شفط دهون الفخذين

بالصور 8 تمارين للتخلص من التصاق الفخذين وترهلات الأفخاذ

هل تعاني من مشكلة التصاق الفخذين وترغب في معرفة طرق التخلص منها؟ في المقالة التالية تعرف معنا على أفضل 8 تمارين للتخلص من التصاق الفخذين ومدى فعاليتها، والأسباب التي تؤدي لهذه المشكلة والحلول الأخرى لها، فتابع معنا.

أسباب حدوث مشكلة التصاق الفخذين

يحدث التصاق الفخذين نتيجة تراكم الدهون في الجزء الداخلي من الفخذين وينتج ذلك عن الآتي:

  • قلة النشاط البدني وعدم ممارسة الرياضة بانتظام.
  • العوامل الوراثية تلعب دوراً رئيسياً في تخزين الدهون في الفخذين من الداخل أكثر من مناطق الجسم الأخرى.
  • تناول الكثير من السعرات الحرارية والوجبات السريعة.
  • تناول الكثير من الدهون والسكريات ينتج عنه تراكم الدهون في الفخذين بشكل خاص.

الأضرار الناتجة عن مشكلة التصاق الفخذين

  • الطفح الجلدي المتكرر.
  • اسمرار الفخذين من الداخل نتيجة الاحتكاك.
  • التعرق المفرط والشعور بالحكة.
  • زيادة الالتهابات والاحمرار.
  • ظهور البثور بين الفخذين.
  • عدم تناسق شكل الفخذين مع الجسم، والشعور بفقدان الثقة بالنفس.
  • ثقل الفخذين وضغطهما على القدمين يؤدي للإصابة بالقدم المسطحة.

اقرأ أيضاً: هل يؤثر التصاق الفخذين على العلاقة الزوجية؟

اشكال التصاق الفخذين

اشكال التصاق الفخذين

أفضل 8 تمارين للتخلص من التصاق الفخذين

هناك عدة تمارين لعلاج التصاق الفخذين يمكن ممارستها في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية وتشمل:

تمرين الطعنات Curtsy Lunge

تمرين الطعنات Curtsy Lungeيتم عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وضم اليدين فوق مستوى الصدر، ثم الرجوع بالساق اليسرى للخلف والنزول للأسفل بحيث تشكل كلاً من الركبتين زاوية قائمة، والرجوع لوضعية البداية، ثم عمل من 12 إلى 15 عدة للساق اليسرى وبعدها يتم التبديل مع الساق اليمنى.

تمرين الطعنات مع رفع الأوزان Lunges With Dumbbell

تمرين الطعنات مع رفع الأوزان Lunges With Dumbbellيتم التمرين عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وحمل الأوزان في كلاً من اليدين، ثم أخذ خطوة للأمام بأحد الساقين وخفض الجسم للأسفل لعدة ثوان، ثم رفع الذراعين للأعلى أو ثنيهما لتحريك عضلة الذراع الأمامية، ثم الوقوف مرة أخرى وتكرار من 12 إلى 15 عدة لكل ساق مع عمل 3 مجموعات.

تمرين سومو سكوات Sumo Squats

تمرين سومو سكوات Sumo Squatsيتم التمرين عن طريق الوقوف بشكل مستقيم ووضع الكفين على الجانبين أسفل خط الوسط، ثم النزول للأسفل في وضعية القرفصاء بعد أخذ خطوة واسعة بين الساقين وفتح الساقين عند النزول للضغط على العضلات الداخلية للفخذين والوقوف مرة أخرى، ثم تكرار ذلك 15 عدة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تمرين التزلج Skaters

تمرين التزلج Skatersيتم عن طريق الوقوف بشكل مستقيم مع التباعد بين القدمين، ثم الرجوع بالساق اليسرى خلف اتجاه الساق اليسرى بحيث تتجاوز مستوى القدم، ثم الرجوع للوضعية السابقة وأخذ خطوة بالساق اليمنى خلف اتجاه الساق اليسرى بنفس الطريقة، وتكرار 30 عدة بالتبادل.

تمرين الطعنات الجانبي مع الكرة Ball Side Lunge

تمرين الطعنات الجانبي مع الكرة Ball Side Lungeيتم التمرين عن طريق حمل الكرة بين اليدين في اتجاه الصدر، ويمكن استبدالها بالأوزان أو بدونهما، ثم الوقوف بشكل مستقيم وأخذ خطوة واسعة بأحد الساقين إلى الجانب ثم النزول للأسفل في وضعية القرفصاء، والوقوف مرة أخرى وتكرار من 12 إلى 15 عدة، ثم يتم التبديل مع الساق الأخرى، وتكرار مجموعتين إضافيتين.

