شد الترهلات

شد ترهلات الوجه للرجال بأفضل وأسرع الطرق والتكلفة

التجاعيد والترهلات وعلامات التقدم في السن، من أكثر المشاكل التي تُفقد الوجه رونقه وجماله، ولكن لحسن الحظ هناك الكثير من الحلول لهذه المشكلة، لتتعرف على كيفية شد الوجه للرجال بأكثر من طريقة، تابع معنا هذا المقال.

شد ترهلات الوجه للرجال بالوصفات الطبيعية

يمكن التخلص من مشكلة الترهلات عند الرجال عن طريق استخدام كريمات شد الترهلات للرجال أو من خلال الكثير من الوصفات والمكونات الطبيعية التي تساعد على تغذية البشرة وفي نفس الوقت تعزز إنتاج الكولاجين فيها، لتحصل على بشرة مشدودة خالية من الترهلات والتجاعيد، وتتضمن هذه الوصفات ما يلي:

العسل والليمون

فيتامين ج الموجود في الليمون بنسبة عالية، يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما أن العسل يعمل على تغذية البشرة وترطيبها، ويعتبر هذا الماسك من أكثر الوصفات التي تساعد على شد ترهلات الوجه للرجال.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

بياض البيض والعسل

بالتأكيد قد سمعت من قبل عن استخدام بياض البيض للبشرة، حيث يحتوي البيض على مجموعة من البروتينات والأحماض الدهنية التي تعمل على إعادة بناء الأنسجة التالفة، وشد الترهلات والتخلص من التجاعيد.

اخلط بياض البيض مع ملعقتين من العسل، ثم افرد هذا الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف، ثم اغسله بالماء والغسول، وكرر هذا الماسك مرة في الأسبوع.

ماسك البابايا

ماسك البابايا من أكثر الماسكات المفيدة لشد ترهلات الوجه للرجال، فالبابايا تحتوي على فيتامين أ ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، وما يميز ماسك البابايا هو أنه لا يحتاج للكثير من المكونات، فقط قم بوضع البابايا في الخلاط الكهربائي، ثم قم بفرد عصير البابايا على بشرتك ورقبتك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسل وجهك بالماء.

الجلسرين وماء الورد

من أهم العوامل التي تحافظ على شباب البشرة وتحميها من ظهور التجاعيد والترهلات، هو الترطيب الجيد والمناسب لكل نوع من أنواع البشرة، وهو ما يمكن الحصول عليه بسهولة من خلال استخدام الجلسرين، حيث يساعد الجلسرين على تقليل ظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد، بالإضافة إلى أن ماء الورد يساعد على تضييق المسام وشد ترهلات الوجه والرقبة.

تأكد من تنظيف بشرتك جيداً قبل تطبيق هذا الماسك، وتأكد من أن المسام نظيفة وخالية من أي أتربة أو شوائب، ثم قم بخلط كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين، وبعد ذلك ضع نقطة أو نقطتين من ماء الورد على قطعة من القطن، ثم قم بتنظيف بشرتك جيداً بالقطن، ثم قم بفرد الماسك على بشرتك ورقبتك مع التدليك لتنشيط الدورة الدموية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

جل الصبار وماء الورد

يمكنك تحضير سيروم لعلاج التجاعيد وشد ترهلات الوجه للرجال بكل سهولة في المنزل، من خلال مكونات بسيطة وغير مكلفة، حيث يساعد سيروم جل الصبار وماء الورد على تضييق المسام الواسعة وشد الترهلات وتقليل ظهور التجاعيد، كل ما ستحتاجه هو:

  • 5 ملاعق من ماء الورد.
  • كبسولتين فيتامين ج.
  • ملعقتين من زيت فيتامين هـ.
  • ملعقة من جل الصبار.

