نحت الجسم

كل تفاصيل نحت البطن والخصر بدون جراحة والمميزات والأسعار

من منا لا يتمنى التمتع بقوام مثالي ممشوق والحصول على نتائج سريعة مضمونة ودائمة، يعتبر نحت البطن والخصر بدون جراحة خيار مثالي للتخلص من السمنة الموضعية التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، ولكن هل هو خيار يناسب الجميع، هذا ما ستتعرف عليه في المقال التالي. 

نحت البطن والخصر بدون جراحة

تتنوع طرق نحت البطن والخصر التي لا تتطلب التدخل الجراحي وتعمل بتقنيات مختلفة جميعها تهدف للتخلص من الدهون التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية مثل الرياضة والرجيم، وتشمل هذه الطرق ما يلي:

موجات الراديو الترددية

تعمل موجات الراديو الترددية على إذابة الدهون بشكل لطيف، دون إحداث أي ضرر للأنسجة، ويستمر الإجراء لنصف ساعة فقط، ويجب الخضوع لعدة جلسات لاحقة للحصول على النتائج المرغوبة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

حقن الميزوثيرابي

تعمل حقن الميزوثيرابي على إذابة الدهون المتراكمة أسفل الجلد عن طريق حقن مركب كيميائي يعرف بمادة الديوكسيكوليك، وهي مادة طبيعية ينتجها الجسم في الأساس، ثم يتولى الجسم فيما بعد طرد الدهون التي تذيبها حقن الميزوثيرابي، وخلال أسابيع معدودة يتخلص الجسم من الدهون بالكامل، وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار الجلسات.

عادة ما تستمر الجلسة نصف ساعة فقط، ويصاحبها الشعور ببعض الانزعاج، وتنتج عنها بعض الآثار الجانبية الطفيفة مثل التورم والكدمات التي تزول بالتدريج بشكل مؤقت من نفسها خلال أيام فقط.

الليزر

يستخدم في هذا الإجراء حرارة ناتجة عن جهاز الليزر الذي يعمل على تسخين طبقات الدهون أسفل الجلد، حيث يعمل على إذابة وتفتيت الدهون ويستمر الإجراء نصف ساعة فقط، وكغيره من الإجراءات غير الجراحية الأخرى لا يتطلب فترة تعافي طويلة.

اقرأ أيضاً: نحت الجسم عالي التحديد

الأشعة الحمراء

تساعد الأشعة الحمراء على استهداف طبقات الدهون المختلفة، وتقوم بإذابتها بفعل الحرارة الناتجة عنها، وتستغرق الجلسة الواحدة نصف ساعة فقط، ولا يتطلب الإجراء فترة تعافي كبيرة، حيث يمكن العودة للأنشطة اليومية بعدها، ويجب الحصول على عدة جلسات حتى ظهور النتائج المرغوبة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

البلازما الغنية بالصفائح الدموية

البلازما هي إحدى مكونات الدم التي لها خصائص علاجية تساعد على الشفاء؛ لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الصفائح الدموية، وعند حقنها في الجلد تعمل على تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين، مما يساعد على شد الجلد.

وتعتبر إحدى طرق نحت البطن والخصر بدون جراحة التي تجرى لشد الجلد الزائد ومنح البطن مظهر أفضل، ولكنها لا تخلصك من الدهون، ولا تناسب من يعانون من درجات كبيرة من الترهل الملحوظ.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

جهاز الكرايو لنحت البطن والخصر

يعمل عن طريق تجميد الأنسجة الدهنية بدرجات حرارة منخفضة تكفي لتجميد الدهون وموتها، ليتولى الجسم فيما بعد إخراجها من الجسم عبر الجهاز الليمفاوي، ولا يتسبب في أي أضرار للأنسجة المحيطة، ويستغرق الإجراء حوالي 30 إلى 60 دقيقة فقط، ويمكن بعدها العودة للأنشطة اليومية المعتادة.

