شفط دهون الفخذين

أسرع طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين ونتائج بعض التجارب

محتوى المقال عرض

حتى بعد خسارة الوزن نواجه مشكلة السمنة الموضعية وخاصة في مناطق مثل الأرداف والفخذين، لذا سنعرض في المقالة التالية أفضل وأسرع طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين وأسبابها، وما الطرق غير المجدية التي عليك تجنبها؟ فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة الإجابة.

أسباب السمنة الموضعية بالأرداف والفخذين

تتوزع الدهون في الجسم بشكل مختلف من شخص لآخر فهناك من تتراكم لديه الدهون أكثر في الجزء العلوي بالجسم، وآخرون تتراكم لديهم السمنة الموضعية في منطقة البطن والفخذين والأرداف ويعرف هذا النوع من الجسم بجسم الكمثرى، وبالرغم من أن السبب الأساسي لتراكم الدهون بهذه المناطق يرجع للعوامل الوراثية والجينات إلا أن هناك أسباب أخرى تزيد المشكلة، وترجع لنمط الحياة غير الصحي أو بعض الحالات الصحية كما يتضح:

  • تتراكم الدهون في الفخذين والأرداف لدى النساء أكثر من الرجال لذا يتحكم النوع أيضاً في مناطق توزيع الدهون في الجسم.
  • تناول الطعام غير الصحي الغني بالنشويات والسكريات والدهون غير الصحية، وخاصة الأطعمة المقلية وسريعة التحضير.
  • قلة النشاط البدني والحركة والجلوس لفترات طويلة، وعدم ممارسة الرياضة بانتظام مما يقلل من معدل حرق الدهون وزيادة تراكمها.
  • ضعف الكتلة العضلية في مناطق الفخذين والأرداف مما يؤدي إلى قابلية تخزين الدهون.
  • الشعور الدائم بالتوتر والقلق من الأسباب التي تدفع الجسم لتخزين الدهون بسبب زيادة هرمون التوتر، فتتراكم الدهون بكثرة في البطن والخصر ثم في باقي الجسم.

أسرع طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين

يتساءل الكثيرون عن أسرع طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين وعند الحديث عن الطرق السريعة مضمونة النتائج التي تتخلص من الدهون بفعالية فلا يوجد أفضل من عملية شفط الدهون Liposuction فهي من عمليات تنسيق القوام ويتم إجراؤها للتخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة التي تقاوم الرياضة والحميات.

بالإضافة لإمكانية استغلال الدهون التي يتم شفطها وإعادة توزيعها في المناطق النحيفة عن طريق حقن الدهون الذاتية للثدي أو الخدين والوجه، والمؤخرة مثلاً لاكتمال النتائج والحصول على القوام المثالي ومن أفضل طرق شفط الدهون للتخلص من سمنة الأرداف والفخذين:

علاج سمنة الأرداف والفخذين بالفيزر

تقنية الفيزر لشفط الدهون Vaser Liposuction أحدث تقنيات شفط الدهون وتعمل بالموجات فوق الصوتية معتدلة الحرارة التي تصل بشكل متساوي ومتكافئ للدهون وتعمل على تسخنيها ومن ثم إذابتها وتحويها لصورة سائلة ليكون التعامل معها أسهل أثناء شفطها بدون إلحاق الضرر بالأنسجة الأخرى وبأقل قدر من الآثار الجانبية، ولضمان سرعة النتائج.

اقرأ أيضاً: مميزات جهاز الفيزر لشفط الدهون

لا تقتصر عملية شفط الدهون بالفيزر على التخلص من السمنة الموضعية فقط، فإن كانت لديك نسبة ترهل محدودة أو متوسطة فإن الفيزر يقضي على أغلبها في نفس الوقت؛ حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين فيصبح مشدوداً، والبعض قد يلجأ لعملية شد الترهلات بالجي بلازما إن تبقت نسبة من الترهل للحصول على أفضل نتيجة ممكنة وفي جلسة واحدة.

