نحت الجسم

بالصور تنحيف الاكتاف والظهر لجسم مثالي مع أفضل دكتور

تتراكم السمنة الموضعية في الأكتاف والظهر مثل مناطق الجسم الأخرى وتجعل الجزء العلوي من الجسم أعرض من الجزء السفلي، كما أن دهون الظهر تجعل الخصر أعرض وتخفي انحناءه الطبيعي، فما هي أفضل طرق تنحيف الاكتاف والظهر ؟ الإجابة في المقالة التالية.

أسباب السمنة الموضعية في الأكتاف والظهر

تتراكم الدهون في الأكتاف والظهر بسبب ميل الجسم لتخزين الدهون في هذه المناطق فالعامل الوراثي يحدد كيف يتعامل الجسم مع الدهون وطريقة توزيعها، ومن أسباب تراكم الدهون في الجسم:

  • تناول الأطعمة النشوية والمأكولات سريعة التحضير بكثرة.
  • الإفراط في السكريات والمشروبات الغازية والمعجنات والحلوى.
  • عدم ممارسة الرياضة بانتظام وضعف الكتلة العضلية.
  • عدم تناول الطعام الصحي مثل الخضروات.
  • قلة النشاط البدني وضعف معدل الأيض.

تنحيف الاكتاف والظهر بعملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون Liposuction هي عملية يتم فيها التخلص من السمنة الموضعية باستخدام كانيولا مخصصة يتم إدخالها أسفل الجلد لاختراق الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها بالتمارين فتقوم بتفتيتها ثم يتم شفطها، وتخصص عمليات شفط الدهون للأشخاص الذين حاولوا التخلص من هذه الدهون بالطرق التقليدية ولم ينجحوا، ومن أحدث أنواعها وأكثرها فعالية:

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

عملية شفط الدهون بالفيزر هي أحدث طرق شفط الدهون وأكثرها فعالية ودقة في الوصول للدهون العنيدة باختلاف مستوياتها وطبقاتها وذلك بفضل الموجات فوق الصوتية التي تسخن الدهون وتذيبها بدرجة حرارة مناسبة تحافظ على الجلد والأنسجة الأخرى بدون أضرار، كما تعمل على شد الجلد لأنها تحفز إنتاج الكولاجين وبذلك تعطي نتيجة مزدوجة.

اقرأ أيضاً: مميزات الفيزر لشفط الدهون والأسعار مع أفضل دكتور

شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction

طريقة تنحيف الاكتاف والظهر بالليزر أيضاً من الطرق الحديثة التي تعمل على التخلص من السمنة الموضعية وتنجح في تنحيف الاكتاف والظهر بفعالية وبنتيجة جيدة عبر درجة حرارة الليزر التي تذيب الدهون وتحفز الجلد لإنتاج الكولاجين في نفس الوقت لتمنح نتيجة أكثر دقة.

المرشحون لعمليات شفط الدهون

تناسب عمليات شفط الدهون الرجال والنساء الذين تنطبق عليهم الشروط التالية:

  • البالغون من العمر 18 سنة على الأقل.
  • من يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد لديهم مشكلات صحية أو أمراض مناعية.
  • من حاولوا التخلص من السمنة الموضعية وتنحيف الاكتاف والظهر بدون جدوى.
  • من لديهم أهداف تجميلية محددة يرغبون في تحقيقها بشفط الدهون.
  • من لا يتجاوز مؤشر كتلة الجسم لديهم 30 ولا يعانون من السمنة العامة.
  • من لديهم قدرة على الإقلاع عن التدخين.

تنحيف الأكتاف والظهر بعملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد 4D من أكثر الطرق شيوعاً في تنحيف الاكتاف والظهر، وتساعد العملية على إبراز ملامح وسمات الجسم الجمالية الأكثر دقة مثل إبراز العضلات، والانحناءات الأنثوية في الجسم، ويلجأ إليها لاعبي كمال الأجسام لإبراز عضلات الكتف والظهر التي تخفيها الدهون.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

المرشحون لعملية نحت الجسم

تناسب عمليات نحت الجسم من لديهم نسبة دهون محدودة يرغبون في التخلص منها لإبراز ملامح الجسم الجمالية الأكثر دقة ولا توجد لديهم نسبة مرتفعة من السمنة الموضعية تتطلب الخضوع لعملية شفط الدهون أو التخلص منها بالرجيم والرياضة، وألا يعانون من أمراض مزمنة وأن تكون أهدافهم منطقية.