يمكن للأشخاص الذين لا يعانون من أي مشكلات صحية الخضوع لإجراءات نحت البطن والخصر غير الجراحية، ويشترط أن يكون الشخص غير مدخن، ولديه توقعات منطقية معقولة حول نتائج الإجراء، كما يجب عدم وجود كميات كبيرة من الدهون المتراكمة والجلد المترهل التي تتطلب إحدى الطرق الطبية ذات التدخل الجراحي المحدود مثل عمليات شفط الدهون.

اقرأ أيضاً: نحت الجسم بدون جراحة بالليزر البارد

معلومات هامة عن طرق نحت البطن والخصر بدون جراحة

قبل الخضوع لأي من طرق نحت البطن والخصر بدون جراحة يجب معرفة النقاط التالية:

  • لا تتطلب أي من هذه الطرق تخدير كلي حيث تتم تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • لا تظهر النتائج على الفور، حيث تستمر في الظهور التدريجي لعدة أسابيع.
  • يجب تكرار الجلسات حتى يحصل الشخص على نتيجة مرضية.
  • لا تناسب من لديهم درجات حادة من الترهل والدهون.
  • تستغرق الجلسات من نصف ساعة إلى ساعة على الأكثر.
  • حتى يتخلص الجسم من الدهون بالكامل يستغرق ذلك من 12 إلى 16 أسبوعًا في المتوسط حسب نوع الإجراء.

اقرأ أيضاً: كل تفاصيل نحت الجسم بالتبريد

مميزات نحت الخصر والبطن بدون جراحة

تتميز إجراءات نحت البطن والخصر بدون جراحة بعدم الحاجة إلى فترة تعافي طويلة، كما لا تنتج عنها سوى آثار جانبية محدودة، ومنها التورم والكدمات الطفيفة، والألم المحتمل، وتعتبر أكثر أمانًا، كما أن تكلفتها قليلة مقارنة بالطرق التجميلية الأخرى.

نحت البطن والخصر بتدخل جراحي محدود

هناك العديد من الطرق التجميلية الأخرى التي تعمل على نحت البطن والخصر وتتطلب تدخل جراحي ولكن محدود، مثل عمليات شفط الدهون بالليزر والفيزر، أو الشد الأيوني للجلد، ومنها ما يلي:

نحت البطن والخصر بالجي بلازما

الجي بلازما هي تقنية الشد الأيوني للجلد، وتحتاج إلى تدخل جراحي محدود مثل عمليات شفط الدهون؛ لأنها تعمل على شد الجلد بدون الحاجة إلى شقوق جراحية كبيرة، وعادة ما تستخدم لإتمام نتائج عمليات شفط الدهون في حالة تراكم الكثير من الجلد الزائد الذي لا يمكن التخلص منه بشفط الدهون.

وتجمع التقنية بين موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم، التي يتم إطلاقها أسفل الجلد عن طريق أداة دقيقة تعمل على شد الجلد بدقة عالية ونحت البطن عن طريق تحفيز عمل ألياف الكولاجين، وتظهر نتائج شد البطن الأيوني على الفور دون الحاجة لتكرار الجلسات.

نحت البطن والخصر بالليزر

يتم نحت البطن والخصر بدون جراحة بالليزر وتتضمن طريقة نحت البطن بهذه التقنية الاعتماد على حرارة الليزر تتحول الدهون إلى سوائل، كما تعمل على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين اللازم للحصول على مظهر مشدود.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

نحت البطن والخصر بالفيزر

تعمل تقنية الفيرز عن طريق موجات الطاقة فوق الصوتية التي تذيب الدهون بدقة عالية وبالتساوي، وهي تذيب الدهون بسهولة بدون تدخل جراحي كبير، وبخلاف الطرق التقليدية لشفط الدهون التي تعتمد على تكسير الدهون بطريقة يدوية.

كما أن نحت البطن بالفيزر يساعد على إظهار أبعاد عضلات البطن والتخلص حتى من طبقات الدهون الرقيقة أسفل الجلد التي يصعب التخلص منها بطرق شفط الدهون التقليدية، كما تعمل الحرارة الناتجة عن موجات الطاقة فوق الصوتية على شد الجلد، مما يمنح المظهر المثالي الذي يضمن شد الجلد وشفط الدهون في نفس الوقت.

