تجميل الوجه

تجربتي مع شد الجبهة بالطرق التجميلية والطبيعية

لم يعد التخلص من تجاعيد الجبهة مقتصراً على عمليات شد الوجه فهناك الكثير من الحلول التجميلية البسيطة التي تلجأ إليها أغلب السيدات للتخلص من التجاعيد وتأخير علامات التقدم في العمر، ومن خلال تجربتي مع شد الجبهة ستتعرفين على هذه الطرق ومميزاتها فتابعي معنا.

أسباب ظهور تجاعيد الجبهة

هناك أسباب طبيعية تؤدي لظهور تجاعيد الجبهة مثل التقدم في العمر ولكن هناك أسباب أخرى تؤدي لظهورها مبكراً، وقبل معرفة تجربتي مع شد الجبهة إليكِ هذه الأسباب:

  • عدم ترطيب البشرة بشكل كافي من الداخل بشرب الماء والخارج بوضع الكريمات وتعرضها للجفاف يؤدي للتجاعيد المبكرة.
  • كثرة رفع الحواجب والعبوس وتحريك العضلات في منطقة الجبهة والوجه بشكل عام.
  • عدم تناول الطعام الصحي والأطعمة الغنية بالكولاجين.
  • التدخين والتعرض لأشعة الشمس المباشرة بدون استخدام كريمات الوقاية من الشمس.
  • مشكلة تجاعيد الجبهة قد ترجع للعوامل الوراثية فقد تظهر حتى في عمر مبكر.

عملية شد الجبهة Forehead Lift

عملية شد الجبهة يتم فيها التخلص من تجاعيد الجبهة المزعجة، وتتخلص العملية من التجاعيد والترهلات الملحوظة الناتجة عن فقدان الوزن في الوجه مع التقدم في العمر الذي يؤدي في النهاية لارتخاء الجلد بشكل ملحوظ وظهور الطيات الجلدية العميقة، وتناسب العملية الأشخاص الذين يعانون من التجاعيد بشكل واضح.

يتم إجراء عملية شد الجبهة أيضاً لشد الحاجبين ورفع الجفون وتُجرى العملية عن طريق عمل شقوق جراحية صغيرة في مقدمة الشعر لشد الجلد الزائد والأنسجة الضعيفة المرتخية والتخلص من تجاعيد الجبهة، ثم يتم غلق شقوق الجراحة بغرز تجميلية، ويتم عملها في أماكن غير مرئية حتى لا تكون واضحة، وتتميز النتيجة بأنها تظهر بشكل فوري، وتستمر في التحسن التدريجي على مدار شهرين حتى يتم الشفاء التام.

شد الجبهة بطرق غير جراحية

قبل معرفة تجربتي مع شد الجبهة إليكِ الطرق غير الجراحية للتخلص من تجاعيد الجبهة:

شد تجاعيد الجبهة بالخيوط

تقنية الخيوط لشد الجبهة تعد من أفضل بدائل عمليات شد الجبهة وتستخدم فيها أنواع من الخيوط القابلة للذوبان مثل الخيوط الذهبية، ويتم إدخالها أسفل الجلد عن طريق عمل ثقوب دقيقة للغاية وإدخال الخيوط باستخدام إبرة أسفل الجلد، ويتم سحب الخيوط لشد الجلد والتخلص من مظهر التجاعيد ثم تثبت الخيوط في الأنسجة الداخلية.

أثناء الشفاء ينتج الجلد الكولاجين خاصة حول الخيوط فلا تقتصر النتيجة على شد التجاعيد فقط، حيث يعمل الكولاجين على تحسين جودة الجلد وزيادة نضارته، ومع ظهور نتائج شد الجبهة بالخيوط يتحسن مظهر الحاجبين أيضاً، كما تستخدم لشد الوجه والرقبة وأسفل الذقن، وتناسب الدرجات المتوسطة من التجاعيد.

