شفط الدهون

شفط الدهون في المدينة المنورة

تشتهر المملكة العربية السعودية بكونها واحدة من أفضل الدول العربية التي يتم بها عملية شفط الدهون على يد نخبة من أفضل الأطباء ولكن ماذا عن شفط الدهون في المدينة المنورة ؟ تعرف على أسعار شفط الدهون بها وأفضل الأطباء والمؤسسات الطبية في المقالة التالية.

شفط الدهون في المدينة المنورة

تتميز دولة السعودية بشكل عام بمواكبة التقدم الطبي في مجال جراحة التجميل، وتولي اهتماماً كبيراً بمؤسساتها الطبية من مستشفيات وعيادات ومراكز طبية، كما توجد بها نخبة من الاستشاريين والأطباء الحاصلين على شهادات علمية بارزة من بلدان مختلفة مثل كندا وأمريكا وألمانيا.

وانتشرت عملية شفط الدهون في السعودية بشكل عام والمدينة المنورة بشكل خاص، لأن هذه العملية لاقت إقبالاً كبيراً سواء من الرجال أو النساء، فالجميع يسعى للتخلص من السمنة الموضعية حيث أن عملية شفط الدهون هي الحل الأمثل للحصول على القوام المثالي الجذاب الذي يحلم به الجميع.

أفضل أطباء شفط الدهون في المدينة المنورة

الدكتور صالح خواجه

يعتبر دكتور صالح خواجه واحد من أشهر أطباء المدينة المنورة في إجراء العمليات التجميلية المختلفة، مثل نحت الجسم وشفط الدهون، وعمليات التجميل بالليزر، وعلاج التثدي لدى الرجال، بالإضافة لعلاج آثار الحروق والتشوهات، وحصل على درجة الدكتوراه من جامعة دوسلدورف في ألمانيا، وعضو الجمعية السعودية لجراحة التجميل والترميم، وعمل رئيس لقسم الحروق بمستشفى الملك فهد لمدة 9 سنوات.

الدكتور طارق سعفان

يعمل في عيادة بتال في المدينة المنورة، والتي تعتبر من أشهر العيادات، ويقوم بإجراء العديد من العمليات التجميلية ومن بينها شد الوجه وعمليات تجميل الثدي بأنواعها، بالإضافة لعملية شفط الدهون وتنسيق القوام، وحقن الدهون الذاتية وغيرها.

الدكتور عبد الناصر حمدي

يشغل الدكتور عبد الناصر حمدي منصب رئيس قسم جراحة التجميل في مستشفى السعودي الألماني في المدينة المنورة، وتمتد خبرته العملية في مجال جراحات التجميل لأكثر من 13 سنة، ومن ذلك اكتسب شهرته كواحد من أفضل أطباء التجميل في المدينة المنورة لإجراء عمليات شفط الدهون وشد الجسم، والعديد من العمليات التجميلية والترميمية.

الدكتور محمد عبد الجليل

يعمل في مستشفى المواساة في المدينة المنورة، ويتمتع بخبرة طويلة في إجراء العديد من العمليات التجميلية أبرزها شفط الدهون ونحت الجسم، وحقن الدهون الذاتية، وشد ترهلات البطن وشد الصدر.

أفضل المؤسسات الطبية لشفط الدهون في المدينة المنورة

  • مستشفى السعودي الألماني Saudi German Hospital بالمدينة المنورة، وتجمع بين التخصصات الطبية والعلاجية، بالإضافة إلى قسم التجميل المختص بشفط الدهون وعلاج التشوهات الخلفية والشفة الأرنبية، وعمليات تجميل الوجه والأنف.
  • عيادات بتال Petal Clinic ويتوفر بها العديد من التخصصات مثل الجلدية، والليزر، والجراحات التجميلية، وتجميل الأسنان.
  • مجمع عيادات الاختيار الطبي، ويجمع بين العديد من التخصصات والأقسام المزودة بأحدث التقنيات والأجهزة، لإجراء مختلف العمليات التجميلية من شفط الدهون، وشد ترهلات الجسم.
  • مستشفى المواساة في المدينة المنورة تتميز بأنها يتوفر بها العديد من التخصصات الطبية والتجميلية، بالإضافة إلى العلاج بالليزر، كما أنها حاصلة على العديد من الاعتمادات الدولية ومن بينها شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية CBAHI.

