شفط دهون الذراعين

تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر وأفضل دكتور

محتوى المقال عرض

عملية شفط دهون الذراعين من أكثر عمليات شفط الدهون انتشاراً لدى النساء، فهي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الذراعين، لتتعرفي أكثر على تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر وتتعرفي على تجربتي مع شفط دهون الذراعين وأسباب تراكم الدهون في الذراعين تابعي معنا هذا المقال من مقالات موقع ويكي بودي دوت كوم.

أسباب تراكم الدهون في الذراعين

أهم الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون وسمنة الذراعين تتضمن ما يلي:

النظام الغذائي غير الصحي

إذا كان نظامك الغذائي غير صحي ويحتوي على وجبات سريعة وكميات كبيرة من الأطعمة غير الصحية والتي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، فهذا هو السبب وراء تراكم الدهون في الذراعين.

عدم ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية تساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم وتساعد على نحت الجسم والحفاظ على الوزن الصحي، لذا عدم ممارسة التمارين الرياضية يجعلك أكثر عرضة لتراكم الدهون في الجسم كله، بما في ذلك في الذراعين.

العوامل الوراثية

تعتبر العوامل الوراثية أيضاً من أهم الأمور التي تجعل بعض الأشخاص أكثر عرضة من غيرهم لتراكم الدهون في مناطق معينة في الجسم، فيما يسمى بالسمنة الموضعية.

تناول بعض الأدوية

تؤثر الكثير من الأدوية على معدل حرق الدهون في الجسم، وتؤثر سلباً على توزيع الدهون في الجسم وتؤدي إلى زيادة الوزن، مثل مضادات الاكتئاب.

اضطراب الهرمونات في الجسم

حدوث أي اضطراب أو خلل في توازن الهرمونات في الجسم يمكن أن يؤدي إلى حدوث السمنة الموضعية أو زيادة وزن الجسم بشكل عام، ومن ضمن هذه الهرمونات هرمونات الغدة الدرقية وهرموني الإستروجين والبروجسترون وهرمون الإنسولين.

اقرئي أيضاً: تخسيس الذراعين في أسرع وقت ممكن

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

عملية شفط دهون الذراعين

عملية شفط دهون الذراعين هي عبارة عن عملية تجميلية تعمل بشكل أساسي على التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في الذراعين، والتي تتسبب في ظهور ترهلات الذراعين وتؤثر على مظهرك الخارجي، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تُشكل عائق في الحركة بحرية.

لذا أصبحت عملية شفط الدهون من الذراعين حل مثالي ورائع للتخلص من هذه المشكلة والقضاء على هذه الدهون تماماً، كما أن تقنيات شفط الدهون تمتاز بأعلى درجات الأمان، فلا تتسبب في مضاعفات خطيرة على الجسم.

اقرئي أيضاً: نحت الذراعين وصور قبل وبعد مع الدكتور شريف حجازي

تقنيات شفط دهون الذراعين

قبل معرفة تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر هناك أكثر من تقنية تستخدم لشفط دهون الذراعين، ويحدد الطبيب التقنية الأنسب لكل حالة ومن هذه التقنيات ما يلي:

شفط دهون الذراعين بتقنية الفيزر 

تقنية شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction من أفضل وأحدث التقنيات الموجودة حالياً، فهي تتميز باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تتميز بمستوى عالي من الدقة يجعلها تعمل على إذابة الدهون الزائدة بدون أن تؤثر على الأنسجة والأعصاب المحيطة بتلك الدهون، ومن مميزات شفط دهون الذراعين بالفيزر أن هذه التقنية تساعد على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين، وبالتالي التمتع بجلد مشدود.

شفط دهون الذراعين بتقنية الليزر 

حرارة الليزر تساعد على حرق الدهون وتفتيتها وإذابتها، وبالتالي يكون من السهل شفطها من خلال عمل شقوق جراحية صغيرة ودقيقة جداً، وهذه العملية آمنة كما أن الآثار الجانبية المحتملة لها محدودة ويمكن السيطرة عليها بكل سهولة، بالإضافة إلى أنها تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد مما يقلل من ظهور الترهلات.

