أسعار شفط الدهون

تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية وأشهر المراكز والأطباء

كم تساوي تكلفة شفط الدهون بالسعودية

محتوى المقال عرض

أصبحت عملية شفط الدهون من أكثر العمليات انتشاراً في وقتنا الحالي، ولذلك أقبل عليها الكثيرون للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وتنسيق القوام خاصةً في المملكة العربية السعودية حيث يعاني الكثير من الأشخاص من هذه المشكلة المزعجة، ولذلك نقدم لك أهم المعلومات المتعلقة بهذه العملية، بالإضافة إلى تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية وأهم الأطباء لاختيار الأفضل لك.

معلومات عن عملية شفط الدهون Liposuction

عملية شفط الدهون هي عبارة عن عملية جراحية يتم فيها التخلص من الدهون الزائدة بالجسم سواء في البطن أو الفخذين أو الذراعين أو أي مكان آخر بالجسم عن طريق الشفط، وتتم هذه العملية عن طريق العديد من التقنيات مثل الفيزر والليزر أو استخدام الموجات فوق الصوتية.

ومن الجدير بالذكر أنه في حالة إزالة الدهون من منطقة واحدة مثل علاج مشكلة التثدي لدى الرجال أو شفط دهون الذراعين أو البطن أو الظهر يقوم الطبيب بإجراء عملية شفط الدهون تحت تأثير التخدير الموضعي، أما في حالة شفط الدهون من مناطق متعددة بالجسم يتم ذلك تحت تأثير التخدير النصفي أو الكلى.

كما أنها لا يتم إجرائها لخسارة الوزن الزائد ولكنها لنحت وتنسيق قوام الجسم، ولذلك لا يصلح إجرائها لمن يعاني من السمنة المفرطة، ولكنها تصلح لأصحاب الوزن الزائد بعدد كيلوجرامات قليل عن الوزن الطبيعي أو في حالة تراكم الدهون في مناطق معينة بالجسم.

المرشح المناسب لعملية شفط الدهون

  • أن يكون عمر الشخص أكبر من 18 عام.
  • ألا يعاني من أي أمراض مزمنة تشكل خطورة على حياته.
  • أن يكون لديه أهداف محددة من العملية وتوقعات واقعية.
  • أن يكون في حدود الوزن المثالي للجسم.
  • ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30.
  • أن يكون غير مدخن، أو يستطيع التوقف عن التدخين قبل وبعد إجراء العملية بالمدة التي يحددها الطبيب.

ما قبل عملية شفط الدهون

يجب عليك مناقشة أي أسئلة أو مخاوف تخطر في بالك مع طبيبك، كما يجب إخباره بكل الأدوية أو الفيتامينات التي تتناولها، بالإضافة إلى إيقاف تناول أدوية سيولة الدم أو الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية لمدة 3 أسابيع قبل إجراء عملية شفط الدهون، وكما يجب إجراء كل التحاليل والفحوصات التي يطلبها الطبيب والتي تختلف من مريض لآخر حسب حالته الصحية.

كما يجب عليك إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن أن تتخلص من وزنك الزائد قبل إجراء عملية شفط الدهون، ويجب أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب، فهذا يضمن لك الحصول على أفضل النتائج، ويمكنك معرفة شفط الدهون كم كيلو ينزل؟ من خلال الرابط.

ما الأفضل إجراء عملية شفط الدهون بالتخدير الموضعي أم الكلي؟

يمكن إجراء عملية شفط دهون البطن تحت التخدير الموضعي أو العام، وتكون العملية آمنة تمامًا في كلتا الحالتين، ولا توجد مخاطر ناتجة عن التخدير، طالما يتم إجراء التخدير بواسطة جراح ماهر لديه الخبرة اللازمة، ويتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل العملية وأثناءها حتى لا تحدث مضاعفات وتمر العملية بأمان.