ما يجب مراعاته عند اختيار الطبيب والمركز الطبي في المدينة المنورة

نظراً لأن عملية شفط الدهون في المدينة المنورة من العمليات التجميلية الشائعة، هناك عدة عوامل هامة يجب أخذها في الاعتبار قبل الخضوع للعملية لكي تساعدك على اختيار المركز الطبي والطبيب المؤهل جيداً، ومنها:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • يجب أن يكون الطبيب متخصص في إجراء عملية شفط الدهون.
  • أن يكون لدى الطبيب خبرة طويلة وحاصل على مؤهلات علمية بارزة في مجال جراحة التجميل.
  • من الضروري أن تكون المؤسسة الطبية معتمدة ومجهزة بأحدث الأجهزة ويتوفر بها التقنيات الحديثة.
  • يجب أن تكون سمعة الطبيب جيدة.
  • الراحة النفسية للطبيب أمر بالغ الأهمية، حيث ستتكرر الزيارات اللاحقة لدى الطبيب ومن المهم الشعور بالراحة والطمأنينة له للتمكن من طرح أي أسئلة والحصول على الاستفسارات اللازمة.
  • حصول المؤسسة الطبية والطبيب على تقييمات مرتفعة من قِبل المرضى أمر ضروري أيضاً.

أهم ما يميز عملية شفط الدهون في المدينة المنورة

  • تزود المؤسسات الطبية من عيادات ومراكز تجميلية بأحدث المعدات والتقنيات.
  • توجد نخبة كبيرة من الأطباء السعوديين وغير السعوديين المؤهلين لإجراء عملية شفط الدهون والعديد من العمليات الجراحية التجميلية.
  • اهتمام المؤسسات الطبية بالتعقيم ومعايير الجودة لضمان أمن وسلامة المريض والحرص على تحقيق أعلى قدر من الرضا.
  • وجود أطقم طبية متخصصة من الاستشاريين وأطباء التخدير.
  • سهولة التنقل والسفر داخل المملكة العربية السعودية، ووجود كافة التسهيلات اللازمة من أجل رحلة علاجية مريحة وآمنة.

عيوب عملية شفط الدهون في المدينة المنورة

بالرغم من مميزات عملية شفط الدهون في المدينة المنورة إلا أن أهم ما يعيبها أنها لا يتوفر بها العديد من المراكز الطبية والمؤسسات التي يمكن إجراء عملية شفط الدهون بها، وتشترك مع باقي مدن المملكة في ارتفاع تكلفة عملية شفط الدهون وذلك إن تم مقارنتها بدول عربية أخرى تقدم خدمات طبية متقاربة.

أسعار عملية شفط الدهون في المدينة المنورة

يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط الدهون في المدينة المنورة مثل أغلب مدن المملكة حوالي 5000 دولار أمريكي، وقد تبدأ التكلفة في بعض المراكز والعيادات من 2500 دولار أمريكي فقط، وقد تتجاوز 8 آلاف دولار أمريكي في بعض الأحيان، وكأي دولة يرجع اختلاف التكلفة لعدة عوامل، ومنها:

  • ترتفع التكلفة كلما كانت تقنية شفط الدهون أحدث مثل الفيزر أو الليزر.
  • زيادة كمية الدهون المتراكمة في منطقة شفط الدهون يزيد التكلفة.
  • إن تم شفط الدهون من أكثر من جزء في نفس الوقت يرفع التكلفة.
  • نوع التخدير المستخدم.
  • تزداد التكلفة مع زيادة سنوات خبرة الطبيب، ومؤهلاته العلمية.
  • مدى تطور المؤسسة الطبية.

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول عملية شفط الدهون في المدينة المنورة إن كانت هناك تفاصيل أخرى ترغب في معرفتها يمكنك السؤال عنها من خلال التعليقات، ونذكرك أن اختيار الطبيب والمركز الطبي المناسب أمر متروك لميزانيتك الخاصة وتفضيلاتك.

أسئلة وأجوبة حول شفط الدهون في المدينة المنورة

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

ألم عملية شفط الدهون محتمل ويمكن التغلب عليه بالمسكنات التي يصفها الطبيب.

كم تكلفة عملية شفط الدهون في تونس؟

يتراوح متوسط تكلفة عملية شفط الدهون في تونس من 2500 إلى 7000 دولار أمريكي.

ما أفضل مستشفى شفط دهون بالرياض؟

من أبرز مستشفيات الرياض التي يتم بها عملية شفط الدهون مستشفى دله التخصصي، ومستشفى المواساة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)