اقرئي أيضاً: أفضل مراكز شفط الدهون بالليزر في مصر

شفط الدهون قبل وبعد

أفضل المرشحات لعملية شفط الدهون من الذراعين

إذا كنتِ ترغبين في إجراء عملية شفط الدهون من الذراعين فهناك بعض المعايير الأساسية التي يجب أن تتوافر لديكِ لإجراء هذه العملية، ومن أهمها ما يلي:

  • أن تتمتعي بصحة نفسية وجسدية جيدة.
  • أن يتمتع الجلد بالمرونة الكافية لتجنب ظهور الترهلات بعد إجراء العملية.
  • من الأفضل أن تكوني غير مدخنة أو أن تتوقفي عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية على الأقل.
  • من لديها توقعات واقعية ومنطقية من العملية.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع عملية شفط دهون البطن

خطوات شفط دهون الذراعين

قبل التعرف على تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر في البداية يتم اختيار التقنية المناسبة لشفط الدهون، وبعد ذلك تبدأ خطوات العملية على النحو التالي:

  • يقوم الطبيب بوضع علامات أو خطوط على المناطق التي سيتم عمل الفتحات الجراحية فيها، ثم يقوم باختيار نوع التخدير الأنسب لحالة المريضة الصحية، حيث يمكن إجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي أو التخدير الكلي.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بعمل الفتحات الجراحية التي تتناسب مع التقنية التي تم اختيارها.
  • يتم إذابة دهون الذراعين وتفتيتها إما باستخدام الليزر أو باستخدام الموجات فوق الصوتية.
  • يقوم الطبيب بشفط الدهون بعد إذابتها، مع الحرص على عدم حدوث أي ضرر للأنسجة أو الأوعية الدموية والأعصاب المحيطة بهذه الدهون.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بإغلاق الشقوق الجراحية بالغرز التجميلية ثم يضع الضمادات لحماية الجروح.

مع العلم أن بعض الحالات ترغب في إجراء عملية شفط الدهون من أكثر من منطقة من الجسم في نفس العملية، ولكن يحدد الطبيب المختص والمسؤول عن العملية الأنسب لكل حالة، فإذا كانت الطبيب يرى أن حالة المريضة تسمح بشفط الدهون من أكثر من منطقة في جلسة واحدة فبالإمكان تطبيق ذلك.

ولكن يفضل أن يتم شفط الدهون من كل منطقة في الجسم على حدى، لأن ذلك يسمح للجسم بالتعافي من آثار العملية ويجب أن يكون هناك فاصل وقت كافي لذلك، وفي بعض الحالات الأخرى يمكن شفط منطقتين في نفس الوقت في حالة شفط دهون البطن والخصر على سبيل المثال.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استغلال الدهون التي تم شفطها من الذراعين وحقنها في أي في الجسم إما لتكبيرها أو الحصول على جسم متناسق مثل حقن الدهون لتكبير الثدي أو حقن الدهون الذاتية لتكبير المؤخرة وغيرهم من العمليات.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع شفط وحقن الدهون

التعافي من عملية شفط دهون الذراعين

مدة فترة التعافي من عملية شفط دهون الذراعين تعتمد بشكل أساسي على التقنية المستخدمة في العملية، وتعتمد أيضاً على نسبة الدهون التي تم شفطها من الجسم وعلى حالتك الصحية، ولكن في غضون أيام تبدأ معظم الآثار الجانبية في التحسن، وستلاحظين تحسن كبير في مشكلة التورم، كما أن الألم لا يستمر أكثر من يومين إلى 3 أيام ويمكن التغلب عليه بمسكنات الألم التي يصفها الطبيب، بالإضافة إلى أن الكدمات التي تظهر على الجلد تتحسن كثيراً بمرور الوقت.

اقرئي أيضاً: متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون؟

ما بعد عملية شفط دهون الذراعين

اتباع نظام غذائي صحي بعد شفط دهون الذراعين

بعد إجراء عملية شفط دهون الذراعين يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية، كما يجب التقليل من الملح لتجنب احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون والحد من التورم، كما يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء والسوائل الصحية.

ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون من الذراعين

يجب الحرص على ارتداء مشد الذراعين بعد الشفط وفقاً لتعليمات الطبيب، ويجب الحرص على اختيار نوع ومقاس المشد المناسب بعد شفط الدهون للحصول على أفضل النتائج، وبشكل عام تتراوح مدة ارتداء المشد الضاغط من 4 إلى 6 أسابيع.

اقرئي أيضاً: مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذراعين وأهم 7 نصائح لاختياره

تجنب حمل أي أشياء ثقيلة بعد شفط دهون الذراعين

يجب تجنب القيام بأي أنشطة عنيفة أو مرهقة، كما يجب تجنب رفع الذراعين للأعلى خلال فترة التعافي، ويجب تجنب حمل الأطفال أو الحيوانات الأليفة أو أي أشياء ثقيلة وذلك لتجنب أي مضاعفات.

تجنب السفر بعد شفط دهون الذراعين

يفضل السفر بعد مرور شهر من إجراء العملية لتجنب أي مخاطر صحية، وفي بعض الحالات يسمح الطبيب بالسفر بعد أسبوعين ولذلك يجب استشارته أولاً ليحدد الأنسب لكِ ولحالتك الصحية.

تجنب ممارسة الجماع بعد شفط دهون الذراعين

يجب تجنب ممارسة الجماع بعد شفط الدهون من الذراعين إلا بعد مرور أسبوعين على الأقل، ولأن طبيعة كل جسم تختلف عن الآخر يجب استشارة الطبيب أولاً ليحدد الوقت المناسب لممارسة العلاقة الزوجية بعد العملية.

تجنب ممارسة الرياضة بعد شفط دهون الذراعين

يجب تجنب ممارسة أي تمارين رياضية بعد العملية حتى يسمح الطبيب، ويمكن فقط ممارسة المشي والأنشطة اليومية البسيطة لتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتجنب التورم والجلطات وتجمع السوائل تحت الجلد. 

الالتزام بتناول الأدوية بعد شفط دهون الذراعين

يجب الحرص على تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها المحددة وبالجرعات الموصوفة من قِبل الطبيب وذلك للتغلب على الشعور بالألم والوقاية من العدوى.

نتائج عملية شفط دهون الذراعين

نتائج عملية شفط دهون الذراعين تظهر بعد انتهاء العملية، ولكنها تستمر في التحسن بعد أن تتحسن كل الآثار الجانبية التي تحدث بعد العملية، فخلال 3 لـ 4 أشهر ستتمكنين من ملاحظة فرق كبير في شكل الذراعين، بالإضافة إلى أنكِ ستستعيدين ثقتك في نفسك وستلاحظين تحسن في شكل الجلد ومرونته، وللحفاظ على نتائج عملية شفط دهون الذراعين يجب الحرص على اتباع ما يلي:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام.
  • الحفاظ على الوزن المثالي بعد العملية.
  • تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات.

شفط دهون الذراعين

تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر

تعتمد اسعار شفط دهون الذراع بشكل أساسي على نسبة الدهون التي يتم شفطها من الجسم، وعلى التقنية المستخدمة في شفط الدهون، ونوع التخدير، بالإضافة إلى خبرة جراح التجميل وشهرته، ومدى تطور المركز الطبي، وتزيد تكلفة شفط دهون الذراعين في حالة الجمع بين أكثر من عملية مثل شفط الدهون وشد ترهلات الذراعين أو حقن الدهون في أماكن أخرى في الجسم.

كم سعر شفط دهون الذراعين؟  .. تتراوح تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر من 1300 إلى 2000 دولار أمريكي، بينما يتراوح سعر عملية شفط الدهون من الذراعين في السعودية من 5000 إلى 7000 ريال سعودي، وتفضل الكثير من النساء إجراء عملية شفط دهون الذراعين في مصر نظراً لتوافر هذه المميزات في مصر:

  • انخفاض تكلفة عملية شفط الدهون في مصر مقارنة بدول الخليج.
  • وجود نخبة من أفضل أطباء التجميل.
  • توافر أحدث تقنيات شفط الدهون.
  • توافر العديد من الفنادق الفاخرة.
  • ارتفاع مستوى الخدمة الطبية المقدمة في مصر.
  • إمكانية إجراء عملية شفط دهون الذراعين بالتقسيط في مصر.
  • وجود الكثير من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع برحلة علاجية ممتعة ومنها أهرامات الجيزة والمتحف المصري وبرج القاهرة وخان الخليلي.