ويتم تحديد نوع التخدير المستخدم في شفط الدهون حسب الدهون المراد إزالتها من البطن، وفي بعض الحالات قد يتم دمجه مع شفط الدهون وشفط الدهون من مناطق أخرى من الجسم أو شفط الدهون وشد البطن في نفس الإجراء، لذلك إذا كان هناك الكثير من الدهون في البطن أو عند الجمع بين أكثر من عملية يتم إجراؤها. تجرى الجراحة تحت تأثير التخدير العام. قد تستغرق العملية وقتًا أطول من الوقت المقترح في التعليمات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون بالبنج الموضعي؟

يتساءل الكثير من الأشخاص هل من الممكن شفط الدهون بالتخدير الموضعي؟ .. نعم، يمكن إجراء عملية شفط الدهون ببنج موضعي، حيث أنه مع استخدام تقنيات شفط الدهون الحديثة مثل شفط الدهون بتقنية الفيزر أو الليزر يمكن إجراء العملية بدون استخدام التخدير العام والاكتفاء بالتخدير الموضعي.

ويحدد الطبيب نوع التخدير الأنسب لكل مريض، ففي بعض الحالات يتم استخدام التخدير العام وفي حالة وجود كمية كبيرة من الدهون أو في حالة الجمع بين عملية شفط الدهون وأي عملية أخرى مثل شد البطن، واطمئن عزيزي القارئ فاستخدام التخدير الموضعي لشفط الدهون لن يشعرك بأي ألم أو انزعاج أثناء العملية.

ما بعد عملية شفط الدهون

يجب عليك الراحة التامة بعد إجراء عملية شفط الدهون لمدة أيام أو أسابيع حسب تعليمات الطبيب، وعدم الذهاب للعمل أو ممارسة أي أنشطة قبل أن يسمح لك الطبيب بذلك، كما يجب الحرص على لبس الكورسيه الطبي أو ما يعرف بالمشد بعد إجراء عملية شفط الدهون وذلك لمدة شهر ونصف أو شهرين تقريباً.

الألم بعد عملية شفط الدهون في السعودية

يمكن الشعور بالألم بعد زوال تأثير التخدير بعد إجراء عملية شفط الدهون، والشعور بالألم أمر طبيعي ويمكن التغلب عليه بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب في مواعيدها المحددة وبالجرعات الموصوفة، وبمرور الوقت يقل الشعور بالألم إلى أن يختفي تماماً.

اقرأ أيضاً: متى يزول الألم بعد عملية شفط الدهون؟

كدمات بعد عملية شفط الدهون بالسعودية

يمكنك ملاحظة بعض الكدمات بعد إجراء عملية شفط الدهون وقد تشعر ببعض الآلام ولكن كل هذا يزول بمرور الوقت، وقد تلاحظ أيضاً إفراز بعض السوائل من مكان الجرح، لذلك يجب اتباع تعليمات الطبيب جيداً وأخذ الأدوية التي يصفها لك لتجنب أي مضاعفات.

التورم بعد عملية شفط الدهون

التورم من الآثار الجانبية الشائعة بعد شفط الدهون، ويتحسن التورم ويقل بشكل تدريجي مع الوقت، ويحدث التورم نتيجة تجمع السوائل واحتباسها في المناطق التي تم شفط الدهون منها.

اقرأ أيضاً: متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون؟

كم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون في السعودية؟

تتغير مدة لبس المشد الطبي أو الكورسيه ولكن تتراوح في الغالب ما بين 30 يوم إلى 90 يوم، ويجب اختيار أفضل مشد بعد عملية شفط الدهون، وأن يكون المشد مناسب لحجم ومقاس الجسم.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

يمكن ممارسة حياتك الطبيعية بعد عدة أيام من عملية شفط الدهون وممارسة حياتك الطبيعية وأنشطتك اليومية ولكن مع الحذر وبعد استشارة طبيبك وتتراوح مدة التعافي التام بعد عملية شفط الدهون ما بين أسبوعين لـ 3 أشهر حسب الحالة الصحية وكمية الدهون التي تم شفطها.

