تجميل الوجه

شد الوجه في مصر

انتشرت العديد من طرق شد الوجه في مصر في السنوات الأخيرة، فأصبح الكثير من الأشخاص يقبلون عليها للتخلص من علامات الشيخوخة واستعادة شباب الوجه ونضارته، تعرف على مميزات وطرق شد الوجه وأسعارها وأفضل الأطباء ومراكز التجميل بها، في المقالة التالية.

نبذة حول شد الوجه في مصر

تأتي مصر في مقدمة الدول العربية المتقدمة في مجال الطب التجميلي، ويرجع الفضل في ذلك إلى وجود نخبة من خبراء التجميل الذين يتمتعون بخبرة طويلة في مجال جراحات التجميل، وينعكس ذلك على عمليات التجميل ومن بينها عملية شد الوجه، فبدأ الاتجاه إليها يزداد خاصة مع تعدد تقنياتها التي تناسب جميع الحالات، ويتم شد الوجه في مصر للتخلص من مشكلات تجميلية عديدة مثل ترهل الخدين، وارتخاء الجفون، وترهل أسفل الذقن، وللتخلص من التجاعيد المزعجة.

كيف يتم شد الوجه في مصر بمختلف التقنيات؟

جراحة شد الوجه

تناسب عملية شد الوجه الجراحية من يعانون من الترهلات الشديدة والتجاعيد التي تغزو الوجه، وتتم عبر عمل شقوق جراحية لسحب الجلد من خلالها، لتمنح نتائج دائمة طويلة الأمد، تظهر بشكل أولي بعد العملية مباشرة، وتتحسن مع التعافي خلال 3-6 شهور.

ويتم شد الوجه بالجراحة تحت التخدير الموضعي، ويقوم الطبيب بتعقيم الوجه وتحديد مواضع الترهلات التي يجب التخلص منها ثم يتم عمل شقوق جراحية أسفل الذقن أو بالقرب من خط الشعر وحول الأذن حسب مكان الترهلات، ثم يقوم الطبيب بشد الجلد المترهل، وإغلاق شقوق الجراحة بالغرز التجميلية الدقيقة للغاية لتكون غير واضحة بعد التعافي.

شد الوجه بحقن البوتكس

هي طريقة غير جراحية تعتمد على حقن مادة البوتكس أسفل الجلد حتى تعمل على تحسسن مظهر الترهلات، وتظهر النتيجة على الفور، وهو إجراء بسيط لا يستغرق أكثر من نصف ساعة، وتستمر نتائج البوتكس من 4 إلى 6 شهور، ثم يتطلب استمرار النتائج إعادة الحقن مرة أخرى.

شد الوجه بالليزر

يتم شد الوجه بالليزر بدون جراحة عن طريق تمرير جهاز يحمل باليد على الوجه، وبالاعتماد على درجة حرارة الليزر التي تساعد على شد الجلد، وتعزز تدفق الكولاجين مما يمنح البشرة المظهر المشدود ويحسن جودة ومرونة الجلد، ولا تناسب هذه التقنية الأشخاص الذين يعانون من التجاعيد الحادة.

شد الوجه بالخيوط

لا تتطلب تقنية الخيوط التدخل الجراحي حيث تعتمد على خيوط يتم إدخالها أسفل الجلد باستخدام إبر دقيقة للغاية وسحب الجلد باستخدام هذه الخيوط، وأثناء التعافي بعد إدخال الخيوط ينتج الجلد الكولاجين مما يحسن النتائج أكثر، وتستمر نتائج الخيوط عدة سنوات لا تقل عن 3 سنوات، وذلك حسب جودة ونوع الخيوط.

نصائح هامة قبل وبعد شد الوجه

  • يجب تجنب الأدوية المسيلة للدم قبل وبعد العملية بأسبوعين.
  • تجنب أشعة الشمس المباشرة ووضع كريم واقي من الشمس بعامل حماية لا يقل عن 50%.
  • شرب الكثير من الماء قبل وبعد الإجراء للحفاظ على مرونة وجودة الجلد والبشرة.
  • تنظيف الوجه باستمرار حسب تعليمات الطبيب لتجنب العدوى.
  • تجنب وضع المكياج أو مستحضرات العناية بالبشرة قبل شد الوجه مباشرة، وخلال شهر من فترة التعافي.
  • تناول الطعام الصحي، وتجنب التدخين قبل وبعد شد الوجه بالمدة التي ينصح بها الطبيب.

أفضل أطباء شد الوجه في مصر

الدكتور شريف حجازي

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر والوطن العربي، وحصل على الماجستير في التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، ويعتبر من أفضل أطباء التجميل في مصر حيث أجرى العديد من عمليات التجميل ما بين تنسيق الجسم وجراحات تجميل الوجه، وتجميل الوجه بالفيلر والبوتكس.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

الدكتور رامي العناني

الدكتور رامي العنانياستشاري جراحة التجميل وعضو الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل، والجمعية الأفرو آسيوية لتجميل الجلد والليزر، ويشتهر كواحد من أفضل أطباء نحت الجسم وشد الوجه جراحياً وببدائل الجراحة.

