Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حقن الدهون

كل ما تريدين معرفته عن جلسات حقن الدهون والأسعار

حقن الدهون أصبح الحل المثالي للكثير من المشاكل، مثل آثار الحبوب والجروح والحفر أو صغر حجم الثديين والمؤخرة، كما أنه يمتلك الكثير من المميزات التي تجعل هذه التقنية أفضل من الكثير من التقنيات والوسائل الأخرى، لتتعرفي على جلسات حقن الدهون وتتعرفي على تكلفة العملية وآثارها الجانبية تابعي معنا هذا المقال.

حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية هي جراحة تجميلية حديثة ومتقدمة، تهدف إلى حل الكثير من مشاكل البشرة مثل الندوب والآثار والحفر والهالات السوداء وتجاويف تحت العين، وليس ذلك فحسب بل إنها من أفضل التقنيات الحديثة في تكبير الثديين والمؤخرة، أو زيادة حجم الساق التي تعاني من النحافة الشديدة للدرجة التي تعرضها للخطر، بالإضافة إلى أن حقن الدهون يتميز عن غيره من التقنيات بالنتائج التي تستمر فترة أطول وبأنها تقنية آمنة للغاية.

أفضل المرشحات لعملية حقن الدهون الذاتية

الخضوع لجلسات حقن الدهون لا يتطلب الكثير من الشروط يكفي أن تتمتعي بصحة جيدة تسمح لكِ بالخضوع للعملية بدون أن تُشكل خطورة على حياتك، ويكفي أيضاً رغبتك في حل مشكلة ما من المشاكل التي سبق ذكرها في هذا المقال، ولكن من الضروري أن يمتلك جسمك نسبة من الدهون التي تكفي لحل تلك المشكلة وعلاجها، فإذا كنتِ تعانين من النحافة فقد لا يمكنك الخضوع لهذه العملية.

كما أنه للحصول على أفضل نتائج من جلسات حقن الدهون وحتى يتمكن جسمك من التعافي من آثار العملية ويستعيد عافيته، فمن الأفضل أن تكوني غير مدخنة، وذلك لأنه من المعروف أن التدخين يتسبب في ضيق الأوعية الدموية، وبالتالي لن تلتئم الجروح بالمعدل الطبيعي، بالإضافة إلى أن الدهون التي تم حقنها لن تتلقى الإمداد الدموي الكافي لتستقر في مكانها وتعطيكِ النتائج التي ترغبين في الحصول عليها.

اقرئي أيضاً: تفاصيل عملية شفط وحقن الدهون

أماكن استخلاص الدهون

يمكن استخلاص الدهون من أي منطقة في الجسم تعاني من زيادة في نسبة الدهون، وعلى الأخص منطقة البطن والأجناب وأعلى الفخذين وأسفل الظهر والذراعين، حيث تخضع المريضة لعملية شفط الدهون قبل حقنها مرة أخرى في الجسم أو في المنطقة المراد علاجها.

مميزات جلسات حقن الدهون

تقنية حقن الدهون تمتاز ببعض المميزات التي تجعلها تتفوق على الكثير من التقنيات والوسائل الأخرى، وتتضمن تلك المميزات ما يلي:

  • نتائج جلسات حقن الدهون تدوم لسنوات طويلة، قد تصل إلى مدى الحياة إذا تم اختيار طبيب ذو خبرة في هذا المجال وإذا اتبعتِ تعليمات الطبيب وقبل وبعد العملية.
  • تكلفة العملية ليست مرتفعة مقارنة بما تمتلكه من مميزات.
  • من أهم الفوائد والمميزات التي تمتلكها عملية حقن الدهون أنه في البداية يتم شفط الدهون من الجسم، وبالتالي تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة سواء في البطن أو في منطقة أخرى.
  • الآثار الجانبية التي قد تتسبب فيها هذه العملية في الغالب لا تشكل خطورة على صحتك، ويمكن التغلب عليها بواسطة الأدوية التي يصفها الطبيب قبل وبعد العملية.
  • بعد شفط كمية من الدهون يمكن حقن جزء منها والاحتفاظ بجزء آخر وتخزينه لمدة 4 أشهر لحين الحاجة إليه، وفي حالة احتاجت المريضة إلى إعادة حقن الدهون في نفس المنطقة، أو رغبتها في حقن منطقة أخرى، تستخدم هذه الدهون وبالتالي لن تحتاج إلى شفط الدهون في كل مرة.

عيوب جلسات حقن الدهون

  • يمكن أن يقوم الجسم بامتصاص جزء من الدهون في فترة التعافي بعد حقن الدهون، مما قد يؤثر على نتائج العملية.
  • قد تتسبب العملية في بعض الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات والألم، لكن هذه الآثار تتحسن بمرور الوقت.
  • هناك احتمالية لأن تتعرض الدهون التي تم حقنها للتلوث أو العدوى البكتيرية، نتيجة عدم التعامل معها بالطريقة المناسبة.
  • عملية شفط الدهون التي تتم قبل الحقن يمكن أن تمتلك بعض الآثار الجانبية، مثل حدوث ثقب في الأعضاء الداخلية أو الألم والالتهاب في مكان الشفط.
  • قد يحدث ما يسمى بموت النسيج الدهني أو النخر الدهني.

