Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حقن الدهون في الثدي

تجارب حقن الثدي بالدهون

معظم تجارب حقن الثدي بالدهون كانت ناجحة وفعالة وهو ما دفع الكثير من النساء إلى إجراء هذه العملية للحصول على ثديين أكبر حجماً، وفي هذا المقال ستتعرفين على أهم تجارب حقن الثدي بالدهون وستتعرفين أيضاً على أهم مميزات وعيوب تلك العملية ومخاطرها.

عملية حقن الثدي بالدهون

عملية حقن الثدي بالدهون الذاتية هي عملية جراحية تهدف إلى تكبير الثديين بأكثر الطرق الآمنة وهي حقن الدهون الذاتية، حيث أنه في الآونة الأخيرة لاقت عملية حقن الدهون الذاتية نجاحاً كبيراً في تكبير حجم الكثير من المناطق في الجسم أو علاج بعض المشكلات، وجزء كبير من نجاح تلك التقنية هو كونها آمنة والآثار الجانبية المحتملة بعدها ليست خطيرة، بجانب أنها تساعد على الحصول على نتائج طبيعية ورائعة للغاية.

وهي في الأساس عبارة عن شفط كمية من الدهون من منطقة تعاني من السمنة الموضعية أو زيادة نسبة الدهون فيها، مثل البطن والفخذين والذراعين، ثم يتم معالجتها وتنقيتها وإزالة أي شوائب منها، وبعد ذلك يتم حقنها في الثدي لتكبيره.

لماذا يتم اللجوء لعملية تكبير الثدي بحقن الدهون؟

يتم اللجوء لعملية تكبير الثدي بحقن الدهون إذا كنتِ تعانين من صغر حجم ثدييك، ويؤثر ذلك على ثقتك بنفسك وعلى شكلك الخارجي، وعلى شكل الملابس أيضاً، بالإضافة إلى أن عدم تناسق شكل وحجم الثديين مع حجم الجسم وشكله يمكن أن يتسبب في الكثير من المشكلات للكثير من النساء، وذلك بجانب سعي النساء إلى الحصول على جسم متناسق وقوام ممشوق وجذاب، بالإضافة إلى أنه يتم إجراء تلك العملية في الحالات التالية:

مقالات ذات صلة
  • في حالة صغر حجم ثدي عن الآخر بشكل ملحوظ وتوقف نموه.
  • إذا كنتِ قد خضعتي لعملية جراحية سابقة أدت إلى حدوث تغيير في شكل الثديين.
  • في حالة إذا كانت حشوات السيليكون غير مناسبة نتيجة الإصابة بالحساسية أو حدوث أي مشكلة في الجسم بسببها.

المرشحة المناسبة لعملية تكبير الثدي بحقن الدهون

أفضل مرشحة لعملية حقن الدهون في الثديين، من تتوافر فيها الشروط الأساسية التالية:

  • أن تتمتع المريضة بصحة جيدة.
  • أن يكون لديها توقعات وأهداف واقعية تجاه ما يمكن الحصول عليه من خلال تلك العملية.
  • من الضروري عدم وجود أي مشكلة صحية مزمنة يمكن أن تؤدي إلى حدوث مضاعفات بعد العملية.
  • أن يمتلك جسم المريضة كمية كافية من الدهون لنقلها إلى الثديين.

مزايا عملية حقن الدهون في الثدي

  • النتائج التي يمكن الحصول عليها من عملية حقن الدهون الذاتية في الثديين طبيعية للغاية وغير مبالغ فيها، وهو ما يعطي شكل أفضل للثديين.
  • الندبات التي تنتج من تلك العملية غالباً ما تختفي خلال شهور من العملية.
  • نتائج العملية يمكن أن تستمر مدى الحياة في حالة اتباع التعليمات بشكل جيد.
  • ستساعدك بالتأكيد على استعادة ثقتك بنفسك.
  • يمكنك ارتداء الملابس التي ترغبين فيها بكل حرية.
  • تكبير الثدي بطريقة آمنة وفعالة ولكن بدرجة محدودة، وتستخدم في الحالات التي لا تعاني من الترهل الشديد.
  • إذا كنتِ ترغبين في تكبير الثديين بدرجة كبيرة، فيمكن أيضاً حقن الدهون مع استخدام حشوات السيليكون للصدر.
  • تمكنك من حل مشكلة عدم تماثل شكل وحجم الثديين.