طريقة النوم الصحيحة بعد عملية شفط الدهون

كيف أنام بعد عملية شفط الدهون؟ من الأسئلة الشائعة بعد إجراء عملية شفط الدهون، يجب عليك أولاً التدرب على وضعية النوم بعد شفط الدهون مسبقاً قبل إجراء العملية، ويجب تجهيز السرير ووضع الوسائد عليه للنوم بسهولة ويجب أن تكون الوسائد أسفل الظهر والرأس لرفع الجزء العلوي من الجسم مع الحفاظ على وضعية الانحناء، ويمكنك النوم على السرير أو على الكرسي القابل للطي المخصص للنوم بعد شفط الدهون، ويجب اختيار أفضل وضعية للنوم بعد عملية شفط الدهون للحصول على الراحة والنوم الجيد أيضاً.

الجماع بعد شفط الدهون

خلال فترة التعافي بعد عملية شفط الدهون يجب تجنب القيام بأي أنشطة أو ممارسات عنيفة ولذا يجب تجنب ممارسة العلاقة الزوجية حتى يسمح الطبيب بذلك، ولأن طبيعة كل جسم تختلف عن الآخر لذا يجب اتباع تعليمات الطبيب بشأن الوقت المناسب لممارسة الجماع بعد عملية شفط الدهون.

التدخين بعد عملية شفط الدهون

ينصح الأطباء بالتوقف عن التدخين لمدة 3 أسابيع على الأقل قبل وبعد إجراء عملية شفط الدهون لتجنب مخاطر التدخين بعد عملية شفط الدهون، حيث أن عدم الإقلاع عن التدخين يؤدي إلى مضاعفات صحية وجمالية كثيرة.

التليف بعد عملية شفط الدهون

يعاني بعض الأشخاص من التليف بعد شفط الدهون، ومن أعراضه وجود تكتلات تحت الجلد، وتورم المناطق التي تم شفط الدهون منها ثم تليفها، ويزول التليف تدريجياً خلال فترة التعافي، وفي حالته استمراره يجب استشارة الطبيب.

اقرأ أيضاً: أسباب حدوث التليف بعد شفط الدهون وكيفية الوقاية منه

الحكة بعد شفط الدهون

الحكة من الأعراض الجانبية الشائعة والمزعجة بعد شفط الدهون، وقد تستمر لعدة أيام أو 3 أسابيع بعد إجراء العملية، ويجب استشارة الطبيب إذا كان الشعور بالحكة مستمر أو مزعج ليصف لك العلاج المناسب للحكة بعد شفط الدهون.

احتباس السوائل بعد شفط الدهون

احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون من الآثار الجانبية المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ويتخلص الجسم منها طبيعياً بشكل تدريجي، وفي بعض الحالات يتم تصريف السوائل الزائدة والتخلص منها لدى الطبيب.

اقرأ أيضاً: كيفية الوقاية من احتباس السوائل بعد شفط الدهون

التحجر بعد شفط الدهون

التحجر من المضاعفات الشائعة بعد عملية شفط الدهون، ويحدث بسبب احتباس السوائل في الجسم، وتزداد فرص حدوث التحجر في حالة عدم التزام المريض بتعليمات الطبيب خلال فترة التعافي، ويزول التحجر مع الوقت ولكن في بعض الحالات يجب علاج التحجر بعد عملية شفط الدهون لدى الطبيب.

التنميل بعد عملية شفط الدهون

الشعور بالتنميل أو الوخز بعد عملية شفط الدهون من الأعراض الشائعة بعد العملية، لذا لا داعي للقلق فهذا الشعور يزول بمرور الوقت، ويستمر في بعض الحالات لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط، وفي حالات أخرى قد يستمر لأكثر من ذلك.

