تكبير الثدي

عمليات تكبير الثدي بالتقسيط

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على ثديين ممتلئين، أو إصلاح أي عيوب في ثدييكِ، فبإمكانك اللجوء لعملية تكبير الثدي، فهي من أكثر الحلول الفعالة في تكبير حجم الثدي بتقنيات مختلفة، أما إذا كانت تكلفة العملية مرتفعة ولا تتناسب مع ميزانيتك، فبإمكانك إجراء عمليات تكبير الثدي بالتقسيط لذا تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على طرق التقسيط وتتعرفي على أسعار تقنيات تكبير الثدي.

ما هي عملية تكبير الثدي؟

عملية تكبير الثديين هي جراحة تجميلية تساعدك على زيادة حجم ثدييكِ من خلال إما وضع حشوات مختلفة أو من خلال حقن الدهون الذاتية، وهو ما يتم اختياره تبعاً للتقنية المناسبة لكل حالة.

وتساعد هذه العملية على تكبير حجم الثديين وإصلاح أي عيوب بالثديين ناتجة عن إجراء عملية جراحية ما في الثديين، أما عن تكلفة العملية، فهي تختلف باختلاف التقنية المستخدمة، حيث تختلف أسعار تكبير الثدي بحقن الدهون عن أسعار حشوات السيليكون، ولكن في جميع الأحوال إذا كنتِ تواجهين صعوبة في دفع تكاليف العملية، فيمكنك أن تقومي بإجراء عمليات تكبير الثدي بالتقسيط بكل سهولة.

أفضل المرشحات لعملية تكبير الثدي؟

عمليات تكبير الثدي تحتاج إلى توافر بعض المعايير في السيدة التي ترغب في إجرائها، وتتضمن تلك المعايير ما يلي:

  • ألا يقل عمرك عن 20 سنة.
  • من الضروري التأكد من اكتمال نمو الثدي، حتى لا تتأثر نتائج العملية.
  • أن تتمتعي بصحة جيدة.
  • أن تعاني من صغر حجم الثدي.
  • عدم وجود مشاكل صحية تمنع إجراء العملية.

تقنيات تكبير الثدي

هناك أكثر من تقنية متطورة لتكبير الثدي، كل تقنية تمتلك عيوب ومميزات تختلف عن الأخرى، وكل تقنية تقدم نتيجة تختلف أيضاً عن الأخرى في شكل وحجم الثدي النهائي، وتتضمن أهم التقنيات المستخدمة في تكبير الثدي ما يلي:

تكبير الثدي بحشوات السيليكون

حشوات السيليكون للصدر أيضاً تعتبر من التقنيات شائعة الاستخدام لتكبير الثدي، وهي عبارة عن وضع حشوات مصنوعة من السيليكون داخل الثدي، والتي تعمل على رفع الثدي وزيادة حجمه، وإعطائه مظهر مشدود، وهذه الحشوات إما أن تحتوي على محلول ملحي من الداخل وتسمى حشوات السالين، أو أن تحتوي على جزيئات السيليكون، أو تحتوي على مكونات ومواد أخرى وتُعرف هذه الحشوة باسم الجامي بير Gummy Bear.

ولكن في حالة حدوث تلف أو تمزق لهذه الحشوات فيمكن أن تؤثر المواد الموجودة بداخل الحشوات على الأنسجة المحيطة، ويمكن أن تتسبب في بعض المخاطر الصحية، كما أن أنواع معينة من هذه الحشوات لا يمكن ملاحظة تلفها أو تمزقها فور حدوث ذلك، لذا فهي تحتاج إلى المتابعة الدورية باستمرار.

