تكبير الثدي

تجربتي مع سيليكون الثدي

معرفة تجارب الآخرين مع الجراحات التجميلية، واستشارة الأقارب والأصدقاء ممن خضعوا للعملية يساعد كثيراً على معرفة أهم المعلومات المتعلقة بها، والتغلب على أي مخاوف أو قلق يساورك تجاهها، بالإضافة إلى أنه بالتأكيد يساعد على معرفة أفضل الأطباء، لتتعرفي على تجربتي مع سيليكون الثدي وتتعرفي على مميزات وعيوب حشوات السيليكون، تابعي معنا هذا المقال.

عملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون

عملية تكبير الثدي هي جراحة تجميلية تساعد على الحصول على ثدي ممتلئ وذو شكل متناسق ومظهر جذاب، وتتم العملية من خلال استخدام أنواع كثيرة ومختلفة من الحشوات، إما بحشوات السيليكون بأنواعها المختلفة أو حقن الدهون، ولكل حالة تقنية مناسبة لها، وتعتبر حشوات السيليكون من أكثر التقنيات والحشوات استخداماً وشيوعاً لدى الكثير من النساء.

مميزات تكبير الثدي بحشوات السيليكون

تمتلك عملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون الكثير من المميزات ومنها ما يلي:

  • تساعدك على استعادة ثقتك في شكلك الخارجي، من خلال الحصول على ثديين متماثلين ومتناسقين.
  • تستمر نتائج حشوات السيليكون لفترات طويلة.
  • يمكن تصحيح أو تعديل معظم المشاكل التي قد تحدث في الحشوات، كما يمكن أن تستعيدي شكل ثدييكِ قبل العملية، من خلال إزالة الحشوات في الوقت الذي ترغبين فيه.
  • يتم اختيار الحشوة بما يتناسب مع شكل وحجم ثدييكِ، لتحصلي على نتائج طبيعية ومتناسقة، وتجنب مشكلة النتائج المبالغ فيها التي تزعج الكثير من النساء.
  • تكبير الثديين يمكن أن يساعد على تحسين شكل الملابس لتصبحي أكثر أناقة وجاذبية.

عيوب تكبير الثدي بحشوات السيليكون

حشوات السيليكون لتكبير الثدي يمكن أن تمتلك بعض العيوب أيضاً، على الرغم من مميزاتها الرائعة، وتتضمن ما يلي:

  • قد تحتاج عملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون إلى الكثير من الوقت للتعافي منها، حيث أن بعض الحالات قد تستغرق حوالي أسبوع للتعافي.
  • على الرغم من أن الآثار الجانبية أو المضاعفات لحشوات السيليكون ليست شائعة في حالة اختيار طبيب ماهر وذو خبرة، إلا أنها يمكن أن تتسبب في الشعور بالتنميل والألم في الثدي، كما يمكن ألا تحصلين على النتائج المتوقعة، فتجدي ثدييكِ غير متناسقين.
  • هناك اعتقاد شائع بأن حشوات السيليكون قد تزيد من احتمالية إصابتك بسرطان الثدي، ولكن هذا غير شائع على الإطلاق، ولكنها قد تعطي صورة غير واضحة أثناء فحص الثدي بالماموجرام، وهو فحص دوري ضروري أن تخضع له كل سيدة، للكشف عن أي مشاكل في الثدي في مرحلة مبكرة.
  • في بعض الأحيان يمكن أن يختار الطبيب نوع وحجم حشوة لا يتناسب مع شكل وحجم ثدييكِ، وهو ما يؤدي إلى أن تكون النتائج غير مرضية على الإطلاق.

أفضل المرشحات لتكبير الثدي بحشوات السيليكون

في البداية يجب أن تعلمي أنه لإجراء أي جراحة تجميلية يجب أن تتمتعي بصحة جيدة، وألا يكون لديكِ ما يمنع من إجراء العملية مثل الأمراض المزمنة أو المشاكل الصحية الخطيرة، وتتضمن أهم المعايير أو المواصفات التي تجعلكِ مرشحة مناسبة لتكبير الثدي ما يلي:

  • إذا كنتِ تعانين من ترهلات الثديين بسبب التقدم في السن أو لأي أسباب أخرى.
  • في حالة عدم تماثل شكل الثديين بسبب أي عوامل وراثية أو جينية.
  • إذا كنتِ قد خضعت لعملية جراحية سابقة في الثدي.
  • إذا كنتِ تعانين من صغر حجم ثدييكِ.
  • في حالة استخدام حشوات السالين فيجب ألا يقل سنك عن 18 عام، أما لحشوات السيليكون فلا يجب أن يقل سنك عن 22 عام.

تجربتي مع سيليكون الثدي

عند إجراء أكثر من استطلاع رأي للسيدات اللاتي خضعن لعمليات تكبير الثدي بالسيليكون، كانت نتائج هذا الاستطلاع كالتالي:

تقول إحدى السيدات: “في البداية بعد أن خضعت لعملية تكبير الثدي شعرت ببعض الآلام والتي جعلتني أشعر بالانزعاج والإحباط من العملية، ولكن مع تحسن الألم بمرور الوقت تمكنت من ملاحظة النتائج الرائعة، فقد ساعدتني العملية على الحصول على ثديين متناسقين، وكانت تجربتي مع سيليكون الثدي مثمرة”.

