شد الترهلات

الشمر يشد الترهلات

الكثير من الأعشاب الطبيعية يمكنها أن تساعد على خسارة الوزن وتعزيز حرق الدهون في الجسم، بالإضافة إلى أن هذه الأعشاب والزيوت المستخلصة منها يمكن أن تساعد على شد الترهلات، لتتعرف على إجابة سؤالك هل الشمر يشد الترهلات وتتعرف على فوائد الشمر للتنحيف وأفضل الزيوت لشد الجسم، تابع معنا هذا المقال.

ما هو الشمر؟

الشمر هو أحد أفضل الأعشاب التي تمتلك الكثير من الخصائص العلاجية، فبجانب أنه يُضفي نكهة رائعة للكثير من الأطعمة والوجبات، فهو يساعد أيضاً على علاج الاحتقان والربو، كما يساهم في علاج الانتفاخ والتخلص من الغازات المتراكمة في المعدة، بالإضافة إلى أن الشمر غني بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين ك والنحاس والزنك وفيتامين هـ والفسفور.

هل الشمر يشد الترهلات ؟

الشمر يمتاز بأنه يساعد على تعزيز حرق الدهون في الجسم، ويساهم في خسارة الوزن بأكثر من طريقة، ولكن هل الشمر يشد الترهلات ؟ في الحقيقة لا توجد دراسات أو أدلة علمية تشير إلى أن الشمر قد يساعد على التخلص من الترهلات أو الجلد الزائد، ولكن هناك بعض التجارب التي تشير بأنه قد ساعد بالفعل على حل مشكلة الترهلات، وذلك باستخدام الوصفة التالية:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

المكونات

  • لتر من الماء.
  • 3 ملاعق من الشمر.

التحضير

  • قم بإضافة الشمر إلى الماء المغلي، واتركه لمدة ساعتين.
  • بعد ذلك تناول هذا المشروب 3 مرات يومياً، ويفضل تناوله قبل الوجبات بـ 20 دقيقة.

فوائد الشمر لخسارة الوزن

بعد معرفة الإجابة عن سؤالك هل الشمر يشد الترهلات تعرف على فوائد الشمر في التخسيس وخسارة الوزن، وتتضمن ما يلي:

تعزيز حرق الدهون

يساعد الشمر على زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون، وبالتالي فإنه يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة وخسارة الوزن بمعدل أسرع من الطبيعي.

تعزيز إنتاج هرمون الميلاتونين

هرمون الميلاتونين هو الهرمون المسؤول عن جودة النوم، وقد أشارت الكثير من الدراسات إلى أنه كلما زادت جودة النوم الهادئ وتلقيت القسط الكافي من الراحة، كلما زاد معدل حرق الدهون وخسارة الوزن.

التحكم في الشهية

يساعد الشمر على التحكم في الشهية ويساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يجنبك تناول كميات كبيرة من الأطعمة، أو تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية للتغلب على الشعور بالجوع.

الفوائد الصحية للشمر

بجانب فوائد الشمر في التنحيف وخسارة الوزن فإنه يمنح جسمك العديد من الفوائد الرائعة، والتي تتضمن ما يلي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تقوية العظام

يساعد الشمر على تقوية العظام وحمايتها من الشروخ والكسور، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات الضرورية لبناء العظام، فبجانب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، يحتوي أيضاً على فيتامين ك الذي يعزز امتصاص الكالسيوم في العظام، وتتضمن أفضل العناصر التي يحتوي الشمر عليها:

  • الفوسفات.
  • الحديد.
  • الزنك.
  • المنجنيز.
  • الكالسيوم.
  • فيتامين ك.

التحكم في ضغط الدم

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم وينصحك الطبيب بالتقليل من محتوى الصوديوم في النظام الغذائي الخاص بك، فيمكنك تناول الشمر أيضاً لحل هذه المشكلة، فهو يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على تمدد الأوعية الدموية وبالتالي يساهم في تنظيم ضغط الدم.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

الحفاظ على صحة القلب

يحتوي الشمر على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الوقاية من الكثير من أمراض القلب، فهي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، كما يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تقليل احتمالية الإصابة بأمراض القلب الناتجة عن نقص الأكسجين، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ج وحمض الفوليك وفيتامين ب6، وكلها عناصر غذائية ضرورية لصحة القلب.