اقرأ أيضاً: السبب الرئيسي للتنميل بعد عملية شفط الدهون

المساج بعد عملية شفط الدهون

ينصح الطبيب بعمل مساج بعد عملية شفط الدهون، ويساعد التدليك على علاج التحجر والتورمات والتخلص من السوائل الزائدة وتخفيف الألم والشفاء بشكل أسرع، ويمكن الخضوع لجلسات المساج أو كما تُعرف جلسات التدليك الليمفاوي لدى المتخصصين وتستغرق الجلسة حوالي 40 دقيقة، ويمكنك معرفة طريقة عمل مساج بعد عملية شفط الدهون في المنزل من طبيبك المعالج إذا كنت تفضل عمل الجلسات في منزلك.

متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون؟

يمكن الاستحمام بعد إجراء عملية شفط الدهون بيومين أو 3 أيام، وذلك في حالة خياطة شقوق الجراحة بالغرز التجميلية، أما في حالة إغلاق شقوق أو جروح العملية بالصمغ فيمكن للمريض الاستحمام في نفس يوم العملية، ويجب عليك اتباع تعليمات الاستحمام بعد عملية شفط الدهون لتجنب أي مخاطر.

متى يمكن العودة للعمل بعد عملية شفط الدهون؟

يمكن العودة إلى العمل بعد عملية شفط الدهون خلال أسبوع أو أسبوعين، ولكن يجب عليك تجنب الحركة المستمرة أو الكثيرة أو القيام بأي مجهود شاق، أما إذا كانت وظيفتك تتطلب بذل مجهود كبير فيجب الرجوع إلى العمل بعد مرور 3 أسابيع أو في الوقت الذي يحدده لك الطبيب.

الرياضة بعد عملية شفط الدهون

ينصح الأطباء بالمشي الخفيف بعد عملية شفط الدهون وذلك لتنشيط الدورة الدموية، ومساعدة الجسم على تصريف السوائل بشكل جيد، ولكن يجب الحرص على تجنب أي حركات عنيفة أو بذل مجهود بدني شاق، ويمكن ممارسة اليوجا أو ركوب الدراجات بعد مرور 3 أسابيع، أما بالنسبة للرياضات العنيفة فيجب تجنب ممارستها قبل مرور 6 أسابيع من إجراء العملية، وفي كل الأحوال يجب استشارة الطبيب قبل ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضاً: أفضل تمارين بعد عملية شفط الدهون

ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون

يعاني بعض الأشخاص من ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون، وتختلف درجة ترهل الجلد من شخص لآخر، وفقاً لمرونة وجودة الجلد، والتقنية المستخدمة في شفط الدهون، واتباع تعليمات الطبيب وارتداء المشد يساعد على تجنب الكثير من المشاكل والمضاعفات، بالإضافة إلى الحصول على نتائج أفضل.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن التخلص من ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون؟

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟

تظهر نتيجة عملية شفط الدهون مباشرة بعد الانتهاء من العملية، وتستغرق النتائج النهائية للعملية من 3 إلى 6 أشهر حتى يتعافى الجسم تماماً وتزول كل الآثار الجانبية، وتختلف مدة ظهور النتائج النهائية للعملية من شخص لآخر وعلى حسب كمية الدهون التي تم شفطها.

الندوب بعد عملية شفط الدهون

تظهر بعض الندوب بعد عملية شفط الدهون، وتتوقف آثار الندوب وشكلها ومدى إمكانية رؤيتها على مهارة الطبيب فاختيار طبيب يتمتع بالخبرة والمهارة الكافية يساعد على الحد من فرص ظهور الندوب بشكل واضح، وأيضاً مدى الالتزام بالتعليمات قبل وبعد إجراء عملية شفط الدهون.

