Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تجميل الوجه

خلاصة تجربتي مع شد الوجه بالخيوط وأهم التعليمات والنصائح

من أهم الحقائق عن تقنية شد الوجه بالخيوط أنها تؤخر الحاجة لعملية شد الوجه وتتخلص من التجاعيد لسنوات، وستتعرفين عزيزتي القارئة على مميزاتها وفوائدها من خلال تجربتي مع شد الوجه بالخيوط كما ستتعرفين على أهم النصائح للحفاظ على نتائج الخيوط لشد الوجه، فتابعي معنا.

شد الوجه بالخيوط Thread Face Lift

تقنية شد الوجه بالخيوط هي تقنية غير جراحية تستخدم فيها أنواع عديدة من الخيوط الطبية التي تعمل على شد الجلد المرتخي وتحسين مظهر البشرة كما تحفز إنتاج الكولاجين، وتناسب من يعانون من تجاعيد متوسطة سواء من الرجال أو النساء، لذا تعد من أفضل طرق محاربة التجاعيد حيث تمنح نتيجة فعالة ومرئية، ويمكن الاستفادة من الخيوط لشد الوجه في حل المشكلات التجميلية التالية:

كيفية شد الوجه بالخيوط

قبل معرفة تجربتي مع شد الوجه بالخيوط إليكِ المراحل التي تتم أثناء شد الوجه بالخيوط مع العلم أن هذه التقنية ليست جراحية وكل ما يتم خلالها هو إدخال الخيوط أسفل الجلد وشده بدون الحاجة لعمل شقوق الجراحية كما يتضح:

  • تبدأ العملية بالتخدير الموضعي لمنع الألم والإزعاج أثناء إدخال الخيوط أسفل الجلد.
  • يقوم الطبيب بعمل ثقوب صغيرة للغاية لإدخال الخيوط في المنطقة التي تعاني من التجاعيد.
  • يتم إدخال الخيوط من جانب الأذن أو بالقرب من مناطق إنبات الشعر من تحت الجلد ثم يتم شد الخيوط عكس اتجاه التجاعيد ثم تثبيت الخيوط.
  • لشد الجبهة والجفون يتم إدخال الخيوط بنفس الطريقة حول العينين وسحب الخيوط ثم تثبيتها.
  • تتميز الخيوط بأنها متوافقة حيوياً مع أنسجة الجسم لذا تلتئم معها بالداخل وأثناء ذلك ينتج الجلد الكثير من الكولاجين الذي يزيد البشرة نضارة وحيوية.
  • بعد تثبيت الخيط يقوم الطبيب بقطعه وتعقيم البشرة وتنظيفها ولا تتجاوز الجلسة أكثر من ساعة ونصف.

أنواع خيوط شد الوجه

تختلف أنواع خيوط شد الوجه من حيث مادة الصنع ومن حيث شكلها ولكل منها استخدام ووظيفة مختلفة، وتشمل:

  • خيوط المونو أو الخيوط الأحادية، وتستمر ننتجها حتى عامين وتتميز بأنها تناسب كل أنواع البشرة لذا تعد النوع الأكثر انتشاراً.
  • الخيوط الذهبية وتعد من أجود أنواع الخيوط وأكثرها فعالية في شد الوجه وقد تدوم نتائجها لمدة عامين، وهي خيوط محفزة للكولاجين وتمنح البشرة نضارة فائقة.
  • خيوط الكوج وهي أيضاً من الأنواع المحفزة للكولاجين وقد تدوم نتائجها لمدة عامين، وتتميز بسرعة ظهور نتيجتها لأنها سريعة الامتصاص في الجلد.
  • خيوط البولي بروبلين تدوم نتيجتها ما بين 4 إلى 5 سنوات حسب درجة التجاعيد وذلك بفضل عدم قابليتها للامتصاص بسرعة.
  • الخيوط المعقودة وتدوم نتيجتها أيضاً لمدة عامين وتناسب ذوي البشرة الحساسة بسبب طبيعتها الرقيقة مقارنة بباقي أنواع الخيوط.

