شفط الدهون

شفط دهون اللغد قبل وبعد

هل تعاني من اللغد وترغب في حل نهائي لهذه المشكلة؟ الحل الأمثل يكمن في عملية شفط دهون اللغد، ومعرفتك لنتائج العملية سيساعد كثيراً على اتخاذ القرار، لذلك لتتعرف على نتائج شفط دهون اللغد قبل وبعد وتتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالعملية تابع معنا هذا المقال.

أسباب ظهور اللغد

توجد الكثير من الأسباب والعوامل التي تساهم في تراكم الدهون أسفل الذقن وظهور اللغد، وتتضمن أهم أسباب ظهور اللغد ما يلي:

  • السمنة وعدم اتباع نظام غذائي ونمط حياة صحي يؤدي إلى تراكم الدهون في مختلف أنحاء الجسم بما في ذلك منطقة أسفل الذقن، وهو ما يؤدي إلى ظهور اللغد.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية أيضاً من أهم العوامل التي تسبب في ظهور اللغد.
  • العوامل الوراثية التي تتحكم في توزيع الدهون في الجسم، يمكن أن تكون مسؤولة عن تراكم الدهون أسفل الذقن وظهور اللغد، حتى مع عدم زيادة وزن الجسم.
  • تقل مرونة الجلد ويقل معدل حرق الدهون في الجسم مع التقدم في العمر، لذا ستلاحظ ظهور اللغد لدى الكثير من كبار السن بالإضافة إلى وجود الترهلات في هذه المنطقة أيضاً.

عملية شفط دهون اللغد

قبل أن تتعرف على نتائج شفط دهون اللغد قبل وبعد يجب أن تعرف أنه إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة وسريعة ومثالية للتخلص من اللغد، فعملية شفط الدهون هي الحل الأمثل، فبجانب أنها في أغلب الأحوال آمنة والآثار الجانبية المحتملة التي قد تنتج عنها محدودة ويمكن السيطرة عليها، في حالة اختيار طبيب ذو خبرة وكفاءة، وفي حالة اتباعك أيضاً لتعليمات الطبيب.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

فهي أيضاً تعتبر من أكثر الطرق السريعة التي تساعد على التخلص من الدهون بشكل نهائي، بدون الحاجة إلى بذل مجهود أو ممارسة التمارين الرياضية وانتظار النتائج، ولكن هذا لا يعني أنه بعد العملية لن تحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية أو على الأقل أن يكون نمط حياتك صحي، حيث أنه لتتمكن من الحفاظ على النتائج وتمنع تراكم الدهون مرة أخرى ستحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة أنشطة تتطلب الحركة أو ممارسة التمارين الرياضية باستمرار.

أفضل المرشحين لعملية شفط دهون اللغد

لإجراء عملية شفط دهون اللغد يجب أن تكون صحتك جيدة، وأن تكون غير مدخن أو تتوقف عن التدخين لفترة لا تقل عن أسبوعين قبل إجراء العملية، حتى لا يؤثر التدخين سلباً على صحتك أو يشكل خطورة على حياتك، كما أن هناك بعض الحالات لا ينصح فيها بإجراء العملية، وهي:

  • في فترة الحمل.
  • الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الإصابة باضطرابات تخثر الدم.
  • الإصابة بالسكري.
  • في حالة وجود مشاكل أو بطء في التئام الجروح.

قبل عملية شفط دهون اللغد

هناك بعض العوامل التي تؤثر على سير عملية شفط دهون اللغد ونتائجها ومدى نجاحها، لذا يجب أخذها في الاعتبار قبل إجراء العملية، وتتضمن تلك العوامل ما يلي:

  • عمر المريض الذي يرغب في إجراء العملية، فإذا كان سن المريض يتراوح بين 20 لـ 50 سنة، فنتائج هذه العملية تصبح أفضل لأن الجلد مازال يتمتع بمرونة كافية، وفي الغالب لا يحتاج المريض إلى شد الجلد بعد شفط الدهون.
  • وزن الجسم أيضاً يؤثر على سير العملية، فبعض الأطباء لا يفضلون إجراء هذه العملية لمن يعانون من السمنة أو الوزن الزائد، نظراً لوجود احتمالية كبيرة لحرق هذه الدهون عند محاولة خسارة الوزن بطرق أخرى.
  • جنس المريض يؤثر كثيراً على نتائج العملية، حيث أن الهرمونات الأنثوية التي يفرزها جسم المرأة تساعد على تخزين الدهون في الجسم بصورة بسيطة، مما يسهل من عملية شفطها، على عكس الرجل.
  • التاريخ المرضي للمريض، فكما ذكرنا سابقاً هناك بعض الحالات المرضية التي يمكن أن تشكل خطورة على حياة المريض في حالة إجراء عملية شفط دهون اللغد.