علاج سمنة الأرداف والفخذين بالليزر

شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction من الطرق الحديثة لشفط الدهون التي تعمل على إذابة الدهون ليكون شفطها أسرع وأسهل كما تجمع بين خاصية شد الجلد حيث تساعده على إنتاج الكولاجين، ورغم أن الليزر يمنح نتيجة دقيقة في شفط الدهون إلا أن جهاز الفيزر يعطي نتائج أفضل، ولكن يحدد الطبيب الأنسب لكل حالة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شفط الدهون قبل وبعد

طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين بدون جراحة

توجد العديد من طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين غير الجراحية التي تساعد على التخلص من نسبة من الدهون، وتناسب من لديهم كمية محدودة من الدهون يرغبون في التخلص منها بنتيجة فعالة، وتتطلب جلسات التخسيس الموضعي التكرار حتى تصل للنتيجة المرغوبة وتحصل على نتائج ملحوظة، ومن أشهرها:

جهاز الكافيتيشن Cavitation

من أشهر أجهزة علاج سمنة الأرداف والفخذين والتخسيس الموضعي للجسم جهاز الكافيتشين حيث يعمل على إرسال موجات فوق صوتية للتراكمات الدهنية ويعمل على تفتيتها وإذابتها ثم يتولى الجسم إخراج هذه الدهون والتخلص منها بشكل طبيعي خلال عدة أسابيع، ويحدد كم جلسة كافيتيشن تحتاجها بناءً على كمية الدهون والنتيجة المرغوبة.

تجميد الدهون Fat Freezing

من طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين الفعالة أجهزة تجميد الدهون مثل جهاز الكرايو للتخسيس ويعمل عن طريق تجميد الخلايا الدهنية حتى تتكسر وتموت بدون إلحاق الضرر بالأنسجة الأخرى أو الجلد، ثم يقوم الجسم بطردها بشكل طبيعي، وقد تحتاج إلى 4 جلسات في المتوسط لتظهر النتيجة.

اقر أيضاً: كم سعر جلسة الكرايو للتخسيس الموضعي وأفضل عيادة؟

أفضل طبيب لعلاج سمنة الأرداف والفخذين

الدكتور شريف حجازيإن كنت ترغب في علاج سمنة الأرداف والفخذين بنتيجة فعالة ومضمونة وتحصل على أسرع وأفضل النتائج، فلا بد من اختيار طبيب جيد ويتمتع بالسمعة الطبية الجيدة وأن تكون لديه خبرة سابقة في إجراء عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام، ومن أكثر الأطباء المشهود لهم بالكفاءة والخبرة الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح، وللمزيد من التفاصيل تواصل مع د. شريف عبر الواتس من هنا.

وحصل د. شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، والعديد من العضويات البارزة مثل عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، كما أنه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وأجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية حققت أعلى نسب النجاح التي لا تقل عن 96%.

شفط الدهون الموضعي مع د. شريف حجازي

أسعار عمليات علاج سمنة الأرداف والفخذين

يبلغ متوسط أسعار علاج سمنة الأرداف والفخذين بعمليات شفط الدهون بين 18000 إلى 25000 جنيه مصري وهو ما يعادل في المتوسط 2000 دولار أمريكي، بينما تصل التكلفة في الدول العربية الأخرى مثل السعودية وغيرها من دول الخليج العربي في المتوسط 5000 دولار أمريكي وقد تتجاوز ذلك لتصل إلى 10000 دولار أمريكي، وتشتهر مصر بأنها تستقطب الجميع من دول الوطن العربي للاستفادة من ميزة هامة وهي انخفاض التكلفة وارتفاع مستوى الخدمة التجميلية المقدمة، وتختلف الأسعار لأسباب عديدة تشمل الآتي:

  • مستوى الرفاهية في المركز التجميلي.
  • خبرة الطبيب وشهرته.
  • تطور الأجهزة والتقنيات المستخدمة.
  • كمية الدهون التي سيتم شفطها.
  • الجمع بين شفط الدهون وعملية أخرى مثل حقن الدهون الذاتية أو شد الترهلات.

لماذا تعد عملية شفط الدهون أسرع طرق علاج السمنة الموضعية؟

لا تستغرق عملية شفط الدهون أكثر من 3 ساعات ويمكنك بعدها العودة للمنزل في اليوم نفسه ولا تستمر فترة التعافي أكثر من أسبوع أو 10 أيام ويمكن العودة للأنشطة اليومية العادية، وبالرغم من أن النتيجة النهائية تظهر بعد 6 أشهر ولكنها تكون واضحة بعد العملية مباشرة، ثم تستمر في التحسن مع التعافي بعد عملية شفط الدهون.

اقرأ أيضاً: كيف تحافظ على نتيجة شفط الدهون؟

علاج سمنة الأرداف والفخذين بالرياضة

تعتبر التمارين الرياضية هي أفضل طريقة طبيعية في علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال أو النساء، حيث تساعد الرياضة على التخلص من الدهون وحرقها في أي منطقة في الجسم ومع اتباع نظام غذائي صحي وتقليل السعرات الحرارية يتجه الجسم للدهون المخزنة في الأرداف والفخذين وفي الجسم ويقوم بحرقها، وإليك أفضل التمارين:

تمارين الكارديو

تعمل تمارين الكارديو على تنشيط الدورة الدموية وزيادة عدد ضربات القلب وبالتالي تصبح عملية التمثيل الغذائي أكثر كفاءة ويتخلص الجسم من التراكمات الدهنية، لذا ينصح الأطباء بممارسة تمارين الكارديو على الأقل 5 مرات أسبوعياً حتى تصل لهدفك ومن أفضل تمارين الكارديو في علاج سمنة الارداف والفخذين:

  • نط الحبل.
  • الجري والهرولة.
  • صعود الدرج.
  • ركوب الدراجات.
  • المشي بسرعة.
  • تسلق الجبال.