نتائج شد الوجه بالخيوط

تظهر نتائج شد الوجه بالخيوط على الفور بعد الجلسة لأن أثناء الجلسة يتم شد الجلد بإدخال الخيوط تحته ثم سحب الجلد المرتخي، ولكن هذه النتيجة ليست نهائية فمع استمرار إنتاج البشرة للكولاجين تظهر أفضل النتائج وذلك خلال أسابيع من الإجراء وتستمر النتيجة على الأقل لمدة عامين حسب نوع الخيط وجودته.

فوائد شد الوجه بالخيوط

  • شد الجلد المرتخي وتحسين جودة البشرة والتخلص من التجاعيد.
  • تؤخر الحاجة لعملية شد الوجه الجراحية وتعطي نتيجة مستمرة.
  • من الطرق الآمنة التي لا تترك آثار واضحة أو ندوب ولا تؤدي لأضرار.
  • يتم الإجراء بدون ألم، وتظهر النتيجة بشكل شبه فوري، ولا تطول فترة التعافي بعدها.

أضرار وعيوب شد الوجه بالخيوط

  • بعد الانتهاء من الإجراء يمكن الشعور ببعض الوخز في أماكن إدخال الإبر بالجلد.
  • مثل أي تقنية أخرى تظهر بعض الآثار الجانبية مثل التورم والاحمرار.
  • قد تتحسس البشرة تجاه بعض الخيوط مثل الخيوط الذهبية ولكنه عرض غير شائع لكل الحالات.
  • قد تكون النتيجة النهائية غير مُرضية وهو أمر يتوقف على خبرة الطبيب وعلى ملاءمة نوع الخيط للبشرة.

أهم التعليمات بعد شد الوجه بالخيوط

من خلال الحديث عن تجربتي مع شد الوجه بالخيوط هناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها لتمر فترة التعافي بسرعة وبدون مشكلات:

  • يمنع تناول الأدوية المسيلة للدم والمكملات لمدة أسبوعين على الأقل.
  • عدم النوم على الوجه في الأسبوع الأول لضمان عدم تحرك الخيوط أو الضغط على الوجه والشعور بالألم.
  • يراعى النوم على الظهر لمدة أسبوع على الأقل للحد من التورم والالتهاب.
  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية التي يوصي بها الطبيب والالتزام بمواعيدها.
  • يمنع القيام بأي انفعالات قوية تضغط على الخيوط مثل فتح الفم أو تحريك عضلات الوجه بقوة.
  • يمنع وضع مستحضرات تجميل أو مكياج على الوجه لمدة لا تقل عن أسبوع.
  • يمنع الضغط على الوجه أو تدليكه لمدة أسبوع بعد شد الوجه.
  • يمنع التعرض لدرجات حرارة مرتفعة مثل حمامات البخار أو الماء الساخن.
  • يمنع التعرض لأشعة الشمس كما يجب وضع كريم واقي من الشمس عند الخروج من المنزل.
  • بعض الجلسات ممنوعة بعد شد الوجه بالخيوط لمدة 10 أيام على الأقل ومنها التقشير الكيميائي والليزر.

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط

في سياق الإجابة على سؤال مين جربت شد الوجه بالخيوط وردتنا الكثير من التجارب للسيدات والرجال من أعمار مختلفة، وللاستفادة من هذه التجارب ومعرفة الفوائد والعيوب، سنعرض بعض من تجاربكم مع شد الوجه بالخيوط:

