شفط دهون البطن

جهاز شفط دهون البطن

الدهون والسمنة الموضعية في منطقة البطن من أكثر المشكلات الشائعة التي تدفع كثير منا للبحث عن أفضل جهاز شفط دهون البطن وما مميزاته وعيوبه؟ لذا دعونا نتعرف على أجهزة شفط دهون البطن وكيف تعمل وأهم ما يتعلق بها في المقال التالي.

شفط دهون البطن

هناك العديد من الطرق التي يمكن عن طريقها التخلص من دهون البطن، ومنها ارتداء حزام شفط دهون البطن أو شفط الدهون عن طريق أجهزة شفط الدهون، وهذه الطرق تختلف من حيث كونها جراحية أم غير جراحية، ولكن كل الطرق والتقنيات تهدف إلى التخلص من السمنة الموضعية التي يصعب التخلص منها عن طريق الأنظمة الغذائية أو ممارسة الرياضة.

خطوات عملية شفط الدهون

تتم عملية شفط الدهون تحت التخدير الموضعي في أغلب الحالات، ويمكن أن تتم تحت التخدير العام في حالة قرر الطبيب ذلك بما يتناسب مع حالة الشخص الصحية، ويتم التخدير قبل ساعة من العملية.

يقوم الطبيب برسم عدة خطوط على البطن وتحديد موضع الشق الجراحي المناسب وعادة ما يكون أسفل البطن، ثم يقوم الطبيب بإدخال أداة شفط الدهون عن طريق فتحات صغيرة جداً، ويقوم بإمداد الدهون بمحلول ملحي معقم يعمل على تضخيم الدهون وتمددها لتكون إذابتها أسهل.

بعد تحول الدهون للصورة السائلة يتم شفط الدهون باستخدام أداة شفط الدهون، ويتخلص الطبيب من السوائل الزائدة، ثم تترك بعض السوائل المسؤولة عن منع الشعور الألم، ويتم إغلاق الفتحات الجراحية ثم وضع الضمادات الطبية.

متى تظهر نتائج شفط دهون البطن؟

يمكن رؤية النتائج على الفور ولكن الآثار الجانبية تحجب بعضًا منها، فخلال الأسبوع الأول يجب أن يكون الجسم قد تخلص من أغلب الآثار الجانبية ومن السوائل الزائدة مما يساعد في وضوح النتائج، ولكن أغلب النتائج تظهر في الشهر الثالث، ويمكن الاستمتاع بالنتيجة النهائية خلال 6 أشهر.

جهاز شفط دهون البطن

جهاز شفط دهون البطن هو الجهاز المستخدم في التخلص من الدهون في منطقة البطن، وهناك أنواع من الأجهزة المستخدمة في العمليات التي تتطلب بعض التدخل الجراحي، وأخرى تستخدم في إجراءات غير جراحية، كما تختلف من حيث المميزات والعيوب والنتائج.

جهاز شفط دهون البطن ألترا سليم UltraSlim

جهاز ألترا سليم UltraSlimهو الجهاز الوحيد المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA للتخلص الفوري من الدهون، ويعمل على تقليص حجم الخلايا الدهنية على الفور عن طريق الضوء الأحمر، بنتائج فورية سريعة، بدون آثار جانبية، وتشمل مميزات جهاز شفط دهون البطن ألترا سليم UltraSlim

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • لا يحتاج إلى فترة تعافي.
  • الحصول على نتائج فورية.
  • لا توجد آثار جانبية.
  • سرعة الحصول على النتائج.

جهاز شفط دهون البطن ساوند سيرجيكال فيزر Sound Surgical Vaser Liposuction

جهاز ساوند سيرجيكال فيزر Sound Surgical Vaser Liposuction

يعمل جهاز Sound Surgical Vaser Liposuction عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تخترق الجلد للتخلص من الدهون دون إضرار الأعصاب والأوعية الدموية، والأنسجة الضامة، ومن مميزات الجهاز ما يلي:

  • لا يحتاج لفترة تعافي طويلة.
  • لا حاجة للجراحة.
  • الحصول على نتائج سريعة ونهائية.
  • تظهر النتائج بعد الجلسة الأولى.
  • لا يترتب عليه الشعور بالكثير من الألم.

جهاز شفط دهون البطن سينوشور Cynosure 

جهاز شفط دهون البطن سينوشور Cynosure يعمل جهاز سينوشور عن طريق حرارة الليزر التي تذيب الدهون أسفل الجلد، حيث تخترق الحرارة الجلد وتصل إلى الدهون بدون الإضرار بالأنسجة المحيطة، كما يمكنه التخلص من الدهون في العديد من مناطق الجسم إلى جانب البطن مثل الفخذين والظهر، وأسفل الذقن، ومن مميزات جهاز شفط دهون البطن سينوشور Cynosure:

  • القضاء على الدهون بشكل دائم.
  • قلة الآثار الجانبية الناتجة عنه.
  • عدم تضرر الأنسجة المحيطة.
  • تحفز الحرارة إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي.

بالرغم من قلة الآثار الجانبية قد ينتج بعض الألم والاحمرار والتورم الطفيف في المنطقة التي تم علاجها، وتزول جميعها خلال عدة أيام.