تمرين شد الفخذ الداخلي Supine Inner Thigh Lift

تمرين شد الفخذ الداخلي Supine Inner Thigh Liftيتم التمرين عن طريق النوم على الظهر على الأرض، ورفع الساقين للأعلى بحيث يشكلان زاوية قائمة مع أسفل البطن، وتثبيت أحد الساقين مع تحريك الساق الآخر للجانب ثم العودة مرة أخرى وتكرار من 12 إلى 15 عدة، ثم التبديل مع الساق الآخر.

تمرين الضغط على الكرة Inner Thigh Blaster

تمرين الضغط على الكرة Inner Thigh Blasterيتم عن طريق الوقوف بشكل مستقيم ووضع الكرة المطاطية بين الفخذين، وتثبيتها بالضغط عليها، ووضع الكفين على الجانبين والنزول للأسفل مع ضم الساقين والحفاظ على ثبات الكرة، وتكرر العدات حتى 15 مرة.

الجري

من أفضل التمارين للتخلص من التصاق الفخذين وتنحيف الفخذين وشد الساقين أيضاً سواء عن طريق المشاية الكهربائية في صالة الألعاب الرياضية، أو المشي لمسافات طويلة والهرولة، لمدة نصف ساعة على الأقل، كما يمكنك صعود ونزول السلم للتخلص من دهون الفخذين وشد العضلات أيضاً.

نتائج ممارسة الرياضة للتخلص من التصاق الفخذين

بعد ممارسة الرياضة بانتظام يمكن التخلص من التصاق الفخذين حسب نسبة تراكم الدهون بهما، وكذلك درجة استجابة الجسم للرياضة، فبعض الدهون تكون من النوع العنيد الذي يقاوم النظام الغذائي والرياضة، ويتطلب ذلك الاستمرار لشهور عديدة في اتباع جدول منتظم من الرياضة.

ويمكن التخلص من دهون الفخذين والوصول للمظهر المرغوب عن طريق ممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف الفخذين التي ذكرناها فيما سبق خلال 3 إلى 6 شهور على الأقل، ولزيادة فعالية التمارين ينصح بالمزج بين تمارين المقاومة التي تعتمد على الأوزان أو وزن الجسم، وتمارين الكارديو في نفس الوقت، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي.

اقرأ أيضاً: هل التصاق الفخذين يخرج من الجيش؟

طرق أخرى للتخلص من التصاق الفخذين بسرعة

يلجأ الكثير من الأشخاص للبدائل التجميلية لاختصار شهور طويلة من الرياضة والرجيم والتخلص من السمنة الموضعية المقاومة لذلك، فحتى مع ممارسة أفضل تمارين للتخلص من دهون الفخذين واتباع نظام غذائي صحي قد لا ينجح البعض في التخلص التام من الدهون المتراكمة، ومن الطرق التجميلية للتخلص من مشكلة التصاق الفخذين ما يلي:

شفط دهون الفخذين بالفيزر Vaser liposuction

من أحدث تقنيات شفط الدهون، وتتميز هذه التقنية بالقدرة على التخلص الفائق من الدهون بنتائج دقيقة وبدون آثار جانبية خطيرة عن طريق توجيه الموجات فوق الصوتية على الدهون، لإذابتها وتفتيتها ليتم شفطها بكل سهولة، كما تساعد على شد الجلد عن طريق الحرارة المحفزة لإنتاج الكولاجين.

شفط دهون الفخذين بالليزر  laser liposuction

يتم التخلص من الدهون المتراكمة عن طريق حرارة أشعة الليزر التي تحول الدهون لسائل يسهل شفطه خارج الجسم، كما تشد الجلد في نفس الوقت ولذلك يعرف بالشفط الذكي للدهون.

بدائل غير جراحية لنحت الفخذين

توجد طرق عديدة للتخلص من دهون الفخذين ومنها نحت الفخذين بموجات الراديو الترددية وبتجميد الدهون، ولا تتطلب هذه الطرق أي تدخل جراحي، ولكن تحتاج للخضوع لعدة جلسات للحصول على أفضل النتائج.

ما قبل شفط دهون الفخذين

  • يطلب الطبيب قبل العملية بعض الفحوصات والتحاليل.
  • يتعرف على التاريخ الطبي، ويوصي بالتوقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.
  • يجب الامتناع عن الكحوليات، والأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين قبل العملية.
  • يتم تحديد نوع التخدير والتقنية المستخدمة، ويشرح الطبيب أهم ما يتعلق بالعملية.