متى تظهر نتائج عمليات شفط ونحت الجسم؟

بعد عمليات نحت الجسم وشفط الدهون تنتج بعض الآثار الجانبية الطبيعية التي تدل على استجابة الجسم الطبيعية للشفاء، ومنها تصريف السوائل والألم المحتمل، والكدمات بعد شفط الدهون، وتزول هذه الآثار خلال الأسابيع الأولى مع الالتزام بتعليمات التعافي التي يوصي بها الطبيب.

ثم تظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهور وقد يستمر الجسم في التحسن ويصبح الجلد مشدوداً أكثر خلال العام الأول من العملية، وقد تظهر نتائج عملية نحت الجسم أسرع من عملية شفط الدهون، كما تتميز النتائج بأنها دائمة فلا تعود الدهون مرة أخرى بعد شفط أو نحت الجسم في حالة اتباع التعليمات والحفاظ على الوزن.

اقرأ أيضاً: نصائح للحفاظ على نتائج عمليات شفط الدهون

أسعار تنحيف الاكتاف والظهر بشفط ونحت الجسم

تختلف أسعار تنحيف الاكتاف والظهر سواء بشفط الدهون أو عمليات نحت الجسم من دولة لأخرى وحسب عدد سنوات الخبرة التي يتمتع بها الطبيب، ومستوى الخدمة التجميلية المقدمة بالمركز التجميلي، وبشكل عام تعد الأسعار في مصر تنافسية حيث تجمع مصر بين انخفاض التكلفة وبين ارتفاع معدلات نجاح العمليات.

وتبلغ تكلفة عملية شفط الدهون في مصر حوالي 2000 دولار أمريكي، وقد ترتفع أسعار عمليات نحت الجسم قليلاً عن عمليات شفط الدهون، بينما قد تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 4000 أو 8000 دولار أمريكي، وتختلف الأسعار أيضاً حسب تفاصيل العملية مثل نوع التخدير، وتطور التقنية المستخدمة، وكمية الدهون التي سيتم شفطها.

تنحيف الاكتاف والظهر بطرق التخسيس الموضعي

تناسب طرق التخسيس الموضعي من لديهم نسبة محدودة أو متوسطة من الدهون لا تتطلب الطرق التجميلية التي تتطلب بعض التدخل الجراحي مثل شفط الدهون أو نحت الجسم، وتختلف عنها في بعض التفاصيل فهي لا تتطلب تخدير مثل شفط ونحت الجسم، كما لا يتم عمل فتحات جراحية، وقد يتم تنحيف الاكتاف والظهر بالأجهزة مثل جهاز الكرايو والكافيتشين أو إبر إذابة الدهون، أو موجات الراديو الترددية ومن أشهر أجهزة التخسيس الموضعي للأكتاف والظهر ما يلي:

تنحيف الاكتاف والظهر بتجميد الدهون

من أشهر أجهزة تجميد الدهون جهاز الكرايو Cryolipolysis ويعمل الجهاز عن طريق تبريد الدهون في الأكتاف والظهر بدرجة حرارة منخفضة تسمح بتجميد الدهون دون الأنسجة الأخرى فتتكسر وتموت ويطردها الجسم عبر الجهاز الليمفاوي ويتخلص منها بشكل نهائي بعد عدة أسابيع من الجلسات، وعادة ما تتطلب عدة جلسات للوصول للنتيجة المطلوبة.

اقرأ أيضاً: سعر جلسات الكرايو للتخسيس ونتائجها ومميزاته

تنحيف الاكتاف والظهر بجهاز الكافيتيشن

جهاز الكافيتيشن Cavitation من أكثر طرق التخسيس الموضعي للجسم ويعمل على تسخين الدهون بدون أي تدخل جراحي عبر تمرير الجهاز على المنطقة التي تعاني من السمنة الموضعية فتعمل الموجات فوق الصوتية على تسخينها وإذابتها ومن ثم يطردها الجسم بشكل طبيعي، ومثل طرق التخسيس الموضعي الأخرى يحدد متى تظهر نتائج جلسات الكافيتيشن عدد الجلسات المطلوبة وكمية الدهون.

