تجميل الوجه

نتائج تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية وأهم النصائح

تتعدد مميزات وفوائد عمليات شد الجفون العلوية لذا يلجأ إليها الكثيرين، وتحقق نسب نجاح مرتفعة للغاية تشجع على خوض تجارب جديدة باستمرار، لذا سنعرض لك عزيزي القارئ تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية وتابع معنا للتعرف على المزيد.

ما هي عملية شد الجفون العلوية Upper Eyelid Lift؟

عملية شد الجفون العلوية Upper Eyelid Lift هي عملية تجميلية يتم إجراؤها لشد الجفن العلوي المرتخي بعد التقدم في العمر وضعف الجلد والأنسجة الداخلية في الجفون فتعالج علامات التقدم في العمر وتمنح الوجه شكلاً أصغر بسنوات.

أنواع عمليات شد الجفون العلوية

هناك نوعان من عمليات شد الجفون العلوية، النوع الأول يتم من خلال التدخل الجراحي وتحت التخدير الموضعي فيقوم الطبيب بعمل شق جراحي في ثنية الجفن العلوي ثم يشد الأنسجة والعضلات الضعيفة والمرتخية، ويتخلص من الدهون الزائدة، وهناك طرق أخرى تتم بدون تدخل جراحي وتشمل:

  • عملية شد الجفون بالليزر ويتم فيها شد الأنسجة المرتخية وشد الجفون من الخارج بأشعة الليزر بدون شقوق جراحية.
  • شد الجفون بالخيوط من خلال إدخال خيوط أسفل الجلد في زوايا الجفون وسحبها للأعلى فتشد الجلد وتحفز الكولاجين.
  • شد الجفون بالفيلر عن طريق حقن مادة الفيلر للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة وتعزيز إنتاج الكولاجين.
  • شد الجفون بحقن البوتكس للتخلص من التجاعيد المتوسطة كما يتم شد الجبهة معها بالبوتكس لرفع الجفون والحاجبين للأعلى في نفس الوقت.

اقرأ أيضاً: طرق شد الجفون بدون عمليات

فوائد عملية شد الجفون العلوية

من خلال تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية فإن النتائج تسفر عن الفوائد التالية:

  • تحسين الشكل العام وزيادة شباب وجاذبية الوجه.
  • جعل العين تبدو أصغر سناً وشباباً.
  • تحسن الرؤية المحيطية للعين والرؤية بشكل أفضل.
  • التخلص من الإجهاد العضلي بالعين الذي قد يؤدي للصداع النصفي للبعض.
  • تدوم نتائج العملية لسنوات طويلة ومن النادر الحاجة لجراحة أخرى.

تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية

تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية بالفيلر

تحكي سيدة في منتصف الثلاثين من العمر أنها كانت تعاني من ارتخاء الجفن العلوي وكانت هذه المشكلة مستمرة منذ بداية العشرينات لأنها وراثية، وقامت بتجربة العديد من طرق العناية بالبشرة وأنواع سيروم وكريمات العين للحد من هذه المشكلة.

وتقول “إنها كانت تخضع لحقن الفيلر للتخلص من التجاعيد المحيطة بها كما تخضع لحقن فيلر الشفايف للحصول على شفايف أكثر امتلاءً وجاذبية، ورغم اعتيادها حقن الفيلر إلا أنها لم تكن مناسبة لحالة ارتخاء الجفون التي تعاني منها، وقد أخبرها الطبيب أن الجراحة في حالتها هي الحل الأمثل للتخلص التام من المشكلة”.

وتقول: “ما شجعني أكثر على خوض تجربتي مع عملية شد الجفون هو أن نتائج العملية مستمرة، كما أن الإجراء بسيط ولم يستغرق أكثر من نصف ساعة وبعده حصلت على النتيجة التي أتمناها، كما أن تعليمات العناية لم تكن صعبة، والآثار الجانبية كانت محدودة”.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: مميزات وفوائد الفيلر وطريقة تحديد الفك

تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية بالبوتكس

يقول أحد الرجال: “لقد خضت تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية بعد تجربة حقن البوتكس للجبهة وحول العينين، وذلك عندما كنت في منتصف الأربعين من العمر، فقد ساعدتني حقن البوتكس على شد الجبهة والحاجبين وبالتالي كانت ترفع جفوني المرتخية، وهي مشكلة وراثية لم ألجأ إلى أي حلول للتخلص منها من قبل”.

“وكانت العملية هي الحل الأمثل بعد وصولي الخمسينات فقد زادت مشكلة ارتخاء الجفن العلوي لدرجة تشعرني بالضيق وعدم الراحة وأنا لم أخضع لعملية لأسباب تجميلية صحيح أنها جعلت طلتي أصغر بسنوات وغيرت مظهري للأفضل لكن الغرض منها في الأساس هو تحسين الرؤية قبل تفاقم المشكلة”.