لا تتطلب عملية شد الوجه بالخيوط أي درجة من التدخل الجراحي سوى إدخال الخيوط بإبر دقيقة تحت الجلد، وتتم تحت التخدير الموضعي لذا لا ينتج عنها أي ألم، كما تتميز بعدم الحاجة لفترة تعافي طويلة مثل عملية شد الوجه الجراحية، فلا يستغرق التعافي سوى عدة أيام، وبعدها يمكن ممارسة الأنشطة اليومية المعتادة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شد الجبهة بالهايفو HIFU

يعمل جهاز الهايفو على شد الوجه والبشرة بالموجات فوق الصوتية المكثفة بترددات محددة حيث تصل هذه الموجات لطبقات الجلد العميقة وتساعد على تحفيز الكولاجين في البشرة بشكل مكثف ثم تبدأ النتيجة في الظهور بالتدريج خلال عدة أسابيع، وتستمر النتيجة 3 سنوات في المتوسط.

اقرئي أيضاً: أسعار شد الوجه بجهاز الهايفو مع أفضل طبيب

جهاز الهايفو

شد الجبهة بجهاز الإندولفت Endolift

يعمل جهاز الإندولفت على إزالة التجاعيد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين وتذويب الدهون الموجودة أسفل الجلد، وذلك عن طريق ألياف ضوئية رفيعة للغاية يتم إدخالها أسفل الجلد حتى تصل للأنسجة الداخلية وتعمل على شد الوجه والجبهة على الفور وتستمر نتائجها لعدة سنوات.

اقرئي أيضاً: مميزات وفوائد وأسعار شد الوجه بجهاز الإندولفت

 

شد الجبهة بالفيلر Fillers

حقن الفيلر Filler Injections عبارة عن مادة للحشو يتم وضعها أسفل الجلد عن طريق الحقن، فتعمل على ملء أماكن الخطوط والتجاعيد فتعطي الجلد مظهراً مشدوداً وأكثر نضارة وحيوية، كما يحفز إنتاج الكولاجين مما يعزز النتائج، ومن أكثر أنواع الفيلر الشائعة والآمنة للاستخدام فيلر الهيالورونيك ومن أنواعه فيلر جوفيديرم وريستالين، وحسب نوع الفيلر المستخدم تدوم النتيجة في المتوسط من 6 شهور إلى 3 سنوات.

اقرئي أيضاً: مميزات حقن تكساس لاستعادة شباب الوجه

شد الجبهة بالفراكشنال ليزر

يعمل الفركشنال الليزر Fractional Laser على التخلص من طبقة الجلد الميت على السطح الخارجي للبشرة وبذلك يحسن مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويقلل من آثار حب الشباب والندبات، ويتميز الفراكشنال ليزر بالقدرة على الوصول بدقة إلى طبقات الجلد العميقة حسب عمق المشكلة التي تعاني منها البشرة، ويحتاج لفترة تعافي يتقشر خلالها الجلد وتظهر البشرة بشكل أفضل وأنعم.

شد الجبهة بالليزر الكربوني

الليزر الكربوني Carbon Laser يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد البسيطة عن طريق التخلص من طبقة الجلد السطحية والجلد الميت، فهو أحد طرق التقشير، وبالإضافة للخطوط الدقيقة فإنه يتخلص من آثار حب الشباب والندبات، وبعد الجلسة يمنع التعرض لأشعة الشمس حتى يشفى الجلد لأن البشرة تكون حساسة تجاهها.

شد الجبهة بالبوتكس Botox

حقن البوتكس Botox Injections عبارة عن مادة يتم حقنها في العضلات المنقبضة المتسببة في التجاعيد فتجعلها مرتخية بشكل مؤقت وبذلك تتخلص من التجاعيد التي تنتج عن انقباض هذه العضلات، وتظهر نتيجة حقن البوتكس بعد يوم إلى 3 أيام، ولا تتطلب فترة تعافي وسيعطيك الطبيب عدة تعليمات يجب اتباعها بعد حقن البوتكس للشفاء السريع بدون آثار جانبية.

اقرئي أيضاً: أنواع حقن البوتكس لشد الوجه والجبهة وأسعارها

تجربتي مع شد الجبهة

تتميز تجارب شد الجبهة بالتنوع والاختلاف وتلاقي نسب قبول ناجحة، والآن تعرفي على تجربتي مع شد الجبهة:

تجربتي مع شد الجبهة بالخيوط

من تجارب شد الجبهة بالخيوط تحكي إحدى السيدات ما يلي: “بدأت تجربتي مع شد الجبهة عندما تجاوزت عمر الثامنة والأربعين بدأت التجاعيد تظهر بشكل ملحوظ ولم أكن راضية عن مظهر بشرتي وخاصة في منطقة الجبهة فقد كانت أول أجزاء الوجه التي ظهرت بها التجاعيد وفي نفس الوقت كان الوقت ما زال مبكراً على الجراحة، لذا جربت الخيوط الذهبية وحتى الآن ومنذ 5 سنوات والنتيجة مستمرة وقد منحتني تجربتي مع شد الجبهة بالخيوط نتيجة رائعة في دقائق واستمرت لسنوات”.