أنواع أجهزة شفط دهون البطن

نعرض لك فيما يلي أشهر أجهزة شفط دهون البطن وأبرز التقنيات المستخدمة في شفط دهون البطن:

جهاز الليزر لشفط الدهون

يعمل الليزر عن طريق إذابة الدهون أسفل الجلد بدرجة حرارة مرتفعة تكفي لتحويل الدهون للصورة السائلة، كما تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين فتشد الجلد وتحسن جودته، ويتطلب خبرة ومهارة ودقة الطبيب لأنه يحتاج إلى ضبط درجة الحرارة بشكل يكفي للتأثير على الدهون فقط دون إضرار الأنسجة المحيطة.

جهاز الفيزر لشفط الدهون

يعمل عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون دون حدوث أي أضرار للأنسجة المحيطة بالدهون، وتعمل الحرارة على إذابة الدهون بسرعة أعلى، ويتم التخلص من كمية كبيرة من الدهون في وقت أقل بدون أي مضاعفات.

كما تعمل الحرارة على نحت البطن وإبراز تقسيماتها بدقة عالية، وإبراز سمات الجسم الجمالية، كما تعمل الحرارة على مساعدة الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم لشد الجلد ومنحه درجة عالية من المرونة والمظهر المشدود.

ويتميز جهاز الفيزر عن غيره من الطرق التجميلية الأخرى سواء التي تتطلب التدخل الجراحي أو غير الجراحية بالتالي:

  • التخلص من ضعف كمية الدهون في وقت أقل، مع آثار جانبية أقل.
  • لا يحدث اصطدام مباشر مع الدهون مما يقلل الآثار الجانبية.
  • يعمل الفيزر على شفط الدهون وشد الجلد أيضًا في إجراء واحد.
  • دقة النتائج حيث يعمل على إبراز العضلات في البطن، وإيضاح تقسيماتها بدقة عالية.
  • يتم بأقل قدر من التدخل الجراحي.
  • لا يتطلب التخدير العام، ففي أغلب الحالات يستخدم التخدير الموضعي.
  • يتم في المركز الجراحي ولا يحتاج إلى الذهاب إلى المستشفى لأنه لا يتم تحت التخدير العام.
  • الحصول على نتائج دقيقة والوقاية من تموج الجلد أو عدم شفط الدهون بالتساوي.

الأشعة فوق الحمراء

هي عبارة جهاز مخصص يعتمد على ضوء أحمر به أطوال موجية متعددة ويقوم الطبيب بضبطها ليصل إلى مستويات وطبقات متعددة من الدهون أسفل الجلد ويعمل على إذابتها وتكسيرها ليتخلص الجسم منها، ولا يتطلب الإجراء أكثر من ساعة، ويساعد في الحصول على نسبة من النتائج بعد الإجراء مباشرة، وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار الجلسات.

نحت الجسم بالتبريد

يعتمد هذا الإجراء على ضبط الجهاز على درجة حرارة باردة تكفي لتبريد الدهون وتجميدها، دون الإضرار بالأنسجة المحيطة، وبعد تجمد الدهون تتكسر ويقوم الجسم بطردها عن طريق الجهاز الليمفاوي الذي يمتصها ويخرجها من الجسم، وتتطلب من نصف ساعة إلى ساعة على الأكثر وقد تحتاج إلى 6 جلسات في المتوسط للحصول على أفضل النتائج.

التعافي بعد عملية شفط دهون البطن

تتطلب فترة التعافي بعد عملية شفط دهون البطن الالتزام التام بالتالي:

  • الراحة لمدة 12 ساعة في اليوم الأول.
  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية.
  • الامتناع عن الأدوية المسيلة للدم.
  • ارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون طوال اليوم لمدة 6 أسابيع وخلعه عند الاستحمام فقط.
  • تقليل الملح في الطعام وتناول الطعام الصحي وشرب الكثير من المياه.
  • الحركة كل عدة ساعات والمشي الخفيف بعد العملية ثم إدخال الأنشطة الرياضية الخفيفة بعد الأسبوع الأول.

عزيزي القارئ كانت هذه أكثر الأمور أهمية حول جهاز شفط دهون البطن وفي النهاية نتمنى أن نكون قد أجبنا على ما يتعلق بكيفية تحديد الخيار الأنسب لك، وللمزيد من الأسئلة لا تتردد في طرحها في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول جهاز شفط دهون البطن

ما هو أحدث جهاز شفط الدهون وشد الجلد؟

يعتبر جهاز الفيزر هو أحدث الأجهزة التي تعمل على التخلص التام من الدهون وشد الجلد في نفس الإجراء.

ما فوائد عملية شفط الدهون؟

تفيد عملية شفط الدهون في التخلص من الدهون وتعزيز الثقة بالنفس، كما أن شفط دهون البطن يقلل من أضرار دهون البطن على الصحة العامة للجسم.

ما هي مميزات شفط الدهون بالفيزر؟

من مميزات شفط الدهون بالفيزر أنها تساعد على إذابة الدهون وتنحيف منطقة البطن والخصر، ونحت العضلات وتنسيق القوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)