الوقاية من السرطان

محتوى السيلينيوم الموجود في الشمر يساعد على تعزيز وظائف الكبد في تنقية الجسم من بعض السموم التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان والتخلص منها، كما أن الألياف الموجودة في الشمر تساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

فضلاً عن أن الشمر يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ، وتعمل كل هذه الفيتامينات كمضادات قوية للأكسدة، لحماية الجسم ضد أي عوامل تؤثر على صحته، وتتسبب في تكوّن الأورام.

تعزيز امتصاص الحديد

إذا كنت تعاني من أنيميا نقص الحديد فقد يساعدك الشمر على التغلب على هذه المشكلة، فهو يحتوي على فيتامين ج الذي يعزز امتصاص الحديد في الجسم، بالإضافة إلى أنه في الأساس يحتوي على نسبة عالية من الحديد.

تنظيم الهضم

الإمساك والانتفاخ من أصعب المشاكل وأكثرها إزعاجاً لدى الكثير من الأشخاص، ولكن بفضل احتواء الشمر على نسبة عالية من الألياف الغذائية، فإنه يساعد على علاج الإمساك وتنظيم عملية الهضم والتخلص من الانتفاخ.

تقوية المناعة

يساعد السيلينيوم الموجود في الشمر على تعزيز إنتاج الخلايا التائية القاتلة، والتي تلعب دوراً هامة في تعزيز مناعة الجسم، كما أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي لمكافحة أي عدوى.

أفضل الزيوت لشد الترهلات

هناك الكثير من الزيوت الطبيعية التي تساعد على شد الترهلات والتخلص منها، حيث تحتوي هذه الزيوت على فيتامينات تعمل على تغذية الخلايا وتعزيز إنتاج الكولاجين فيها، وتعمل على حماية الجلد أيضاً من أثر التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، لأن معظم هذه الزيوت تحتوي على مضادات الأكسدة، وتتضمن ما يلي:

  • زيت جوز الهند.
  • زيت الأرجان.
  • زيت الأفوكادو.
  • زيت الزيتون.
  • زيت السمك.
  • زيت فيتامين هـ.
  • زيت الخردل.
  • زيت إكليل الجبل.
  • زيت اللوز.

أضرار الشمر

يجب أن تنتبه جيداً للأضرار أو الآثار الجانبية لأي أعشاب أو بذور تستخدمها، لأن بعض الأعشاب قد تتسبب في أضرار بالغة تشكل خطورة على صحة الجسم، حيث أن استخدام الشمر بالكميات الطبيعية والمعتدلة آمن تماماً، ولكن في بعض الحالات قد يتسبب في الإصابة بالحساسية، كما أن تناول أدوية القلب أو مضادات القلق مع الشمر قد يتسبب في رفع مستوى البوتاسيوم في الدم.

استخدام الشمر بكميات كبيرة قد يؤدي إلى الإصابة بمشاكل خطيرة في الكلى، ويتسبب في عدم قدرتها على أداء وظيفتها بشكل طبيعي، وبالتالي لن تتمكن من التخلص من نسبة البوتاسيوم الزائدة.

تجربتي مع الشمر لشد الجسم

معظم تجارب استخدام الشمر أعطت نتائج مبهرة في خسارة الوزن والتنحيف، حيث تقول إحدى السيدات اللاتي يتناولن الشمر باستمرار: “لقد ساعدني الشمر كثيراً على خسارة نسبة كبيرة من وزني خلال وقت قصير، بالإضافة إلى أنه قد ساعدني على التحكم في الشعور بالجوع”.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

وفي نهاية المقال بعد معرفة إجابة سؤال هل الشمر يشد الترهلات والتعرف على فوائد الشمر الصحية للجسم، إذا كان لديك أي سؤال آخر يمكنك مشاركته في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول الشمر يشد الترهلات

ما هي فوائد الشمر للصدر؟

يساعد الشمر على تعزيز إفراز هرمون الإستروجين في الجسم، مما يساعد على زيادة ملحوظة في حجم الصدر.

ما هي فوائد الشمر لتنحيف البطن؟

الشمرمن أفضل الأعشاب التي تساعد على تعزيز حرق الدهون وبالتالي تساعد على تنحيف البطن، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي يقل عدد السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم في اليوم.

ما هو أفضل مشروب لشد الجسم في أسبوع؟

مشروب الشمر يساعد على خسارة نسبة كبيرة من الوزن في أسبوع، كل ما عليك فعله هو نقع بذور الشمر في الماء المغلي لمدة ساعتين، ثم تناول هذا المشروب قبل الوجبات 3 مرات في اليوم.

المصدر
Ndtv Food NdtvMedical News Today

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)