تجربتي مع خيوط شد الوجه قبل وبعد

تقول إحدى السيدات عن تجربتها التالي: “كانت نتائج تجربتي مع خيوط شد الوجه لا تقارن بأي تقنية أخرى جربتها من قبل، رغم أنني في منتصف الخمسين، لكني لم أفضل تجربة الجراحة، في البداية سألت الطبيب إن كانت تناسبني الخيوط ولأن التجاعيد لدي لم تكن شديدة أوصاني الطبيب بالخيوط، واستغرقت الجلسة ساعة ونصف، كان الألم مزعجاً في البداية بعد زوال آثار التخدير ولكن بعد تناول المسكنات لم أعد أشعر به، ولم تستغرق فترة التعافي أكثر من أسبوع، ولا أستطيع وصف مدى سعادتي عن نتيجة تجربتي مع شد الوجه بالخيوط”.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تجربتي مع خيوط شد اللغلوغ والوجه

يقول رجل في بداية الخمسين من العمر عن تجربته: “لم تكن تجربتي مع شد الوجه بالخيوط هي الأولى في تجارب شد الوجه وأسفل الذقن، فقد جربت تقنية نفرتيتي من قبل لشد أسفل الذقن والرقبة، لكن هذه المرة نصحني الطبيب بتجربة الخيوط لأن نتيجتها أكثر فعالية بالنسبة لحالتي، وبالفعل كانت نتيجة تجربتي مع شد الوجه بالخيوط رائعة وكذلك نتائج شد اللغد كانت جيدة”.

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية

أجابت سيدة أخرى على سؤال كيف كانت نتائج تجربتي مع الخيوط الذهبية كالتالي: “لم أصدق نتائج تجربتي مع شد الوجه بالخيوط فبعد الجلسة مباشرة وبدون أي انتظار كان وجهي مشدوداً وتخلصت من التجاعيد، وبمرور 6 أسابيع لا أستطيع وصف إلى أي مدى أصبحت بشرتي نضرة وبدون تجاعيد، ورغم أن الخيوط تقنية غير جراحية إلا أنها احتاجت بعض العناية لكنها أمور بسيطة مثل تناول مسكنات الألم ووضع بعض المضادات الحيوية كل عدة ساعات يحددها الطبيب، وعمل كمادات الثلج للحد من التورم، وبفضل نصائح الطبيب مرت تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية بشكل رائع”.

تجربتي مع خيوط شد الرقبة والوجه

تقول إحدى الفتيات عن تجربتها ما يلي: “رحلة تجربتي مع خيوط الوجه بدأت مبكراً في منتصف الثلاثين لأنني أعاني من ارتخاء الجفون العلوية وتجاعيد الرقبة والوجه وكانت الخيوط خير وسيلة غير جراحية لشدها، وقد دامت نتيجة تجربتي مع شد الوجه أكثر من 5 سنوات، والآن منذ شد منطقة الرقبة بالخيوط والنتيجة كما هي منذ عامين، المهم هو اتباع تعليمات الطبيب، واختيار طبيب جيد”.

كان هذا نفس رأي إحدى السيدات التي تقول عن تجربتها: “كان اختيار الخيوط لشد الوجه والرقبة هو الحل المثالي للتخلص من التجاعيد في أواخر الأربعين من العمر بعدما بدأت في الظهور بشكل مزعج أفقدني الثقة بنفسي، لكنني قررت أن أستعيد ثقتي بنفسي وجمالي وكانت أول خطوة هي بدأ تجربتي مع شد الوجه بالخيوط وشد الرقبة وأسفل الذقن، فقد جربت تقنية تكساس ونفرتيتي من قبل وبعد زوال النتائج قررت تجربة الخيوط”.

نصائح للحفاظ على نتائج تجربتي مع شد الوجه بالخيوط

كما أوضحنا نتائج شد الوجه بالخيوط نسبية ولكن من خلال نتائج تجربتي مع شد الوجه بالخيوط فإن النصائح التالية تساعد على نضارة الوجه لفترة أطول واستمرار النتائج:

  • شرب الماء باستمرار للتمتع ببشرة نضرة وصحية.
  • شرب السوائل الصحية والمشروبات الغنية بمضادات الأكسدة مثل البرتقال وفيتامين سي والفراولة.
  • اتباع روتين صحي مناسب للبشرة واختيار نوع الغسول المناسب لنوع البشرة.
  • تناول الطعام الصحي الغني بمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل الخضروات والبقوليات والمكسرات.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس بدون كريم واقي من الشمس مع عامل حماية لا يقل عن 50%.

