تجميل الثدي

عملية شفط دهون الثدي للنساء .. المميزات والأسعار والنتائج

يمكنك الحصول على ثدي أقل حجماً والتخلص من المشكلات الصحية التي يسببها كبر حجم الثدي وبدون جراحة، عن طريق عملية شفط دهون الثدي للنساء فما أهم مميزات وعيوب العملية، وكيف تختلف عن جراحة تصغير الثدي، إجابات هذه الأسئلة وأكثر ستتعرفين عليها في المقالة التالية.

عملية شفط دهون الثدي للنساء

عملية شفط دهون الثدي Breast Liposuction هي عملية تتطلب بعض التدخل الجراحي البسيط عن طريق عمل فتحات صغيرة جداً يتم من خلالها التخلص من الدهون المتراكمة في الثدي والمتسببة في كبر حجمه، وتعد العملية بديلاً مناسباً للنساء اللاتي لديهن زيادة متوسطة في حجم الثدي، ومن أشهر تقنيات شفط دهون الثدي:

شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction

يتم إجراء عملية شفط الدهون بالليزر بالاعتماد على حرارة الليزر التي تعمل على إذابة الدهون وتحولها لسائل يتم شفطه بكل سهولة، وهي من تقنيات شفط الدهون الحديثة التي تجمع ما بين شفط الدهون وشد الجلد حيث تعمل حرارة الليزر على تسخين الجلد فتحفز إنتاج الكولاجين ليصبح مشدوداً.

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

عملية شفط الدهون بالفيزر هي أحدث تقنيات شفط الدهون وأكثرها دقة حيث تعمل بالموجات فوق الصوتية التي تقوم بشفط الدهون بدرجة حرارة معتدلة توزع بالتساوي على الدهون وتقوم بإذابتها برفق بدون أضرار مع الحفاظ على الأنسجة الأخرى المحيطة، كما تقوم بتسخين الجلد فينتج الكثير من الكولاجين ويتخلص من نسبة من الترهل.

شفط الدهون قبل وبعد

المرشحات لعملية شفط دهون الثدي للنساء

تناسب عملية شفط دهون الصدر للنساء كل من لديها زيادة في حجم الثدي ترغب في التخلص منها، بشرط أن يكون كبر حجم الثدي راجعاً إلى تراكم الدهون، ومن شروط العملية:

  • أن تكون المقبلة على العملية بالغة واكتمل لديها نمو الثدي.
  • أن تكون زيادة الثدي متوسطة ولا يعاني الجلد من الترهل.
  • أن تكون غير مدخنة أو تقلع عن التدخين لفترة يحددها الطبيب.
  • أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد أمراض مناعية أو مزمنة.
  • ألا توجد زيادة في الوزن ويكون مؤشر كتلة الجسم في حدود 30.

قبل عملية شفط دهون الثدي للنساء

قبل عملية شفط دهون الثدي للنساء عند استشارة الطبيب ستتعرفين على التقنيات المناسبة لشفط الدهون، ويسأل الطبيب عن التاريخ الطبي، والأدوية التي يتم تناولها، كما يفحص أنسجة الثدي للتعرف على التقنية المناسبة وهل عملية شفط الدهون تمكنك من الحصول على النتيجة التي تتمنيها أم هناك بديل آخر أفضل، ويحدد الطبيب نوع التخدير المستخدم، ويطلب بعض التحاليل اللازمة قبل شفط الدهون وينصح بالآتي:

  • التعليمات اللازمة في فترة التعافي وكيفية التعامل مع الآثار الجانبية الناتجة عن العملية، وكيفية تفادي المضاعفات.
  • متى يجب التوقف والعودة إلى الطعام والشراب قبل العملية وبعدها.
  • ينصح بضرورة تثبيت الوزن قبل العملية بفترة كافية وممارسة الرياضة وتجنب أي مجهود شاق قبل العملية بعدة أيام.
  • ينصح الطبيب بعدم تناول الأدوية والمكملات المسيلة للدم لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية، مثل الأسبرين، وفيتامين هـ.
  • ينصح الطبيب بعد شرب الكحوليات أو التدخين قبل وبعد العملية بأسبوعين لأنهما يؤثران على التعافي.