ومن مميزات هذه التقنية أن الجسم لا يحتاج إلى الكثير من الوقت للتعافي من آثارها، فخلال أسبوعين تختفي كل الآثار الجانبية المصاحبة للعملية، أما عن العودة لممارسة حياتك اليومية فلن يستغرق الأمر أكثر من عدة أيام، لأنها لا تتطلب عمل شقوق جراحية كبيرة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية

تعتبر تقنية حقن الدهون الذاتية للثدي من أكثر التقنيات الآمنة والفعالة في الحصول على ثديين ممتلئين، وتعتبر حل ممتاز للنساء اللاتي لا يرغبن في تكبير الثديين بدرجة كبيرة، والحفاظ على شكل وخصائص الثدي الطبيعية، وهي عبارة عن شفط الدهون من البطن أو أعلى الفخذين، ثم معالجة هذه الدهون وحقنها مرة أخرى في الثديين، وذلك بعد تحديد نسبة الدهون التي يحتاجها كل ثدي للحصول على النتيجة المطلوبة.

كيفية الاستعداد لعملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي تحتاج لبعض الاستعدادات التي تتضمن إجراء فحوصات طبية شاملة للجسم كله، وفحص الثدي بالماموجرام للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية، كما يجب أن تقومي باختيار طبيب ذو خبرة في عمليات تكبير الثدي لتحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها وتتجنبي أي مخاطر أو مضاعفات قد تنتج عن حدوث أي خطأ طبي في العملية.

كما يجب أن تتوقفي عن التدخين تماماً، وتحرصي على الحفاظ على وزنك الصحي والمناسب لجسمك، كما يجب أن تقومي بإبلاغ الطبيب إذا كنتِ تتناولين أي أدوية بشكل منتظم.

كيف تتم عملية تكبير الثدي؟

عملية تكبير الثدي تختلف باختلاف التقنية أو الوسيلة المستخدمة في العملية، وفي الغالب ما تتم تحت تأثير التخدير الكلي، حيث يقوم الطبيب بإجراء شق جراحي يمتد من أسفل الحلمة أو أسفل عضلة الصدر، ثم يقوم بوضع الدعامة أو حشوة السيليكون، ثم خياطة الجرح بالغرز التجميلية، أما في حالة تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية، فيقوم الطبيب بشفط الدهون من المناطق التي تتراكم بها الدهون في الجسم ثم تنقية الدهون وإعادة حقنها في الثديين.

التعافي بعد عملية تكبير الثدي

بعد عملية تكبير الثدي ستحتاجين إلى اتباع بعض الإرشادات والتعليمات المهمة، التي ستساعدك على تخطي أي آثار جانبية قد تحدث بعد العملية، مثل التورم والاحمرار والألم والتنميل، ولذلك يجب تناول الأدوية والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب، والحرص على ارتداء المشد الطبي أو ارتداء نوع مخصص من حمالات الصدر، تسمى حمالات الصدر الطبية، ويجب تجنب بذل أي مجهود شاق أو حمل أغراض ثقيلة لمدة لا تقل عن شهر بعد العملية، ويمكنك أيضاً التواصل مع بعض الحالات لمعرفة تجربتهن مع عملية تكبير الثدي وتفادي الأخطاء اللاتي وقعن فيها.

الآثار الجانبية لعملية تكبير الثدي

الآثار الجانبية التي قد تتسبب فيها عملية تكبير الثدي قد تختلف من حالة لأخرى، بحسب طبيعة الجسم والظروف الصحية للحالة، وتتضمن ما يلي:

  • الشعور بالألم والتنميل.
  • تورم الثدي.
  • ظهور ندبات وآثار للجروح تزول وتتحسن بمرور الوقت.
  • احتمالية حدوث النزيف.
  • احتمالية التعرض للعدوى.

نتائج عملية تكبير الثدي

نتائج عملية تكبير الثدي كما ذكرنا سابقاً تختلف من تقنية لأخرى، حيث أن نتائج حقن الدهون الذاتية تظهر بعد مرور عدة أيام بعد إجراء العملية واختفاء معظم الآثار الجانبية، وتستمر نتائج تكبير الثدي بحقن الدهون لمدة أطول من نتائج حشوات السيليكون. 

