شد البطن

دليلك الشامل لإجراء عملية 360 لشد ونحت الجسم مع أفضل دكتور

عزيزي القارئ هل ترغب في إيجاد حل نهائي للترهلات المزعجة في منطقة البطن والظهر؟ إن عملية 360 لشد ونحت الجسم ستساعدك في الحصول على القوام المتناسق المشدود الذي تحلم به، فكيف تتم العملية، وما مميزاتها وعيوبها وأسعارها؟ لمعرفة أهم التفاصيل حول العملية إليك هذا المقال.

عملية 360 لشد ونحت الجسم

عملية 360 لشد ونحت الجسم أو عملية شد البطن الحزامي هي عملية تجميلية يتم فيها التخلص من الترهلات في منطقة البطن وأسفل الظهر بشكل دائري، حيث تتخلص من ارتخاء وترهل جلد البطن وأسفل الظهر والجانبين كما ترفع المؤخرة وتشد الأرداف وفي نفس الوقت يتم نحت الجسم بالتخلص من الدهون الزائدة بشكل دائري، وبذلك تقضي العملية على جميع المشكلات التجميلية التي تطرأ على الجسم بعد المرور بتجارب عديدة من الحمل والولادة، أو للتخلص من الترهلات الشديدة بعد فقدان الوزن.

مميزات عملية 360 لشد ونحت الجسم

  • تمنح عملية الحزام نتيجة دائمة ونهائية حيث تتخلص من الترهلات الحادة والشديدة بنتيجة واضحة مع اتباع نمط حياة صحي.
  • تعيد للمريض شعوره بالثقة وتخلصه من الحرج الناتج عن الترهلات.
  • تساعد على التخلص من المشكلات الجلدية المصاحبة للترهل الحاد مثل الطفح الجلدي المتكرر وفرط التعرق.
  • تمنح نتيجة مزدوجة حيث تتخلص من الترهلات الزائدة من الجلد والدهون المتراكمة في نفس الوقت.

عيوب عملية 360 لشد ونحت الجسم

  • تحتاج العملية إلى فترة تعافي طويلة نسبياً نتيجة شد أكثر من منطقة في نفس الوقت.
  • احتمالية التعرض لبعض المضاعفات نتيجة استخدام التخدير الكلي.
  • مثل أي عملية جراحية قد ينتج عنها بعض الأضرار مثل العدوى والنزيف.
  • تترك شقوق الجراحة آثار بعد العملية وتتلاشى بالتدريج ويمكن تحسينها عن طريق جلسات الليزر.
  • الشعور بالألم يتراوح بين المتوسط للشديد ولكن يمكن التغلب على الألم بالمسكنات المناسبة.

شروط إجراء عملية 360 لشد ونحت الجسم

تناسب عملية 360 لشد ونحت الجسم الأشخاص الذين يعانون من ترهلات حادة وشديدة أسفل الظهر وفي البطن كما يعانون من السمنة الموضعية، سواء كانت هذه الترهلات نتيجة فقدان الوزن السريع والمتكرر، أو بعد الحمل والولادة وخسارة كبيرة في الوزن، كما تتم للتخلص من الترهلات بعد عمليات السمنة مثل عملية تكميم المعدة وعملية تحويل مسار المعدة، وتشمل شروط إجراء العملية ما يلي:

  • أن تكون الصحة العامة جيدة، ولا توجد حساسية تجاه التخدير، أو أمراض مناعية ومشكلات صحية مزمنة.
  • يجب أن يكون المقبل على العملية غير مدخن، أو يمكنه الإقلاع عن التدخين لفترة كافية قبل وبعد العملية.
  • وجود ترهلات حادة وشديدة لا يمكن التخلص منها بدون الخضوع للجراحة.
  • يجب ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30.

