حقن الدهون

حقن الدهون بالصدر التكلفة وهل يدوم وأفضل دكتور

هل ترغبين في الحصول على ثدي أكبر ولكن تُقلقك الآثار الجانبية والمخاطر المحتملة للتقنيات المعروفة؟ لا داعي لمزيد من القلق، فعملية حقن الدهون بالصدر تعتبر من أكثر التقنيات الآمنة والفعالة، لتتعرفي أكثر على حقن الدهون بالصدر وخطوات العملية وأفضل المرشحين لها، تابعي معنا هذا المقال.

ما هو حقن الدهون بالصدر؟

حقن الدهون بالصدر هي عملية تجميلية تهدف إلى تكبير الصدر بدرجة معينة، من خلال حقن الدهون الذاتية التي يتم شفطها مُسبقاً من جسم المريضة، ولهذا السبب تعتبر من أكثر التقنيات الآمنة، لأن احتمال رفض الجسم لهذه الدهون ضعيف للغاية، بالإضافة إلى أن العملية لا تتسبب في آثار جانبية ومضاعفات في حالة اختيار الطبيب المناسب وذو الخبرة الكبيرة في هذا المجال، وأيضاً في حالة اتباع تعليمات الطبيب.

أفضل المرشحات لعملية حقن الدهون في الصدر

لا تتطلب عملية حقن بالصدر الكثير من الشروط الصعبة والمعقدة، ولكنها تتطلب بعض الشروط البسيطة التي تتضمن ما يلي:

  • أن تتمتعي بصحة جيدة قبل إجراء العملية.
  • أن يكون وزنك مستقر.
  • أن تتوقفي تماماً عن التدخين.
  • في الغالب لا ينصح بإجراء العملية لمن يعانون من زيادة الوزن.
  • يجب أن تكون توقعاتك بشأن نتائج العملية واقعية، ويجب أن تعلمي أن حقن الدهون يساعد على الوصول لزيادة محدودة وطبيعية في حجم الصدر.

خطوات عملية حقن الدهون بالصدر

تتضمن خطوات عملية حقن الدهون في الصدر ما يلي:

مقالات ذات صلة

شفط الدهون

تبدأ العملية بشفط الدهون من منطقة تعاني من زيادة في نسبة الدهون فيها، وغالباً ما تكون منطقة البطن أو منطقة أعلى الفخذين أو الذراعين أو الأجناب، حيث يتم اختيار المنطقة الأنسب كما يختار الطبيب التقنية الأنسب لشفط الدهون على حسب كل حالة، ثم يتم إدخال قنية الشفط من خلال شق جراحي صغير يقوم الطبيب بعمله في هذه المنطقة، ثم يتم إذابة الدهون وبعد ذلك شفطها.

إعداد الدهون

يتم إعداد الدهون عن طريق تنقيتها من خلال وضعها في جهاز الطرد المركزي، لتنقيتها من أي شوائب أو دم أو مكونات أخرى، حتى يتم الحصول على أفضل النتائج.

حقن الدهون

يتم حقن الدهون في الثدي بواسطة سرنجات صغيرة وعلى أعماق مختلفة وبكميات صغيرة تدريجية، ويتم تدليك الثدي أثناء الحقن للتأكد من توزيع الدهون بشكل متساوي ومتناسق، وهو ما يساعد على الحصول على ثديين متناسقين ونتائج مبهرة.

التعافي من عملية حقن الدهون بالصدر

تستغرق مدة التعافي من عملية حقن الدهون بالصدر من أسبوعين لـ 3 أسابيع، وخلال هذه الفترة يجب أن تلتزمي بتعليمات الطبيب وتحرصي على تناول الأدوية التي يصفها بانتظام، كما قد ينصح الطبيب بارتداء المشد الطبي وهو أيضاً ضروري لتحديد شكل الثدي، ويتم ارتداؤه طوال اليوم ويمكن خلعه عند الاستحمام.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

خلال فترة التعافي قد تلاحظي بعض التورم والكدمات في مواضع حقن الدهون، وهو أمر طبيعي تماماً، ويتم التغلب عليه بالأدوية ويتحسن بمرور الوقت، ويجب تجنب بذل أي مجهود شاق أو القيام بأي تمارين رياضية شاقة لمدة عدة أسابيع بعد عملية حقن الدهون، مع تجنب حمل أي أغراض ثقيلة، لأن كل هذه الأمور قد تؤثر على نتائج العملية بالسلب.

حقن الدهون الذاتية في الثدي

نتائج عملية حقن الدهون بالصدر

النتائج النهائية لحقن الدهون في الصدر تظهر خلال 6 أشهر لسنة، حيث تستغرق الدهون بعض الوقت حتى تستقر في مكانها وتتلقى التغذية الخاصة بها، كما أن جزء من هذه الدهون يمتصه الجسم خلال فترة التعافي، لذا لا يمكن الحكم على النتائج إلا بعد مرور 6 أشهر على الأقل.

