شد الترهلات

شد الترهلات تحت العين

ترهلات تحت العين والتجاعيد والانتفاخات من المشاكل التي تؤثر على جمالك، ولكن لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة، لتتعرفي على كيفية شد الترهلات تحت العين من خلال الطرق الطبيعية والطبية، تابعي معنا هذا المقال.

أسباب ظهور الترهلات تحت العين

قبل أن تتعرفي على كيفية شد الترهلات تحت العين يجب أن تتعرفي أولاً على الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الترهلات في هذه المنطقة، حيث أنه مع التقدم في العمر من الطبيعي يحدث ضعف للعضلات الموجودة حول العين، كما أن الدهون الموجودة بشكل طبيعي في المنطقة فوق العين تنتقل إلى تحت العين مما يتسبب في ظهور الترهلات، بالإضافة إلى أن بعض الأسباب التالية تؤدي أيضاً إلى الترهلات:

  • تجمع السوائل تحت العين، خاصةً عند الاستيقاظ من النوم أو بعد تناول وجبة تحتوي على نسبة عالية من الأملاح.
  • قلة النوم والسهر لفترات طويلة.
  • سوء التغذية، وعدم الحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية.
  • التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون أي حماية.
  • عدم شرب القدر الكافي من الماء يومياً.
  • جفاف البشرة وقلة ترطيبها.
  • التدخين.

كيفية شد الترهلات تحت العين بطرق طبيعية

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تستخدم في شد الترهلات تحت العين والتخلص من انتفاخات العينين، وتتضمن ما يلي:

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على استعادة مرونة الجلد وشده، كما يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، وهو من أفضل الزيوت الطبيعية لشد الترهلات تحت العين.

ماسك بياض البيض والعسل

قومي بخلط ملعقتين من العسل مع بياض بيضة، ثم ضعي هذا الخليط تحت العين وعلى الوجه كله ويمكن وضعه على الرقبة أيضاً، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ، يساعد هذا الماسك على التخلص من الترهلات وشد البشرة، بالإضافة إلى أن العسل يساعد على إعطاء بشرتك نضارة وحيوية.

الزبادي

تناول الزبادي يمنح جسمك الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة البشرة، بالإضافة إلى أن استخدام الزبادي على البشرة مباشرةً يساعد أيضاً على حل الكثير من المشكلات، حيث يعمل على شد البشرة وتجديد الخلايا بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك الذي يساعد على شد الترهلات وتضييق المسام، بالإضافة إلى أنه يساعد على حل مشكلة البقع والتصبغات.

شرائح الخيار

وضع شرائح الخيار تحت العين يساعد على التخلص من انتفاخات حول العينين والتي تؤدي إلى الترهل، بالإضافة إلى أنه يساعد على ترطيب البشرة ويحميها من الجفاف، كما يمكن استخدام عصير الخيار للوجه كله للاستفادة من كل العناصر الغذائية التي يمتلكها الخيار وكل الفوائد التي يقدمها.

جل الصبار

من أكثر الوصفات الطبيعية الآمنة على البشرة وتحت العين بشكل خاص هو جل الصبار، فهو يساعد على شد الترهلات تحت العين واستعادة شباب البشرة ونضارتها، كما يساعدك على الحصول على بشرة متوهجة ومتألقة، كما يحتوي جل الصبار على حمض الماليك الذي يعزز مرونة الجلد تحت العين.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

يمكنك استخدام جل الصبار بمفرده تحت العين وعلى البشرة كلها لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ، أو يمكن استخدام ماسك جل الصبار، من خلال خلط ملعقة من جل الصبار مع ملعقة من المايونيز وملعقة من العسل، ثم قومي بفرد هذا الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ.

زيت الزيتون

زيت الزيتون يعتبر من أفضل الوسائل الفعالة في ترطيب منطقة تحت العين، وبالتالي فهو يساهم في شد الترهلات وشد الجلد، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أشعة الشمس وتأثيرها الضار، فقط قومي بتدليك منطقة تحت العين بزيت الزيتون كل ليلة قبل النوم.