ما قبل عملية 360 لشد ونحت الجسم

قبل عملية 360 لشد ونحت الجسم يحدد الطبيب في فترة الاستشارة درجة الترهل ونوع التخدير المستخدم، كما يتم الآتي:

مقالات ذات صلة
  • يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي والمشكلات الصحية والأدوية الحالية، وتاريخ العمليات السابقة.
  • يطلب بعض الفحوصات مثل تحاليل الدم وبعض الفحوصات الجسدية.
  • يناقش الطبيب الأهداف التجميلية، والمخاطر والأضرار المحتملة بعد العملية، وكيفية التعامل مع الآثار الجانبية.
  • يوصي الطبيب بضرورة تثبيت الوزن والالتزام بحمية غذائية صحية، والامتناع عن التدخين.
  • تجنب المكملات والأدوية المسلية للدم مثل مضادات الالتهابات غير الستيرويدية، والأسبرين، وبعض المكملات والفيتامينات.

كيف تتم عملية 360 لشد ونحت الجسم؟

يتم إجراء عملية 360 لشد ونحت الجسم تحت تأثير التخدير العام، ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي لشد البطن والخصر بالطريقة الجراحية، ويمكن شد أسفل الظهر بالفيزر أو استخدام جهاز الجي بلازما بعد العملية للحصول على أفضل النتائج، وقد يتم شد الترهلات بشكل دائري بدون شفط الدهون إن كان المريض لا يعاني من السمنة الموضعية، وقد تتضمن العملية خطوة إضافية يتم خلالها حقن الدهون في المؤخرة للحصول على قوام أكثر تناسقاً ومنح المؤخرة مظهر أكثر استدارة، وخطوات العملية تكون كالتالي:

عمل شقوق الجراحة

يتم عمل اختبار حساسية التخدير قبل العملية للتأكد من عدم وجود تحسس، ثم يتم تحديد مكان الترهلات ومسار شد الجلد وشفط الدهون ووضع خطوط على الجلد باستخدام قلم، ثم يتم تعقيم الجلد وعمل فتحة الجراحة، وتكون عبارة عن فتحة أسفل البطن على خط العانة يصل إلى عظام الوركين Tummy Tuck 360.

شد ونحت البطن والخصر

يقوم الطبيب برفع جلد البطن فيصل للعضلات والأنسجة الداخلية ثم يقوم بشدها وإصلاح العضلات المنفصلة، ثم يقوم بشد الجلد ناحية الشق الجراحي ويقص الزائد منه، ويتم نقل السرة في مكانها الصحيح، ويغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية.

شد ترهلات الظهر ورفع الأرداف

ومن نفس شقوق الجراحة يتم التخلص من الدهون الزائدة وشفط الدهون Lipo 360 من البطن والخصر وأسفل الظهر، حيث يتم إدخال كانيولا أسفل الجلد لاختراق الدهون ويتم تفتيتها بشكل يدوي، أو عن طريق الموجات فوق الصوتية بجهاز الفيزر Vaser Liposuction الذي يحول الدهون لصورة سائلة كما يحفز الجلد لإنتاج الكولاجين فتتحسن جودة الجلد.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

وبعد غلق الشق الجراحي في البطن بالغرز أو الصمغ الطبي ثم وضع الضمادات، يتم تعديل وضعية المريض لشد ترهلات أسفل الظهر، ويقوم الطبيب بنفس الخطوات حيث يتم عمل شق جراحي أسفل الظهر لشد الترهلات ورفع الأرداف والمؤخرة، ثم يغلق الشق الجراحي بنفس الطريقة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر

ما بعد عملية 360 لشد ونحت الجسم

مدة التئام شقوق الجراحة بعد عملية 360

تستغرق شقوق الجراحة من شهرين إلى 3 أشهر حتى تلتئم بشكل تام، وتستمر في التحسن التدريجي حيث يتغير لونها من الأحمر الداكن إلى اللون الوردي ثم تصبح أقل سُمكاً وتقترب من لون الجلد الطبيعي مرة أخرى، مع العلم أن ندبة الجراحة تكون دائمة ولكنها غير تصبح غير ملحوظة مع الوقت.