طريقة إجراء عملية شفط دهون الثدي للنساء

يتم إجراء عملية شفط الدهون عادة تحت التخدير الموضعي وتبدأ العملية بتحديد مواضع شفط الدهون في الثدي، ثم يقوم الطبيب بعمل فتحات جراحية صغيرة للغاية أسفل الثدي أو في المنطقة المناسبة ثم يقوم بإدخال أداة الشفط التي تعمل على تفتيت الدهون أو إذابتها حسب تقنية شفط الدهون المستخدمة، وبعدها يتم إدخال كانيولا تقوم بشفط دهون الثدي ثم إخراجها، وبعدها تترك بعض السوائل لمنع الألم والانزعاج ويقوم الطبيب بغلق شقوق الجراحة بالغرز التجميلية والأشرطة اللاصقة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

فوائد شفط دهون الثدي للنساء

تساعد عملية شفط دهون الثدي للنساء على التخلص من الكثير من المشكلات الصحية المتعلقة بكبر حجم الثدي كما تعيد ثقة المرأة بنفسها وتساعدها على ممارسة الأنشطة اليومية بحرية ونشاط إلى جانب سهولة اختيار ملابس مناسبة، ومن المشكلات التي تتخلصين منها:

  • الآلام المستمرة في الرقبة والكتفين والظهر.
  • آلام الأعصاب الناتجة عن كبر حجم الثدي.
  • آلام العمود الفقري وصعوبة الحركة.
  • الاسمرار والطفح الجلدي المتكرر والشعور بالحكة والالتهابات.

أضرار شفط دهون الثدي للنساء

مثل جميع عمليات شفط الدهون الأخرى فإن عملية شفط دهون الثدي للنساء من العمليات الآمنة التي ينتج عنها الحد الأدنى من الآثار الجانبية لأنها تتم بأقل قدر من التدخل الجراحي، وأي أضرار قد تحدث مثل العدوى أو النزيف أو التحسس من التخدير قد تحدث بعد أي عملية أخرى.

مميزات عملية شفط دهون الثدي للنساء

  • نوع التخدير المستخدم في عملية شفط دهون الثدي للنساء في أغلب الحالات هو التخدير الموضعي الذي يجنبك مخاطر التخدير الكلي.
  • العودة بسرعة لممارسة الأنشطة اليومية لأن فترة التعافي ليست طويلة بعكس جراحة تصغير الثدي.
  • تكلفة شفط دهون الثدي أقل من عملية تصغير الثدي جراحياً.
  • لا تتطلب عمل شقوق جراحية وبذلك لا تترك ندوب دائمة في الثدي مثل الجراحة.
  • لا تتداخل مع الرضاعة الطبيعية ولا تؤثر على الغدد اللبنية وأي تأثير يكون محدود ولا يقلل من القدرة على الرضاعة.
  • يمكن رؤية نتيجة سريعة ودائمة فلا تعود الدهون مرة أخرى.
  • يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم وممارسة بعض الأنشطة اليومية العادية خلال أسبوع.

عيوب شفط دهون الثدي للنساء

مثل أي عملية أخرى كما توجد مميزات توجد نسبة من العيوب وهي:

  • ينتج عن شفط الدهون نسبة من الآثار الجانبية مثل تصريف السوائل أو التورم.
  • لا تظهر النتيجة النهائية مباشرة مثل أي عملية أخرى وتستمر في التحسن التدريجي.
  • لا تؤدي العملية لتصغير الثدي بنسبة كبيرة وتتوقف النتيجة على كمية الدهون التي يتم شفطها.
  • لا يمكن التوقع بالنتيجة بشكل دقيق لأنها تعتمد على نسبة الدهون إلى الأنسجة الغدية في الثدي.

ما بعد عملية شفط دهون الثدي للنساء

هناك بعض الإرشادات الهامة بعد عملية شفط دهون الثدي للنساء يجب اتباعها في فترة التعافي في الشهر الأول حتى تزول أغلب الآثار الجانبية، حيث يزول الشعور بالألم خلال أسبوع من شفط الدهون، كما يتخلص الجسم من أغلب السوائل خلال شهر، ولمنع أي مضاعفات يجب اتباع الآتي:

ارتداء حمالة الصدر الطبية بعد شفط دهون الثدي

يوصي الطبيب بارتداء حمالة الصدر الطبية الضاغطة بعد شفط دهون الثدي خلال الشهر الأول من شفط الدهون أو حتى 6 أسابيع حيث تساعد على تشكيل الجلد وشفائه والعودة لوضعه الطبيعي، كما تساعد على دعم الثدي، وتمنع احتباس السوائل أسفل الجلد بعد شفط الدهون.

التغذية الصحية بعد شفط دهون الثدي

لمساعدة الجسم على الشفاء السريع يجب تناول الطعام الصحي والامتناع عن تناول الأملاح أو السكريات والدهون الضارة، وتناول البروتين والأطعمة الغنية بفيتامين سي والخضروات والفاكهة لمساعدة الأنسجة على الالتئام بسرعة بدون أضرار.