وفي بعض الأحيان يلجأ الطبيب إلى تقنية توسيع الأنسجة قبل إجراء العملية بعدة أسابيع، للحصول على نتائج أفضل، لذلك بعد العملية ستحتاجين إلى ما يُعرف بـ Touch-Up Injection لتحسين شكل الثدي.

مخاطر عملية حقن الدهون بالصدر

يمكن أن تتسبب عملية حقن الدهون بالصدر في بعض الآثار الجانبية، التي يجب أن تكوني على علم بها، حتى تتمكني من التوجه للطبيب في حالة ملاحظة أياً من هذه الآثار أو المشكلات، وتتضمن ما يلي:

  • تكوّن الخراج.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى.
  • موت الأنسجة الدهنية.
  • التكلسات أو وجود كتل صلبة في الثدي.
  • الانصمام الدهني.
  • التنميل والتورم ولكن هذه المشاكل تتحسن بمرور الوقت.

مميزات حقن الدهون مقارنةً بالحشوات الأخرى

أهم المميزات التي تمتلكها عملية حقن الدهون الذاتية هي أنها آمنة والآثار الجانبية التي يمكن أن تتسبب فيها قليلة ويمكن السيطرة عليها مقارنةً بالحشوات الصناعية الأخرى، كما أن تقنية حقن الدهون قد حصلت على الموافقة من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ونظراً لأن الدهون التي تستخدم في العملية يتم الحصول عليها من جسم المريضة، فإن احتمال حدوث رد فعل تحسسي من الجسم تجاه الدهون أو رفض الجسم لها ضعيف.

كما تتميز تقنية حقن الدهون أيضاً أنها لا تتطلب الكثير من زيارات المتابعة لدى الطبيب بعد العملية، مقارنةً بما تحتاجه الحشوات الأخرى، التي تحتاج إلى المتابعة الدورية لفترات طويلة بعد وضعها، للتأكد من عدم حدوث أي مشكلة في الحشوة.

أما بالنسبة لمميزات الحشوات الأخرى، فهي تكمن في إمكانية تكبير الثدي بالدرجة التي ترغب فيها المريضة، نظراً لتوافر الحشوات بأحجام وأنواع مختلفة لتلبية كافة احتياجات المرضى، على عكس حقن الدهون، فهي كما ذكرنا سابقاً يمكن أن تساعد على زيادة محدودة لحجم الثدي.

عيوب تكبير الثدي بالحشوات الصناعية

الحشوات الصناعية يمكن أن تتسبب في الكثير من المشكلات وتمتلك بعض العيوب، التي يجب أن تكوني على علم بها، ومنها:

  • يمكن أن تتسبب الحشوات في الإصابة بالحساسية نتيجة رفض الجسم لها.
  • يمكن أن يحدث ثقب أو مشكلة في الحشوة، تتسبب في إزالتها أو استبدالها.
  • لا تستمر الحشوات أكثر من 10 سنوات على عكس حقن الدهون الذاتية الذي يمكن أن يستمر مدى الحياة.
  • تحتاج الحشوات الصناعية إلى المتابعة الدورية باستمرار وإجراء اختبار الرنين المغناطيسي للاطمئنان على الحشوة والتأكد من عدم وجود أي مشاكل.

تكلفة عملية حقن الدهون في الثدي

تكلفة عملية حقن الدهون في الثدي تبلغ حوالي 1400 دولار أمريكي في مصر، أما في الولايات المتحدة تبلغ حوالي 6525 دولار أمريكي.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على حقن الدهون بالصدر وتعرفتي على مميزات وعيوب تلك العملية وأضرارها المحتملة، قومي باستشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كانت تلك العملية مناسبة لحالتك أم لا.

أسئلة وأجوبة حول حقن الدهون بالصدر

ما هي مميزات حقن الفيلر للصدر؟

أهم المميزات التي يمتلكها حقن الفيلر للصدر هي أنه يساعد على تحسين شكل الثدي وإعطائه مظهر ممتلئ، بالإضافة إلى أنه يعتبر من التقنيات الآمنة ولا يؤثر على الإحساس في منطقة الثدي والحلمات.

ما هي تكلفة عملية حقن الدهون في الصدر؟

تكلفة عملية حقن الدهون في الصدر تتراوح ما بين 1400 إلى 1700 دولار أمريكي في مصر.

ما هي أضرار عملية حقن الدهون بالصدر؟

أضرار عملية حقن الدهون بالصدر تتضمن الانصمام الدهني وموت الأنسجة الدهنية واحتمالية الإصابة بالعدوى، ولكن هذه المشاكل غير شائعة الحدوث، كما أن اختيار طبيب لديه خبرة كافية في هذه العملية يجنبك الكثير من المضاعفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)