كما يجب أن تعلمي أن تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر تعتمد على اختيارك للطبيب، فكلما كان الطبيب يتمتع بخبرة أكثر في مجال شفط الدهون، كلما كانت تكلفة العملية أعلى في الغالب.

اقرئي أيضاً: تكلفة عملية نحت البطن في مصر

أفضل طبيب لإجراء شفط دهون الذراعين في مصر

الدكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر والوطن العربي، ويتمتع بخبرة كبيرة في مجال إجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم وشد الترهلات، حيث أنه قام بإجراء أكثر من 5000 عملية ناجحة في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، وبنسب نجاح تتجاوز 96% ولمعرفة تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر في عيادات شريف كلينك يمكنك الضغط هنا للتواصل واتس اب.

كما يتميز أيضاً بإجراء العديد من الإجراءات التجميلية التي لا تتطلب تدخل جراحي مثل حقن البلازما وحقن الفيلر وحقن البوتكس، وهو عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، وحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.

كما أن مركز د. شريف حجازي شريف كلينك يتوافر به أحدث تقنيات شفط الدهون والأجهزة الطبية، كما يتم المتابعة المستمرة مع المريض بعد إجراء عملية شفط الدهون للاطمئنان على حالته الصحية، وإعطاء المريض كل الإرشادات والنصائح التي يجب الالتزام بها لضمان التعافي بشكل جيد والحصول على أفضل النتائج.

تجربتي مع عملية شفط دهون الذراعين

بعد معرفة تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر من تجارب شفط الدهون في مصر تحكي إحدى السيدات تجربتها مع عملية شفط دهون الزنود وتقول: “كنت أعاني من مشكلة تراكم الدهون في الذراعين بالرغم من أنني اتبعت نظام رجيم تحت إشراف الطبيب للتخلص من الوزن الزائد، وبالفعل تخلصت من وزني الزائد ولكن مازالت مشكلة الذراعين عائق كبير أمامي في ارتداء الكثير من الملابس المفضلة حيث أنني بسبب هذه المشكلة أنزعج من مظهري الخارجي وعدم تناسق شكل جسمي”.

“ولذلك قررت الخضوع لإجراء عملية شفط دهون الذراعين وبالفعل قمت بإجراء كل التحاليل المطلوبة قبل شفط الدهون وخضعت لكل الفحوصات وتم تحديد موعد العملية، وبالفعل تمت العملية بنجاح، وتخلصت من دهون الزنود المزعجة واستعدت ثقتي بنفسي، والآن أرتدي كل الملابس والفساتين المفضلة لي وكانت تجربتي مع شفط دهون الذراعين ناجحة”.

اقرئي أيضاً: أهم النصائح للتخلص من دهون الذراعين

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر وتعرفتي على خطوات العملية، إذا كان لديكِ أي استفسار آخر يمكنك مشاركته معنا من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر

ما هي أضرار عملية شفط دهون الذراعين؟

أهم الأضرار التي يمكن أن تتسبب فيها عملية شفط دهون الذراعين هي احتمالية الإصابة بالعدوى والانصمام الدهني، أما دون ذلك فهي مجرد آثار جانبية مثل التورم والألم وتتحسن خلال أيام.

ما هي تقنيات شفط دهون الذراعين في مصر؟

تقنيات شفط دهون الذراعين في مصر هي تقنية الليزر وتقنية الفيزر، أو يمكن إجراء عملية شفط الدهون التقليدية.

ما هي مميزات تقنية الفيزر لشفط الدهون؟

تمتلك تقنية الفيزر عدد كبير من المميزات الرائعة، حيث أنها لا تتطلب عمل شقوق جراحية كبيرة، بالإضافة إلى أنها تساعد على شد الترهلات، ولا يستغرق الجسم فترة تعافي كبيرة بعدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)