شفط دهون الساقين

كيف يمكن التخلص من دهون الساقين للرجال بطريقة سريعة وفعالة؟

عزيزي القارئ هل ترغب في التمتع بساقين أكثر نحافة، وتتساءل عن طرق التخلص من دهون الساقين للرجال ؟ في البداية دعنا نعرفك على أسباب تراكم الدهون في الساقين، وكيفية القضاء عليها بخطوات منزلية بسيطة، وبطرق أخرى أكثر فعالية، في المقال التالي.

أسباب تراكم الدهون في الساقين لدى الرجال

مشكلة تراكم الدهون في الساقين عادة ما تكون شائعة أكثر لدى النساء، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية، التي تدفع الجسم لتخزين الدهون في الساقين لدى النساء أكثر من الرجال، ولكن ثمة أسباب أخرى شائعة تؤدي للمشكلة نفسها لدى الرجال، وتشمل ما يلي:

العادات الغذائية الخاطئة

السبب الرئيسي والمباشر لتخزين الدهون في الجسم بشكل عام والساقين بشكل خاص هو العادات الغذائية الخاطئة، فعند تناول سعرات حرارية تفوق قدرة الجسم على الحرق، يتم توزيع الزائد منها في صورة دهون في الجسم بشكل عام والساقين بشكل خاص، وتعتبر الأطعمة سريعة التحضير والوجبات السريعة التي تحتوي على الكثير من الملح والدهون المشبعة، والكربوهيدرات من أكثر الأطعمة المؤدية لتراكم الدهون في الساقين بشكل خاص والجسم بشكل عام.

قلة الأنشطة البدنية

كثرة الجلوس وتناول الطعام أمام التلفاز، وغيرها من العادات الخاطئة، إلى جانب عدم اتباع نمط حياة صحي بشكل عام، من أهم أسباب سمنة الساقين، لأن الجسم بحاجة دائمة للحركة ورفع معدل النشاط البدني؛ للحفاظ على معدلات الحرق مرتفعة في الجسم، إلى جانب ممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

العوامل الوراثية

إذا كانت الدهون تتخزن لدى النساء في الفخذين والساقين بسبب الهرمونات وأيضاً بسبب العوامل الوراثية التي تؤدي لتخزين الجسم للدهون في الساقين تحديداً، فنفس الأمر بالنسبة للرجال فقد تكون الجينات هي السبب في تخزين الدهون بهما أكثر من أي منطقة أخرى في الجسم.

اقرأ أيضاً: تجربتي في شفط دهون الساقين مع أفضل دكتور وصور قبل وبعد

طرق التخلص من دهون الساقين للرجال

حساب السعرات الحرارية

الخطوة الأولى للتخلص من الدهون هي معرفة نوع الأطعمة التي تتناولها، وحذف الخيارات غير الصحية من قائمة أطعمتك، وتناول من 500 إلى 1500 سعرة حرارية، بالإضافة إلى تجنب تناول السكريات، والدهون المشبعة مثل الزيوت والسمن النباتية، والأطعمة سريعة التحضير، واستبدالها بخيارات صحية مثل الخضروات، والفاكهة، والبروتينات، والألياف، والمكسرات، الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون.

ممارسة الجري

يعتبر الجري من أفضل طرق التخلص من دهون الساقين للرجال سواء في صالة الألعاب الرياضية عن طريق المشاية الكهربائية أو في النادي، حيث يساعد الجري على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة بكفاءة عالية، كما يعتبر الجري من أسهل طرق الإحماء حيث يمكن القيام به قبل ممارسة التمارين لمدة 20-30 دقيقة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ركوب الدراجات

تستهدف الدراجات كل عضلات الساقين وخاصة العضلات الخلفية، ويمكن ركوب الدراجات العادية في النادي، أو ركوب الدراجات الثابتة في الجيم.

السباحة

تساعد السباحة على تقوية ونحت عضلات الساقين وتستهدف عضلات الجسم بشكل عام، وهي من أفضل التمارين الصحية والممتعة، إضافة إلى أنها تساعد على رفع معدل حرق السعرات الحرارية.

ممارسة تمارين السكوات

من أفضل تمارين تنحيف وشد الساقين تمرين السكوات أو القرفصاء الشهير، ويتم القيام به عن طريق حمل الأوزان أو بالاعتماد على وزن الجسم عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وحمل الأوزان في مواجهة الصدر، مع ثني الكوعين، وأخذ خطوة واسعة بين الساقين ثم النزول للأسفل بوضع القرفصاء، ثم الصعود لأعلى مرة أخرى وتكرار 15 عدة، مع عمل 3 مجموعات.