تمارين المقاومة

تعتمد تمارين المقاومة على وزن الجسم أو حمل الأوزان وتعمل على تحريك عضلات الجسم وتقويتها مع الوقت أو جعلها أكبر حجماً وتضخيمها للرجال وحسب الهدف من التمرين، وينصح بممارستها 3 مرات أسبوعياً وتخصيص يوم لعضلة أو أكثر من الجسم ثم أخذ فاصل يوم قبل تمرين نفس العضلة في اليوم التالي لإعطاء العضلات فرصة للتعافي وبناء نفسها.

تساعد تمارين المقاومة على تشكيل الجسم وعمل Shaping ويمكنها علاج سمنة الأرداف والفخذين وحرق الدهون لكن بشكل غير مباشر فمع تقوية الكتلة العضلية تقل قابلية الجسم لتخزين الدهون وتضاعف من حرق الدهون، لذا يجب الاستمرار في ممارستها على الأقل 3 أشهر حتى تصبح العضلات أقوى ويمكن بدء ملاحظة النتائج، ومن أفضل تمارين علاج سمنة الأرداف والفخذين:

تمرين السكوات

تمرين السكوات Squatsتمرين السكوات أو القرفصاء يساعد على شد المؤخرة والفخذين من الخارج، ويمكن عمله عن طريق الوقوف باستقامة وضم الكفين باتجاه الصدر أو فردهما على مستوى الكتف وحمل وزن مناسب، وجعل القدمين خارج مستوى الكتفين قليلاً، ثم النزول للأسفل في وضعية القرفصاء والصعود للأعلى وتكرار 15 مرة ثم تكرار التمرين مرتين أو 3 مرات.

تمرين سامو سكوات

تمرين سامو سكواتيستهدف هذا التمرين عضلات الفخذين من الداخل والأرداف في نفس الوقت ويمكن عمله عن طريق أخذ خطوة واسعة بين الساقين بحيث يتجاوزان مستوى الكتفين ثم النزول لأسفل والشعور بالشد في عضلات الفخذين من الداخل، ثم العودة للوضعية الأولى وتكرار من 12-15 عدة وعمل مجموعتين أو 3 مجموعات.

تمرين الجسر الجانبي

تمرين الجسر الجانبييساعد تمرين الجسر الجانبي على تنحيف الفخذين والأرداف ويمكن عمله عن طريق النوم على أحد الجانبين ورفع الجذع للأعلى باتجاه السقف والاستناد على الكوع من الأمام والقدم من الأسفل، بحيث يشكل الجسم خط مائل مستقيم ثم النزول للأسفل وأخذ نفس عميق ثم تكرار 12-15 مرة لكل جانب وعمل 2-3 مجموعات.

تمرين الطعنات

تمرين الطعناتيستهدف هذا التمرين عضلات الفخذين من الأمام والخلف والفخذين من الداخل، كما يركز على عضلات الأرداف من الخلف ويمكن عمله عن طريق أخذ خطوة واسعة للأمام ثم النزول للأسفل بحيث تشكل الركبتين زاوية قائمة كما توضح الصورة، والتبديل بين الساقين وتكرار نفس الخطوات، ويكرر التمرين من 12-15 مرة مع عمل 2-3 مجموعات.

يجب مراعاة عند عمل تمارين علاج سمنة الأرداف والفخذين تمرين الساقين بالكامل، وتوزيع أيام الأسبوع الأخرى على عضلات الجزء العلوي من الجسم، ويمكن تكثيف تمارين الأرداف والفخذين ولكن لا يجب الاقتصار عليها فقط حتى تظهر فعالية التمارين.