أفضل دكتور تجميل لإجراء تنحيف الأكتاف والظهر في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي وهو استشاري جراحة التجميل والإصلاح وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام من أفضل أطباء شفط الدهون ونحت الجسم في مصر، حيث أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية حققت أعلى نسب النجاح بمعدل 96% على الأقل، كما حصل على العديد من المؤهلات الطبية البارزة في مجاله ومنها ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

يقوم د. شريف حجازي بإجراء عملياته في مركزه الطبي الخاص عيادة شريف كلينك الذي يتميز بتوافر أحدث التقنيات والمعدات، كما يضم طاقم طبي مدرب على أعلى مستوى، ويمكنك معرفة المزيد حول طرق تنحيف مناطق الجسم المختلفة في عيادة شريف كلينك من هنا.

جسم الساعة الرملية 1

تمارين لتنحيف الاكتاف والظهر

أولاً تمارين تنحيف الظهر

تمرين Reverse fly

تمرين Reverse flyيتم عمل هذا التمرين عن طريق حمل الأوزان الحرة في كلتا اليدين والانحناء للأمام والظهر مستقيماً ومفروداً ثم حمل الأوزان وفرد الذراعين على مستوى الكتفين ورفعهما للأعلى على مستوى الرأس قليلاً مع الشعور بالضغط على الكتفين، كما يجب إمالة الكوعين باتجاه الداخل قليلاً وتكرر 15 عدة ثم يتم إعادة التمرين مرتين.

تمرين Barbell bent over rows

تمرين Barbell bent over rowsيتم عمل هذا التمرين عن طريق حمل البار ووضع الأوزان المناسبة والانحناء للأمام وجعل الظهر والخصر والمؤخرة في نفس المستوى ثم حمل البار من الأرض ورفعه باتجاه الخصر مع ثني الكوعين للخلف بدون انحناء الظهر كما يجب ثني الركبتين بشكل طفيف، تكرر 12-15 عدة ثم يعاد التمرين مرتين.

تمرين Dumbbell swing

تمرين Dumbbell swingيتم عمل هذا التمرين عن طريق حمل وزن واحد في كلتا اليدين وفتح الساقين كما هو موضح بالصورة، ثم ثني الركبتين قليلاً للأمام وإمالة الأرداف للخلف والانحناء للأمام وتمرير الوزن من بين الساقين باتجاه الخلف ثم رفع الذراعين للأعلى بحيث يكون الوزن في نفس مستوى الرأس وتكرر نفس الخطوات 15 مرة ويعاد التمرين مرتين.

ثانياً تمارين تنحيف الكتفين

تمرين  Dumbbell Front Raise

تمرين Front Dumbbell Raiseيتم عمل هذا التمرين عن طريق حمل أوزان في كلتا اليدين وعمل التمرين لكل ذراع على حدة، عن طريق رفع الذراع للأمام بحيث يكون في موازاة الكتف ثم خفضه للأسفل ثم يتم رفع الذراع الآخر بنفس الطريقة بالتناوب وتكرر 12-15 عدة لكل ذراع ويعاد التمرين مرتين.

تمرين Dumbbell Side Raise

تمرين Shoulder Flip And Downيتم عمل هذا التمرين عن طريق حمل الأوزان في اليدين ثم الجلوس على كرسي وفرد الظهر أو الوقوف بشكل مستقيم ثم يتم رفع الذراعين للأعلى وفردهما ثم خفضهما للأسفل مع ثني الكوعين حتى يشكلا من الداخل زاوية قائمة، مع جعل الكتفين والنصف العلوي من الذراعين حتى الكوع في خط واحد، وتكرر 15 عدة ثم يعاد التمرين مرتين.

تمرين Shoulder Shaper

تمرين Shoulder Shaperيتم عمل هذا التمرين عن طريق حمل الأوزان في كلتا اليدين وثني الكوعين كما توضح الصورة بحيث يكون الكتفين والنصف العلوي من الذراع خطاً واحداً ثم يتم ضم الذراعين باتجاه الداخل وإرجاعهما للوراء مرة أخرى وتكرار 15 عدة.

نصائح عند ممارسة تمارين تنحيف الاكتاف والظهر

قد تكون الرياضة من الطرق الفعالة في التخسيس وتنحيف مناطق الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية ولكن يجب الاستمرار في التمارين حسب الهدف من إنقاص الوزن، وحتى تصل للنتيجة المرجوة يجب اتباع النصائح التالية عند ممارسة رياضة لتنحيف الاكتاف والظهر:

