شفط دهون الساقين

تنحيف الافخاذ للنساء

الحصول على جسم مشدود وممشوق هو ما ترغب فيه كل سيدة، ومنطقة الأفخاذ على وجه الخصوص من أهم المناطق التي يمكن أن تتراكم فيها الدهون، لذا في هذا المقال ستتعرفين على كيفية تنحيف الافخاذ للنساء بطرق مختلفة وفعالة.

أسباب سمنة الفخذين

في البداية يجب أن تتعرفي على الأسباب التي أدت إلى تراكم الدهون في منطقة الفخذين، حتى تتمكني من التعامل مع هذه الأسباب، حيث أنها تتضمن ما يلي:

  • عدم ممارسة أي تمارين رياضية بسبب ظروف العمل أو الانشغال بالأعمال المنزلية أو الكسل في بعض الأحيان، أو بسبب بعض الظروف الصحية.
  • عدم اتباع نظام غذائي صحي.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.
  • العوامل الوراثية التي تلعب دور هام وحيوي في تراكم الدهون في الفخذين أكثر من مناطق أخرى في الجسم.

تمارين رياضية لتنحيف الافخاذ للنساء

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على فخذين مشدودين ومتناسقين، وترغبين في إنقاص وزن جسمك بشكل عام، فالتمارين الرياضية هي الطريق الأمثل للوصول إلى هذه النتائج، فهي تساعد على بناء عضلات الجسم وحرق الدهون الزائدة ونحت الجسم، بالإضافة إلى أن هناك بعض التمارين التي تستهدف دهون الفخذين وتساعد على نحتها، وتتضمن تلك التمارين ما يلي:

تمرين القرفصاء الجانبي

تمرين القرفصاء الجانبييعتبر هذا التمرين من أكثر التمارين الفعالة في تنحيف الافخاذ للنساء فهي تساعد على حرق الدهون وتقوية عضلات الفخذين، وتتضمن الوقوف مع الحفاظ على استقامة الجسم وترك مسافة مناسبة بين القدمين، وثني الركبة اليمنى وفرد الساق اليسرى ثم الوقوف مرة أخرى، وتكرار تلك الخطوات 10 مرات بالتبادل بين الساقين.

تمرين قفزة المقص

تمرين قفزة المقصتمرين قفزة المقص من التمارين التي تساعد على التخلص من دهون الفخذين خلال فترة قصيرة، فهي تساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم كله، وخاصةً في منطقة الفخذين، ويتضمن هذا التمرين الوقوف مع ترك مسافة بين القدمين ثم القفز لأعلى مع فتح الساقين، ثم اقفزي مرة أخرى ولكن مع وضع الساق اليسرى أمام الساق اليمنى في وضع المقص، وتكرار الخطوات السابقة 10 مرات بالتبادل بين الساقين.

تمرين القرفصاء باستخدام الكرة

تمرين القرفصاء باستخدام الكرةكل ما ستحتاجين إليه في هذا التمرين هو كرة مطاطية يتم وضعها بين الفخذين، ثم قومي بعمل خطوات تمرين القرفصاء مع الحفاظ على ثبات الكرة بين الفخذين، وتتضمن خطوات تمرين القرفصاء الوقوف مع الحفاظ على استقامة الظهر ثم ثني الركبتين بحيث تكون موازية للأرض، ثم الرجوع لوضع البداية، وكرري هذا التمرين 15 مرة، حيث يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الفخذين وحرق الدهون الزائدة فيها.

تمرين البلانك

التمرين الرابع تمرين البلانكيتضمن هذا التمرين الاستلقاء على البطن ثم رفع الجسم بالاستناد على اليدين والقدمين، وتثبيت كل قدم على منشفة ناعمة، ثم قومي بتحريك القدمين بعيداً عن بعضهما البعض بدون رفعهما من على الأرض، حيث أن دور المنشفة هي أن تساعد على انزلاق القدمين على الأرض بدون الحاجة إلى رفعها، ثم عودي لوضع البداية وكرري هذا التمرين 15 مرة.

تمرين الضفدع

تمرين الضفدعيساعد تمرين الضفدع يساعد على تنحيف الافخاذ للنساء وتنحيف ونحت الأرداف أيضاً، ويتضمن الاستلقاء على الظهر مع رفع الساقين لأعلى ثم ثني الركبتين وتوجيه الكعبين إلى الداخل لتتخذي وضع الضفدع، مع الحفاظ على الظهر مفرود وتثبيت اليدين على الأرض، وكرري هذا التمرين 15 مرة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تمرين القضيب الحديدي

تمرين القضيب الحديديتمرين القضيب الحديدي أو البار يشبه تمرين القرفصاء، فقط كل ما عليكِ فعله هو حمل البار أو القضيب الحديدي بالوزن الذي يناسبك، ثم الوقوف باستقامة وترك مسافة مناسبة بين القدمين، ثم قومي بثني الركبتين بحيث توازي الأرض، ثم ارجعي لوضع البداية وكرري هذه الخطوات 15 مرة.