“أخبرني الطبيب بعدة نصائح مثل الإقلاع عن التدخين وسألني عن تاريخي الطبي، كما سألني عن نشاطي البدني، وأعطاني التعليمات اللازمة للتعافي، واستغرقت العملية أقل من ساعة وبعدها حصلت على نتيجة جيدة، تمكنت أيضاً من العودة لممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي بعد 3 أسابيع باستثناء بعض التعليمات البسيطة مثل تجنب الأضواء المرتفعة وفي المجمل كانت تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية بسيطة وموفقة”.

تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية بالخيوط

تقول سيدة في بداية الأربعين من العمر عن تجربتها ما يلي: “خضعت لإجراء شد الجفون العلوية بالخيوط ومنحتني نتيجة جيدة، وقد بدأت تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية بالخيوط منذ عام فقط، وكانت تجربة بسيطة وسريعة ولم تكلفني الكثير من الوقت أو العناية في فترة التعافي”.

“كل ما فعلته هو وضع المراهم والمضادات الحيوية التي أوصاني بها الطبيب وتناول المسكنات رغم شعوري بألم متوسط، الجيد في هذه الطريقة أنها لا تترك ندوب وراءها وتتم ببساطة وبدون ألم أو الحاجة إلى إعادة الجلسة، كما أن نوع الخيوط المستخدم في العملية تدوم نتيجته على الأقل 3 سنوات وكل ما أفكر به في هذه الفترة هو تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة والعناية بالبشرة للاستمتاع بالنتائج لفترة أطول”

“هناك أمر آخر أود الإشارة إليه عن تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية بالخيوط أن هذه العملية ليست جراحية لذا لم تستغرق الكثير من الوقت ولم تتسبب في آثار جانبية مزعجة، كما أن نتيجتها لم تقتصر على شد الجفن فقط ولكن جودة الجلد نفسها قد تحسنت فقد أخبرني الطبيب أن الخيوط محفزة للكولاجين وستقلل الخطوط البسيطة والتجاعيد بشكل واضح وهذا ما حدث معي”.

تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية بمصر

تقول إحدى الفتيات التي تبلغ من العمر أربعة وثلاثين عاماً عن تجربتها ما يلي: “كنت أعاني من ارتخاء في الجفن العلوي في جفن أكثر من الآخر يجعل عيني تبدو منتفخة أو متورمة وهي مشكلة مرضية ناتجة عن ضعف عضلات الجفن العلوي، لم أكن أفضل الجراحة وكنت أرغب في إجراء العملية بالليزر ولكن درجة ارتخاء الجفن لديّ كانت بحاجة لتدخل جراحي لتبدو النتيجة متناسقة وخاصة أن العين الأخرى لا تعاني من نفس درجة الارتخاء”.

“استغرقت العملية في حدود ساعة أو أقل، وخضت تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية بدون تردد وكانت النتيجة رائعة وأخيراً أصبحت عيني طبيعية بعملية بسيطة كانت لا تستدعي كل القلق الذي شعرت به قبلها، ولم تكن الآثار الجانبية شديدة ولكن المشكلة الوحيدة كانت في زيادة دموع العين وتحسسها في أول أسبوع ومع اتباع تعليمات الطبيب زالت المشكلة بالفعل، والآن أشعر برضا حقيقي لأن نتائج تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية كانت مثمرة وأجمل ما في الأمر أن النتيجة دائمة، كما أنني بعد التعافي يكاد يكون أثر الندبات غير موجود”.

تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية بالليزر

يقول شاب في منتصف الثلاثين من العمر ما يلي عن تجربته: “اخترت خوض تجربتي مع شد الجفون العلوية بتقنية الليزر لأنني لم أكن مستعداً للجراحة وأرى أنه من الأفضل تأجيلها لما بعد، لذا اخترت تقنية الليزر وقد كان اختياري في محله فقد توافقت نتائج تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية بالليزر مع أهدافي التجميلية”.

اقرأ أيضاً: مميزات حقن الدهون في الجفون

تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية للمرة الثانية

تقول إحدى السيدات عن تجربتها ما يلي: “خضعت لعملية شد الجفون العلوية منذ 7 أعوام كنت في بداية الأربعينات وقتها، ولم أكن راضية عن النتائج لأن شد الجفون لم يتم بشكل متساوي، وبعدها أجلت إعادة العملية مرة أخرى وخضعت لحقن البوتكس”.

“وبعد ذلك خضت تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية للمرة الثانية بعد الوصول للخمسينات من العمر فمشكلة عيني أن جفوني من النوع المبطن كما أعاني من ارتخاء الجفن وبدأت أشعر الضيق ومشكلات في الرؤية، لذا لم أرغب في تأجيل العملية أكثر من ذلك، ولكن هذه المرة اخترت طبيب يتمتع بخبرة طويلة وسمعة جيدة، ولم تكن العملية السابقة أو الثانية صعبة ولم تستغرق أكثر من ساعة”.