ولكن لا تقلق عزيزي القارئ فالجروح الناتجة عن عملية شفط الدهون لا تتعدى نصف سنتيمتر، كما يجب الاهتمام بوضع الكريمات والمضادات الحيوية الموضعية لمساعدة الجرح على الالتئام والتعافي بشكل جيد وللتقليل من آثار الندوب.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع دكتور شريف حجازي مع شفط الدهون ونحت الجسم

متى تختفي جروح شفط الدهون بالفيزر؟

تقل مدة الشفاء بعد شفط الدهون بالفيزر نظراً لعدم وجود جروح كبيرة أو شديدة، وفي الأيام الأولى بعد إجراء عملية شفط الدهون تتسرب بعض السوائل من أماكن الجرح وهذا أمر طبيعي، وتختلف مدة التئام الجروح واختفائها من شخص لآخر تبعاً للعديد من العوامل مثل العمر ومرونة الجلد، وبشكل عام يتم إزالة الغرز بعد أسبوع، وتختفي الجروح تدريجياً بمرور الوقت.

شكل الندوب بعد عملية شفط الدهون

شكل الندوب بعد عملية شفط الدهون

هل تعود الدهون مرة ثانية بعد عملية شفط الدهون؟

ما يحدد الإجابة على سؤال هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون وما طرق منعها؟ هو مدى التزامك بتعليمات الطبيب بعد العملية، أما بالنسبة لنتائج عملية شفط الدهون فهي نهائية في حالة اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على ثبات الوزن، أما في حالة اتباع المريض لنمط حياة غير صحي وزيادة الوزن فهذا يؤدي إلى تراكم الدهون مرة أخرى في الجسم.

اقرأ أيضاً: أفضل نظام غذائي بعد عملية شفط الدهون حتى لا تعود الدهون

أنواع تقنيات شفط الدهون

شفط الدهون التقليدي

هذه التقنية تستخدم لإزالة الدهون من مناطق صغيرة ويقوم الطبيب بحقن المريض بمحلول معقم يكون عبارة عن الماء المالح ودواء ليدوكائين ودواء إبينيفرين، ثم يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة ثم إدخال أنبوبة رفيعة تتصل بجهاز يقوم بشفط الدهون والسوائل الزائدة من الجسم.

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر Vaser liposuction أو عن طريق الموجات فوق الصوتية يتم فيه استخدام الموجات فوق الصوتية عالية التردد، والتي تساعد على تمزيق جدران الخلايا الدهنية وتفتيت الدهون، وذلك حتى يتم شفطها بسهولة.

تتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ثم يقوم الطبيب بعمل عدة فتحات صغيرة في المناطق المستهدفة، ومن خلال هذه الفتحات يتم استهداف الدهون عن طريق الموجات الصوتية لتحويلها إلى سوائل ليتم شفطها خارج الجسم بأداة شفط الدهون المخصصة لذلك، دون أن تتعرض الأنسجة أو الأعصاب المحيطة بالدهون لأي أضرار، وبعد ذلك يقوم الطبيب بإغلاق هذه الفتحات بالغرز التجميلية ثم يضع الضمادات.

ومن مميزات شفط الدهون بالفيزر أن هذه التقنية تساعد على شد الجلد المترهل عن طريق تحفيز إفراز الكولاجين، كما أن فترة التعافي بعدها تكون أقصر بكثير من التقنيات الأخرى، ويمكن العودة للأنشطة اليومية بسرعة، ولا تحتاج للتخدير الكلي، وتقل فيها فرص حدوث النزيف.

شفط الدهون بالليزر

يتم في تقنية شفط الدهون بالليزر Laser liposuction استخدام أشعة الليزر في تفتيت الدهون وتحويلها لسائل حتى يسهل شفطها، وذلك من خلال عمل عدة فتحات صغيرة في المنطقة التي يتراكم بها الدهون، حيث تعمل حرارة الليزر على تكسير الدهون وإذابتها، ثم يتم بعد ذلك إدخال قنية شفط الدهون لشفط الدهون السائلة خارج الجسم.