الدكتور ماهر سعد

الدكتور ماهر سعداستشاري جراحة التجميل، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحة المناظير، وتتعدد خبراته التجميلية ما بين عمليات تجميل الوجه، وعمليات تنسيق القوام وتجميل الثدي، وهو من أشهر أطباء التجميل في مصر والعالم العربي.

الدكتور حسام أبو العطا

الدكتور حسام أبو العطااستشاري جراحة التجميل والليزر وتجميل الثدي في مصر، وعضو الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل، ويتمتع بخبرة طويلة في مجال جراحات التجميل التي تشمل تجميل الثدي، وعمليات شد الوجه والجبهة، إضافة لعمليات تنسيق القوام وشد الترهلات، وحقن الفيلر والبوتكس.

الدكتور فادي يعقوب

الدكتور فادي يعقوبأستاذ جراحة التجميل في طب القصر العيني، وحصل على زمالة جامعة ريغنسبورغ في ألمانيا، ويعد من أفضل أطباء التجميل في مصر حيث أجرى الكثير من عمليات التجميل للوجه والأذن والأنف، وعمليات تجميل الثدي، بالإضافة إلى حقن البوتكس والفيلر.

أفضل مراكز وعيادات شد الوجه في مصر

يتوافر في مصر العديد من مراكز وعيادات التجميل المزودة بأحدث التقنيات، والتي تضم أفضل خبراء التجميل، ومنهم ما يلي:

  • مركز جمالي Jamaly Centre.
  • عيادة الدكتور شريف حجازي Sherif Clinic.
  • إم إي كلينك ME Clinic.
  • عيادة الدكتور محمد الروبي.
  • ديرما ليزر كلينك Derma Laser Clinic.
  • مركز الدكتور حسام أبو العطا.
  • مركز القاهرة للتجميل والليزر.
  • دار الجمال للتجميل.
  • عيادات كلينكا جويل القاهرة.

مميزات شد الوجه في مصر

  • توجد في مصر الكثير من عيادات ومراكز التجميل التي تتعدد بها تقنيات شد الوجه المختلفة.
  • يوجد في مصر أفضل خبراء وأطباء التجميل لإجراء عمليات شد الوجه الجراحية وشد الوجه ببدائل الجراحة.
  • متوسط أسعار شد الوجه في مصر أقل من العديد من الدول الأخرى.
  • تهتم العيادات ومراكز التجميل في مصر بمستوى الخدمة الطبية المقدمة، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من العدوى.

الآثار الجانبية الناتجة عن شد الوجه

بعد شد الوجه ببدائل الجراحة من الطبيعي ظهور بعض الآثار الجانبية الطفيفة التي تختفي في غضون أيام، ومنها الألم واحمرار الجلد والتورم، أما الآثار الجانبية بعد الطرق الجراحية فتتضمن ما يلي:

  • التنميل المؤقت الذي يستمر عدة أيام أو أسابيع.
  • ظهور ندبات مؤقتة تتعافى خلال عدة أشهر وتكون غير واضحة.
  • التورم والاحمرار والكدمات وجميعها أعراض مؤقتة تزول خلال أسبوع إلى شهر.

تكلفة شد الوجه في مصر

تختلف تكلفة شد الوجه في مصر باختلاف التقنية المستخدمة كالآتي:

  • يبلغ متوسط أسعار شد الوجه بالجراحة حوالي 2000 دولار أمريكي.
  • تتراوح تكلفة شد الوجه بالليزر بين 400 إلى 700 دولار أمريكي للجلسة الواحدة.
  • يتم شد الوجه الخيوط بأسعار تبدأ من 700 دولار أمريكي حتى 2000 دولار أمريكي حسب نوع وعدد الخيوط المستخدمة.
  • شد الوجه بحقن البوتكس يتراوح بين 400 إلى 800 دولار أمريكي، وقد يتعدى ذلك ليصل إلى 1600 دولار أمريكي.

كما تتحكم أمور أخرى في التكلفة ومن بينها مستوى المركز الطبي، وخبرة وشهرة طبيب التجميل، بالإضافة لجودة المواد المستخدمة في الحقن، وعدد الجلسات المطلوبة لتحقيق النتيجة المرغوبة، وفي حالة شد الوجه بالجراحة يتحكم في التكلفة درجة التدخل الجراحي المطلوبة، ونسبة ترهل الجلد، بالإضافة لنوع التخدير ومكانة جراح التجميل.

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد التعرف على طرق شد الوجه في مصر وأفضل المراكز والأطباء والتقنيات، تأكد من اختيار عيادة التجميل المعروفة واختيار التقنية المناسبة لتحقيق أهدافك التجميلية.

أسئلة وأجوبة حول شد الوجه في مصر

ما هي عملية شد الوجه المصغرة؟

هي عملية جراحية تتطلب تدخل جراحي محدود وعدد أقل من شقوق الجراحة لمن يعانون من الترهلات المحدودة.

هل يمكن شد الوجه في أسبوع؟

يمكن شد الوجه بسرعة ببدائل الجراحة مثل حقن البوتكس أو الفيلر أو شد الوجه بالخيوط، ولكن الأمر يتطلب المزيد من الوقت للحصول على النتائج المرغوبة.

كم أسعار شد الوجه بالخيوط في مصر؟

تتراوح أسعار شد الوجه بالخيوط في مصر بين 2000 إلى 4000 دولار أمريكي.

المصدر
Mayoclinic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)