عمليات التجميل

كل ما يجب معرفته عن تكبير المؤخره بالفيلر بالنتائج والتجارب

تكبير المؤخره بالفيلر من الطرق التجميلية الشائعة التي ساعدت الكثير من النساء على تحقيق حلم القوام المثالي الأنثوي، فالمؤخرة البرازيلية والقوام اللاتيني الممشوق أصبح حلم للكثيرات، فكيف تحصلين عليه بحقن الفيلر، وهل تصلح كل أنواع الفيلر لمنحك النتيجة التي تتوقعينها؟ الإجابة في المقالة التالية، فتابعي معنا.

تكبير المؤخره بالفيلر

حقن الفيلر Filler Injection عبارة عن مواد قابلة للحشو أسفل الجلد يتم حقنها لحل الكثير من المشكلات التجميلية الناتجة عن فقدان المؤخرة للامتلاء، وكما يشيع حقن الفيلر لتكبير الشفتين أو الخدود، والتخلص من التجاعيد وتنعيم الجلد، أو لتعريض الفكين المعروف بتقنية تكساس، يمكن أيضاً استخدام الفيلر لتكبير أي منطقة في الجسم بحاجة للامتلاء لجعل القوام أكثر جاذبية وأنثوية مثل المؤخرة.

تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية Fat Injections

حقن الدهون الذاتية هو أفضل طرق تكبير المؤخرة لأنه يمنح نتيجة طبيعية وتدوم لفترة طويلة في نفس الوقت، ويتم حقنه بعد شفط الدهون بإحدى طرق شفط الدهون الحديثة مثل الفيزر من منطقة بها بعض الامتلاء والسمنة الموضعية مثل البطن أو الفخذين، ثم يتم تنقية الدهون وإعادة حقنها في الجسم في منطقة المؤخرة، فتعيش الدهون داخل المؤخرة مثل الدهون الأخرى وتزيد وتنقص مع زيادة وخسارة الوزن، وتظهر نتائج حقن الدهون بعد مرور 4 إلى 6 أشهر بعد استقرار الدهون.

أسباب تدفعك إلى تكبير المؤخره بالفيلر

تلجأ النساء إلى تكبير الأرداف بالفيلر لحل العديد من المشكلات التجميلية ومنها:

  • تكبير المؤخرة المسطحة التي لا تتناسق مع القوام.
  • نحت الجسم والحصول على قوام كيرفي أكثر انحناءً.
  • رفع المؤخرة وجعلها أكثر استدارة.
  • جعل المؤخرة أكثر امتلاءً بعد فقدان حجمها مع خسارة الوزن.
  • تكبير ورفع المؤخرة التي فقدت جاذبيتها مع التقدم في العمر.
  • حقن الفيلر في المؤخرة وحقن الارداف بالفيلر للتخلص من الخفسة.

أنواع فيلر تكبير المؤخرة

توجد أنواع عديدة من حقن الفيلر مثل فيلر الكولاجين، وفيلر البولي ميثيل PMMA وهو نوع من الفيلر الدائم، وفيلر هايدروكسيلابتيت Calcium Hydroxylapatite المعروف بفيلر رادييس Radiesse وتوجد أنواع أخرى من الفيلر هي الأكثر استخداماً لتكبير مناطق الجسم التي بحاجة للامتلاء مثل الأرداف أو الصدر أو المؤخرة، وهي:

فيلر حمض الهيالورونيك HA

فيلر الهيالورونيك عبارة عن مادة طبيعية توجد في الجلد وتمنحه النضارة والترطيب، وهو من أكثر أنواع الفيلر شيوعاً وأماناً، وعادة ما تستمر نتائجه من 6 شهور إلى عام، حسب درجة امتصاص كل جسم للحقن، وهو من الأنواع الأكثر شيوعاً لتكبير المؤخرة.