كيف تتم عملية حقن الدهون؟

جلسات حقن الدهون تتم على عدة خطوات، كل خطوة تحتاج لبعض الاستعدادات التي تتضمن الخضوع للفحوصات الطبية والتحاليل وتقييم حالتك الصحية وحالة الجسم العامة، وتتضمن أيضاً بعض التعليمات التي يجب على المريضة اتباعها قبل العملية، مثل التوقف عن تناول أدوية سيولة الدم وعن التدخين لمدة 6 أسابيع على الأقل قبل العملية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

بالإضافة إلى أن الطبيب يقوم بمناقشة بعض الأمور مع المريضة، مثل الآثار الجانبية المتوقعة بعد العملية وكيفية التعامل معها، وخطوات العملية والتخدير المستخدم أثناء العملية سواء كلي أو موضعي، وفي الغالب تتم العملية تحت تأثير التخدير الكلي، ثم تبدأ الخطوات على النحو التالي:

شفط الدهون

بعد أن يتم تحديد نسبة الدهون التي تحتاجها المريضة والمكان الذي سيتم شفطها منه، يقوم الطبيب بعمل فتحات جراحية في هذا المكان ثم يقوم بإدخال أنبوب لشفط الدهون، يتصل هذا الأنبوب بقنية في نهايته ثم يقوم الطبيب بتحريك هذا الأنبوب للأمام والخلف حتى يقوم بإذابة الدهون وفصلها عن الأنسجة التي تتصل بها، ثم يقوم بشفطها بواسطة القنية المتصلة بالأنبوب.

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

تنقية الدهون

بعد أن ينتهي الطبيب من شفط الدهون بالنسبة المحددة، يقوم بتقسيم كمية الدهون إلى عدة سرنجات صغيرة، يقوم بفصل الدهون عن الشوائب العالقة بها وعن الدم المختلط بها، بواسطة جهاز الطرد المركزي، لأن أي شوائب قد تؤثر على نتائج العملية.

حقن الدهون

يقوم الطبيب بحقن الدهون على عدة دفعات مع التدليك مع كل دفعة وتقييم شكل الجلد بعد الحقن، حتى يتمكن من توزيع نسبة الدهون بشكل متساوي ومتوازن، وحتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها.

شكل الدهون التي يتم إعادة حقنها

التعافي من جلسات حقن الدهون

من مميزات جلسات حقن الدهون أيضاً أن فترة التعافي بعد العملية لا تحتاج إلى الكثير من الوقت، بل أنه في غضون أيام ستتمكنين من العودة لممارسة حياتك الطبيعية، ولكن من الضروري خلال هذه الفترة اتباع تعليمات ما بعد حقن الدهون والالتزام بنصائح الطبيب والحرص على تنفيذها، وتستغرق فترة التعافي من 3 لـ 4 أسابيع فقط.

هل حقن الدهون الذاتية دائم؟

لا يمكن الجزم بأن نتيجة حقن الدهون تستمر مدى الحياة، فهي تعتمد بشكل كبير على مهارة الطبيب الذي يتولى إجراء العملية، فكلما كانت تقنية شفط الدهون مناسبة للمريض وتتم بالطريقة الصحيحة كلما استمرت نتيجة حقن الدهون لفترة طويلة، كما أن اتباعك لتعليمات الطبيب بعد العملية من الأمور المهمة جداً والتي يتحدد من خلالها ما إذا كانت العملية ستنجح وتستمر نتائجها أم لا.

اقرئي أيضاً: الفرق بين حقن الدهون والفيلر بالتفصيل وأيهما أفضل؟

الآثار الجانبية لحقن الدهون الذاتية

الآثار الجانبية التي يمكن أن تتسبب فيها عملية حقن الدهون الذاتية غالباً ما تكون بسيطة وتتحسن في خلال أيام، وتتضمن ما يلي:

  • تورم المنطقة التي تم حقنها بالدهون، ويستمر التورم حتى 3 أيام بعد العملية ثم يبدأ في التحسن تدريجيًا، ولكن يجب أن تعلمي بأن كل جسم يختلف عن الآخر في قدرته على التعامل مع آثار العملية، لذا يمكن أن يستمر التورم أو بعض الآثار الجانبية الأخرى لفترة أقل أو أطول.
  • الشعور بالألم أمر طبيعي تماماً بعد العملية، لذلك يصف الطبيب بعض المسكنات بعد العملية.
  • قد تلاحظين بعض الكدمات أيضاً في أماكن شفط وحقن الدهون.
  • الشعور بالتنميل الذي يتحسن أيضاً بمرور الوقت.

نتائج جلسات حقن الدهون الذاتية

النتائج الأولية ستبدأ في الظهور بعد عملية حقن الدهون الذاتية مباشرةً ومع تحسن كل الآثار الجانبية للعملية ستتحسن النتائج أيضاً تدريجياً، وقد تستغرق النتائج النهائية 4 إلى 6 شهور حتى تظهر بالكامل.