القهوة

تدليك منطقة تحت العين بحبيبات القهوة يساعد على تجديد الخلايا وشد الجلد والتخلص من الترهلات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات أكسدة تعمل على حماية الجلد من تأثير أشعة الشمس، كل ما عليك فعله هو خلط ربع كوب من القهوة مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند، وتدليك تحت العين بحركات دائرية.

الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم والحديد والزنك والمغنيسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج، كل هذه العناصر الغذائية تساعد على شد الجلد والتخلص من الترهلات وعلاج الانتفاخات والهالات السوداء تحت العين، قومي بهرس موزة مع بضعة قطرات من عصير الليمون، ثم قومي بوضع الخليط على بشرتك من 10 لـ 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

شد الترهلات تحت العين بطرق طبية

تتضمن أفضل الطرق الطبية لشد الترهلات تحت العين ما يلي:

  • حقن البوتوكس التي تساعد على تقوية العضلات تحت العين وبالتالي تساعد على التخلص من الترهلات.
  • حقن الكولاجين حيث تساعد على شد ترهلات جفن العين.
  • الليزر أو التقشير الكيميائي الذي يتضمن إزالة الطبقة السطحية من الجلد، مما يساعد على شد الترهلات.
  • التدخل الجراحي لإزالة الجلد الزائد وبالتالي شد الترهلات.

الوقاية من ظهور الترهلات تحت العين

إليكِ أهم النصائح للوقاية من ظهور الترهلات تحت العين:

  • احرصي على الحصول على عدد ساعات كافي من النوم والراحة يومياً.
  • احرصي على شرب كميات وفيرة وكافية من الماء والسوائل الصحية كل يوم.
  • يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على كل الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل فيتامين ج الضروري لإنتاج الكولاجين في الجلد وفيتامين هـ وفيتامين أ، بالإضافة إلى الحديد والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم.
  • احرصي على استخدام كريم واقي من الشمس مناسب لنوع بشرتك.
  • قومي بتدليك منطقة تحت العين بحركات دائرية وبرفق يومياً.
  • يجب أن تقومي بتنظيف بشرتك من آثار المكياج.
  • احرصي على استخدام منتجات عناية مناسبة لبشرتك، وترطيبها بشكل يومي.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على شد الترهلات تحت العين بطرق طبيعية وطرق طبية، احرصي على التأكد من أي وصفة طبيعية مناسبة لك وآمنة قبل تطبيقها.

أسئلة وأجوبة حول شد الترهلات تحت العين

أسباب تجاعيد تحت العين في سن صغير؟

قد يرجع ظهور التجاعيد تحت العين إلى الممارسات الخاطئة، فالتعرض لأشعة الشمس بدون واقي الشمس واستخدام منتجات عناية بالبشرة رديئة الجودة أو غير مناسبة، أو سوء التغذية ونقص الفيتامينات، كلها أسباب تساهم في ظهور التجاعيد.

ما هو أفضل ماسك لشد تحت العين؟

ماسك بياض البيض والعسل من أفضل الماسكات لشد تحت العين، فهو يعمل على التخلص من الترهلات ويغذي البشرة ويمنحها نضارة ونعومة وحيوية.

ما هو علاج ترقق الجلد تحت العين؟

أفضل علاج لترقق الجلد تحت العين هو العناية الجيدة بهذه المنطقة، باستخدام كريمات ترطيب تحت العين والتي تحتوي على عناصر مغذية مثل فيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين ج وفيتامين هـ، كما يجب أن تحرصي على الحصول على القسط الكافي من الراحة والنوم، والتغذية السليمة أيضاً من أهم وسائل علاج ترقق الجلد تحت العين.

المصدر
Mayo ClinicMedical News Today

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)