تجربتي مع شد الجبهة ورفع الحاجبين بالجراحة

تحكي سيدة تبلغ من العمر 50 سنة تجربتها التالية: “بدأت تجربتي مع شد الجبهة بالجراحة لرفع الحاجبين وشد الجبهة، لم أكن أعاني من ارتخاء واضح في الجفون العلوية ولكن مع بلوغ الخمسينات انخفضت جفوني قليلاً وأصبح الحاجبين يميلان قليلاً للأسفل، لذا قررت الخضوع لعملية شد الجبهة وبالفعل خضعت للعملية ومنحتني تجربتي مع شد الجبهة عمراً أصغر بسنوات”.

تجربتي مع شد الجبهة ونحت الوجه

تقول سيدة تبلغ من العمر 42 سنة عن تجربتها ما يلي: “رغم أنني لا أعاني من أي زيادة في الوزن وأمارس الرياضة بانتظام إلا أن مشكلة تجاعيد الجبهة وامتلاء الوجه كانت تشعرني بعدم الرضا، لذا خضعت لعملية شفط دهون الوجه والذقن بالفيزر لنحت الوجه وجعله أكثر تحديداً، بالإضافة لشد الجبهة بتقنية الخيوط فلم تكن التجاعيد بحاجة للجراحة، وبالفعل حصلت على أفضل نتيجة”.

تجربتي مع شد الجبهة بالبوتكس

تقول إحدى الفتيات عن تجربتها ما يلي: “كانت تجربتي مع شد الجبهة مختلفة قليلاً فبالرغم من أنني لم أبلغ الثلاثين بعد إلا أن تجاعيد الجبهة لديّ كانت واضحة وتشعرني بالضيق بالإضافة لضيق الجبهة وصغرها بسبب أماكن إنبات الشعر الأمامية التي تجعل مساحة جبهتي ضيقة وتجعل التجاعيد أكثر وضوحاً”.

اقرئي أيضاً: الفرق بين البوتكس والفيلر

“خضعت لإجراءين مختلفين في تجربتي مع شد الجبهة الأول شد الجبهة بالبوتكس في جلسة لم تستغرق نصف ساعة وظهرت نتيجتها بعد 3 أيام، بالإضافة لجلسات الليزر لرسم خط الجبهة من الأمام والتي خلصتني من الشعر الزائد بها، ومنحتني جبهة مشدودة وأكثر جاذبية واستغرقت الجلسات عدة أشهر خضعت خلالهم لحوالي 4 جلسات فقط، ولم أشعر بأي ألم في أي من الإجراءين، كما أن التعافي لم يتطلب سوى بعض المراهم الموضعية البسيطة للحد من التورم والالتهاب”.

تجربتي مع شد الجبهة بالليزر الكربوني

من تجارب إحدى الفتيات تقول: “أحرص على العناية ببشرتي بانتظام لمنع ظهور التجاعيد في المستقبل ومن الطرق التي جربتها لتقشير الوجه كان الليزر الكربوني للتخلص من الخطوط الدقيقة وبعض آثار حب الشباب، خضعت لجلسة واحدة ووصلت عدد مرات المتابعة إلى 3 مرات لمتابعة التعافي، كما أعطاني الطبيب تعليمات العناية بالبشرة مثل وضع كمادات الثلج للحد من التورم، والمضادات الحيوية الموضعية اللازمة، وفي النهاية كانت التجربة رائعة”.

تجربتي مع شد الجبهة بالفراكشنال ليزر

تقول فتاة أخرى في منتصف العشرينات: “كان الهدف من تجربتي مع شد الجبهة بالفراكشنال ليزر هو التخلص من الخطوط الدقيقة وآثار الندوب، وقد خضعت لجلستين، وبعدها استغرق التعافي حوالي أسبوعين، كان الاحمرار ملحوظاً في البداية، ولكنه بدأ يهدأ خلال يومين، وظهرت النتيجة خلال أسبوعين شعرت بعدها بفارق كبير في مظهر بشرتي”.