فيلر سكالبترا

حقن Sculptra أو حمض بولي إل لاكتيك PLLA من أكثر أنواع الفيلر شيوعاً في تكبير الأرداف والمؤخرة ويتميز بأنه عند حقنه أسفل الجلد يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين مما يحسن من مظهر الجلد بعد الحقن ويخفف التجاعيد والترهلات، وتدوم نتائجه حوالي عام ونصف.

مميزات وفوائد تكبير المؤخره بالفيلر

  • قلة تكلفة حقن الفيلر مقارنة بأسعار تكبير لمؤخرة بالطرق الأخرى مثل السيليكون.
  • تظهر نتيجة حقن الفيلر بعد الجلسة مباشرة.
  • يمكن العودة لممارسة الأنشطة اليومية على الفور.
  • الإجراء غير جراحي ولا يحتاج لعمل شقوق وبالتالي لا يترك ندبات.

سلبيات وأضرار تكبير المؤخره بالفيلر

  • تظهر النتيجة في شكلها المثالي بعد التعافي من الآثار الجانبية مما يتطلب انتظار بعض الوقت.
  • قد تحدث أخطاء في الحقن بسبب عدم مهارة الطبيب مما يؤدي لنتائج غير مثالية.
  • تظهر بعض الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات ولكنها آثار بسيطة تتلاشى خلال أيام.

المرشحات لتكبير المؤخره بالفيلر

  • كل من ترغب في الحصول على قوام أكثر تناسقاً واستدارة ولديها أهداف تجميلية محددة.
  • من تبلغ من العمر 18 سنة على الأقل.
  • من لديها مؤخرة مسطحة أو ترغب في حل مشكلة العضلة النائمة، أو ضمور عضلات المؤخرة.
  • يجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد أمراض مزمنة.

نصائح قبل تكبير المؤخره

هناك عدة تعليمات يجب اتباعها قبل حقن الدهون في المؤخرة مثل أي عملية أخرى لأنها تبدأ أولاً بشفط الدهون، وتحتاج للخضوع للتخدير، بينما قبل تعبئة المؤخره بالفيلر بالأنواع الأخرى لا تتطلب الكثير من التعليمات، وعليك فقط اتباع الآتي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • مصارحة الطبيب بأي حالة صحية أو أدوية أو عمليات تمت من قبل.
  • ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة قبل الجلسة.
  • تجنب الأدوية والمكملات العشبية المسيلة للدم لمدة أسبوع على الأقل مثل الأسبرين.
  • يمنع استخدام أي مستحضرات تحتوي على الريتينول أو حمض الجليكوليك.
  • لا يسمح بعمل أي طرق لإزالة الشعر قبل عدة أيام من الجلسة تفادياً للعدوى.
  • يمكن تناول الطعام والشراب في نفس اليوم فلا تتطلب الجلسات أي تخدير.

خطوات تكبير المؤخره

تستغرق جلسة حقن الفيلر حوالي نصف ساعة إلى ساعة في المتوسط وتبدأ بتعقيم الجلد جيداً ثم يتم وضع مخدر موضعي، ويقوم الطبيب بحقن مادة الفيلر أسفل الجلد ببطء ودقة ويقوم بتوزيعها باستمرار، ثم إضافة كمية أخرى من الفيلر وتوزيعها بالتساوي حتى تصل للامتلاء المطلوب، ويمكن العودة للأنشطة اليومية بعد انتهاء جلسة الحقن أو في اليوم التالي.

بينما تتطلب حقن الدهون الذاتية المرور أولاً بعملية شفط الدهون التي تتطلب إجراء بعض التحاليل واختبارات وظائف الأعضاء، ويفحص الطبيب نسبة الدهون في الجسم للتأكد من أنها تكفي للوصول للنتيجة المطلوبة، وتبدأ عملية شفط الدهون بالتخدير فتكون بالبنج الموضعي في أغلب الحالات، ثم يتم عمل فتحات صغيرة للغاية في منطقة شفط الدهون وإدخال أداة الشفط بها لإذابة الدهون وشفطها ثم تغلق شقوق الجراحة بالغرز التجميلية.