تكلفة شد الوجه بالخيوط

تختلف أسعار شد الوجه بالخيوط حسب نوع الخيط المستخدم وجودته، كما تختلف من دولة لأخرى وباختلاف شهرة الطبيب أو عدد سنوات الخبرة، ومؤهلاته العلمية، وتزيد أيضاً حسب عدد أجزاء الوجه التي سيتم شدها، وبشكل عام تعد مصر من بين الدول العربية التي تقدم فيها جميع الخدمات التجميلية بجودة عالية وتكلفة منخفضة في نفس الوقت، كما تضم نخبة من أمهر وأفضل الأطباء وعيادات ومراكز التجميل.

وتتراوح أسعار شد الوجه بالخيوط في مصر بين 600 إلى 900 دولار أمريكي، بينما ترتفع الأسعار في المملكة العربية السعودية وغيرها من دول الخليج العربي وتبدأ من 600 دولار أمريكي وقد تصل إلى 3000 دولار أمريكي، وهو ما يعادل 5500 إلى 11000 ريال سعودي وهي تكلفة مرتفعة للغاية.

أفضل طبيب لشد الوجه بالخيوط في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل وأمهر جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، ويعد من أكثر الأطباء المشهود لهم بالخبرة والكفاءة في مجال نحت الجسم وتنسيق القوام وشد الترهلات، وتتجاوز خبرته أكثر من 5000 عملية تجميلية ما بين الجراحات وبدائلها وطرق شد الوجه والجسم بأحدث الأجهزة مثل جهاز الهايفو وجهاز الإندولفت الإيطالي والجي بلازما، ولا تقل نسب نجاح عملياته عن 96%، ومن أبرز مؤهلاته:

  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس د. شريف حجازي مركزه التجميلي الخاص عيادة شريف كلينك وهو مركز متخصص يتميز بتقديم خدمة تجميلية عالية الجودة اعتماداً على أحدث التقنيات، كما يضم طاقم طبي محترف يقدم خدمة تجميلية عالية الجودة ويولي الاهتمام للتدابير الوقائية والتعقيم وسبل الحماية، وعنوان مركز شريف كلينك مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبنك CIB في مساكن شيراتون، القاهرة، ويمكنك التواصل مع شريف كلينك أفضل مركز في مصر لشد الوجه بالخيوط لأي استفسار من هنا.

الفرق بين الخيوط الفرنسية والاندولفت مع د. شريف حجازي

عزيزتي القارئة بعد عرض تجربتي مع شد الوجه بالخيوط والتعرف على فوائدها وعيوبها وأهم النصائح لا تترددي في الاستفسار حول أنواع الخيوط والتقنيات التجميلية لشد الوجه بشكل عام.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع شد الوجه بالخيوط

ما هي طريقة النوم بعد شد الوجه بالخيوط؟

يمنع النوم على الوجه بعد شده بالخيوط وينصح الأطباء بوضع وسادتين أو أكثر خلف الظهر أثناء النوم لرفع الجزء العلوي من الجسم.

ما عيوب شد الوجه بالخيوط؟

من عيوب شد الوجه بالخيوط ظهور بعض الآثار الجانبية والتورم، ومن المحتمل تعرض بعض الخيوط للشد أو الضغط والتحرك من مكانها إن قام بالإجراء طبيب لا يتمتع بخبرة كافية.

متى يبدأ مفعول خيوط شد الوجه؟

يبدأ مفعول الخيوط على الفور بعد الجلسة ويستمر في التحسن على مدار عدة أسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)