اقرأ أيضاً: كيف تحسن ندبة عملية شد البطن؟

ارتداء المشد بعد عملية 360 

يجب ارتداء الكورسيه لمدة لا تقل عن شهر بعد عملية 360 لشد ونحت الجسم، حيث يساعد المشد على تجنب بعض المضاعفات مثل احتباس السوائل أسفل الجلد، ويعمل على الضغط على الجلد مما يساعد على التخلص من السوائل الزائدة، ويساعد الجلد على الالتئام والعودة لوضعه الطبيعي.

اقرأ أيضاً: نصائح لاختيار الكورسيه الطبي بعد شد البطن

النوم بعد عملية 360

يجب استشارة الطبيب حول وضعية النوم الصحيحة بعد العملية حسب موضع شقوق الجراحة، ولكن يجب النوم مع رفع الجزء العلوي من الجسم بزاوية 45 ووضع وسادتين أو 3 وسائد أسفل الظهر والرأس، وذلك للوقاية من جلطات الساقين.

السفر بعد عملية 360

يجب استشارة الطبيب حول الفترة المناسبة للسفر فقد يوصي الطبيب بالسفر بعد أسبوع، وقد يرى أنه من غير المناسب السفر قبل شهر، ويحدد ذلك مواضع شقوق الجراحة ومدى الاستجابة للشفاء، حيث يجب إعطاء الجسم الفرصة الكافية لاستعادة عافيته قبل القيام بأي مجهود بدني زائد.

ممارسة الرياضة بعد عملية 360

يسمح بممارسة بعض التمارين الرياضية بعد مرور 3 شهور من العملية أي بعد التأكد من التئام شقوق الجراحة، وعند العودة للرياضة يجب البدء بالتمارين الخفيفة، ورفع كثافة الرياضة كل عدة أسابيع، كما يجب عليك تجنب الإجهاد والتوقف عن أي تمارين تؤدي للشعور بالتعب.

الاستحمام بعد عملية 360

يمكن الاستحمام بعد 3 أيام من العملية، أو حسب تعليمات الطبيب، ويحدد الطبيب المدة المناسبة حسب طريقة غلق شقوق الجراحة، ويراعى تناول مسكنات الألم قبل الاستحمام، والحصول على مساعدة شخص مقرب لتفادي السقوط أو الإصابة، مع تجنب استخدام الماء الساخن واستخدام الفاتر.

الأدوية بعد عملية 360

يصف الطبيب مسكنات الألم ومضادات الالتهابات المناسبة، كما يصف المضادات الحيوية لتفادي العدوى، كما يعطي بعض التعليمات حول العناية بشقوق الجراحة والمراهم والمضادات الحيوية الموضعية، ويجب الالتزام بمواعيد الأدوية وعدم تجاوزها.

التغذية بعد عملية 360

يراعى تناول الطعام الصحي الخالي من الدهون المشبعة والسكريات والأملاح، وتناول البروتين والخضروات والفاكهة لمساعدة الأنسجة على التعافي، كما يجب تناول الألياف لتجنب الإمساك، كما يجب شرب الماء بمعدلات كافية، ويساعد الأناناس على الحد من التورم والانتفاخ.

الآثار الجانبية بعد عملية 360

تختفي الآثار الجانبية بعد عملية 360 لشد ونحت الجسم خلال شهر إلى 3 أشهر حسب الصحة العامة واستجابة كل جسم للتعافي، فالألم يستمر أسبوع أو 10 أيام ويسهل التغلب عليه بالمسكنات، كما تتلاشى الآثار الأخرى مثل الاحمرار والتورم والكدمات وتصريف السوائل الزائدة تدريجياً خلال شهرين.

اقرأ أيضاً: كيف تحد من الألم بعد عملية شد البطن؟

التورم بعد عملية 360

من الطبيعي أن تتورم الأنسجة بعد أي عملية جراحية وهو عرض جانبي مؤقت يستمر فقط لمدة شهرين على الأكثر ويزول خلالهما بالتدريج مع الالتزام بتعليمات فترة النقاهة، وتناول الطعام الصحي، والحصول على المعدل الكافي من الماء، وتجنب الصوديوم لتفادي احتباس السوائل أسفل الجلد.