مميزات نحت البطن والخصر بالفيزر

هناك العديد من المميزات التي تتوافر في تقنية الفيزر لنحت البطن ومنها ما يلي:

  • الدقة في شفط الدهون حيث تتوزع الحرارة بالتساوي على جميع طبقات الدهون مما يضمن نتائج متكافئة.
  • تقل فيها الآثار الجانبية ولا يحدث تضرر للأنسجة على عكس الطرق التقليدية.
  • تجنبك مخاطر العمليات الجراحية التي يتم فيها عمل شقوق جراحية كبيرة.
  • إبراز عضلات البطن وتحديد محيط الخصر بنتائج مضمونة لا يمكن الحصول عليها بالجراحة.
  • قلة الآثار الجانبية بها يضمن لك سرعة وقصر فترة التعافي.

اقرأ أيضاً: تجربتي في نحت البطن بالفيزر بالتفصيل مع أفضل دكتور في مصر

قبل نحت البطن والخصر

قبل الخضوع للنحت توجد فترة الكشف التي يحدد فيها الطبيب العديد من الأمور الهامة مثل كون الشخص مرشح مثالي للعملية أم لا، فيقوم الطبيب بفحص الجسم للتأكد من نسبة الدهون ودرجة ترهل الجلد.

يتعرف فيها الطبيب على التاريخ الطبي للشخص والتأكد من عدم وجود حالات طبية تمنع من الخضوع لنحت الجسم، كما يشرح الطبيب ما يتعلق بالعملية والإجراءات اللازمة وما يجب اتباعه وتجنبه في فترة الاستعداد للعملية وفي فترة التعافي.

ويؤكد الطبيب على عدم تناول أي أدوية مسيلة للدم قبل العملية وبعدها بأسبوعين، مثل مضادات الالتهابات، والأسبرين، والإيبوبروفين، وقد يطلب الطبيب بعض تحاليل الدم ووظائف الأعضاء.

المرشح المثالي لنحت البطن والخصر

هناك بعض الشروط الهامة الواجب توافرها فيمن يجري عملية نحت البطن والخصر، ومنها:

  • عدم وجود تاريخ طبي من الأمراض التي تمنع الخضوع للتخدير والعملية.
  • عدم وجود تاريخ مسبق للنزيف.
  • ألا يعاني المريض من ترهل الجلد بصورة كبيرة.
  • يفضل ألا يكون الشخص مدخنًا، أو يتمكن من الإقلاع عن التدخين لفترة يحددها الطبيب قبل وبعد العملية.
  • ضرورة الالتزام بنمط حياة صحي للحفاظ على نتائج العملية.
  • أن يكون الشخص في حدود الوزن الطبيعي.

اقرأ أيضاً: نحت البطن للرجال للحصول على عضلات البطن المنحوتة Six-pack

التعافي بعد نحت البطن والخصر

في فترة التعافي هناك بعض التعليمات والإرشادات التي يجب اتباعها بدقة حتى تمر بفترة نقاهة سريعة بدون أي مضاعفات، وفي نفس الحصول على أفضل نتائج نحت البطن، وتشمل ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • يجب تناول الأدوية المسكنة للألم في مواعيدها.
  • الحصول على قسط جيد من الراحة خلال أول يومين من العملية.
  • الحرص على تناول المضادات الحيوية لتجنب انتقال العدوى.
  • الامتناع عن تناول الأدوية المسيلة للدم.
  • ارتداء المشد من أهم التعليمات التي يجب الالتزام بها بدقة؛ لأنه يساعد على تصريف السوائل بشكل أفضل ويمنح الجلد مظهر أفضل.
  • شرب الكثير من المياه لتصريف السوائل.
  • تناول الطعام الصحي والمتوازن.
  • لمنع حدوث التورم والانتفاخ بعد العملية واحتباس السوائل أسفل الجلد ينصح بتقليل الملح في الطعام.
  • الحرص على المشي الخفيف والحركة من حين لآخر في الأسبوع الأول بعد العملية لتنشيط الدورة الدموية.
  • تنظيف شقوق الجراحة وأنابيب تصريف السوائل حسب تعليمات الطبيب لتجنب العدوى.
  • يمكن أن ينصح الطبيب بعمل جلسات مساج لضمان سرعة الشفاء.
  • يمكن ممارسة الأنشطة الرياضية خلال الشهر الثالث أو حسبما يوصي الطبيب.

