حقن الدهون

حقن الدهون للساقين

عملية حقن الدهون أصبحت الحل للكثير من المشاكل والعيوب في الجسم، كما أنها تتميز بأنها آمنة وتكلفتها متوسطة إلى حد ما، لتتعرف على حقن الدهون للساقين وتتعرف على مميزات وعيوب تلك العملية، تابع معنا هذا المقال.

حقن الدهون للساقين

مثلما يبحث الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن عن حلول ووسائل للتخسيس وعمليات جراحية لعلاج السمنة، يبحث الأشخاص الذين يعانون من النحافة أيضاً عن حلول لتلك المشكلة، ومن ضمن هذه الحلول هي عملية حقن الدهون.

حيث أن عملية حقن الدهون الذاتية تعتبر من أحدث تقنيات الجراحات التجميلية، فهي تساعد على نحت الجسم وإعطائه شكل مميز ومتناسق، بالإضافة إلى أن حقن الدهون للساقين على وجه الخصوص لا يقتصر فقط على تجميل شكل الساقين، بل يساعد على حمايتها من الكسور أيضاً إذا كانت أكثر عرضة لذلك.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

المشاكل التي تستدعي حقن الدهون للساقين

حقن الدهون الذاتية للساقين يساعد على حل مشكلة النحافة وعدم تساوي توزيع الدهون في الجسم، مما يؤدي إلى أن يمتلك الشخص ساقين نحيفتين، وهو بالتأكيد ما يؤثر على الشكل الخارجي للجسم وعلى الثقة بالنفس، كما أن هناك بعض الأشخاص يعانون من عيوب خلقية تتسبب في أن تكون إحدى الساقين تكتسب وزناً أكثر من الأخرى، فبالتالي يتسبب ذلك في عدم تماثل شكل وحجم الساقين.

بالإضافة إلى أن عمليات حقن الدهون يتم اللجوء إليها أيضاً في حالة التعرض للإصابة التي تترك أثراً أو ندبات غائرة وعميقة في الساق، حيث يساعد حقن الدهون على إخفاء تلك الآثار والندبات، حتى يتمتع الشخص بساقين متناسقتين.

أفضل المرشحين لعملية حقن الدهون للساقين

سوف تحصل على أفضل النتائج من عملية حقن الدهون، إذا توافرت لديك الشروط والمعايير التالية:

  • أن تتمتع بصحة جيدة ولا تعاني من مشاكل صحية قد تؤثر على سير العملية، أو تؤثر على نتائجها.
  • في حالة وجود ندبة غائرة أو التعرض للإصابة في الساقين.
  • إذا كنت تعاني من ساقين نحيفتين للحد الذي قد تتعرض فيه للكسر أو الشرخ بسهولة.
  • إذا كنت تعاني من عدم تساوي توزيع الدهون في الجسم، وجربت أكثر من طريقة لاكتساب الوزن وزيادة حجم الساقين ولم تفلح في ذلك.
  • وجود نسبة من الدهون في محيط منطقة الخصر والفخذين.

ما قبل حقن الدهون في الساقين

قبل أن تخضع لعملية حقن الدهون في الساقين سيناقش طبيبك كل المعلومات التي ستحتاج لمعرفتها حول العملية، وستتعرف على النتائج المتوقعة، كما سيتم التقاط بعض الصور للساقين قبل العملية وتحديد الأماكن التي سيتم فيها الحقن، لمقارنة تلك الصور بالنتائج فيما بعد العملية.

خطوات عملية حقن الدهون للساقين

خطوات عملية حقن الدهون الذاتية تبدأ بعد أن يخضع المريض لبعض الفحوصات والتحاليل الطبية، التي من خلالها يتأكد الطبيب من أن صحة المريض تسمح بإجراء العملية، ثم تتم خطوات العملية على النحو التالي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شفط الدهون

يتم استخدام مخدر موضعي أثناء شفط الدهون وأثناء حقنها، ويتم شفط الدهون من منطقة الخصر أو من الجزء العلوي من الفخذين، من خلال عمل شق جراحي في هذه المنطقة وإدخال أنبوب الشفط، ثم إذابة وتفتيت الدهون وشفطها.

تنقية الدهون

تتضمن هذه الخطوة وضع الدهون التي تم شفطها في جهاز الطرد المركزي لفصل الدهون عن أي شوائب أخرى، لضمان أفضل نتيجة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

حقن الدهون

في هذه الخطوة يتم حقن الدهون في الساقين بعد تقسيمها على أكثر من حقنة، كل حقنة يتم إدخالها وإخراجها في نفس المكان لأكثر من مرة، مع الحرص على أن يتم توزيع الدهون بشكل متساوي ومتناسق.

التعافي من حقن الدهون للساقين

تستغرق العملية حوالي ساعتين لـ 5 ساعات، وتعتمد على نسبة الدهون التي سيتم حقنها وعلى مساحة المنطقة التي تحتاج للحقن، وبعد الانتهاء منها ستتمكن من العودة لعملك بشكل طبيعي في خلال أيام.