تمرين رفع الساق الجانبي

تمرين رفع الساقين الجانبيتمرين رفع الساق يتضمن الاستلقاء على أحد جانبي الجسم، ثم رفع الساقين عن الأرض وتحريكها للأمام والخلف بدون لمس الأرض 10 مرات متتالية، ثم كرري نفس الخطوات بالاستلقاء على الجانب الآخر من الجسم.

طرق طبية لتنحيف الافخاذ للنساء

إذا لم تنجح التمارين الرياضية في أن تحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها، فيمكنك اللجوء إلى الطرق الطبية أو الطرق الجراحية، وتتضمن:

شفط الدهون

عملية شفط الدهون يمكن تطبيقها على أجزاء مختلفة من الجسم بما في ذلك الفخذين، حيث أنها تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في هذه المنطقة، ومن المميزات التي تمتلكها تلك الطريقة، أن هناك أكثر من تقنية يقوم الطبيب بتحديد الأنسب لحالتك من بين تلك التقنيات، وتتضمن ما يلي:

  • تقنية الفيزر لتنحيف الفخذين التي تتضمن استخدام الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون، وبالتالي لن يحتاج الطبيب إلى عمل شقوق جراحية كبيرة، مما يساعد على تجنب الندوب ويساعد على تقليل المخاطر والآثار الجانبية المحتملة.
  • تقنية الليزر التي تعتمد على حرارة أشعة الليزر في تفتيت الدهون وتكسيرها، ثم يتم شفطها من خلال شقوق جراحية صغيرة.
  • تقنية الليزر البارد التي تتضمن تكسير الدهون وإذابتها، ولكنها تحتاج إلى أكثر من جلسة.

جراحة شد الفخذين

يمكنك التخلص من دهون الفخذين وتنحيفهما عن طريق جراحة شد الفخذين، والتي تساعد على التخلص من مشكلة التصاق الفخذين والتخلص من الدهون المتراكمة وشد ترهلات الجلد.

نصائح هامة لتنحيف الافخاذ للنساء

بعد أن تعرفتي على طرق مختلفة لتنحيف الافخاذ للنساء نقدم لكِ بعض النصائح التي من الضروري اتباعها، عند ممارسة التمارين الرياضية أو إذا قمتِ بإجراء عملية شفط الدهون:

النظام الغذائي صحي

من أهم العوامل التي تساعد على الحفاظ على وزن الجسم هو النظام الغذائي، فمن الضروري أن يكون نظامك الغذائي غني بأطعمة صحية مثل الفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى أن النظام الغذائي الصحي يحمي من الكثير من المشكلات الصحية الناتجة عن تناول الأطعمة غير الصحية.

شرب الماء

قد يبدو الأمر بسيط، ولكن شرب الماء يعتبر من أهم العوامل التي تساعد على تعزيز التمثيل الغذائي وحرق الدهون، بالإضافة إلى أنه يساعد على السيطرة على الشعور بالجوع، وبالتالي لن تحتاجين إلى تناول وجبات خفيفة ذات سعرات حرارية عالية.

شرب القهوة

تعتبر القهوة من أفضل المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن والتخسيس وتنحيف الافخاذ للنساء، فهي تساعد على تعزيز حرق الدهون وتساهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة.

النوم

النوم أيضاً من أهم العوامل التي تساهم في الوصول إلى الوزن المثالي، فقلة النوم تؤثر على معدل التمثيل الغذائي ومعدل حرق الدهون، لذا يجب أن تحرصي على الحصول على قسط كافي من النوم بشكل يومي.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على كيفية تنحيف الافخاذ للنساء وتعرفتي على نصائح مهمة، من الضروري ألا تقومي بتجربة أي وصفات قبل أن تتأكدي من أنها آمنة ومناسبة.

أسئلة وأجوبة حول تنحيف الافخاذ للنساء

كيف يمكن تنحيف الأفخاذ جراحياً؟

يمكن تنحيف الأفخاذ جراحياً عن طريق عملية شفط الدهون، فهي عملية جراحية ناجحة وتساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الفخذين.

هل يمكن التخلص من سمنة الافخاذ بالتمارين؟

نعم بالطبع يمكن التخلص من سمنة الافخاذ بالتمارين الرياضية، فهي من أكثر الطرق الفعالة في نحت الفخذين.

ما هي أفضل مشروبات لنحت الفخذين؟

لا يمكن أن تستهدف المشروبات منطقة معينة في الجسم لحرق الدهون فيها، ولكن الشاي الأخضر والقهوة من المشروبات التي تعزز حرق الدهون في الجسم بشكل عام.

المصدر
Healthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)