وفي أغلب الحالات يتم شفط الدهون عن طريق هذه التقنية تحت تأثير المخدر الموضعي، ويتم اللجوء لتقنية الليزر في حالة شفط الدهون من منطقة صغيرة وإذا كانت كمية الدهون قليلة.

وتتضمن مميزات شفط الدهون بالليزر القدرة على العودة للأنشطة اليومية خلال عدة أيام، قلة فرص الإصابة بالنزيف، لا تحتاج هذه التقنية للتخدير الكلي، ولكن من عيوب هذه التقنية التعرض للحروق الجلدية إذا تم استخدام الليزر بشكل غير صحيح وبحرارة غير مناسبة، أو إذا قام بالعملية طبيب لا تتوافر لديه الخبرة الكافية.

مميزات عملية شفط الدهون

  • الحصول على نتائج سريعة والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.
  • تساعد هذه العملية على تحسن الصحة العامة للجسم.
  • إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة اليومية بكل سهولة.
  • تقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة مثل أمراض القلب والشرايين.
  • الحصول على جسم متناسق وقوام مشدود في أسرع وقت.

الآثار الجانبية المترتبة على عملية شفط الدهون

  • الإصابة بالجلطات الدموية.
  • احتباس السوائل في الجسم.
  • تغير لون الجلد وظهور بعض الندبات.
  • التورم وظهور الكدمات والشعور بعدم الراحة.
  • حدوث عدوى أو تسمم بسبب مخدر الليدوكايين.
  • الشعور بالألم المؤقت ويمكن التغلب عليه بمسكنات الألم التي يصفها الطبيب.
  • الشعور بالتنميل وفقدان الإحساس بالجلد في المناطق التي تم شفط الدهون منها، وهذا الشعور يختفي تدريجياً مع الوقت.

شرح لـ دكتور شريف حجازي أثناء شفط الدهون ونحت القوام وشد ترهلات الجلد

تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية

يتم تحديد أسعار شفط الدهون في السعودية على حسب حالة المريض وكمية الدهون التي يتم التخلص منها، والتقنية المستخدمة في شفط الدهون، كم تكلف عملية شفط الدهون في السعودية ؟ من أكثر الأسئلة الشائعة ويتراوح سعر عملية شفط الدهون في السعودية من 10 آلاف ريال إلى 40 ألف ريال.

ويتساءل البعض عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف ؟ .. يجب أولاً معرفة أن تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في السعودية تختلف من طبيب لآخر، وبشكل عام يبلغ سعر شفط الدهون بالليزر في السعودية حوالي 2500 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أفضل مراكز وتكلفة شفط الدهون في الرياض

سعر عملية شفط دهون البطن في السعودية

تتحدد تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية بناءً على عدة عوامل مثل الطبيب الذي سيقوم بالعملية والمركز الذي سيتم فيه إجراؤها، وغالباً تكون تكلفتها في حدود 9 آلاف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: تكلفة شفط دهون البطن في الخبر وأفضل الأطباء

سعر عملية نحت الجسم في السعودية

عملية نحت الجسم يتم فيها إزالة الدهون من مناطق متفرقة في الجسم ثم إعادة حقنها في مناطق أخرى وذلك بعد التخلص من السوائل والدم، ويوجد منه أنواع عديدة مثل نحت الجسم ثلاثي الأبعاد ونحت الجسم رباعي الأبعاد، والنحت الأيوني للجسم، والنحت البارد للجسم.

كما يمكن من خلاله الحصول على شكل جسم جذاب مثل جسم الساعة الرملية الذي تفضله العديد من النساء، وحتى يمكن إجراء نحت الجسم يجب ألا يعاني المريض من الأنيميا، أو سيولة الدم، وألا تكون كتلة الجسم أكبر من 35 – 40.