بعد الحصول على الدهون توضع في حقن رفيعة وتحفظ لحين الاستخدام في بيئة مناسبة لحفظ الدهون، وفي جلسة الحقن يتم تخدير المؤخرة بمادة للتخدير الموضعي ثم حقن الدهون بها بالتدريج مع زيادة نسبة الدهون لأن الجسم يمتص بعضاً منها، وتنتهي الجلسة خلال نصف ساعة إلى ساعة.

نصائح التعافي بعد تكبير المؤخره

بعد حقن الدهون الذاتية يجب الحصول على راحة تامة لا تقل عن 12 إلى 24 ساعة إن تم حقن الدهون في نفس يوم شفط الدهون، مع اتباع تعليمات التعافي بعد شفط الدهون، وخاصة تعليمات المشي والحركة وطريقة النوم، وغيرها، وعادة ما تستمر فترة التعافي بعد حقن الدهون حوالي أسبوع فقط حتى يمكن العودة للأنشطة اليومية الطبيعية، وتستغرق الآثار الجانبية حوالي شهر لتزول مثل التورم والكدمات والاحمرار.

اقرئي أيضاً: طرق علاج الكدمات بعد حقن الدهون الذاتية

بعد تكبير المؤخره بالفيلر يمكن العودة للأنشطة اليومية المعتادة في اليوم نفسه، وعند الشعور بالتعب تمنع أي أنشطة مرهقة، كما تؤجل ممارسة الرياضة بعد حقن الفيلر لتكبير المؤخرة لعدة أيام وخاصة التمارين عالية الكثافة، يجب أيضاً عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، أو وضع أي مستحضرات على المؤخرة والأرداف، وتمنع الكحوليات والأدوية المسيلة للدم حوالي أسبوع أو حسب تعليمات الطبيب.

اقرئي أيضاً: طريقة الجلوس بعد تكبير المؤخرة بالدهون

نتائج تكبير المؤخره بالفيلر

تظهر نتيجة تكبير المؤخرة بالفيلر في نفس اليوم بعد الانتهاء من الجلسة مباشرة وتستمر في التحسن مع زوال الآثار الجانبية مثل الاحمرار والتورم، وتدوم نتائج حقن الفيلر حسب نوع المادة المستخدمة، والصحة العامة والعمر، والنشاط البدني العام، حيث تستمر من 6 أشهر إلى 3 سنوات.

نتائج تكبير المؤخره بحقن الدهون

نتائج حقن الدهون الذاتية طبيعية، ولكنها لا تظهر مباشرة مثل أنواع الفيلر الأخرى، حيث يقوم الطبيب بحقن ضعف كمية الدهون لأن الجسم يمتص حوالي 50% من الدهون وأحياناً أقل أو أكثر، وبعد الحقن تتصل الدهون بالأوعية الدموية وتحصل من خلالها على الغذاء والأكسجين وبعدها تعيش مثل الدهون الأخرى بشكل طبيعي، وخلال 4 شهور تكون استقرت الدهون ويصبح مظهر المؤخرة طبيعي وجذاب، بعدها يحدد الطبيب هل توجد حاجة لإعادة الحقن لوضع بعض اللمسات وجعل النتيجة مثالية أكثر، وفي هذه الحالة تستخدم الدهون التي تم شفطها من قبل حيث يتم حفظها لدى الطبيب في بيئة مخصصة.

اقرئي أيضاً: مميزات حقن الدهون بتقنية النانو فات

كم أسعار حقن المؤخرة بالفيلر؟

يختلف سعر تكبير المؤخره بالفيلر حسب عدد الحقن المستخدمة وجودتها، كما تختلف من دولة لأخرى ففي مصر يكون متوسط الأسعار للحقنة الواحدة حوالي 215 دولار أمريكي وهو ما يعادل 4000 جنيه مصري، بينما في الدول العربية تزيد التكلفة أضعاف حيث تبلغ أسعار نفخ المؤخره بالفيلر في الكويت وغيرها من الدول العربية مثل السعودية حوالي 3600 دولار أمريكي، بينما متوسط الأسعار العالمية تتراوح بين 600 إلى 800 دولار أمريكي.