التنميل بعد عملية 360

بعد أي عملية تجميلية يتم فيها إزالة الدهون أو الجلد الزائدة تصاب الأعصاب ببعض الخدر المؤقت وتستغرق عدة أسابيع أو أشهر حتى يعود لها الإحساس الطبيعي مرة أخرى، ولا يستدعي التنميل الشعور بالقلق لأنه يزول في النهاية، ويمكن التغلب عليه بالمسكنات وعمل الكمادات.

نتائج عملية 360 لشد ونحت الجسم

يظهر جزء كبير من نتائج عملية 360 لشد ونحت الجسم بمجرد الانتهاء من العملية ولكن لا يمكن رؤية النتيجة النهائية إلا بعد زوال الآثار الجانبية والتئام شقوق الجراحة، وذلك خلال شهر إلى 3 شهور حسب استجابة كل شخص للشفاء ومدى الالتزام بتعليمات فترة النقاهة التي يوصي بها الطبيب، وللحفاظ على النتيجة يراعى الآتي:

  • تجنب زيادة الوزن المتكررة، وتناول الطعام الصحي، وعدم الإكثار من السكريات والدهون.
  • الحفاظ على تناسق القوام بممارسة الرياضة ورفع معدل النشاط البدني.
  • الابتعاد عن التدخين وأشعة الشمس المباشرة للحفاظ على جودة الجلد.

أفضل طبيب لإجراء عملية 360 لشد ونحت الجسم

الدكتور شريف حجازيللتأكد من أن اختيارك قد وقع على أفضل طبيب يجب أن يكون الطبيب حاصلاً على المؤهلات العلمية الكافية، ويتمتع بخبرة في عمليات شد ونحت الجسم وشفط الدهون، كما يجب أن يتمتع بسمعته الجيدة، وارتفاع معدلات نجاح العمليات التي يجريها، ويعد الدكتور شريف حجازي من أكفأ وأفضل أطباء التجميل في مصر، وللتواصل مع الدكتور شريف حجازي من خلال الواتس اب اضغط هنا، ويشتهر د. شريف بما يلي:

  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة ما بين شفط الدهون ونحت الجسم وعمليات التثدي وزراعة الشعر الطبيعي.
  • تصل معدلات نجاح العمليات التجميلية التي يجريها إلى أكثر من 96%.
  • حصل على عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • حصل على الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • يعد مركزه الخاص عيادة شريف حجازي من أفضل مراكز تنسيق القوام في مصر، حيث يزود بأحدث الأجهزة والتقنيات وأحدث أجهزة نحت الجسم وشفط الدهون.

سعر عملية 360 لشد ونحت الجسم

تختلف تكلفة عملية 360 لنحت الجسم وشده من دولة لأخرى حسب شهرة وخبرة الطبيب، ومستوى المركز التجميلي، بالإضافة لدرجة الترهل ومواضع شد الجسم، وهل سيتم الجمع بين شد الترهلات وشفط الدهون أم لا، ونوع التخدير، بالإضافة لمدى تطور تقنية شفط الدهون، كما تختلف التكلفة في حالة إضافة المستلزمات الطبية.

وتتراوح أسعار عملية 360 لشد ونحت الجسم في مصر ما بين 30000 إلى 50000 جنيه مصري، أي ما يعادل 1500 إلى 3500 دولار أمريكي بينما في بعض الدول الأخرى يبلغ متوسط الأسعار ضعف التكلفة في مصر حيث تصل تكلفة عملية الشد الحزامي في السعودية والإمارات إلى 7000 دولار أمريكي وتبدأ من 3500 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة الشد الحزامي في تركيا وغيرها من الدول بين 3000 إلى 5000 دولار أمريكي.

ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص لإجراء عملية 360 في ليس فقط لانخفاض التكلفة ولكن نظراً لتميز مصر بارتفاع مستوى الخدمات الطبية المقدمة بها بالإضافة إلى وجود أمهر وأفضل الأطباء وأحدث التقنيات إلى جانب ميزة إضافية وهو وجود أماكن السياحة العلاجية والمعالم الأثرية التي تجذب الكثيرين لإجراء العملية في مصر.