وتختلف الإجابة على سؤال كم تكلفة عملية نحت الجسم في السعودية من مدينة لأخرى ووفقاً لعدة عوامل مثل نوع التخدير، والطبيب الذي سيقوم بها والمركز أو المشفى التي ستجرى بها، بالإضافة إلى نوع التقنية المستخدمة وعدد المناطق التي يتم إزالة الدهون منها، وتتراوح تكلفة عملية نحت الجسم في السعودية من 10 آلاف ريال إلى 30 ألف ريال سعودي، أما سعر النحت البارد يصل في بعض الحالات إلى 5000 دولار أمريكي.

سعر عملية شفط دهون اللغد في السعودية

تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون من اللغد أو اللغلوغ ما بين 6 آلاف ريال إلى 10 آلاف ريال، وقد تحدث هذه المشكلة بسبب التقدم في العمر أو الوزن الزائد أو نتيجة العوامل الوراثية.

اقرأ أيضاً: مميزات وعيوب إزالة اللغد في السعودية وأشهر الأطباء

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في السعودية

يوجد في السعودية العديد من المراكز الطبية المتخصصة في مجال شفط الدهون والتي يعمل بها أكفأ وأشهر أطباء شفط الدهون في السعودية، وتتراوح تكلفة عملية الفيزر في السعودية للجسم بأكمله من 30 ألف ريال إلى 40 ألف ريال.

اقرأ أيضاً: سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في الدمام وأفضل الأطباء

عوامل تحدد تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية

  • كمية الدهون التي سيتم شفطها.
  • التقنية المستخدمة في شفط الدهون.
  • خبرة الطبيب.
  • المشفى الذي سيتم في العملية ومدة الإقامة.
  • رسوم التخدير.

اقرأ أيضاً: أسعار شفط الدهون في جدة

تجربتي مع عملية شفط الدهون في السعودية

هناك العديد من التجارب التي قامت بعملية شفط الدهون ونحت القوام في السعودية وتنقسم هذه التجارب ما بين النساء والرجال لذلك نستعرض لكم بعض تجارب شفط الدهون للرجال والنساء:

تجارب شفط الدهون في السعودية للنساء

قالت إحدى النساء تجربتها مع عملية شفط دهون البطن والخصر “كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر وحاولت التخلص منها بالكثير من الطرق مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، ولكن لم أتمكن من التخلص منها، ولذلك قررت الخضوع لعملية شفط الدهون”.

“وبالفعل ذهبت إلى طبيب التجميل الذي شرح لي كل ما يتعلق بالعملية والآثار الجانبية وكيفية التعامل معها وتفادي أي مخاطر، وبالفعل تم إجراء العملية وعانيت من بعض الأعراض الجانبية بعدها ولكن اتباعي لنصائح الطبيب ساعدني كثيراً على التعافي، والآن أتمتع بجسم متناسق ومظهر رائع”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع نحت الجسم في جدة

تجارب شفط الدهون في السعودية للرجال

كما أخبرنا أحد الرجال البالغين من العمر 40 عاماً بتجربته مع عملية شفط دهون البطن وقال “عانيت سنوات طويلة من الدهون المتراكمة في البطن والتي منعتني في بعض الأوقات من القدرة على ممارسة الكثير من الأنشطة اليومية”.

“وبعد أن نصحني أحد أصدقائي بالخضوع لعملية شفط دهون البطن تشجعت كثيراً وذهبت للطبيب وبالفعل تم إجراء العملية، وكانت النتائج رائعة وتمكنت من التخلص من الدهون العنيدة في منطقة البطن وأصبح جسم رشيق ورياضي”.

اقرأ أيضًا: كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر في السعودية

حالات شفط الدهون قبل وبعد 

أهم أطباء شفط الدهون في السعودية

يوجد الكثير من أمهر وأشهر أطباء شفط الدهون والتجميل في السعودية، كما يوجد أشهر أطباء شفط الدهون في جدة تحديداً، وفيما يلي نقدم لك أهم أسماء أطباء شفط الدهون بالسعودية:

  • الدكتور هيثم جمجوم.
  • الدكتور ممدوح عشي.
  • الدكتورة نادية بندقجي.
  • الدكتور إبراهيم أشعري.
  • الدكتور مأمون داغستاني.
  • الدكتور محمد القحطاني.