ممارسة تمرين الطعنات

يتم عن طريق حمل الأوزان في اليدين وأخذ خطوة واسعة للخلف بالساق اليسرى ثم النزول للأسفل بحيث تشكل الركبة للساق اليسرى زاوية قائمة للخارج ثم الصعود لأعلى، والتبديل مع الساق الأخرى وتكرار 15 عدة مع عمل 3 مجموعات.

ممارسة تمارين الكارديو

يوصي مركز السيطرة على الأمراض CDC بممارسة ما لا يقل عن 75 دقيقة من التمارين الهوائية للبالغين، في حالة التمارين عالية الكثافة، أو 150 دقيقة في الأسبوع عند ممارسة تمارين أقل كثافة، وذلك لما لتمارين الكارديو من أهمية في حرق الدهون ورفع معدل التمثيل الغذائي، وتنحيف الجسم بشكل عام وكذلك الساقين.

ممارسة تمارين القوة

يجب القيام ببعض تمارين القوة إلى جانب جدول التمارين الرياضية للحفاظ على نسبة العضلات في الساقين، وكذلك لبناء عضلات جديدة، لما للعضلات من أهمية في الحفاظ على معدل حرق الدهون في الجسم، كما تمنح العضلات المظهر المتناسق والمشدود وتمنع من ترهل الجلد بعد فقدان الدهون، ومن هذه التمارين رفع الأثقال، وتمرين الضغط، وتمرين الركض.

زيادة كثافة التمرين

يمكن إضافة تمارين أخرى عالية الكثافة إلى جدولك الرياضي ولكن بعد مرور على الأقل 3 شهور من التمارين العادية وتعرف التمارين عالية الكثافة بتمارين الهيت HIIT وتعتمد على رفع كثافة التمرين في وقت أقل، فبدلاً من الجري لمدة 20 دقيقة، يمكن الجري بسرعة أكبر في 10 دقائق، ثم أخذ راحة لثواني وإعادة التمرين، وهكذا.

اقرأ أيضاً: طرق التخلص من دهون بطة الساق نهائياً

نصائح تساعد على التخلص من دهون الساقين للرجال

  • عند ممارسة تمارين التخلص من دهون الساقين يجب عليك رفع معدل النشاط البدني بالتدريج.
  • يمكن البدء بتمارين منخفضة الكثافة في الشهر الأول ثم زيادة معدل التمارين في الشهر التالي.
  • يساعد خفض الكربوهيدرات على فقدان الوزن بكفاءة.
  • حاول الابتعاد عن المشروبات المحتوية على السكر وخاصة العصائر لأنها تتخزن في صورة دهون في وقت أقل.
  • يمكن التركيز على الساقين أكثر عند ممارسة تمارين القوة ولكن لا يجب الاقتصار عليها فقط.
  • يجب دمج تمارين القوة التي تستهدف جميع عضلات الجسم إلى جانب تمارين الساقين.
  • قبل البدء في التمرين قم بالإحماء لزيادة فعالية التمارين.
  • يجب التنويع بين التمارين فهذا يساعد على رفع استجابة العضلات وتقويتها.
  • يجب أخذ يوم راحة بعد ممارسة التمارين الرياضية، وذلك لتعافي العضلات والأنسجة.

التخلص من دهون الساقين للرجال بشفط الدهون

تساعد عملية شفط دهون الساقين بالفيزر على التخلص من دهون الساقين للرجال بشكل نهائي وفي وقت قصير، خاصة في حالة الدهون العنيدة التي تقاوم الطرق التقليدية مثل الرجيم والرياضة، كما تتميز نتائجها بأنها دائمة، ولكن قبل الإقبال على عملية شفط الدهون يجب معرفة أنها لا تهدف إلى إنقاص الوزن، ولكنها تعتبر الحل الأمثل لتنحيف الساقين لتكون متناسقة مع شكل الجسم بنتائج دائمة.