الاستعداد لعملية شفط دهون اللغد

خطوات الاستعداد لعملية شفط دهون اللغد تتضمن بعض الفحوصات الطبية الشاملة التي تساعد على الكشف عن أي مشكلة صحية، وتساعد أيضاً على تأكيد استعداد المريض لإجرائها، بالإضافة إلى أن هناك بعض الخطوات التي يجب أن تتبعها قبل العملية:

  • أن تتوقف عن تناول الأدوية التي تزيد من سيولة الدم.
  • أن تتبع نظام غذائي صحي ومتوازن وتتجنب تناول الأطعمة الدهنية الدسمة.
  • من الضروري أن تتوقف عن التدخين لفترة كافية من الوقت قبل العملية.
  • إبلاغ الطبيب إذا كنت تتناول أي نوع من أنواع الأدوية قبل العملية.

خطوات عملية شفط دهون اللغد

  • في البداية يقوم الطبيب بتعقيم وتنظيف المنطقة جيداً للتقليل من احتمالية الإصابة بالعدوى، بعد ذلك يقوم بتحديد المناطق التي سيقوم بإجراء الشقوق الجراحية فيها، حيث يقوم بعمل شقين جراحيين خلف الأذنين وشق جراحي ثالث أسفل الذقن.
  • يقوم بعد ذلك بحقن سائل يحتوي على محلول ملحي ومخدر موضعي ومركبات تعمل على إذابة الدهون ومركبات أخرى لتقليل حدوث النزيف.
  • يقوم الطبيب بإدخال قنية شفط الدهون من خلال شقوق الجراحة، ثم يقوم بتحريك هذه القنية للأمام والخلف لإذابة الدهون وفصلها عن الأنسجة المحيطة بها، وبواسطة سرنجة متصلة بنهاية القنية يتم شفط الدهون، وبعد ذلك يتم خياطة الجروح بالغرز التجميلية.

التعافي بعد عملية شفط دهون اللغد

أهم الأمور التي تخيف الكثير من الأشخاص بشأن إجراء العملية هي الشعور بالألم بعدها، ولكن في الحقيقة تأثير المخدر الموضعي الذي يحقنه الطبيب يستمر لفترة تصل إلى 24 ساعة بعد العملية، وبعد ذلك ستحتاج إلى تناول المسكنات للقضاء على أي ألم تشعر به، وخلال فترة التعافي يجب أن تتجنب ممارسة أي أنشطة بدنية عنيفة وتتجنب التعرض للشمس مباشرةً في الأيام الأولى بعد العملية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

كما ستحتاج إلى أخذ أجازة قصيرة من العمل، تتراوح بين 3 لـ 5 أيام، وسينصحك الطبيب بارتداء ما يعرف بحامل الذقن للتقليل من التورم في الأسبوع الأول من العملية بشكل مستمر، وبعد ذلك يمكنك أن ترتديه ليلاً فقط في الأسابيع التالية، كما يجب أن تحرص على أن ترفع مستوى الوسادة قليلاً لرفع مستوى الرأس عند النوم لتقليل التورم.

شفط دهون اللغد قبل وبعد بالصور

شفط دهون اللغد قبل وبعدأهم نتائج شفط دهون اللغد هي ملاحظة صغر حجم المنطقة أسفل الذقن والحصول على رقبة مشدودة، وفي البداية يمكن أن تلاحظ بعض التورم الذي يستمر لفترة من الوقت قد تصل في بعض الأحيان إلى شهر بعد العملية، ولكن بعد انتهاء هذه الفترة ستتمكن من ملاحظة نتائج رائعة لهذه العملية، وفي أغلب الحالات تظهر النتائج النهائية للعملية بعد 3 أشهر.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

ومما جدير بالذكر أنه يجب أن تحرص على اتباع نمط حياة صحي لتجنب زيادة الوزن والحفاظ على وزنك المثالي، لتتجنب تراكم الدهون مرة أخرى والحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة.شفط دهون اللغد قبل وبعد

هل يمكن شفط دهون اللغد بالليزر؟

بالتأكيد يمكن استخدام تقنية الليزر في شفط دهون اللغد، فهي تعتبر من أكثر التقنيات استخداماً في الفترة الأخيرة نظراً لما تمتلكه من مميزات، فهي آمنة إلى حد كبير وفعالة أيضاً وتساعد المريض على الوصول إلى النتيجة التي يرغب فيها.