أهم مراكز شفط الدهون في السعودية

هناك أيضاً العديد من عيادات ومراكز التجميل في المملكة العربية السعودية المتخصصة في شفط الدهون ونحت القوام، ومنها ما يلي:

  • عيادات عيد كلينيك.
  • عيادة رينوفا.
  • عيادات رام.
  • عيادة كوزموديرم.
  • مجمع الرواد الطبي.
  • عيادات سابا.
  • مركز كير الطبي.
  • عيادات فنون الطب.

كما يوجد في السعودية العديد من المستشفيات التي يتم فيها إجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم كما أنه تضم فريق متكامل من أكفأ الأطباء ومن هذه المستشفيات مستشفى أدمة ومستشفى الحرس الوطني.

ما الأفضل إجراء عملية شفط الدهون في مستشفى أم عيادة أم مركز ولماذا؟

من الأفضل إجراء عملية شفط الدهون في المستشفى لأنها تكون مجهزة بكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة لإجراء هذا النوع من العمليات، وأيضاً يتوافر بها كافة الاستعدادات لمواجهة الطوارئ، ويمكن إجراؤها أيضاً في بعض المراكز الطبية المرخصة بشرط أن تطبق معايير الجودة وأن تكون مجهزة بكل الإمكانيات الطبية لتوفير العناية الطبية، ولكن لا يجب إجراء عملية شفط الدهون في العيادة لتجنب الكثير من المخاطر وضمان نجاح العملية. 

اقرأ أيضاً: كيفية اختيار أفضل طبيب لشفط الدهون بجدة ودليل شامل للعملية

ما الذي لا تستطيع عملية شفط الدهون التخلص منه؟

  • عملية شفط الدهون ليست الوسيلة التي تعالج السمنة، وكذلك فهي ليست طريقة بديلة لاتباعك لنظام غذائي صحي لخفض الوزن، أو ممارسة التمرينات الرياضية.
  • لا يمكن لعملية شفط الدهون أن تعالج السيلوليت ولكنها قد تخفف منه.
  • لا يمكن لشفط الدهون أن تخلصك من الجلد المرتخي بشكل كبير لكن يمكن أن تساعدك على شد الجلد عن طريق تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الهام للحصول على جلد مشدود.

وفي نهاية المقال وبعد التعرف على تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية يجب عليك الاهتمام باتباع نصائح الطبيب المعالج لتجنب أي مخاطر صحية، مع أطيب أمنيات ويكي بودي لك بالتمتع بصحة جيدة وجسم رشيق.

أسئلة وأجوبة حول تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية

كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب؟

توجد عوامل كثيرة تحدد تكلفة عملية شفط الدهون وهي خبرة الطبيب والمشفى التي يتم فيها إجراء العملية ومدة الإقامة بالإضافة إلى كمية الدهون التي يتم التخلص منها، وتصل تكلفة عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب إلى 8 آلاف ريال سعودي.

ما هي تكلفة عملية شفط الدهون في الدمام؟

تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون في الدمام بين 4 آلاف إلى 10 آلاف دولار أمريكي، ويتم تحديد السعر النهائي بناءً على التقنية المستخدمة في العملية وعدد المناطق التي يتم شفط الدهون منها.

كم تكلفة شفط الدهون بالرياض؟

تصل أسعار شفط الدهون في الرياض إلى 4 آلاف دولار أمريكي تقريباً، أما تكلفة شفط دهون البطن تكون تكلفتها حوالي 3 آلاف دولار أمريكي، أما تكلفة شفط الدهون من الفخذين فتبلغ حوالي 5 آلاف دولار أمريكي، وقد تقل أو ترتفع التكلفة من مريض لآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)