أما نتائج تكبير الثدي بالسيليكون فتظهر على الفور بعد إجراء العملية، وإذا كنت قد خضعتِ لتكبير الثدي بحشوات السيليكون فمن الضروري أن تقومي بالمتابعة الدورية لدى الطبيب المسؤول عن العملية في المواعيد التي يحددها لكِ الطبيب لضمان عدم حدوث أي مضاعفات.

أسعار عملية تكبير الثدي

تختلف تكلفة عملية تكبير الثدي باختلاف التقنية المستخدمة وتختلف من بلد لآخر، فسواء كنتِ ترغبين في الدفع نقداً أو إجراء عمليات تكبير الثدي بالتقسيط يجب أن تتعرفي على متوسط التكلفة الكلية للعملية في أكثر من دولة، وتتضمن ما يلي:

تكلفة تكبير الصدر بالحشوات في مصر تبدأ من 2000 دولار أمريكي، وفي تركيا تتراوح بين 2500 لـ 4500 دولار أمريكي، أما في إنجلترا فتتراوح بين 4500 لـ 9000 دولار أمريكي.

أما عن تكلفة تكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية فالتكلفة تختلف باختلاف كمية الدهون التي تحتاجينها، وتبدأ في الغالب من 670 دولار أمريكي غير شاملة تكلفة شفط الدهون.

عمليات تكبير الثدي بالتقسيط

عمليات تكبير الثدي بالتقسيط أتاحت الفرصة للكثير من النساء اللاتي يرغبن في إجراء العملية، لأن تكلفة العملية قد تكون مرتفعة في بعض الدول عن الأخرى، وتتضمن طرق التقسيط ما يلي:

التقسيط عن طريق البطاقات الائتمانية

يمكنك التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمانية من أحد البنوك، ثم تفعيل تلك البطاقة، ودفع تكلفة العملية بها في المراكز الطبية أو العيادات التي تتيح خدمة الدفع بالبطاقة الائتمانية.

التقسيط عن طريق العيادات المتعاقدة مع البنوك

العيادات أو المراكز الطبية المتعاقدة من البنوك تعتبر أسهل طريقة لإجراء عمليات تكبير الثدي بالتقسيط بحيث يتم تقسيط التكلفة من خلال البنك.

التقسيط عن طريق الجمعيات

إجراء عمليات تكبير الثدي بالتقسيط أصبح أكثر سهولة أيضاً من خلال الجمعيات مع زملاء العمل أو الجيران أو الأقارب، وبذلك ستحصلين على تكلفة العملية في غضون شهور قليلة.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على عمليات تكبير الثدي بالتقسيط وتعرفتي على أهم المعلومات المتعلقة بعمليات تكبير الثدي والتقنيات المستخدمة، من الضروري أن تحرصي على استشارة طبيب مختص وذو خبرة ليقوم بتحديد التقنية الأنسب لحالتك والأنسب لميزانيتك.

أسئلة وأجوبة حول عمليات تكبير الثدي بالتقسيط

ما هو سعر عملية تكبير الثدي في مصر؟

سعر عملية تكبير الثدي في مصر يتحدد بناءً على التقنية المستخدمة في العملية، حيث تبدأ التكلفة من 2000 دولار أمريكي.

ما هو سعر عملية تكبير الثدي في تركيا؟

سعر عملية تكبير الثدي في تركيا يتراوح ما بين 2500 لـ 4500 دولار أمريكي.

ما هي أضرار عملية تكبير الثدي؟

عملية تكبير الثدي إذا تمت بالتقنية المناسبة للحالة وبالطريقة الصحيحة، فهي في الغالب لا تتسبب في أضرار خطيرة، ويمكن أن تؤدي إلى حدوث بعض الآثار الجانبية مثل التورم والألم والاحمرار.

المصدر
Mayo clinicAmerican Society Of Plastic Surgeons

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)