تجارب عملية 360 لشد ونحت الجسم

تجربة إحدى السيدات عن عملية نحت وشد الجسم 360: “خضعت لعملية 360 لنحت الجسم وشده منذ عامين، وقد كانت لي بمثابة حل سحري وجذري لمشكلة الترهلات التي كانت تؤرقني وتشعرني بالإحباط فبالرغم من بذلي مجهود كبير للتخلص من الوزن الزائد إلا أن الترهلات كانت عقبة كبيرة أمامي، بالتأكيد كان العناية بشقوق الجراحة وتنظيفها ووضع المراهم والمرطبات مجهود أيضاً ولكنني رأيت نتيجة هذه الجهود في النتيجة النهائية فبعد عامين اختفت آثار العملية، ووصلت أخيراً للمظهر الذي كنت أحلم به”.

اقرأ أيضا: تجارب عملية شفط وشد البطن

يحكي شاب في منتصف الثلاثينات عن تجربته كالتالي: “خضعت لعملية التكميم منذ 3 أعوام ووصلت للوزن المثالي حيث خسرت 42 كجم ولكنني عانيت من الترهلات في البطن وأسفل الظهر، وكان الحل النهائي هو عملية 360 التي خلصتني من الترهلات ومكنتني أخيراً من رؤية نتيجة فقدان الوزن، ولكنني عانيت من التنميل الذي استمر شهرين، كما أن تصريف السوائل كان الجزء الأصعب، ولكن بعد مرور أول 3 شهور لم أواجه أي صعوبة، وبدأت النتائج النهائية في الظهور، وفي النهاية أصبحت في رضا حقيقي عن التجربة”.

اقرأ أيضاً: تجارب تنسيق القوام مع أفضل طبيب في مصر

تقول إحدى الفتيات عن عملية 360 ما يلي: “لم أندم على تجربتي مع عملية 360 لشد البطن وأسفل الظهر، فقد كنت أعاني من ترهل زائد بعد خسارة 44 كجم من وزني، وبمقارنة مظهر الترهلات والمشكلات المصاحبة لها بالآثار الناتجة عن العملية أقدمت على العملية بدون تردد، وما كان يقلقني هو شكل ندبة الجراحة ومع الكثير من العناية وترطيب الشق الجراحي بعد شفائه لم تكن كافية، لذا أجريت عدة جلسات الفراكشنال ليزر وتكاد تكون الندبة غير موجودة، واستعدت ثقتي في مظهري الخارج، وكان الفضل الكبير يرجع لتعاون الطبيب والطاقم الطبي”.

عزيزي القارئ إن عملية 360 لشد ونحت الجسم حل جذري الكثير من الأشخاص الذين يعانون من ترهلات شديدة لا علاج لها بالطرق التقليدية مثل الرياضة وأجهزة شد الترهلات الموضعية، ومع اختيارك للطبيب الذي يتمتع بالخبرة والمهارة تضمن المرور بتجربة آمنة بأفضل النتائج.

شد الجسم وعلاج الترهلات بعد التخلص من السمنة المفرطة مع د. شريف حجازي

أسئلة وأجوبة حول عملية 360 لشد ونحت الجسم

ما هي عملية الحزام لشد الجسم؟

عملية الشد الحزامي للجسم هي عملية يتم فيها شد البطن بالكامل والجزء السفلي من الجسم دائرياً حيث تشمل العملية البطن والخصر والمؤخرة والأرداف والجانبين وأسفل الظهر.

كيف يكون ألم عملية الشد الحزامي؟

يتراوح الألم بعد عملية الشد الحزامي بين المتوسط إلى الشديد وهو ألم يستمر عدة أيام فقط ويمكن التغلب عليه بمسكنات الألم.

كم تكلفة عملية الشد الحزامي؟

تتراوح تكلفة عملية الشد الحزامي من 2000 إلى 7000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)