تجربتي في شد الجبهة بالهايفو

سيدة في منتصف الثلاثين تقول: “خضت تجربتي مع شد الجبهة بجهاز الهايفو لأن خطوط الجبهة بدأت في الظهور في مرحلة مبكرة ولا أفضل طرق الحقن التجميلي، لذا كان اختيار جهاز الهايفو موفقاً فقد منحني النتيجة التي أتمناها وحتى الآن أثره في شد الجبهة والوجه ما زال مستمراً”.

تجربتي مع حقن الفيلر لشد الجبهة

تقول إحدى الفتيات عن تجربتها ما يلي: “كانت تجربتي مع شد الجبهة بالفيلر من أجل التخلص من الخطوط الواضحة في الجبهة التي بدأت تترك أثراً رفيعاً لا أرغب في زيادته وأنا ما زالت في بداية الثلاثين من العمر، لذا كانت حقن الفيلر الحل المثالي الذي منحني نتيجة فورية بجلسة واحدة وحتى الآن وبعد عام ما زالت النتيجة كما هي”.

تجربتي مع شد الجبهة والوجه بالإندولفت

تقول سيدة أخرى عن تجربتها ما يلي: “بدأت تجربتي مع شد الجبهة بجهاز الإندولفت منذ عامين والنتائج مستمرة حتى الآن والجيد في الجلسات أنها خلصتني من نسبة من دهون الوجه فقد كنت أرغب في الحصول على نتيجة مزدوجة وهذا ما حصلت عليه بالفعل”.

تجربتي في شد الجبهة وتصغيرها

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها ما يلي: “بدأت تجربتي في شد الجبهة بالجمع بين البوتكس والفيلر لإزالة تجاعيد الوجه والجبهة، وكانت النتيجة جذابة ورائعة والإجراء بسيط وقصير لم يستغرق أكثر من ساعة، لكن مشكلتي لم تنتهي هنا، فقد كانت الجبهة لديّ واسعة وعريضة وكنت أشعر دائماً بأن شكلها سيكون أفضل لو كانت أصغر لذا خضعت لعملية زراعة الشعر لرسم خط الشعر الأمامي، وبعد ظهور النتيجة بعد عام من زراعة الشعر وتكرار جلسات الفيلر والبوتكس لا أستطيع وصف مدى سعادتي وشعوري بالرضا عن النتيجة”.

متى تظهر نتيجة عمليات شد الجبهة؟

تختلف فترة ظهور النتيجة باختلاف كل تقنية بينما عملية شد الجبهة الجراحية فتظهر نتيجتها النهائية بعد 6 شهور، وتتعافى الشقوق خلال شهرين إلى 3 أشهر حسب استجابة كل شخص للشفاء وحسب المرحلة العمرية، وتظهر النتائج النهائية بعد زوال كل الآثار الجانبية.

أفضل دكتور لشد الجبهة والوجه في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء التجميل لشد الوجه والجبهة في مصر والوطن العربي، حيث يتمتع بخبرة طويلة تصل لأكثر من 5000 عملية تجميلية ما بين شد الجسم والوجه بالجراحة وبدائلها وبمختلف طرق الحقن التجميلي مثل تقنية تكساس وتقنية نفرتيتي لشد الوجه والذقن، ويتوافر في مركزه التجميلي عيادة شريف كلينك أحدث أجهزة علاج ترهلات الوجه مثل الهايفو والإندولفت، ويمكن معرفة أفضل طرق شد الجبهة المناسبة لكِ والتواصل مع د. شريف حجازي من هنا، ومن أهم مؤهلاته:

  • ماجستير جراحة التجميل والليزر زراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

سعر عملية شد الجبهة في مصر

يبلغ متوسط أسعار عملية شد الجبهة في مصر حوالي 2000 دولار أمريكي، وتتراوح أسعار عمليات شد الوجه بين 1200 إلى 3000 دولار أمريكي، بينما تبدأ الأسعار في السعودية من 3000 إلى 7500 دولار أمريكي، وتختلف الأسعار باختلاف الدولة، وعدد سنوات خبرة الطبيب ومستوى المركز التجميلي الذي سيتم إجراء العملية به، علماً بأن التكلفة في السعودية ودول الخليج العربي تبلغ أضعاف التكلفة في مصر، رغم ارتفاع معدلات نجاح إجراء العملية في مصر ووجود نخبة من أمهر وأفضل الأطباء بالإضافة لتوافر أحدث تقنيات شد الوجه الجراحية وغير الجراحية في مراكز وعيادات التجميل في مصر.