اقرئي أيضاً: ماذا أفعل بعد حقن الدهون للحفاظ على الدهون المحقونة؟

جلسات حقن الدهون الذاتية في الوجه

هل تعلمين أنه يمكن حل مشكلة آثار حب الشباب والحفر وآثار الجروح في الوجه باستخدام تقنية حقن الدهون الذاتية؟ فهي على عكس حقن الفيلر التي تحتاج إلى الحقن كل فترة، وتتميز تقنية حقن الدهون بأن نتائجها مستمرة وتكلفتها ليست مرتفعة، وتستغرق فقط حوالي ساعة ونصف لإتمام العملية.

اقرئي أيضاً: نتائج حقن الدهون بالوجه

جلسات حقن الدهون الذاتية حول العين

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الهالات السوداء نتيجة الكثير من الأسباب كالسهر وقلة النوم أو الإجهاد والإرهاق، كما تعاني أيضاً من مشكلة تجاويف تحت العين وهو ما يتطلب البحث عن علاج مناسب، لذا فتقنية حقن الدهون حول العينين تستخدم لحل هذه المشكلات والتغلب عليها تماماً.

جلسات حقن الدهون الذاتية لتكبير الثدي

إذا كنتِ قد خضعتي لعملية جراحية في الثدي أدت لتغيير شكله أو كنتِ ترغبين في تكبير حجم الثديين، فتقنية حقن الدهون تعتبر الحل لمشكلتك، فهي تساعد على تكبير حجم الثدي بشكل طبيعي وغير مبالغ فيه، ولكن نظراً لأن جزء من الدهون يمتص في الجسم في فترة التعافي، فقد تحتاجين إلى إعادة حقن الدهون مرة أخرى لتحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها.

تكلفة جلسات حقن الدهون

بالطبع يختلف ثمن حقن الدهون من مركز طبي لآخر ومن بلد لآخر، بالإضافة إلى أن التكلفة بالتأكيد تختلف باختلاف كمية الدهون التي يتم حقنها، ويبدأ سعر حقن الدهون في الوجه من 350 دولار، وقد تصل تكلفة حقن الدهون إلى 5000 دولار في مناطق أخرى في الجسم، وتتراوح تكلفة حقن الدهون في مصر من 2200 إلى 3500 دولار أمريكي شاملة عملية شفط الدهون وحقنها.

أفضل دكتور لإجراء حقن الدهون في مصر

الدكتور شريف حجازيد. شريف حجازي من أكفأ جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، وهو حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو الأكاديمية الأوربية لجراحات التجميل، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية ناجحة في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، وللتواصل مع د. شريف عبر الواتس اب اضغطي هنا.

نصائح هامة يجب اتباعها بعد حقن الدهون

  • يجب اتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة الغنية بالملح.
  • يجب التوقف عن التدخين قبل حقن الدهون وخلال فترة التعافي.
  • يجب تجنب النوم على المنطقة المحقونة.
  • تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين.
  • يجب شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم.

تجربتي مع حقن الدهون

تحكي إحدى النساء تجربتها مع حقن الدهون وتقول: “كنت أعاني من نحافة الوجه والخدين بشكل يجعلني كأنني مريضة طوال الوقت، ولذلك قررت الخضوع لإجراء حقن الدهون في الوجه، وبالفعل لاحظت تغير كبير في مظهر وجهي بعد الحقن ولكن الآثار الجانبية والتورم منعني من رؤية النتائج بوضوح، وبعد التعافي فرحت جداً بالنتائج وأصبح وجهي جميل وأكثر جاذبية”.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على جلسات حقن الدهون وكيف تتم والمناطق التي يمكن حقن الدهون فيها، فمن الضروري أن تختاري أفضل الطواقم الطبية لأداء هذه العملية، حتى تتمكني من الوصول للنتائج التي ترغبين فيها بأقل قدر من الآثار الجانبية.

أسئلة وأجوبة حول جلسات حقن الدهون

ما هي تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر؟

تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر تتراوح بين 35 لـ 57 ألف جنيه مصري، وقد تقل أو تزداد مع نسبة الدهون التي تحتاجينها.

كم تبلغ مدة بقاء حقن الدهون؟

نتيجة حقن الدهون واستمرارها تعتمد على اتباعك لتعليمات الطبيب فيما يخص فترة الاستعداد للعملية وفترة التعافي من العملية، كما يعتمد على اختيارك لطبيب ذو خبرة ومهارة في هذا المجال، وقد تستمر نتيجة حقن الدهون لعدة سنوات أو لمدى الحياة باختلاف كل حالة عن الأخرى.

هل يمكن حقن الدهون الذاتية للمؤخرة؟

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة قد يسمى في بعض الأحيان عملية المؤخرة البرازيلية، ويمكن حقن الدهون في الأرداف لتكبير حجم المؤخرة وإعطائها مظهر متناسق وجذاب.

المصدر
The Aesthetic Society

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)