شفط الدهونشفط دهون البطن

شفط دهون البطن تخدير موضعي | 4 عوامل لتحديد نوع التخدير

عندما يفكرون الأشخاص في شفط دهون البطن عادة يخافون من نوع التخدير نظراً لاحتمالية حدوث مضاعفات خطيرة ويفضلون إذا كانت هناك طريقة شفط دهون البطن تخدير موضعي وليس تخدير عام، لذلك سنتعرف في ويكي Body عن ما هي تقنية شفط دهون البطن تخدير موضعي؟، وما هي مميزاتها وعيوبها؟ تابعوا معنا..

عملية شفط دهون البطن

عملية شفط الدهون هو إجراء يتم التخلص فيه من الدهون الزائدة في منطقة البطن والتي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية كممارسة الرياضة أو اتباع أنظمة غذائية، وتتم العملية تحت التخدير الموضعي أو العام ويرجع ذلك للتقنية المستخدمة لشفط الدهون والتي سنتحدث عنها بالتفصيل.

ما هي تقنية شفط دهون البطن تخدير موضعي؟

عملية شفط دهون البطن بالفيزر تحت التخدير الموضعي من أحدث التقنيات المستخدمة في الوقت الحالي للتخلص من الدهون تحت التخدير الموضعي وبأقل مضاعفات وأضرار، حيث يعتمد الفيزر على الأشعة الفوق صوتية يتم توجيهها على المناطق المراد إذابة الدهون منها وتحويلها إلى سائل يسهل شفطها ولا ينتج عن الإجراء أي حروق في الجلد أو ندبات كبيرة.

شفط دهون البطن تخدير موضعي

عوامل تحديد التخدير في عملية شفط دهون البطن

تحديد نوع التخدير لعملية شفط دهون البطن يعتمد على عدة عوامل يأخذها الطبيب في الاعتبار ومنها:

  • عمر المريض لأن الأشخاص الأصغر سناً قد يكون مناسب لهم أم لا.
  • أن يكون الجلد مرن وفي حالة مناسبة للقيام بالإجراء.
  • الحالة الصحية، فإن في حالة وجود أمراض مزمنة قد يشكل ذلك عائق على القيام بالإجراء من البداية ولتجنب ذلك عليك القيام بالتحاليل والفحوصات.
  • كمية الدهون التي يتم شفطها تتحكم في نوع التخدير ومدة العملية كما في ذلك استجابة الجسم للتخدير.

خطوات شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي

بعد الكشف عند الطبيب والقيام بالتحاليل والفحوصات يقوم الطبيب بتحضير المنطقة وتعقيمها ثم يقوم بتطبيق التخدير الموضعي ليقلل الألم أثناء العملية، وأثناء الإجراء يقوم بعمل شقوق صغيرة لإدخال الكانيولا منها لشفط الدهون ثم بعد ذلك القيام بغرز تجميلية دقيقة للشق الصغير ووضع الضمادات والملابس الضاغطة لتجنب حدوث تورم والتسريع من عملية الشفاء.

مميزات عملية شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي

عملية شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي لها الكثير من المميزات المتعلقة بتجنب حدوث مضاعفات التخدير العام، ومن أهم المزايا الأخرى:

  • عدم الحاجة للجلوس في المستشفى أو العيادة لفترة طويلة، فيمكنك الذهاب بعد الإجراء مباشرة.
  • تعتبر من أكثر الطرق الآمنة للوصول إلى الخلايا الدهنية الدقيقة وبأقل مضاعفات ومخاطر.
  • فترة النقاهة أقصر حيث أن مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون من البطن بالتخدير الموضعي قصيرة.
  • عدم حدوث عدوى أو حساسية في المنطقة.
  • الحصول على جسم مشدود ومثالي لأن الفيزر يصل إلى الخلايا الدهنية الدقيقة في الجسم.

تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي

تحكي امرأة وتقول “قبل معرفتي بأن هناك شفط دهون البطن تخدير موضعي بالفيزر، كنت قلقة كثيراً تجاه التخدير العام نظراً لمضاعفاته، ولكن بعد أن أخبرني الطبيب بأن ليس هناك مشكلة من استخدام التخدير الموضعي أثناء عملية شفط دهون البطن بالفيزر قمت بالإجراء على الفور ولاحظت النتيجة بعد الإجراء مباشرة، ولكن ظهرت النتائج النهائية بعد مرور 6 أشهر وكانت تجربتي مع تقنية شفط دهون البطن تخدير موضعي مميزة وأحدثت تغيراً كبيراً في مظهري وجددت ثقتي بنفسي”.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: تجارب شفط دهون البطن ونتائج قبل وبعد والتكلفة

التعافي بعد عملية شفط دهون البطن

بشكل عام يحتاج الجسم للراحة التامة لمدة 12 ساعة بعد الإجراء كما يجب اتباع نظام غذائي بعد عملية شفط الدهون متكامل، وأثناء هذه الفترة يجب الانتظام على تناول الأدوية التي يرشحها لك الطبيب سواء كانت مسكنات والمضادات الحيوية كما يجب النوم على الظهر وارتداء المشد الطبي لتجنب تراكم السوائل.

وفي الصور التالية نتائج لعمليات شفط دهون البطن في عيادات دكتور شريف حجازي توضح لك شكل البطن بعد عملية شفط الدهون:

نتائج جلسة شفط دهون البطن مع دكتور شريف حجازي

في الفيديو التالي نتيجة لحالة من حالات دكتور شريف حجازي لشفط دهون البطن:

تكلفة عملية شفط دهون البطن

تختلف سعر عملية شفط دهون البطن باختلاف العوامل والحالة الاقتصادية للمكان الذي سيتم به الإجراء ولكن بشكل عام تبدأ تكلفة عملية شفط دهون البطن بالفيزر أي شفط دهون البطن تخدير موضعي في عيادات دكتور شريف حجازي من 1600 دولار أمريكي وتختلف باختلاف الحالة، وللتعرف على تفاصيل أكثر يمكنك إرسال رسالة لنا عبر الواتساب وسنكون سعداء بالرد عليك:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

عملية شفط دهون البطن بالفيزر ليست مؤلمة، حيث أنها لا تحتاج إلى تدخل جراحي كبير وتعتبر أقل تدخلاً جراحياً مقارنة بتقنيات شفط الدهون الأخرى ولكن قد يشعر المريض بالتنميل وفقدان الاحساس بالجلد ولكن ذلك يختفي بمرور ساعات من الإجراء.

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

بشكل عام يفقد الجسم من 4 إلى 5 كيلوغرامات من الدهون في الجلسة الواحدة، ويمكن القيام بجلسات أخرى ولكن ذلك أمر يحدده الطبيب وفقاً لحالتك الصحية.

في النهاية وبعد أن تحدثنا عن شفط دهون البطن تخدير موضعي بالتفصيل، فإذا كنت تفكر في الحصول على جسم متناسق والتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن فإن شفط دهون البطن تخدير موضعي يستحق التجربة دون الخوف من المخاطر لأن نسبة وجودها تكاد تكون معدومة، ولكن يجب عليك التأكد أن الطبيب متخصص ورؤية النتائج السابقة التي قام بها حول عمليات شفط الدهون لتوقع النتائج التي ستحصل عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)