خطوات شفط دهون الفخذين

تبدأ عملية شفط دهون الفخذين بالتخدير الموضعي، ثم يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية صغيرة، ويتم إدخال كانيولا مخصصة لشفط الدهون، ثم يتم شفط الدهون باستخدام كانيولا أخرى، ويغلق الشقوق الجراحية بغرز تجميلية، ثم يضع الضمادات الطبية.

شفط الدهون قبل وبعد

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية شفط دهون الفخذين

التعافي بعد شفط دهون الفخذين

  • بعد العملية يجب الحرص على الراحة التامة في اليوم الأول ثم المشي الخفيف لتجنب الجلطات.
  • يجب الحرص على تناول الطعام الصحي لمساعدة الأنسجة على الشفاء.
  • يجب ارتداء المشد لمدة 6 أسابيع طوال اليوم، وخلعه فقط عند الاستحمام.
  • يجب الالتزام بتناول الأدوية في مواعيدها مثل مسكنات الألم، والمضادات الحيوية لمنع العدوى.
  • تجنب الملح للوقاية من التورم وانتفاخ الجسم وتراكم السوائل تحت الجلد.
  • يجب الحرص على الحركة الخفيفة من وقت لآخر خلال فترة التعافي لتنشيط الدورة الدموية.

نتائج شفط دهون الفخذين

تظهر نتائج شفط دهون الفخذين على الفور وتستمر في التحسن التدريجي خلال الشهر الأول إلى الثالث حيث تكون أوضح ما يكون، ولكن النتيجة النهائية تظهر في الشهر السادس، وللحفاظ على النتائج يجب اتباع نمط حياة صحي والحفاظ على الوزن.

الآثار الجانبية الناتجة عن شفط دهون الفخذين

مثل أي عملية تجميلية أخرى تنتج بعض الآثار الجانبية عن عملية شفط دهون الفخذين Thighs liposuction ولكنها أعراض مؤقتة تزول من نفسها خلال أسبوع أو أكثر، وتشمل الشعور بالألم المؤقت ويمكن التغلب عليه بتناول المسكنات، والشعور بالتنميل والاحمرار والتورم والكدمات، واحتباس السوائل.

تجربتي مع شفط دهون الفخذين

نعرض لك تجربة أحد الرجال مع شفط الدهون من الفخذين: “كنت أعاني من تراكم الدهون في الفخذين، وهذه المشكلة كانت تزعجني كثيراً خاصة عند المشي حيث أن احتكاك الفخذين كان يؤدي إلى التهاب الجلد والشعور بألم مزعج، وبعد البحث عن كل الطرق الممكنة للتخلص من مشكلة التصاق الفخذين قررت الخضوع لعملية شفط دهون الأفخاذ.

وبعد إجراء كل الفحوصات والتأكد تماماً من إمكانية إجراء العملية بدون أي مضاعفات تمت العملية، وأخيراً تخلصت من دهون الفخذين بسرعة وبدون مجهود، والآن أتحرك بحرية ويمكنني المشي بدون الشعور بأي ألم، ومن خلال تجربتي الناجحة أنصح الجميع بها”.

أفضل دكتور لعلاج مشكلة التصاق الفخذين

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي أحد أمهر وأفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي كله، ويشتهر بخبرته الطويلة وكفاءته في إجراء عملية شفط الدهون من مناطق الجسم المختلفة، وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح تتجاوز 96%، وللمزيد من المعلومات تواصل مع د. شريف حجازي عبر الواتساب من خلال هذا الرابط.

والآن بعد التعرف على أفضل تمارين للتخلص من التصاق الفخذين ومدى فعاليتها، وما أفضل الحلول الأخرى، نتمنى أن تكون هذه البدائل مناسبة لك وتساعدك على حل هذه المشكلة المزعجة للتمتع بالقوام المثالي المتناسق.

أسئلة وأجوبة حول تمارين للتخلص من التصاق الفخذين

ما هي أفضل تمارين تباعد الفخذين؟

هناك عدة تمارين للتخلص من التصاق الساقين تساعد على تباعدهما ومنها، تمرين السكوات، والجري، وصعود الدرج.

ما هي اشكال التصاق الفخذين؟

قد يحدث التصاق الفخذين نتيجة تقوس الركبتين للداخل فيظهر في شكل تباعد بين القدمين والتصاق في الفخذين، أو نتيجة لتجمع الدهون في الفخذين ويظهر في شكل ترهل فوق الركبتين، أو تقوس في الساقين.

هل يمكن علاج التصاق الفخذين جراحياً؟

مشكلة التصاق الفخذين يمكن علاجها بالعديد من الطرق الجراحية مثل عملية شفط الدهون وجراحة شد الفخذين.

المصدر
Healthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)