أفضل أطباء نحت البطن والخصر بدون جراحة

الدكتور شريف حجازيبعد معرفة تفاصيل نحت البطن والخصر بدون جراحة يتبقى معرفة أفضل أطباء نحت البطن والجسم في مصر وهو الدكتور شريف حجازي الذي يتميز في العديد من مجالات عمليات التجميل المختلفة، وسبب شهرته كفاءته ومهارته وارتفاع معدل نجاح عملياته واستخدامه لأحدث التقنيات، وإجراء ما يتجاوز 5000 عملية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، وللتواصل مباشرة مع د. شريف حجازي اضغط هنا.

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون مع د. شريف حجازي

نتائج نحت البطن والخصر

تظهر النتائج الأولية لإجراء نحت البطن والخصر بدون جراحة بعد الجلسة الأولى، ومع تكرار الجلسات تصبح النتائج أكثر وضوحاً، ويحدد الطبيب عدد الجلسات المناسب لكل حالة، وبعد الخضوع للجلسات تظهر بعض الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات والاحمرار والشعور بالتنميل المؤقت، وبعد زوالها بمرور الوقت وظهور النتائج يمكنك الاستمتاع ببطن مشدودة مسطحة وخصر منحوت بالكامل.

اقرأ أيضاً: متى تظهر نتائج نحت البطن وكيف يكون شكل البطن؟

نحت عضلات البطن 1

تكلفة نحت البطن والخصر

تختلف الأسعار وفقاً للتقنية المستخدمة حيث تتراوح تكلفة نحت البطن والخصر بالليزر ما بين 90 إلى 200 دولار أمريكي في الجلسة الواحدة، أما نحت البطن والخصر بالفيزر فتبدأ التكلفة من 3000 دولار أمريكي.

تجربتي مع نحت البطن والخصر بدون جراحة

“خضعت لإجراء نحت البطن والخصر منذ عام تقريباً، حيث أنني كنت أعاني من بطن بارزة وخصر غير متناسق مع جسمي، وقررت الخضوع لأحد الإجراءات التجميلية لأنها نتائجها تكون فعالة ولاختصار شهور طويلة من الرجيم والرياضة، وبالفعل بعد نحت البطن والخصر كانت النتائج رائعة وأصبح جسمي متناسق وحصلت على خصر منحوت في أسبوع تقريباً وكنت راضية تماماً عن النتائج”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع نحت البطن والجناب بالفيزر بالصور مع أفضل دكتور

والآن بعد أن تعرفت على كيفية نحت البطن والخصر بدون جراحة وتعرفت على أهم ما يتعلق بها، يمكنك عزيزي القارئ مشاركتنا آرائك من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول نحت البطن والخصر بدون جراحة

كيف يمكن نحت البطن للرجال بدون جراحة؟

يمكن نحت البطن للرجال وإبراز عضلات البطن بدون جراحة من خلال تقنية الفيزر عالية الدقة.

كم تبلغ تكلفة نحت البطن والخصر بالفيزر؟

تبلغ التكلفة في المتوسط وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحة الطب التجميلي حوالي 4000 دولار أمريكي، وتتراوح التكلفة في مصر بين 3000 إلى 4000 دولار أمريكي، وقد تصل إلى 8000 دولار أمريكي في بعض الحالات.

ما أفضل طريقة لنحت الخصر في أسبوع؟

يمكن نحت الخصر بممارسة الرياضة بانتظام والدمج بين تمرينات الكارديو والتمرينات عالية الكثافة مع جدول زمني طويل للحصول على نتائج مرغوبة، لكن أسرع طريقة لنحت الخصر في أسبوع تتم عبر عمليات تنسيق القوام ونحت الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)