هل نتائج حقن الدهون الذاتية دائمة؟

نتائج حقن الدهون الذاتية يمكن أن تستمر مدى الحياة في حالة اتباعك لتعليمات الطبيب فيما يخص الفترة التي تسبق العملية أو الفترة التي تليها، بجانب أن استمرار نتائج حقن الدهون الذاتية يعتمد بشكل كبير على التقنية المستخدمة في شفط الدهون وخبرة الطبيب في حقن الدهون وتحديد كمية الدهون التي يحتاجها كل ثدي للحصول على مظهر جذاب.

الاستعداد لعملية حقن الدهون في الثديين

أهم الاستعدادات لعلمية حقن الدهون الذاتية في الثديين تتضمن الفحص الشامل للمريضة، للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية، بجانب إجراء بعض التحاليل الطبية التي تتضمن فحص الثدي بالماموجرام، ومناقشة كل الآثار الجانبية المحتملة مع الطبيب والأدوية التي يجب تناولها قبل العملية.

كما يجب أن تتوقفي عن تناول المشروبات الكحولية والتدخين قبل العملية بأسبوعين على الأقل، لأن هذه العادات يمكن أن تؤثر سلباً على تعافي الجسم من آثار العملية، ويمكن أن تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

خطوات حقن الدهون الذاتية في الثدي

تبدأ خطوات حقن الدهون الذاتية في الثديين على النحو التالي:

  • عملية شفط الدهون تبدأ بتحديد التقنية الأنسب لكل حالة، ثم تخدير المريضة وبعد ذلك يتم إجراء شقوق جراحية صغيرة في المنطقة المانحة للدهون، ومن خلال تلك الشقوق يتم شفط نسبة الدهون التي يتم تحديدها مسبقاً.
  • معالجة الدهون التي تم شفطها عن طريق تنقيتها بجهاز الطرد المركزي وفصلها عن أي شوائب أو دم يمكن أن يختلط بها.
  • تقسيم الدهون على سرنجات صغيرة، وحقنها في الثدي تدريجياً مع التدليك لتوزيع الدهون بشكل متساوي.

التعافي من عملية حقن الدهون في الثدي

بعد أن تنتهي عملية حقن الدهون الذاتية يمكن أن تشعري ببعض الألم البسيط لذا يجب تناول المسكنات التي يصفها لكِ الطبيب، كما يمكن أن تلاحظ بعض السيدات تورم الثديين، وهو ما يستغرق بعض الوقت ليتحسن ويزول وهو أمر طبيعي تماماً، وأهم ما عليكِ فعله هو:

  • اتباع تعليمات الطبيب.
  • ارتداء حمالة الصدر الطبية والمشد الطبي.
  • تناول الأدوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها.
  • استمرار التوقف عن التدخين.
  • عدم بذل أي مجهود عنيف.

الآثار الجانبية لعملية حقن الدهون في الثدي

عملية حقن الدهون في الثديين يمكن أن تؤدي إلى حدوث المضاعفات أو الآثار الجانبية التالية:

  • احتمالية حدوث ما يعرف بالانصمام الدهني، وهو انتقال جزء من الدهون إلى الرئتين.
  • ملاحظة بعض التورم في الثديين بعد العملية، ولكنه يتحسن بعد مرور بضعة أسابيع.
  • يمكن ألا تحصل بعض النساء على النتيجة التي ترغب فيها من خلال تلك العملية.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى.

تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية في الثدي

تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية تتوقف بشكل كبير على التقنية المستخدمة في العملية، وعلى نسبة الدهون التي يتم شفطها وحقنها في الثديين، كما تعتمد على خبرة الطبيب، ولكن بشكل عام تبدأ تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية في الثدي في مصر من 1500 دولار أمريكي، وفي تركيا تبدأ من 2000 دولار أمريكي.

تجارب حقن الثدي بالدهون

قمنا بإجراء استطلاع رأي مؤخراً لمعرفة آراء وتجارب حقن الثدي بالدهون بين النساء اللاتي خضعن لتلك العملية، وتتضمن تجارب حقن الثدي بالدهون ما يلي:

تخبرنا سيدة تبلغ من العمر 32 عام بتجربتها قائلة: “كنت أعاني من صغر حجم الثديين لفترة طويلة في حياتي، وكان هذا الأمر يتسبب لي في الشعور بعدم الراحة وعدم الثقة بالنفس، وعندما اطلعت على تجارب حقن الثدي بالدهون من خلال أحد المواقع تحمست كثيراً لإجرائها، وبالفعل كانت تجربتي في حقن الدهون الذاتية مثمرة للغاية، وتمكنت من الحصول على ثديين بحجم أكبر وجذاب”.

أما عن سيدة أخرى تبلغ من العمر 28 عام: “لاحظت عدم تناسق حجم الثديين لدي منذ عدة سنوات، وهو ما أشعرني بالخجل والإحراج، لذا بحثت عن طرق تكبير الثديين وجمعت الكثير من المعلومات عن عملية حقن الدهون الذاتية، ومن خلال اطلاعي على تجارب حقن الثدي بالدهون لاحظت ارتفاع نسبة نجاح تلك العملية، وهو ما شجعني على إجرائها، وأنا الآن أمتلك ثديين متناسقين وأستطيع أن أرتدي أي ملابس أرغب فيها”.

وتخبرنا سيدة أخرى تبلغ من العمر 35 عام: ” قمت بإجراء عملية حقن الدهون الذاتية في الثديين لتكبير حجمهما، ولكن بعد العملية لاحظت بعض التورم في الثديين كما أني شعرت ببعض الآلام المزعجة، وعندما أبلغت طبيبي أخبرني بأن هذا الأمر طبيعي، ونصحني بتناول الأدوية التي وصفها لتقليل تلك الآثار الجانبية، وبالفعل تحسنت كل تلك الآثار خلال أسابيع قليلة، وأنا الآن أستمتع بنتائج عملية حقن الدهون الذاتية في الصدر”.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على تجارب حقن الثدي بالدهون وتعرفتي على كافة جوانب العملية، من الضروري أن تقومي باستشارة طبيب ذو كفاءة وخبرة في هذا المجال، حتى يتمكن من تحديد التقنية الأنسب لحالتك لتكبير الثديين.

أسئلة وأجوبة حول تجارب حقن الثدي بالدهون

كم يبلغ سعر حقن الدهون الذاتية في الثدي؟

يبدأ سعر حقن الدهون الذاتية في الثدي في مصر من 1500 دولار أمريكي، وفي تركيا يبدأ من 2000 دولار أمريكي.

ما هي أضرار عملية حقن الدهون الذاتية في الثدي؟

يمكن أن تتسبب عملية حقن الدهون الذاتية في الثدي في موت أو نخر الأنسجة الدهنية، ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالعدوى أو النزيف أثناء العملية.

أيهما أفضل حقن الدهون أم السيليكون؟

في الحقيقة الاختيار بين حقن الدهون والسيليكون يعتمد على عدة عوامل، أهمها الحجم الذي ترغبين في الحصول عليه، حيث أن حقن الدهون سيساعد على تكبير الثدي بدرجة أو نصف درجة ولكنه أكثر أماناً ونتائجه تدوم أكثر من حشوات السيليكون، أما حشوات السيليكون تمنحك حرية الاختيار بين الكثير من الأحجام والأنواع.

المصدر
American Society Of Plastic Surgeons

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)