وتقول أخرى: “تجربتي مع سيليكون الثدي كانت ناجحة فقد تمكنت من الحصول على ثديين ممتلئين ومتماثلين، ولكن تسببت لي العملية في بعض الآلام”.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ومن التجارب الناجحة أيضاً تجربة سيدة كانت قد تعاني من عدم تماثل حجم الثديين، فتقول: “تمكنت من استعادة ثقتي في نفسي وشكلي ولاحظت تغير كبير في شكل ملابسي من خلال تجربتي مع سيليكون الثدي وكانت تلك التجربة ناجحة ورائعة”.

وتضيف “كنت أشعر بالخوف الشديد من الشعور بالألم أثناء العملية، ولكن طمأنني الطبيب أنها تتم تأثير التخدير الكلي، وبالفعل لم أشعر بأي ألم أثناء العملية، أما بعد العملية فقد شعرت ببعض الآلام وواجهت صعوبة في حركة الجزء العلوي من جسمي، ولكنني تمكنت من التغلب على كل هذه المشكلات، والآن أتمتع بثدي ممتلئ ومتناسق”.

أما عن الآراء السلبية، فتقول إحدى السيدات: “تجربتي مع سيليكون الثدي لم تكن ناجحة على الإطلاق واضطررت لإجراء جراحة أخرى لتصحيح عيوب الثدي، وأنصح جميع النساء بضرورة اختيار طبيب ذو سمعة جيدة وخبرة كبيرة لتجنب فشل العملية”.

أنواع حشوات السيليكون للثدي

بعد أن تعرفتي على تجربتي مع سيليكون الثدي تعرفي على أنواع حشوات السيليكون للصدر والتي تستخدم في تكبير الثدي، والتي يتم الاختيار من بينها حسب شكل وحجم الثدي لديكِ، وحسب الزيادة التي ترغبين فيها في حجم ثدييكِ، كما تتحدد أيضاً تبعاً لموقع الحلمة بالنسبة للثدي، فهي تتضمن ما يلي:

  • حشوة السالين أو المحلول الملحي، وهي عبارة عن حشوة من السيليكون يتم وضعها فارغة في الثدي ثم بعد ذلك يتم ملؤها بالمحلول الملحي.
  • حشوة Gummy Bear وهي نوع أكثر لزوجة وتماسك من حشوة السالين.
  • حشوة السيليكون العادي.

عملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون

تستغرق عملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون حوالي ساعة إلى ساعتين وتتم تحت تأثير التخدير الكلي، وتتضمن إجراء شق جراحي إما تحت الثدي مباشرةً، أو بالقرب من أسفل الإبط أو في محيط حلمة الثدي، ثم يقوم بإدخال الحشوة المناسبة بالحجم المناسب من خلال تلك الشقوق، ويقوم بتثبيتها إما أسفل عضلة الصدر أو فوق عضلة الصدر، ثم يقوم بخياطة الجرح باللاصق الطبي أو بالغرز التجميلية.

هل عملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون آمنة؟

تقلق بعض النساء من إجراء تكبير الثدي بالسيليكون ويتساءلن هل توجد علاقة بين سيليكون الثدي والسرطان؟ .. إن استخدام الحشوات المختلفة في تكبير الثدي تعتبر آمنة لمعظم الحالات، ولكن من الضروري أن تقومي بالمتابعة الدورية مع الطبيب المسؤول عن العملية، وإجراء فحوصات منتظمة ودورية للاطمئنان على الحشوات والكشف عن أي تلف أو تمزق قد يحدث لها، حتى تتجنبي أي مضاعفات أو آثار جانبية لتسرب الحشوة من الغلاف الخارجي.

أسعار عمليات تكبير الثدي بحشوات السيليكون

تختلف أسعار عمليات تكبير الثدي من بلد لآخر، كما تتحدد أيضاً بحجم وشكل ونوع الحشوة المستخدمة، حيث أن متوسط تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون حوالي 2500 دولار أمريكي، ونظراً لارتفاع تكلفة العملية تتيح بعض المراكز إمكانية إجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون بالتقسيط.

وفي الختام بعد أن تعرفتي على تجربتي مع سيليكون الثدي وتعرفتي على أنواع الحشوات المستخدمة وأسعار عملية تكبير الثدي بالسيليكون، من الضروري أن تخضعي للفحص الدوري بعد إجراء عملية تكبير الثدي، لتتمكني من اكتشاف أي مشكلة في مرحلة مبكرة والتعامل معها بالطرق المناسبة.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع سيليكون الثدي

ما هي أضرار سيليكون الثدي؟

يمكن أن تتسبب حشوات السيليكون لتكبير الثدي في تكوّن الندبات يالتي تؤثر على شكل الثدي، كما تتسبب في الإصابة بالآلام بعد إجراء العملية، وهناك احتمالية للإصابة بالعدوى أيضاً.

هل يمكن وضع حشوة السيليكون تحت العضلة؟

نعم؛ في بعض الحالات يتم وضع حشوة السيليكون تحت عضلة الصدر، حيث يعمل الطبيب على تثبيت الحشوة خلف حلمة الثدي مباشرةً للحفاظ على تماثل شكل الثدي.

كيف يتم اختيار أنواع حشوات السيليكون؟

يتم اختيار أنواع حشوات السيليكون بناءً على شكل وحجم ثدييكِ وبناءً على الحجم الذي ترغبين فيه، كما يتم تحديد نوع الحشوة أيضاً بناءً على مكان الحلمة بالنسبة للثدي.

المصدر
American Society Of Plastic Surgeons Food And Drug Administration

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)