Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكبير الثدي

أنواع حشوات الثدي والفرق بينهم وأهم التعليمات

إذا كنتِ ترغبين في الخضوع لعملية تكبير الثدي، فبالتأكيد يهمك أن تتعرفي على أنواع حشوات الثدي وما الفرق بين كل نوع والآخر، فكلما تعرفتي على معلومات أكثر حول العملية، كلما قل قلقك ومخاوفك تجاهها، لذا لتتعرفي على أنواع حشوات الثدي تابعي معنا هذا المقال.

لماذا يتم اللجوء لعمليات تكبير الثدي؟

في عمليات تكبير الثدي يتم استخدام أنواع مختلفة من حشوات السيليكون تحت عضلة الصدر أو فوق أنسجة الغدد الثديية وذلك في حالات صغر حجم الثدي أو عدم تماثل حجم الثديين لأي سبب، كما يمكن اللجوء لهذه الحشوات في حالات ترهل الثدي بسبب الحمل والرضاعة، أو في حالة الخضوع لعملية جراحية في الثدي أدت لحدوث تغيير في شكل وحجم الثدي.

أنواع حشوات الثدي

حشوات الثدي مصنوعة في الأساس من مادة السيليكون مع إضافة بعض المكونات التي يتحدد على أساسها نوع كل حشوة، وقد تمت الموافقة على استخدام مادة السيليكون في عمليات تكبير الصدر من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وبالتالي فهي آمنة لمعظم الحالات.

[maxbutton id="1"]

وحشوة الثدي تكون عبارة عن حشوة من السيليكون يتم ملؤها بمواد ومكونات مختلفة، وتتضمن أنواع الحشوات ما يلي:

مقالات ذات صلة

حشوة السالين Saline

حشوة السالين هي عبارة عن حشوة من السيليكون يتم وضعها فارغة في الثدي ثم يتم ملؤها بمحلول ملحي معقم باستخدام إبرة رفيعة، وتعتبر تلك الحشوة من أكثر الحشوات الآمنة للثدي، ففي حالة حدوث أي تلف أو مشكلة في الحشوة أو في غلاف السيليكون، سيتمكن الجسم من التعامل معه بدون أن يتسبب في مشاكل، حيث يستطيع الجسم امتصاص المحلول الملحي ثم إخراجه بالطريقة الملائمة.

بالإضافة إلى أن هناك ميزة أخرى تمتلكها حشوة السالين، وهي في حالة عدم رضا المريضة عن النتيجة يمكن إجراء بعض التعديلات عليها، بدون الحاجة إلى جراحة أخرى، وذلك عن طريق الحقن، بالإضافة إلى أن هذا النوع لا يتسبب في الكثير من الندوب أو آثار الجروح، فهو في الأساس لا يحتاج إلى جروح كبيرة، حيث يتم حقن المحلول الملحي بعد وضع الحشوة.

ولكن من ضمن العيوب التي تمتلكها حشوة السالين أنها لا تتناسب مع الثدي الذي يكون جلده رقيق، لأنها يمكن أن تتسبب في تموجات تظهر على سطح الجلد.

كما أن هناك نوع آخر من حشوات السالين التي تتضمن إضافة بعض الجزيئات إلى المحلول الملحي، لتجعل قوامه أكثر سُمكاً ولزوجة، وبالتالي تساعد على التغلب على مشكلة التموجات التي تتسبب فيها حشوات السالين العادية، وتعطي شكل طبيعي للثدي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

سيليكون جامي بير Gummy Bear

سيليكون جامي بير يعتبر من أكثر الأنواع لزوجة وكثافة وثبات، فهو يتميز بأن نتائجه في الغالب لا تتأثر كثيراً حتى مع حدوث أي مشاكل في الحشوة الداخلية للسيليكون، فهذا النوع يكون متماسك.

ولكن في بعض الأحيان قد تحدث بعض العيوب في الشكل الخارجي للثدي بعد استخدام هذا النوع من الحشوات، وهو ما يترتب عليه إجراء جراحة لتعديل وتصحيح هذه العيوب بعد العملية، بالإضافة إلى أنه من أهم عيوب هذا النوع هو أنه يمكن أن يحتاج إلى إجراء فتحة جراحية أطول مما تتطلبه الحشوات الأخرى.

حشوة السيليكون العادي

حشوة السيليكون العادي تتضمن ملء الحشوة بمادة لها قوام الجل، في الغالب لا تتفاعل مع الأنسجة الموجودة في الثدي، لأنها تشبه الدهون الطبيعية الموجودة في الجسم، وتتميز هذه الحشوة بأنها تعطي نتائج طبيعية وشكل لا يختلف كثيراً عن شكل الثدي العادي أو ملمسه.