“وصف لي الطبيب بعض المراهم والأدوية والمسكنات لتهدئة الألم وأعطاني الطاقم الطبي قائمة بالتعليمات التي اتبعتها جيداً تجنباً لأي مضاعفات تطيل فترة الشفاء وتجعل فترة التعافي أصعب، والآن أشعر برضا وسعادة عن النتيجة فقد أصبحت أصغر سنوات وأصبحت عيني أكثر حيوية وإشراقاً لذا سعيدة بخوضي هذه التجربة”.

نصائح بعد شد الجفون العلوية

  • يجب تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها.
  • يمنع التعرض لأضواء ساطعة أو النظر للهاتف أو مشاهدة التلفاز لمدة أسبوعين بعد العملية لتفادي التأثير على العين وتحسسها.
  • ينصح برفع الرأس أثناء النوم لمنع التورم وتقليله، ويمكنك وضع وسائد خلف الظهر للنوم بوضعية مريحة.
  • تجنب درجات الحرارة المرتفعة وأي أماكن قد تؤدي للتلوث والعدوى مثل الجاكوزي والساونا وحمامات السباحة.
  • يجب ارتداء نظارات شمسية في الأيام الثلاثة الأولى بعد عملية شد الجفون.
  • تجنب أي أنشطة مجهدة في أول أسبوعين بعد عملية شد الجفون.
  • تجنب فرك العين على الأقل أول أسبوع بعد العملية.
  • يمنع ارتداء العدسات اللاصقة على الأقل أسبوعين أو حسب التعليمات.
  • لا يسمح بمستحضرات التجميل أو استخدام الغسول لتجنب تحسس العين.
  • استشر الطبيب حول المكملات والأدوية المضادة للالتهابات لتجنب سيولة الدم وتفادي النزيف.

نتائج عملية شد الجفون العلوية

تتم عملية شد الجفون العلوية عن طريق عمل فتحة في الجفن لشد الجلد والعضلات المرتخية لذا من الطبيعي أن تصاب الجفون بنسبة من التورم أو الكدمات حول العين ولا تظهر النتيجة النهائية قبل تلاشي الآثار الجانبية أي بعد 3 شهور عادة، وتظهر في أفضل شكل لها بعد 6 شهور حيث تكون آثار العملية قد زالت.

أضرار عملية شد الجفون العلوية

نسب نجاح عمليات شد الجفون مرتفعة ومن غير الشائع حدوث أضرار إن قام بالعملية طبيب تتوافر لديه خبرة كافية لتفادي أي مشكلات صحية محتملة، ولكن توجد بعض المضاعفات المحتملة ومنها ما يلي:

  • التحسس من التخدير.
  • جفاف العين.
  • حساسية العين تجاه الضوء المرتفع أو أشعة الشمس.
  • تغير في الرؤية بشكل مؤقت.
  • التورم ولكدمات حول العين.
  • الشعور بالتنميل المؤقت.

سعر عملية شد الجفون العلوية

يبلغ متوسط أسعار عمليات شد الجفون ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي، وتتراوح أسعار عملية شد الجفون العلوية في مصر ما بين 12000 إلى 17000 جنيه مصري أي لا تتعدى التكلفة 1000 دولار أمريكي، بينما تتراوح التكلفة في السعودية ما بين 9000 إلى 14000 ريال سعودي، أي ما يعادل 2300 إلى 3700 دولار أمريكي،

أفضل طبيب لإجراء عملية شد الجفون العلوية

الدكتور شريف حجازيكما أوضحنا اختيار الطبيب الجيد أمر ضروري للحصول على نتيجة جيدة والمرور بتجربة آمنة بدون مشكلات، ويعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من الأطباء المعروفين بسمعتهم الطبية الجيدة والمشهود له بالكفاءة، ويجري عملياته في مركزه التجميلي الخاص عيادة شريف كلينك، ولا تتردد في التواصل مع مركز شريف كلينك لأي استفسار عن تقنيات شد الجفون من هنا، والآن إليك أبرز المميزات والمؤهلات العلمية التي حصل عليها:

  • حصل على ماجستير جراحية التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية لشد ونحت الوجه والجسم.
  • أجرى أكثر من 3000 عملية زراعة شعر.
  • لا تقل نسب نجاح عملياته عن 96%.

بالفيديو نتائج شد الجفون جراحياً مع د. شريف حجازي

عزيزي القارئ كانت هذه تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية ونرجو أن تكون تعرفت من خلالها على مميزات العملية وأهم ما يتعلق بها من مميزات وفوائد، وفي النهاية لا تتردد في مراسلتنا من خلال واتساب من هنا.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع عملية شد الجفون العلوية

كم نسبة نجاح عملية شد الجفن؟

لا تقل نسب نجاح عمليات شد الجفون عن 91%.

ما أضرار شد الجفون بالليزر؟

من أضرار شد الجفون بالليزر الكدمات والتورم وتحسس الجفون.

كم سعر عملية شد الجفون؟

يبلغ متوسط أسعار عملية شد الجفون 3000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)