الطرق الطبيعية لشد الجبهة

يمكن عمل بعض الماسكات لتحسين مظهر التجاعيد في الجبهة، مع العلم بأن الطرق المنزلية تتطلب الاستمرار في استخدامها، ويمكن استخدامها كروتين للعناية بالبشرة للحفاظ على نضارة البشرة والحد من ظهور التجاعيد، ولكن نتائج الطرق الطبيعية تختلف من شخص لآخر، كما أنها لا تعالج التجاعيد الواضحة أو الحادة ولا تشد الجلد بل تحسن مظهره فقط، ومنها:

ماسك الشوفان

يساعد ماسك الشوفان على تقشير البشرة ويمدها بمضادات الأكسدة ومع إضافة القليل من العسل وماء الورد تمد البشرة بخصائص العسل المضادة للالتهابات، ويمكن عمله بطحن الشوفان ونخله جيداً حتى الحصول على مسحوق ناعم ثم إضافة القليل من ماء الورد والعسل لعمل خليط سائل يسهل فرده على الجبهة والوجه، ويترك ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسك بياض البيض

يمكن عمل ماسك بياض البيض عن طريق خلط القليل من الزبادي مع بياض بيضة ثم يوضع الخليط على الوجه، ويترك حتى يجف ثم يتم غسله بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة، حيث يساعد الزبادي على ترطيب البشرة وتفتيحها، كما يعمل بياض البيض على شد البشرة بشكل مؤقت، ويجب إزالة الماسكات برفق بدون احتكاك قوي بالبشرة حتى لا تلتهب وتسبب الاسمرار.

نصائح للوقاية من تجاعيد الجبهة

بعد خوض تجربة شد الجبهة سواء بالطرق التجميلية الجراحية أو غير الجراحية أو بالطرق الطبيعية، لا بد من الحفاظ على النتائج التي حصلتي عليها، واتباع بعض النصائح للوقاية من عودة التجاعيد، كما يمكنك اتباع النصائح نفسها لتأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على شباب البشرة إن لم تبدأ مشكلة التجاعيد في الظهور بعد:

  • عدم التعرض للشمس بدون وضع الكريمات الواقية من الشمس.
  • ترطيب البشرة باستمرار بمرطب مناسب لنوع البشرة خالي من الكحوليات والعطور.
  • استخدام أنواع سيروم مناسبة للبشرة تساعد على تعزيز الكولاجين مثل فيتامين سي والهيالورونيك.
  • الابتعاد عن العادات غير الصحية مثل تناول الأطعمة المليئة بالسكريات والدهون الضارة أو التدخين والكحوليات.
  • تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة، مثل الأسماك الدهنية، والحمضيات، والخضروات.
  • شرب الماء بكثرة وتناول المشروبات التي تحتوي على فيتامين سي بدون سكر مثل الحمضيات والفراولة.
  • تقشير الوجه بماسكات لطيفة غير قاسية على البشرة مرة إلى مرتين في الأسبوع.
  • اتباع روتين صحي للعناية بالبشرة واستخدام غسول ومرطب طبي مناسب مرتين في اليوم.
  • ممارسة الرياضة بانتظام يساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصول الغذاء للجلد بشكل أكثر كفاءة مما يزيد من نضارة البشرة.

والآن عزيزتي القارئة نأمل أن تكون تجربتي مع شد الجبهة قد أجابتك عن جميع أسئلتك عن طرق شد الجبهة وإن كانت لديكِ أي أسئلة أخرى يمكنك التواصل معنا عبر واتساب عبر هذا الرابط.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع شد الجبهة

هل يمكن شد الوجه بدون جراحة؟

توجد العديد من طرق شد الوجه بدون جراحة بأجهزة التخلص من التجاعيد أو بالحقن التجميلي والخيوط.

ما أضرار شد الوجه؟

من أضرار عملية شد الوجه احتمالية النزيف أو العدوى.

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه؟

تظهر نتيجة عملية شد الوجه النهائية بعد مرور 3 إلى 6 أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)