كما أن تقنية الليزر يفضلها الكثير من الأطباء مع الرجال، لأنها تساعد على الوصول إلى نتيجة أفضل وتساعد على شفط الدهون بسهولة أكبر، بالإضافة إلى أن أهم ميزة تمتلكها تقنية الليزر هي أن المريض لا يحتاج إلى عملية شد الجلد بعد شفط الدهون، لأن حرارة الليزر تساعد على شد الجلد من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين.

كما أن تقنية الليزر لا تتسبب في حدوث النزيف، ولن تحتاج إلى فترة طويلة حتى تتعافى من العملية وآثارها، حيث يتعافى البعض بعد مرور أسبوع أو عدة أيام، كما أشار بعض الأطباء أن استخدام تقنية الليزر يساعد على منع تراكم الدهون مجدداً في هذه المنطقة.

تكلفة عملية شفط دهون اللغد

تعتمد تكلفة أي عملية جراحية على بعض العوامل، أهمها نوع التخدير المستخدم في العملية وخبرة الطبيب والتقنية المستخدمة في العملية، وتعتمد عملية شفط دهون اللغد بشكل خاص على نسبة الدهون التي سيتم شفطها أيضاً، وتتراوح تكلفة العملية من 1000 إلى 5000 دولار أمريكي.

مدة لبس المشد بعد عملية شفط دهون اللغد

بعد أن تعرفت على نتائج شفط دهون اللغد قبل وبعد تعرف على مدة ارتداء المشد أو حامل الذقن بعد إجراء العملية، حيث أنه في البداية ينصح الطبيب بارتداء المشد بشكل متواصل لمدة أسبوع لـ 10 أيام بعد العملية، وبعد ذلك ينصح بارتدائه أثناء النوم فقط لعدة أسابيع بعد العملية، وذلك لأنه يعمل على الحد من احتباس السوائل تحت الجلد بالإضافة إلى شد الجلد.

تقنيات أخرى لشفط دهون اللغد

هناك تقنيات وبدائل أخرى تساعد على التخلص من مشكلة اللغد بشكل نهائي، وتتضمن ما يلي:

  • عملية شفط دهون الرقبة وشدها: حيث أنها أيضاً تساعد على الحصول على ذقن منحوتة وتساعد على التخلص من أي دهون متراكمة في هذه المنطقة، ويحتاج بعض الأشخاص إلى عملية شد الرقبة التي تشمل شد الذقن أيضاً للتخلص من الترهل المحتمل للجلد في هذه المنطقة.
  • الموجات فوق الصوتية (الفيزر): ويتم فيها شفط دهون اللغد بالفيزر وتساعد على التخلص من الدهون الزائدة وإذابتها وشفطها، وتساعد أيضاً على شد الجلد المترهل.
  • حقن الكاي بيلا Kybella: هو نوع من أنواع الميزوثيرابي، ويتم حقنه أسفل الذقن، ويحتوي على حمض دي أوكسي كوليك، وتتميز بأنها ليست عملية جراحية ولا تحتاج إلى شقوق جراحية، ولكن يحتاج المريض من 6 إلى 8 جلسات للحصول على النتيجة التي يرغب فيها.
  • الفيلر: يمكن أيضاً استخدام حقن الفيلر لتحديد الذقن والرقبة.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على شفط دهون اللغد قبل وبعد وتعرفت على خطوات العملية، من الضروري أن تتبع تعليمات الطبيب لتحصل على النتيجة التي ترغب فيها.

أسئلة وأجوبة على شفط دهون اللغد قبل وبعد

متى تظهر نتيجة شفط دهون الذقن؟

ستحتاج إلى الانتظار لبعض الوقت حتى تتحسن الآثار الجانبية للعملية، مثل التورم والكدمات، وتستغرق النتائج النهائية حوالي 6 أشهر حتى تظهر بالكامل.

كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ؟

تكلفة عملية شفط اللغلوغ تتراوح من 1000 إلى 5000 دولار أمريكي، وتعتمد على نسبة الدهون التي سيتم شفطها وتعتمد أيضاً على خبرة الطبيب والتقنية المستخدمة في العملية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

هل يمكن شفط الذقن بالفيزر؟

نعم بالتأكيد يمكن استخدام تقنية الفيزر أو الموجات فوق الصوتية في شفط دهون الذقن، فهي ستساعدك على الوصول إلى النتيجة التي ترغب فيها مع أقل قدر من الآثار الجانبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)