قم بإذابة كبسولات فيتامين ج في ماء الورد، وبعد ذلك أضف جل الصبار وفيتامين هـ، واخلط هذه المكونات جيداً حتى تمتزج، ثم قم بحفظ هذا المزيج في زجاجة في الثلاجة، وقم باستخدامه كل يوم قبل النوم، لتحصل على بشرة مشدودة ونضرة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

الخميرة والليمون

الخميرة من أكثر العناصر الطبيعية التي تساهم في شد ترهلات الوجه للرجال، وذلك لأنها تساعد على تقليل ظهور التجاعيد وتعيد للبشرة شبابها ونضارتها، اخلط عصير نصف ليمونة مع نصف ملعقة من الخميرة، ثم افرد هذا الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك استخدم الغسول الخاص بك في غسل وجهك.

شد ترهلات الوجه للرجال

في بعض الحالات لا يتم الحصول على أي نتيجة باتباع الطرق السابقة ولذلك يلجأ بعض الرجال إلى إجراء عملية شد ترهلات الوجه وهي جراحة تجميلية وحل سريع لمن يرغب في التخلص من تجاعيد الوجه والرقبة، وتساعد على الحصول على بشرة مشدودة، من خلال إجراء شق جراحي يتم من خلاله شد الترهلات والتخلص من الجلد الزائد، ويمكن أن يتم إجراء عملية شد ترهلات الوجه بمفردها أو رفع الحواجب والجفون في نفس العملية.

اقرأ أيضاً: افضل دكتور تجميل وجه في مصر وسعر عمليات تجميل الوجه المختلفة

أفضل المرشحين لعملية شد ترهلات الوجه للرجال

لا تحتاج عملية شد ترهلات الوجه للرجال للكثير من الشروط أو المعايير، فقط يجب أن تتمتع بصحة جيدة ولا تعاني من مشاكل في القلب أو أمراض قد تؤثر على العملية، كما يجب أن تتوافر المواصفات التالية:

  • أن تعاني من ترهل الجلد والتجاعيد الواضحة في الوجه.
  • أن يتراوح السن ما بين 30 لـ 60 سنة.
  • أن تكون توقعاتك منطقية من العملية.
  • ألا تعاني من أمراض جلدية تمنع من الخضوع للعملية.

شد ترهلات الوجه للرجال بطرق تجميلية

يتم استخدام إحدى التقنيات التالية في شد الوجه حسب احتياج كل مريض وحسب ما يتناسب مع شكل ودرجة الترهلات في الوجه، وتتضمن التقنيات ما يلي:

الجراحة

جراحة شد الوجه تستمر من ساعتين ونصف لـ 3 ساعات، وتتضمن الجراحة الخطوات التالية:

  • بعد أن يتم فحص المريض جيداً، فإنه يخضع للتخدير الكلي وبعد ذلك يقوم الطبيب بتحديد علامات على الوجه لمعرفة الأماكن التي سيتم التخلص فيها من الترهلات.
  • يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية في أسفل الذقن وأمام الأذن مباشرةً وفي مقدمة الجبهة، وبعد ذلك يشد الأنسجة تحت الجلد ويشد الجلد المترهل، ثم يقوم بقص الجلد الزائد.
  • بعد الانتهاء من شد الترهلات في الوجه، يتم إغلاق الشقوق الجراحية بالغرز التجميلية.

تقنية الهايفو

جهاز الهايفو HIFU يعمل بالموجات فوق الصوتية عالية الكثافة التي تعمل على شد الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، وتم اعتماد جهاز الهايفو لشد الوجه أو مناطق الجسم الأخرى من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

اقرأ أيضاً: نتائج شد الوجه بتقنية الهايفو بالصور وتكلفة الجلسة

 

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تقنية الليزر

تتضمن هذه التقنية التخلص من التجاعيد ولكن بدون عمل أي شقوق جراحية، حيث يتم توجيه أشعة الليزر إلى الجلد المترهل مما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد والتخلص من التجاعيد وعلاج مشكلة الترهلات والخطوط الرفيعة، كما يساعد الليزر على تجديد الخلايا واستعادة شباب البشرة، ويتم شد ترهلات الوجه للرجال بالليزر على أكثر من جلسة مدة كل منها ساعة.