علاج سمنة الأرداف والفخذين بالرجيم

يساعد الرجيم واتباع نظام غذائي صحي مناسب مثل الصيام المتقطع أو الكيتو أو رجيم نمط الحياة الصحي على تخسيس الجسم بشكل عام، وقد تكون سرعة استجابة مناطق السمنة الموضعية للرجيم بطيئة، ولكن يمكن تحفيزها بالجمع بين الرجيم والرياضة فالرجيم فقط قد لا يأتي بالنتيجة المرغوبة وقد يحسن شكل الفخذين والأرداف فقط لكن لا يقضي على السمنة بمفرده، وإليك أهم النصائح:

  • تناول البروتين بكثرة لأنه يزيد من فعالية حرق الدهون.
  • تناول الكثير من الخضروات الورقية والليفية لمساعدة الجسم على التخلص من الدهون الزائدة.
  • تقليل السعرات الحرارية على الأقل 500 سعرة حرارية في اليوم.
  • تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الأرز البني ومنتجات القمح الكامل، والبقوليات.
  • تناول البذور لأنها مليئة بالألياف وتزيد الشعور بالشبع مثل بذور الشيا وبذور الكتان، وبذور عباد الشمس.
  • تناول الدهون الصحية بكميات محدودة مثل زيت الزيتون.
  • التقليل من السكر واستبداله بسكر الدايت أو العسل أو دبس التمر بكميات محدودة.

علاج سمنة الأرداف والفخذين بالأعشاب

يشيع استخدام وصفات أعشاب لشربها أو استخدامها كدهان موضعي من أجل علاج سمنة الأرداف والفخذين، ولكن لا ينصح بتضييع الوقت والجهد في استخدام وصفات لا فائدة منها ولم تثبت أي دراسة علمية صحتها، فلا يمكن حرق الدهون بتدليك الفخذين أو بوضع ماسكات عليها من الخارج، وينصح بتركيز الجهد في الطرق الصحية المثبتة علمياً مثل الرجيم والرياضة أو الطرق التجميلية.

ومع ذلك توجد بعض الأعشاب التي يمكنها تنشيط الدورة الدموية وبالتالي زيادة فعالية عملية التمثيل الغذائي مما ينعكس إيجابياً على حرق الدهون، ولكن قد لا تأتي بأي نتيجة بمفردها بدون اتباع رجيم صحي ودعم نظامك الغذائي بالرياضة، ويمكنك تناول الآتي كعامل مساعد ومحفز لحرق الدهون:

  • تناول الشاي الأخضر بدون سكر مرتين أو 3 مرات يومياً يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز كفاءة عملية التمثيل الغذائي.
  • تناول القهوة والقهوة الخضراء بدون مبيضات أو سكر يساعد على زيادة النشاط وخاصة عند ممارسة الرياضة.
  • ينصح بتناول الزنجبيل أيضاً سواء كمشروب أو بإضافته للطعام لأهميته وفعاليته في تنشيط الدورة الدموية.
  • تساعد القرفة على الحد من الشهية وتقليل الشعور بالجوع لأنها تمنع ارتفاع سكر الدم الذي يزيد الشهية ويدفعك لتناول سعرات حرارية أكثر.

تجربتي مع علاج سمنة الأرداف والفخذين

من تجارب علاج سمنة الأرداف والفخذين ننقل لكم الآتي:

تحكي فتاة تبلغ من العمر 27 سنة تجربتها التالية: “تخلصت من الدهون الموضعية في الأرداف والفخذين نهائياً بأفضل طريقة وهي الفيزر لشفط الدهون، فبعد ممارسة الرياضة لشهور ربما أكون خسرت الوزن ولكني لم أتخلص من هذه المشكلة لذا كانت عملية شفط الدهون هي الحل السحري لي”.

كما يقول شاب يبلغ من العمر 32 سنة ما يلي: “كنت أعاني من زيادة في الوزن وبعد الوصول للوزن المثالي كنت أشعر بالحرج من السمنة الموضعية في الأرداف والفخذين لذا لم أتوقف ليوم عن ممارسة الرياضة بانتظام لمدة 8 شهور حتى وصلت للنتيجة المثالية التي أنا عليها الآن”.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد التعرف على طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين نرجو أن نكون أجبنا على أي أسئلة لديك ويمكنك سؤالنا عن المزيد والتواصل معنا مباشرة عبر واتساب من هنا.

أسئلة وأجوبة حول علاج سمنة الأرداف والفخذين

كيف يمكن تسريع حرق دهون الأرداف؟

أفضل طريقة لتسريع حرق الدهون تقليل النشويات وممارسة تمارين الكارديو وزيادة البروتين.

ما الأكلات التي تنحف الأرداف؟

لا توجد أكلات يمكنها تنحيف منطقة من الجسم دون الأخرى ولكن يمكن اتباع رجيم صحي للتخلص من الدهون الزائدة.

ما أكثر أطعمة تسبب سمنة الأرداف؟

من أكثر الأطعمة التي تؤدي لتراكم الدهون بكثرة في الأرداف الأطعمة المقلية مثل البطاطس والمأكولات سريعة التحضير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)