.

تمرين وضعية المثلث

يساعد هذا التمرين على شد عضلات الذراعين وشد ترهلات تحت الابط ويساهم أيضاً في شد عضلات الأرداف والبطن، ويتضمن اتخاذ وضع السجود أولاً، ثم فرد الذراعين والساقين لاتخاذ وضع المثلث على الأرض، والثبات على هذا الوضع لعدة دقائق، ثم العودة لوضع البداية وتكرار نفس الخطوات.

تمرين العضلة الثلاثية

يساعد هذا التمرين على التخلص من الترهلات وشد عضلات الذراعين، ويتضمن الاستلقاء على الظهر وحمل الدمبل في اليدين مع رفعهما في الهواء، ثم ثني الكوع لتصبح الدمبل خلف الرأس ويصبح الكوع عمودي على الجسم، ثم إعادة الدمبل مرة أخرى لوضع البداية وتكرار هذه الخطوات عدة مرات.

تمرين الضغط لرفع الصدر

يساعد هذا التمرين على شد عضلات الصدر والذراعين وشد ترهلات تحت الابط، ويتضمن الاستلقاء على الظهر وحمل الدمبل في اليدين بحيث يكون الكوع في نفس مستوى الجسم وليس أعلى منه، ثم قومي برفع اليدين لأقصى ارتفاع مع حمل الدمبل وإنزالها مرة أخرى.

تمرين العضلة الثلاثية على المقعد

يعتبر هذا التمرين من أكثر التمرينات فاعلية في التخلص من الترهلات وتقوية عضلات الذراعين، ويتضمن الجلوس على المقعد مع وضع اليدين بجانب الجسم، ثم قومي بإنزال جسمك أمام المقعد مباشرةً مع ثني الكوع والركبتين والاستناد باليدين على المقعد، ثم رفع الجسم وإنزاله بمساعدة اليدين.

شد ترهلات تحت الابط بالجراحة

إذا لم تفلح كل المحاولات في علاج الترهلات والتخلص منها، فيتم اللجوء لعملية جراحية لشد الترهلات وقص الجلد الزائد، حيث يتم عمل شق من خلاله يقوم الطبيب بشفط الدهون الزائدة ثم شد الترهلات وقص الجلد الزائد، وتمتاز هذه الطريقة في أنه يمكنك ملاحظة نتائجها فور الانتهاء منها، على الرغم من أنه يمكن أن يصاحبها بعض الآثار الجانبية، ولكن يمكن السيطرة عليها بتناول الأدوية والالتزام بتعليمات الطبيب بعد العملية.

ويمكن شد ترهلات تحت الابط بتقنية الليزر، الذي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد بمعدل أسرع، ويمكن دمج هذه التقنية مع جراحة شد الترهلات التقليدية.

نصائح لشد ترهلات تحت الابط

بعد أن تعرفتي على أكثر من طريقة لشد ترهلات تحت الابط تعرفي على بعض النصائح المهمة التي ستساعدك على تقليل ظهور الترهلات في الجسم وتحت الابط على وجه الخصوص، وتتضمن ما يلي:

  • عدم شرب كمية كافية من الماء يتسبب في فقدان الجلد حيويته وترطيبه، كما يتسبب ذلك في زيادة ظهور التجاعيد والترهلات، لذا يجب أن تحرصي على شرب الماء يومياً بكميات وفيرة.
  • احرصي على وضع كريم واقي للشمس بعامل حماية مناسب، لأن أشعة الشمس تتسبب في تكسير جزيئات الكولاجين وتتسبب في الترهلات بمرور الوقت.
  • الإقلاع عن التدخين، لأنه من أكثر الممارسات غير الصحية التي تؤثر على الجلد، وذلك بجانب الأضرار الصحية البالغة التي يتسبب فيها التدخين.
  • إذا كنتِ ترغبين في خسارة الوزن، فمن الأفضل أن تكون تلك الخسارة تدريجية، لأن خسارة الوزن بسرعة من الأسباب الأساسية لترهل الجلد.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وبشكل دوري يساعد على الحفاظ على شكل الجسم ويحميه من ظهور الترهلات، ويحافظ على الجلد مشدود ومتناسق.
  • احرصي على ترطيب الجسم باستمرار باستخدام منتجات الترطيب المناسبة لنوع بشرتك.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على طرق شد ترهلات تحت الابط وتعرفتي على جراحة شد الترهلات وبعض النصائح المهمة لتقليل ظهور هذه الترهلات، احرصي على تجربة الوصفات والخلطات على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من أنها لا تتسبب في التهاب الجلد أو تهيجه.

أسئلة وأجوبة حول شد ترهلات تحت الابط

هل يمكن شد ترهلات تحت الإبط بالتمارين؟

بالتأكيد يمكن أن تساهم التمارين الرياضية في التخلص من ترهلات تحت الإبط، بالإضافة إلى أنها تساعد على تقوية عضلات الذراعين وشدها، وتتضمن تمارين العضلة الثلاثية وتمرين الضغط.

هل يمكن شد ترهلات تحت الابط ببذور الكتان؟

بناءً على الكثير من التجارب، فإن بذور الكتان من الوصفات الطبيعية ذات الفاعلية الكبيرة في شد الجلد وتنشيط الدورة الدموية، لذا فهي تساعد على شد ترهلات تحت الإبط.

كم تبلغ تكلفة عملية شد ترهلات الذراعين؟

متوسط تكلفة عملية شد ترهلات الذراعين يبلغ حوالي من 2000 إلى 3000 دولار أمريكي، وقد تزداد أو تقل هذه التكلفة من دولة لأخرى، وتختلف تبعاً لدرجة ترهل الجلد أيضاً.

المصدر
Bold SkyIndiaParenting FirstcryHealthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)