أنواع حشوات الثدي من حيث الملمس

يتم تصنيف أنواع حشوات الثدي أيضاً تبعاً للملمس الخارجي، وتتضمن تلك الأنواع ما يلي:

  • السيليكون الناعم أو الأملس: وهو يمتلك سطح ناعم ويتميز بأن النتائج التي تحصلين عليها تكون طبيعية، ولا يختلف شكل ثدييكِ عن الشكل الطبيعي، ولكنها قد يحدث تموج، وقد يظهر ذلك على السطح الخارجي لجلد الثدي.
  • السيليكون الخشن: السطح الخشن الذي يمتلكه هذا النوع يجعله أكثر ثباتاً وأقل عرضة للحركة، فهو يلتصق بالأنسجة الداخلية للثدي، ولكن بمرور الوقت يمكن أن يتغير شكل الثدي، نتيجة تكوّن أنسجة ندبية حول الحشوة، مما يجعلها تنكمش وبالتالي تتأثر النتائج سلباً بسبب تلك المشكلة.

أنواع حشوات الثدي من حيث الشكل

الشكل الخارجي أيضاً يتحدد على أساسه النوع المناسب من أنواع حشوات الثدي، حيث أن أشكال الحشوات تتضمن ما يلي:

السيليكون المستدير

أهم ما يميز السيليكون المستدير أنه مهما تحركت الحشوة من مكانها فلن تؤثر على الشكل الخارجي للثدي، لأنها تمنح الثدي شكله الطبيعي وتمنحه درجة مناسبة من الامتلاء وترفعه ليصبح شكله أكثر جاذبية.

السيليكون دمعي الشكل

السيليكون دمعي الشكل هو عبارة عن حشوة مدببة من الأعلى، ويوجد بأبعاد وأحجام مختلفة لتناسب شكل الصدر، حتى يساعد على الحصول على نتائج طبيعية، ولا يتسبب في زيادة حجم الثدي لدرجة غير طبيعية وغير مريحة، ولكن من الأفضل اختيار السيليكون دمعي الشكل خشن السطح، حتى يلتصق بأنسجة الثدي فتقل حركته، لأن حركة هذه الحشوة يمكن أن تؤثر على شكل الثدي الخارجي.

هل تتمزق حشوات الثدي؟

أنواع حشوات الثدي تختلف أيضاً في تماسكها وثباتها، حيث أن بعض الأنواع أكثر عرضة للتلف والتمزق من أنواع أخرى، والفرق بينهما كالتالي:

حشوة السالين

حشوة السالين على الرغم من أنها ليست حشوة ضعيفة أو تتمزق بسهولة، إلا أنها تظل أكثر عرضة للتلف والتمزق من حشوة السيليكون، وعند حدوث هذا التلف فإنه يظهر على شكل الثدي الخارجي ويؤثر عليه ويقل حجم الثدي بشكل ملحوظ.

كما يجب أن تعلمي أن تمزق الحشوة أو تلفها لن يتسبب في مشكلة خطيرة لكِ، حيث أنه وكما ذكرنا سابقاً يستطيع الجسم التعامل مع المحلول الملحي، ولكن ستحتاجين إلى إجراء جراحة أخرى لإزالة غلاف السيليكون، أو استبدال الحشوة بأكملها بحشوة أخرى.

حشوة السيليكون

حشوة السيليكون تعتبر الحشوة الأقل عرضة للتمزق أو التلف بين أنواع حشوات الثدي الأخرى، لأنها تتميز بتماسك الغلاف من الخارج وتماسك الحشوة الداخلية، ولكن في حالة حدوث تلف في حشوة السيليكون في الغالب لا يمكن ملاحظة الأمر فور حدوثه، ولكن المتابعة الدورية والفحص هو ما يمكنك من اكتشاف أي مشكلة من مشاكل الحشوات.

كما أنه من الضروري التوجه للطبيب المسؤول عن العملية في حالة الشعور بألم في الثديين، لإجراء عملية جراحية لإزالة الحشوة والتخلص منها، حيث يمكن أن تحدث بعض المشكلات أو يتغير شكل الثدي الخارجي أو يتغير ملمسه.

نصائح وتعليمات هامة قبل إجراء تكبير الثدي

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل إجراء تكبير الثدي، ومنها:

  • إذا كنتِ تعانين من ترهل شديد في الثدي ففي الغالب ستحتاجين إلى إجراء عملية جراحية لشد تلك الترهلات.
  • نتائج حشوات السيليكون ليست دائمة، ومن الضروري توخي الحذر في حالة إجراء العملية، حتى لا تتلف الحشوات أو تتمزق داخل الثدي.
  • بعد إجراء العملية من الضروري أن تقومي بالمتابعة والفحص الدوري، حتى تتجنبي حدوث أي مضاعفات أو مشاكل في حالة تلف الحشوات، ومن ضمن الفحوصات التي يُفضل إجراؤها هو الفحص بالرنين المغناطيسي للثدي.
  • يعتقد البعض أن عملية تكبير الثدي قد تؤثر على الرضاعة الطبيعية أو إفراز الحليب من الغدد اللبنية ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، فهذه المشكلة ليست شائعة ولا تحدث إلا في حالات نادرة.
  • قد تحتاجين إلى إجراء عملية رفع الثدي أو شد الثدي في حالة إزالة الحشوات، لأن ذلك قد يتسبب في ترهل الثدي.

عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي تتم إما تحت تأثير التخدير الكلي للمريضة أو التخدير الموضعي حسبما يقرر الطبيب الخيار الأنسب لكل حالة، ثم يقوم بعمل شقوق جراحية صغيرة في أكثر من مكان في الثدي، تحت الإبط وأسفل حلمة الثدي أو في أماكن أخرى، واختيار هذه الأماكن أيضاً يتوقف على نوع الحشوة المستخدمة في العملية.

وبعد ذلك يقوم الطبيب بإدخال حشوة السيليكون وتثبيتها جيداً إما تحت عضلات الصدر أو تحت أنسجة الثدي، وبعد ذلك يقوم الطبيب بخياطة الجروح بالغرز التجميلية أو الأشرطة اللاصقة.

الآثار الجانبية لعملية تكبير الثدي

الآثار الجانبية لعملية تكبير الثدي في الغالب يمكن السيطرة عليها أو تفادي حدوثها من الأساس، من خلال اتباع تعليمات الطبيب خلال مرحلة التعافي من العملية، والالتزام بتناول الأدوية والحفاظ على الجروح الناتجة من العملية، ومن أبرز الآثار الجانبية التي قد تتسبب فيها عملية تكبير الثدي تتضمن ما يلي:

  • الشعور بالألم وهو ما يمكن التغلب عليه بالمسكنات والأدوية.
  • تورم الثدي في الفترة الأولى بعد العملية، ولكنه يتحسن ويقل بمرور الوقت.
  • التنميل أيضاً من الآثار الجانبية الشائعة للعملية، ولكنه يتحسن خلال عدة أسابيع.
  • تلف أو تمزق الحشوات المستخدمة في تكبير الثدي، وذلك يرجع بشكل أساسي إلى التعرض لحادث أو إصابة أو الضغط الشديد على منطقة الثدي.
  • يمكن أن تلاحظي أيضاً تكوّن بعض الندوب في منطقة الثدي.
  • حدوث تكتلات في الثدي في بعض الحالات بسبب حدوث تلف أو مشكلة ما في الحشوة.

هل عمليات تكبير الثدي آمنة؟

التطور والتحديث المستمر لأنواع الحشوات المستخدمة في عمليات تكبير الثدي في الآونة الأخيرة، ساعد كثيراً في أن تقل الآثار الجانبية والمضاعفات المتعلقة بالعملية، وبالتالي أصبحت عمليات تكبير الثدي أكثر أماناً من ذي قبل، ولكن يعتمد الأمر أيضاً اعتماداً كبيراً على كل حالة وعلى ظروفها الصحية.

فمن الضروري إجراء الكثير من الفحوصات والتحاليل اللازمة قبل إجراء العملية، وذلك للاطمئنان على حالة المريضة الصحية والتأكد من أنها لا تعاني من أي مشكلات صحية أو من الحساسية تجاه حشوات الثدي، حتى لا تحدث أي مضاعفات خطيرة قد تؤثر على صحتها.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على أنواع حشوات الثدي وتعرفتي على مميزات وعيوب كل نوع والآثار الجانبية المتوقعة للعملية، من الضروري أن تخضعي للفحص الشامل للثدي لتحديد نوع الحشوة المناسب، والذي يساعدك على الوصول لأفضل نتائج بأقل آثار جانبية.

أسئلة وأجوبة حول أنواع حشوات الثدي

ما هي أسعار السيليكون للصدر؟

أسعار السيليكون تختلف باختلاف نوع الحشوة المستخدمة وحجمها، وتتراوح أسعار السيليكون للصدر بين 35 لـ 45 ألف جنيه مصري.

ما هي أضرار حشوات الثدي؟

الآثار الجانبية أو الأضرار التي تتسبب فيها حشوات الثدي تختلف باختلاف نوع الحشوة، حيث يمكن أن تتسبب في بعض الألم والتورم، ويمكن أن تتسبب في ملاحظة بعض التكتلات في الثديين.

كيف يتم اختيار نوع حشوات الثدي؟

اختيار نوع حشوات الثدي في الغالب يقرره الطبيب المسؤول عن العملية تبعاً لكل حالة وتبعاً لحجم وشكل الثدي، ويعتمد أيضاً على ميزانية المريضة حيث أن لكل نوع سعر مختلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)