الالتزام بالأدوية بعد شفط دهون الثدي

يصف الطبيب مسكنات الألم والمضادات الحيوية لمنع العدوى، ويجب تناولها في مواعيدها لتجنب أي آثار جانبية، وتمنع الأدوية المسيلة للدم مثل مضادات الالتهابات غير الستيرويدية والأسبرين لتجنب زيادة الكدمات وذلك لمدة أسبوعين على الأقل.

الحركة والنوم بعد شفط دهون الثدي

بعد عملية شفط دهون الثدي للنساء يجب الحرص على الحركة الخفيفة كل عدة ساعات وتجنب ملازمة الفراش لمساعدة الجسم على طرد السوائل الزائدة وتنشيط الدورة الدموية وبالتالي تجنب جلطات الساقين، ويجب النوم مع رفع الرأس للأعلى ووضع وسائد خلف الظهر للحد من التورم بعد شفط الدهون.

اقرئي أيضاً: متى يمكن العودة للرياضة بعد شفط الدهون؟

نتائج عملية شفط دهون الثدي للنساء

تظهر نتائج عملية شفط دهون الثدي للنساء بعد العملية مباشرة ولكن بسبب الانتفاخ الذي يحدث بعد شفط الدهون لا تكون النتيجة واضحة بشكل تام، ويجب الانتظار عدة أشهر حتى تظهر النتيجة النهائية وتكون الآثار الجانبية قد تلاشت تماماً وذلك بعد 6 أشهر من العملية، حيث يكون الثدي قد أصبح أكثر جاذبية وأقل حجماً، ورغم أن الدهون لا تعود مرة أخرى إلا أنه يجب الحفاظ على النتائج وتجنب زيادة الوزن.

مضاعفات شفط دهون الثدي للنساء

هناك بعض المضاعفات التي قد تحدث بعد عملية شفط دهون الثدي للنساء ويمكن تفاديها منذ البداية باتباع تعليمات التعافي التي يوصي بها الطبيب، ومراعاة اختيار الطبيب الماهر الذي يتمتع بالخبرة والكفاءة، ومن المضاعفات:

  • الشعور بالحكة وهو عرض طبيعي يحدث أثناء شفاء الأنسجة، ويجب التواصل مع الطبيب عند الشعور بحكة زائدة أو مفاجئة.
  • قد يحدث احتباس للسوائل أسفل الجلد بسبب عدم اتباع التعليمات، أو عدم قدرة الجسم على تصريف السوائل.
  • التنميل عرض جانبي طبيعي يحدث بعد شفط الدهون، ويظل خلال أيام أو أسابيع، ومن النادر أن يستمر طويلاً.
  • التورم والاحمرار والانتفاخ من الأمور المتوقعة والطبيعية ولا تستدعي القلق ولكن يجب اتباع تعليمات النوم والحركة لتجنب أي مخاطر.
  • الكدمات بعد شفط الدهون لا تستدعي القلق ولكنها تستمر حتى شهرين أو 3 أشهر ويجب التفريق بين الكدمات والأورام الدموية.

ما هي أفضل طريقة لصغير الثدي في أقل من أسبوع؟

أفضل طريقة مضمونة لتنحيف الثدي في أقل من أسبوع هي عملية شفط دهون الثدي للنساء لأنها تتخلص من الدهون تماماً بمجرد الانتهاء من العملية، وفي خلال أسبوع يمكنك الخروج وممارسة الأنشطة اليومية العادية بدون التعرض لمجهود وتكون نسبة من النتائج واضحة ونجحت العملية في تنحيف الصدر وتصغيره.

هل يمكن تصغير الثدي للنساء في أسبوع التمارين؟

لا يمكن للتمارين أن تقلل حجم الثدي في أسبوع فقط، كما أن الرياضة قد لا تنجح في تصغير الثدي إن كانت كمية الدهون والجلد الزائد فيه كبيرة، وقد تساعد الرياضة في تحسين شكل الثدي عن طريق حرق الدهون، ولكن على المدى البعيد خلال عدة أشهر.

متى تلجئين لجراحة تصغير الثدي؟

جراحة تصغير الثدي هي الحل الوحيد لمن تعاني من زيادة ملحوظة في حجم الثدي، وإن كان كبر حجم الثدي يعود لوجود الكثير الأنسجة الزائدة والدهون المتراكمة، كما أنها ضرورة إن كان كبر حجم الثدي يؤدي لآلام مزمنة في الظهر والرقبة وإلى الالتهابات المتكررة.

