حرق الدهون

دايت للتخلص من دهون البطن

يبحث الكثير من الأشخاص عن حميات غذائية ووصفات وطرق مختلفة للتخلص من دهون البطن، لأن تراكم الدهون في البطن على وجه الخصوص يعتبر كابوس مزعج للكثيرين، لذا في هذا المقال ستتعرف على دايت للتخلص من دهون البطن المزعجة.

دايت للتخلص من دهون البطن

دهون البطن والكرش بشكل عام من الأمور التي تتسبب في فقدان الثقة بالنفس كثيراً، بالإضافة إلى أن الكرش يمنعك من ارتداء الملابس التي تفضلها ويؤثر سلباً على شكلك ومظهرك الخارجي، وليس هذا فحسب فدهون البطن أيضاً يمكن أن تكون سبب في الإصابة بالكثير من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والشرايين ومرض السكر من النوع الثاني.

لذا النظام الغذائي هو أول العوامل التي يجب أن تحرص على تغييرها، حتى تتمكن من حرق تلك الدهون، وخسارة الوزن والوصول إلى الوزن الصحي والمثالي، والحصول على جسم متناسق، لذا إليك أفضل دايت للتخلص من دهون البطن:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

وجبة الإفطار

وجبة الفطور هي الوجبة الأهم على الإطلاق، فهي الوجبة التي تمنحك الطاقة لإكمال اليوم بجانب أنها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة، وبالتالي تساعدك على تجنب تناول أي أطعمة أو وجبات خفيفة غير صحية أو تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.

وينصح خبراء التغذية بتناول مصدر من مصادر البروتين في وجبة الفطور، لأنه يساعد على تقليل الشعور بالجوع، ويساعد أيضاً على تعزيز حرق الدهون، كما أن تناول الألياف في هذه الوجبة أيضاً يساهم في تنظيم الهضم وتقليل الجوع، وفيما يلي نقدم لك نموذج رجيم من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في وجبة الإفطار كالتالي:

بيضة مسلوقة + كوب من الزبادي + شريحة من خبز الحبوب الكاملة + 3 ملاعق من الفول بدون إضافة زيت + سلطة خضراء.

وجبة الغداء

وجبة الغداء يجب أن تحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، ولكن من الضروري أن تكون أطعمة صحية وقليلة السعرات الحرارية وقليلة الدهون أيضاً، حتى يتمكن جسمك من حرق الدهون الزائدة وفي نفس الوقت يحصل على العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المختلفة، وتتضمن وجبة الغداء ما يلي:

علبة تونة بدون زيت أو صدر دجاجة منزوع الجلد ويكون مشوي أو مسلوق أو 2 سمكة مشوية + طبق سلطة خضراء + ربع رغيف بلدي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

وجبة العشاء

يجب ألا تحتوي وجبة العشاء على أطعمة دسمة أو ثقيلة، حيث يجب أن تتناول أطعمة خفيفة وصحية ولا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، ومن أفضل الأطعمة التي يمكن إضافتها لوجبة العشاء ما يلي:

كوب زبادي خالي الدسم أو كوب من اللبن خالي الدسم + ثمرة فاكهة من الأطعمة المسموحة في الرجيم مثل التفاح أو الجريب فروت أو البرتقال أو الأناناس.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

الوجبات الخفيفة

من الضروري أن تحرص على تناول بعض الوجبات الخفيفة بين وجباتك الرئيسية، حتى تتجنب تناول كمية كبيرة من الطعام، وتتجنب تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية أو سكريات وما إلى ذلك، لذا يمكنك تناول أحد الأطعمة التالية:

  • ألواح الجرانولا.
  • الفراولة والزبيب مع الزبادي.
  • مكعب من الشيكولاتة الداكنة.