تقنية شد الوجه بالخيوط

تتضمن هذه التقنية استخدام خيوط تجميلية مخصصة لشد الوجه وإخفاء التجاعيد، كما أنها تساعد على التخلص من الترهلات والجلد الزائد، ولا تستغرق هذه التقنية الكثير من الوقت ولا تحتاج لشقوق جراحية كبيرة أو عميقة، ولكن من ضمن عيوب هذه التقنية أن نتائجها ليست دائمة، وستحتاج إلى إعادة إجرائها مرة أخرى بعد فترة من الوقت، قد تصل لسنتين أو أقل.

اقرأ أيضاً: خلاصة تجربتي مع شد الوجه بالخيوط وأهم التعليمات والنصائح

شد الوجه بجهاز الاندولفت EndoLift

جهاز الإندولفت عبارة عن جهاز إيطالي من شركة إيوفوتون Eufoton ويعمل هذا الجهاز بتقنية الليزر الثناني أو ليزر الدايود Diode Laser ويتم استخدامه للتخلص من الترهلات المزعجة وتعزيز إفراز الكولاجين، وحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

اقرأ أيضاً: دليل شامل لإجراء شد الوجه بجهاز الاندولفت الإيطالي

الميزوثيرابي

في تقنية الميزوثيرابي يتم حقن الوجه ببعض الفيتامينات والمعادن الضرورية لخلايا البشرة، والتي تعمل على تجديد الخلايا وتغذيتها وتعزيز إنتاج الكولاجين فيها وتنشيط الدورة الدموية، كما أنه يساعد على ملء التجاعيد والترهلات.

مميزات عملية شد ترهلات الوجه للرجال

تتضمن أهم مميزات عملية شد ترهلات الوجه للرجال ما يلي:

  • استعادة شباب البشرة وشكلها المتألق.
  • التخلص من الترهلات والتجاعيد وعلامات التقدم في السن، مما يزيد من الثقة بالنفس.
  • نتائج العملية تستمر لفترات طويلة قد تصل لـ 10 سنوات.
  • لا تتسبب عملية شد ترهلات الوجه للرجال في الكثير من الآثار الجانبية أو المضاعفات الخطيرة، بل يمكن السيطرة على معظم هذه المشاكل بالأدوية التي يصفها الطبيب وباتباع تعليمات ما بعد العملية.

اقرأ أيضاً: نتائج تجربتي مع عملية شد الوجه ومختلف الطرق والبدائل

تكلفة شد ترهلات الوجه للرجال

عملية شد ترهلات الوجه للرجال كأي عملية جراحية تختلف من مركز طبي لآخر، وبالتأكيد تختلف من تقنية لأخرى، وتختلف أيضاً تبعاً لدرجة تأثير الترهلات على الوجه، ونظراً لأنها تقع ضمن الجراحات التجميلية ففي الغالب لا يتم تغطية التكلفة بواسطة التأمين الصحي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

بشكل عام تتراوح تكلفة عملية شد ترهلات الوجه للرجال في مصر من 2500 إلى 3000 دولار أمريكي، أما في تركيا فتتراوح التكلفة بين 3500 إلى 5000 دولار أمريكي، وفي الولايات المتحدة الأمريكية تتراوح بين 7000 إلى 10000 دولار أمريكي.

مع العلم أن التكلفة تختلف من تقنية لأخرى حيث تتراوح تكلفة شد ترهلات الوجه بالخيوط في مصر من 600 إلى 900 دولار أمريكي، أما تكلفة شد الوجه بتقنية الهايفو في مصر تتراوح من 500 إلى 3500 جنيه مصري، أما سعر شد الوجه والرقبة معاً يتراوح من 1500 جنيه مصري إلى 6000 جنيه مصري.