كم تكلفة عملية شفط الدهون من الثدي للنساء

يبلغ متوسط أسعار عملية شفط الدهون حوالي 3600 دولار أمريكي حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل، بينما تبدأ أسعار شفط دهون الثدي في مصر من 800 إلى 1500 دولار أمريكي فقط، وتصل في دول الخليج العربي إلى 8000 دولار أمريكي، ومن عوامل اختلاف التكلفة:

  • نوع التخدير المستخدم في شفط الدهون.
  • تقنية شفط الدهون ومدى تطورها.
  • خبرة وشهرة الطبيب والمركز الطبي.
  • المستلزمات الطبية اللازمة.
  • نسبة الدهون التي سيتم شفطها.

وتعتبر التكلفة اقتصادية في مصر عن غيرها من الدول العربية وبالأخص دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات التي قد تصل فيها التكلفة إلى 10000 دولار أمريكي، كما تتميز مصر بارتفاع مستوى الخدمة الطبية المقدمة في عياداتها ووجود أفضل وأمهر جراحي التجميل في مصر، وضمان الحصول على أفضل نتيجة، إلى جانب وجود الكثير من مناطق السياحة العلاجية والمعالم الأثرية التي تمكنك من قضاء رحلة علاجية رائعة.

أفضل طبيب لإجراء عملية شفط دهون الثدي للنساء

الدكتور شريف حجازيمن أفضل أطباء شفط دهون الثدي للنساء المعروفين بالكفاءة والخبرة والسمعة الطبية الجيدة الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح، حيث يتمتع بخبرة طويلة في مجال عمليات شفط الدهون ونحت وشد الجسم وتنسيق القوام بشكل عام، وقد أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية لا تقل معدلات نجاحها عن 96%.

حصل د. شريف حجازي على العديد من المؤهلات البارزة مثل ماجستير جرحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضوية الجمعية المصرية لجرحي التجميل والإصلاح، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، ويجري عملياته ويقدم خدمات تجميلية عديدة في مركزه التجميلي الخاص عيادة شريف كلينك المجهز والمزود بأحدث تقنيات شفط الدهون، ويمكنك التواصل مباشرة مع د. شريف أفضل دكتور لشفط دهون الثدي عبر هذا الرابط.

تجربتي مع شفط دهون الثدي للنساء

من تجارب شفط دهون الثدي للنساء وصلتنا بعض التجارب التي نود مشاركتها معكِ للاستفادة من خبرات السيدات الأخريات:

“خضعت لعملية شفط دهون الثدي مع شفط دهون البطن لتقليل حجم الثدي فلم أكن أعاني من زيادة ملحوظة في الثدي، وفي نفس الوقت لم أكن راضية عن حجم الثدي، وقد استشرت الطبيب وساعدتني نصائحه في اتخاذ القرار، استغرقت العملية حوالي ساعتين، وفترة التعافي استمرت شهر واحد بعدها عدت لممارسة حياتي بشكل طبيعي، وظهرت أفضل نتيجة بعد 6 شهور، وحتى الآن وبعد عامين ما زالت النتائج نفسها لأنني أحافظ على وزني وألتزم بممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع.

“خضعت لعملية شفط دهون الثدي منذ عدة سنوات وقد قل حجم الثدي ومنحتني نتيجة رائعة بالفعل ولكني الآن أشعر أنني بحاجة لجراحة تصغير الثدي، وعند استشارة الطبيب سألني عن تاريخ خسارة الوزن، وقد أخبرته أن وزني زاد بعد العملية ونجحت في فقدانه ولكن ثديي قد ترهل لذا ما أحتاجه هو عملية شد الثدي”.

فيديو يوضح أهم التعليمات بعد شفط الدهون مع د. شريف حجازي

عزيزتي القارئة تعرفتي على عملية شفط دهون الثدي للنساء وأهم النصائح قبل وبعد والمميزات والعيوب لمساعدتك على فهم العملية أكثر، وفي النهاية لا تترددي في مشاركتنا أي أسئلة ما زالت لديكِ.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون الثدي للنساء

ماذا بعد عملية تصغير الثدي؟

بعد تصغير الثدي يجب ارتداء حمالة الصدر الطبية واتباع تعليمات الحركة والنوم والأدوية التي يصفها الطبيب.

كم تكلفة عملية شفط الدهون من الثدي للنساء؟

يبلغ متوسط سعر عملية شفط دهون الثدي للنساء حوالي 3000 دولار أمريكي.

هل يمكن شفط دهون الثدي بدون جراحة؟

عملية شفط الدهون بالفيزر تتم بأقل قدر من التدخل الجراحي ولا تتطلب عمل شقوق جراحية كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)