  • اتباع نظام غذائي صحي مناسب لكثافة التمارين.
  • للمبتدئين خلال أول 3 شهور ينصح بإعادة التمرين مرتين في الأسبوع في أيام منفصلة، ويتم عمل مجموعتين وتكرر العدات من 8-10 مرات.
  • للمستوى المتوسط بعد مرور 4-9 شهور ينصح بعمل التمرين مرتين منفصلتين في الأسبوع مع عمل 3 مجموعات ويكرر من 12-15 عدة.
  • المستوى المتقدم بعد مرور 10 شهور ينصح بالتمرين مرتين منفصلتين في الأسبوع، ويمكن عمل من 3-4 مجموعات، وتكرر العدات من 4-6 عدات.
  • يجب تمرين جميع عضلات الجسم في الأيام الأخرى، ولتخسيس دهون أكثر يجب ممارسة تمارين الكارديو مثل الجري ونط الحبل.
  • يمكن الجمع بين تمارين الكارديو والتمارين عالية الشدة أو تمارين الهيت HIIT بعد مرور عدة أشهر من التمارين.

اقرأ أيضاً: كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر بأفضل وأسرع الطرق؟

هل يمكن تنحيف الاكتاف والظهر بالرجيم؟

يمكن التخلص من دهون الظهر والكتفين باتباع رجيم صحي ولا غنى عن النظام الغذائي المناسب إلى جانب التمارين للوصول للنتيجة المطلوبة ورؤية فائدة التمارين وخاصة عند تراكم الكثير من الدهون، وحتى إن كانت الدهون من النوع العنيد يمكن ملاحظة التحسن في النتائج بالرغم من صعوبة إعادة توزيع الدهون في الجسم إلا أنه مع الاستمرار يمكن رؤية نتيجة مُرضية.

هل يمكن تنحيف الاكتاف والظهر بالأعشاب؟

لا توجد أي أعشاب تساعد على تنحيف منطقة من الجسم دون الأخرى، ولكن مع الرجيم والرياضة يمكنك رفع معدل الأيض وتحسين كفاءته بشرب بعض المشروبات التي تنشط الدورة الدموية إلى جانب شرب الكثير من الماء، ومن هذه المشروبات الشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل والحمضيات، ولكن بدون إضافة السكر.

تجربتي مع تنحيف الاكتاف والظهر

من تجارب تنحيف الاكتاف والظهر وسؤالنا عن النتائج كانت الإجابات كالتالي:

التجربة الأولى “كانت أفضل وسيلة لجأت إليها حتى الآن من أجل تنحيف الاكتاف والظهر هي عملية شفط الدهون فالسمنة الموضعية بهذه المنطقة كانت متزايدة ولم يجدي أي شيء نفعاً حتى الرجيم الذي استمر لسنوات، ورغم أنني وصلت لوزن مثالي إلا أن القوام لم يكن بالشكل الذي أتمناه حتى لجأت لشفط الدهون وأخيراً أصبح قوامي متناسق ومثالي”.

اقرأ أيضاً: تجارب نحت الظهر في أفضل عيادة تجميل

التجربة الثانية “كانت ممارسة الرياضة هي الحل الأمثل لي للوصول لشكل الظهر المثالي الذي أتمناه والتخلص من دهون الجزء العلوي من الجسم التي كانت تقف عقبة أمامي عند اختيار الملابس، ولكن النتيجة التي وصلت إليها لم تكن مثالية لذا لجأت لنحت الكتفين والظهر بجلسات التخسيس الموضعي وبعد 4 جلسات كانت النتيجة أفضل بكثير”.

عزيزي القارئ بعد الوصول لختام المقالة والتعرف على طرق تنحيف الاكتاف والظهر نتمنى أن تكون تعرفت على الطريقة الأنسب لك والآن يمكنك إخبارنا رأيك واستفساراتك ومشاركتنا تجربتك.

أسئلة وأجوبة حول تنحيف الاكتاف والظهر

ما أسباب عرض الأكتاف عند النساء؟

قد يرجع عرض الأكتاف عند النساء إلى العوامل الوراثية بسبب أن عظام الأكتاف عريضة، أو لميلها لتخزين الدهون لأسباب وراثية وأخرى بسبب نمط الحياة غير الصحي.

ما أسباب زيادة الوزن في الأكتاف؟

ترجع الدهون المتراكمة في الأكتاف إلى السمنة الموضعية حيث يميل الجسم لتخزين الدهون في مناطق دون الأخرى ومنها الأكتاف.

ما أفضل مشروب لتنحيف الأكتاف؟

لا يمكن التخلص من السمنة الموضعية في أماكن في الجسم بشرب مشروبات أو أي أعشاب، والأفضل عمل رجيم صحي وممارسة الرياضة أو تنحيف الأكتاف بالطرق التجميلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)