نصائح قبل وبعد عملية شد ترهلات الوجه للرجال

  • من الضروري أن تتوقف عن التدخين 6 أسابيع على الأقل قبل العملية وبعدها، لأنه سيؤثر حتماً على نتائج العملية وعلى التعافي منها.
  • احرص على أن تخبر طبيبك بكل الأدوية التي تتناولها وبالتاريخ المرضي لديك.
  • بعد العملية يجب أن تتبع تعليمات الطبيب، حتى يتمكن جسمك من التعافي والشفاء من العملية.
  • احرص على تناول الأدوية التي سيصفها الطبيب بعد العملية، لأنها ستضمن لك التغلب على معظم الآثار الجانبية للعملية.
  • إذا لاحظت أي أعراض جانبية أو آثار غير متوقعة بعد العملية، فمن الضروري أن تخبر طبيبك بها فوراً لمعرفة سببها والتعامل معها بالطريقة المناسبة.

أفضل المراكز الطبية لإجراء شد ترهلات الوجه للرجال

الطبيب يقع على عاتقه جزء كبير من مسؤولية نجاح العملية وتقليل فرص حدوث العدوى وحصول المريض على النتائج التي يرغب فيها، وجاهزية المركز من حيث المعدات والأدوات الطبية والطواقم الطبية التي تتولى رعاية المريض أيضاً لها دور في ذلك، ومن أفضل المراكز التجميلية في مصر مركز الدكتور شريف حجازي Sherif Clinic الذي يقع في مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبنك CIB في شيراتون، محافظة القاهرة.

أما بالنسبة لأفضل طبيب لإجراء شد ترهلات الوجه للرجال في مصر فهو الدكتور شريف حجازي عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، والحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما تتجاوز خبرته أكثر من 5000 عملية تجميلية ما بين الطرق الجراحية وغير الجراحية، وللتواصل مع د. شريف حجازي للإجابة على أي سؤال أو حجز موعد من هنا.

الدكتور شريف حجازي

الآثار الجانبية لعملية شد ترهلات الوجه للرجال

تتضمن أبرز الآثار الجانبية لعملية شد الوجه للرجال ما يلي:

  • الإصابة بالعدوى في الجروح التي يتم فتحها في الوجه.
  • قد تترك هذه الجروح بعض الندوب التي غالباً ما تختفي بمرور الوقت.
  • التورم بعد العملية.
  • الكدمات والشعور بالتنميل المؤقت.
  • في بعض الحالات تتسبب عملية شد ترهلات الوجه للرجال في تلف الأعصاب الطرفية أو الحسية أو تلف أحد الأوعية الدموية في الوجه، ولكن اختيار طبيب جيد يجنبك كل هذه المخاطر.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على كيفية شد ترهلات الوجه للرجال بالوصفات الطبيعية والعملية الجراحية، وتعرفت على أهم المعلومات المتعلقة بالعملية، فمن الضروري أن تقوم باستشارة طبيب مختص لمعرفة أفضل طريقة علاجية مناسبة لحالتك.

أسئلة وأجوبة حول شد ترهلات الوجه للرجال

كيف أشد ترهلات الوجه؟

يمكن شد ترهلات الوجه بأكثر من طريقة، إما بالوصفات الطبيعية والماسكات والتي تتضمن ماسك بياض البيض والعسل وماسك ماء الورد وجل الصبار، أو بالطرق الطبية مثل استخدام تقنية الليزر أو شد ترهلات الوجه بالخيوط أو شد الوجه جراحياً.

هل يمكن شد الوجه للرجال بالليزر؟

نعم؛ يمكن شد الوجه للرجال بالليزر، وهي من أفضل التقنيات غير الجراحية المستخدمة لهذا الغرض، وتتضمن توجيه أشعة الليزر لمناطق التجاعيد والترهلات لشد الجلد وتنشيط الدورة الدموية وتعزيز إنتاج الكولاجين.

ما هو أفضل كريم شد الوجه للرجال؟

هناك أنواع كثيرة من كريمات شد الوجه للرجال، وأبرزها هو كريم ANTI-AGING +15، وكريم TAUN، وكريم SMOOTH” SKIN CONDITIONER + SMOOTHER FACIAL MOISTURIZER.

المصدر
VkoolHealthlineAmerican Society Of Plastic Surgery

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)