نصائح هامة للتخلص من دهون البطن

بعد أن تعرفت على أفضل دايت للتخلص من دهون البطن تعرف على بعض النصائح الهامة التي تساعد على حرق دهون البطن والتخلص منها في فترة قصيرة:

ممارسة التمارين الرياضية

يجب أن تقوم بتخصيص وقت من اليوم لممارسة الرياضة، فهي تساعد على تعزيز حرق الدهون في الجسم، وتساهم في بناء العضلات، وتقلل من ظهور الترهلات، كل هذه الفوائد التي تقدمها التمارين الرياضية ستساعدك على التخلص من دهون البطن العنيدة، بجانب أنها تساعد على تقليل الشعور بالتوتر والقلق وأي مشاعر سلبية أخرى.

حساب السعرات الحرارية

يجب أن تقوم بحساب السعرات الحرارية في كل وجبة من وجباتك اليومية، حيث يجب ألا تتخطى السعرات الحرارية في كل وجبة، عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها جسمك في اليوم، فهذا سيساعدك على تنظيم وجباتك وبالتالي سيعطي للجسم فرصة لحرق الدهون الزائدة.

تناول البروتين

البروتين يعتبر من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تتواجد بصفة دائمة في وجباتك على مدار اليوم، ففي وجبة الإفطار سيساعدك البروتين على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنه سيساعد على بناء العضلات وتعزيز حرق الدهون.

تناول الألياف

الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات الورقية تساعد على تنظيم عملية الهضم وتقليل الشعور بالجوع، بالإضافة إلى أنها تعزز امتصاص العناصر الغذائية الأخرى في الجسم.

تجنب تناول الدهون المشبعة

استبدل الدهون المشبعة بالدهون الأحادية غير المشبعة مثل تلك التي تتواجد في زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات، فهي تساعد على التخلص من دهون البطن وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية التي قد تتسبب فيها الدهون المشبعة.

السيطرة على التوتر

التوتر قد يدفعك إلى تناول كمية كبيرة من الأطعمة والسكريات، لذا يجب أن تجد طريقة مناسبة للتخلص من هذا التوتر، مثل ممارسة تمارين اليوجا أو التمارين الرياضية، أو الذهاب في عطلة مع أحد الأصدقاء، أو ممارسة تمارين التنفس العميق، فهذا يساعد على تقليل التوتر وبالتالي ستقلل من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يتسبب في بطء معدل حرق الدهون.

الانتباه أثناء تناول الطعام

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو أثناء تصفح الهاتف المحمول، وهو ما قد يؤدي إلى تناول كمية كبيرة من الطعام بدون الانتباه لذلك، لذا يجب أن تحرص على أن تعطي اهتمامك وانتباهك للطعام الذي تتناوله، مع الحرص على مضغ الطعام وتناوله ببطء، فبذلك ستتمكن من الشعور بالشبع في وقت أسرع.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أفضل دايت للتخلص من دهون البطن وتعرفت على أهم النصائح للتخلص من هذه الدهون، من الضروري ألا تتبع أي حمية غذائية رائجة إذا كنت تعاني من أحد الأمراض المزمنة، وقم باستشارة طبيب تغذية مختص ليحدد لك النظام الغذائي الأنسب لحالتك الصحية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أسئلة وأجوبة حول دايت للتخلص من دهون البطن

ما هو أفضل نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف؟

أفضل نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف يجب أن يتضمن الألياف الطبيعية الموجودة في الخضروات والفواكه، ويجب أن يتضمن مصادر مختلفة للبروتين في كل الوجبات الرئيسية، كما يجب ألا يحتوي على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

هل يمكن التخلص من دهون البطن بالتمارين الرياضية؟

بالتأكيد يمكن التخلص من دهون البطن بالتمارين الرياضية، فهي تساعد على تعزيز حرق الدهون وبناء العضلات ونحت البطن، مثل تمارين الطحن والبلانك والضغط.

ما هي أفضل مشروبات حرق دهون البطن؟

أفضل مشروبات لحرق دهون البطن تتضمن مشروب الزنجبيل ومشروب الليمون والقرفة، كما أن الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي تعزز حرق الدهون في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)