وتعتبر تقنية الفيزر من أفضل تقنيات شفط دهون الساقين لأنها تعمل على شفط الدهون ونحت العضلات وإبراز تقسيماتها لتبدو متناغمة مع الجسم، وتتم عن طريق الموجات فوق الصوتية، التي تذيب الدهون باعتدال مع الحفاظ على الأنسجة المحيطة بدون أي أضرار، وبآثار جانبية أقل، وتظهر نتائجها مباشرة ثم تتحسن بالتدريج حتى تظهر بالكامل بعد 6 أشهر.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط دهون الفخذين ونتائجها وتكلفتها

ما قبل شفط دهون الساقين للرجال

  • يجب إخبار الطبيب بأي أدوية أو فيتامينات تتناولها.
  • التوقف عن الأدوية المسيلة للدم قبل إجراء العملية بأسبوعين.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن تحت إشراف الطبيب.
  • الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.
  • إجراء كل الفحوصات والتحاليل المطلوبة قبل شفط دهون الساقين.

ما بعد شفط دهون الساقين للرجال

هناك بعض النصائح والتعليمات التي يجب اتباعها بعد إجراء شفط دهون الساقين، وذلك لتجنب أي مخاطر صحية والحصول على أفضل النتائج ومنها ما يلي: 

  • تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف، وتجنب الرجوع إلى العمل قبل أن يسمح الطبيب بذلك.
  • يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية والخضروات والفواكه، وتجنب أ أطعمة غير صحية أو غنية بالسعرات الحرارية.
  • يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم.
  • يجب الحرص على ارتداء المشد بعد شفط الدهون من الساقين.

متى تظهر نتائج التخلص من دهون الساقين للرجال بشفط الدهون؟

تظهر نتائج عملية شفط دهون الساقين بعد الانتهاء من العملية مباشرة، ولكن وجود الآثار الجانبية للعملية يمنع من ظهور النتائج النهائية، ولذلك لا يجب الحكم على النتائج الأولية للعملية، والانتظار حتى تزول الآثار الجانبية وتتعافي تماماً خلال مدة تتراوح من شهر إلى 3 أشهر، وبعدها تتضح نتائج العملية وتلاحظ تغير شكل الساقين تماماً.

شفط الدهون قبل وبعدأفضل دكتور للتخلص من دهون الساقين للرجال في مصر

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء شفط الدهون في مصر والوطن العربي، فهو يتمتع بخبرة كبيرة في مختلف عمليات التجميل مثل شد ترهلات الجسم وشد البطن والتخلص من التثدي للرجال وحقن الدهون وغيرها من الإجراءات التجميلية، ويمكنك التواصل مع د. شريف حجازي بالضغط هنا.

تجربتي مع التخلص من دهون الساقين

يحكي أحد الرجال تجربته مع عملية شفط دهون الساقين كالتالي: “كنت أعاني من تراكم الدهون في الساقين وكانت هذه المشكلة تزعجني كثيراً، وحاولت التخلص منها عن طريق ممارسة الرياضة ولكن لم أستطع التخلص منها، ولذا قررت اللجوء إلى حل أسرع وهو إجراء عملية شفط الدهون من الساقين”.

” وبالفعل ذهبت للطبيب وقام بإجراء كل الفحوصات اللازمة، وبعد التأكد من أنني مرشح مناسب للعملية، تم تحديد موعد العملية بعد أخذ كل الاحتياطات الكافية لتجنب أي مضاعفات، وتمت العملية ولاحظت تغير كبير في الساقين فور الانتهاء من العملية، وبعد التعافي منها ظهرت النتائج النهائية التي كانت أكثر من رائعة”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع تنحيف الأفخاذ بالفيزر

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على طرق التخلص من دهون الساقين للرجال ومتى يمكن اللجوء لشفط الدهون، يمكنك طرح أي أسئلة عن طرق التخلص من الدهون بشكل خاص والرياضة بشكل عام من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول طرق التخلص من دهون الساقين للرجال

كيف يمكن تنحيف الساقين في ثلاثة أيام؟

يمكن ممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف الساقين والبدء في رؤية النتائج خلال عدة أسابيع إلى جانب الالتزام بالنظام الغذائي الصحي، ولكن لا يمكن الحصول على النتيجة المرغوبة في 3 أيام فقط.

ما أفضل مشروبات اذابه دهون الساقين والارداف؟

توجد بعض المشروبات التي تساعد على زيادة معدل حرق الدهون إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة ومنها الشاي الأخضر، والليمون، والجريب فروت، والزنجبيل.

ما أسباب زيادة الدهون في الساقين؟

يمكن إرجاع سبب سمنة الساقين للعوامل الوراثية، والتغيرات الهرمونية، وإهمال ممارسة الرياضة، وتناول الطعام غير الصحي.

المصدر
HealthlineLivestrong

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)