ولا يستغرق الجسم فترة طويلة في التعافي من آثار العملية، ومع استخدام الأدوية والمسكنات التي يصفها الطبيب ستتمكن من التغلب على الألم، ولكن يظل بعض التورم الذي ينحسر تدريجياً في خلال 3 لـ 6 شهور.

كما يقوم الطبيب بتضميد الجروح في مكان شفط الدهون ومكان حقنها، لذا يجب أن تحرص على العناية بهذه الجروح جيداً، وحمايتها من العدوى أو التلوث، كما يجب عدم إزالة الضمادات قبل أن يسمح الطبيب بذلك، بالإضافة إلى أنه يجب أن تلتزم بالمتابعة والفحوصات الدورية لتجنب أي مضاعفات بعد عملية حقن الدهون الذاتية.

نتائج حقن الدهون للساقين

جزء من الدهون التي يتم حقنها تذوب في الجسم خلال فترة التعافي، ولذلك يحتاج الطبيب أن يحدد النسبة المناسبة من الدهون التي سيتم حقنها والتي ستساعد على إصلاح العيوب والحصول على النتيجة المرغوبة حتى مع الجزء الذي يذوب منها، وفي الغالب ما تكون النتيجة مُرضية وطبيعية.

ويعتمد استمرار النتائج على مدى براعة وخبرة الطبيب المسؤول عن إجراء العملية، في كيفية شفط الدهون وتنقيتها، وعندما يتم حقن الدهون بالطريقة الصحيحة فإنها تتمكن من أن تستقر في مكانها، وتتلقى التغذية الكافية من الدم، فإن النتائج تكون رائعة.

مميزات حقن الدهون في الساقين

تمتلك عملية حقن الدهون بعض المميزات الرائعة والتي تتضمن ما يلي:

  • تتميز هذه العملية بأنها تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة في الجسم، وفي نفس الوقت تساعد على إصلاح العيوب وزيادة حجم منطقة أخرى كالساقين مثلاً.
  • تستمر نتائج حقن الدهون الذاتية فترة أطول من الفيلر.
  • احتمالية رفض الجسم أو مهاجمة الجهاز المناعي للدهون الذاتية ضعيفة جداً، مقارنةً بالوسائل الأخرى مثل الفيلر.
  • تكلفة العملية غير مرتفعة مقارنة بالمميزات والفوائد التي تقدمها.
  • نتائج العملية طبيعية ولا يمكن ملاحظتها أو معرفة ما إذا كنت خضعت لعملية حقن الدهون أم لا.
  • بعد شفط الدهون من الجسم فإنه يمكن تخزينها والاحتفاظ بها بطرق معينة لدى الطبيب حتى تظل صالحة للحقن لفترة من الوقت.

عيوب حقن الدهون للساقين

أهم العيوب التي تمتلكها عملية حقن الدهون للساقين ما يلي:

  • التورم والكدمات التي تستمر لفترة من الوقت بعد العملية.
  • الشعور بالألم.
  • الإصابة بالعدوى.
  • تكوّن الندوب في أماكن الشقوق الجراحية في منطقة الشفط أو الحقن.
  • عدم تماثل شكل الساقين وحجمهما، نتيجة عدم حقن الدهون بالطريقة المناسبة والصحيحة.
  • حقن نسبة أعلى أو أقل من النسبة التي يحتاجها المريض.

تكلفة حقن الدهون للساقين

يعتمد تحديد تكلفة حقن الدهون للساقين على نسبة الدهون التي تحتاجها الساق لزيادة حجمها أو إصلاح العيوب الموجودة فيها، كما تعتمد على التقنية المستخدمة في شفط الدهون وعلى أتعاب الطبيب الذي سيجري العملية، بالإضافة إلى أنها تختلف من دولة لأخرى، وتتراوح التكلفة بين 2500 لـ 3000 دولار أمريكي.

وفي نهاية هذا المقال بعد أن تعرفت على حقن الدهون للساقين وتعرفت على خطوات إجراء تلك العملية، من الأفضل أن تحرص على اختيار أفضل المراكز الطبية المتخصصة في مجال التجميل وحقن الدهون لتحصل على أفضل النتائج.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أسئلة وأجوبة حول حقن الدهون للساقين

ما هي تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر؟

تنقسم التكلفة الكلية إلى تكلفة شفط الدهون التي تتراوح بين 20 لـ 35 ألف جنيه مصري، وتكلفة حقن الدهون التي تتراوح بين 15 لـ 22 ألف جنيه.

ما هي أضرار عملية حقن الدهون للساقين؟

قد تسبب عملية حقن الدهون للساقين في الشعور ببعض الآلام، وتورم الساق التي تم حقن الدهون فيها، ويستمر هذا التورم من 3 لـ 6 شهور.

ما هو أفضل فيتامين لتسمين الساقين؟

في الحقيقة لا يوجد فيتامين معين يساعد على تسمين الساقين، ولكن يجب أن تحرص على أن يتلقى جسمك كله القدر الكافي والجرعة التي يحتاجها بشكل يومي من الفيتامينات، مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامينات ب، كما أن الزنك والحديد أيضاً من المعادن الضرورية للجسم.

المصدر
UMPCUniversity of Pittsburgh Medical Center

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)