ولا يقتصر الأمر على حقن الفيلر فقط فأغلب عمليات التجميل في مصر أقل تكلفة عن أغلب الدول العربية بالرغم من ارتفاع مستوى الخدمة التجميلية المقدمة بمراكز مصر وعياداتها وارتفاع معدلات نجاح عمليات التجميل بها، كما يوجد بمصر نخبة من أمهر وأفضل أطباء التجميل.

أفضل دكتور لتكبير المؤخره بالفيلر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي وهو استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل أطباء التجميل في مصر لتكبير المؤخرة وحقن الدهون ونحت الجسم وتنسيق القوام، ويقدم خدمات تجميلية متنوعة في مركزه الطبي الخاص شريف كلينك حيث يضم طاقم طبي متكامل، ويتوافر به أحدث المعدات والتقنيات، وإذا وقع اختيارك على د. شريف حجازي فإنكِ تضمنين خدمة تجميلية مميزة وآمنة ونتائج رائعة، لما يتمتع به من مميزات ومؤهلات كما يتضح:

  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح تفوق 96% ما بين شفط وحقن الدهون وشد ونحت الجسم.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

تجربتي مع تكبير المؤخرة بالفيلر

أصبح القوام البرازيلي من أشهر الصيحات في عالم التجميل وتسعى الكثير من النساء للحصول عليه بطرق التجميل المختلفة، لذا تتعدد تجارب حقن المؤخرة بالفيلر ومنها:

من تجارب إحدى السيدات لتكبير المؤخرة بحقن الدهون: “خضعت لعملية حقن الدهون الذاتية مع شفط دهون الذراعين بالفيزر للحصول على مؤخرة أكثر امتلاءً لم أكن أرغب في نتيجة مبالغ فيها، وقد منحتني حقن الدهون مظهراً أكثر جاذبية وطبيعياً في نفس الوقت، ولم تستغرق العملية أكثر من ساعتين، بينما فترت التعافي مرت بسلام بدون أي مضاعفات، وارتديت المشد بعد شفط الدهون حوالي شهر، ثم عدت لممارسة حياتي بشكل طبيعي بعد 3 شهور”.

اقرئي أيضاً: متى يمكن ممارسة الرياضة بعد شفط الدهون؟

بينما تخبرنا إحدى الفتيات عن تجربتها ما يلي: “كنت أعاني من مشكلة المؤخرة المسطحة والعضلة النائمة وجربت حقن الفيلر للتخلص منها كتجربة وقد منحتني نتيجة جيدة ولكنها كانت مؤقتة، لذا قررت اختيار حقن الدهون الذاتية لتكبير المؤخرة والأرداف في نفس الوقت للحصول على نتيجة مزدوجة ومواصفات القوام المثالي الذي أتمناه”.

اقرئي أيضاً: كيف تحصلين على قوام الساعة الرميلة؟

عزيزتي القارئة إن طرق تكبير المؤخره بالفيلر عديدة ومتنوعة من حيث النتائج والمميزات والفوائد، وفي النهاية نذكرك أن اختيار الطبيب الجيد هو الطريق الأقرب لنتيجة آمنة ومضمونة، ويمكنك التواصل مع أفضل د. لتجميل المؤخرة عبر واتساب من هنا.

أسئلة وأجوبة حول تكبير المؤخره بالفيلر

ما هي أضرار حقن المؤخرة بالفيلر؟

هناك بعض الآثار الجانبية التي تحدث بعد حقن الفيلر للمؤخرة ومنها التورم والكدمات وظهور التكتلات.

هل يمكن تكبير المؤخرة بشكل دائم؟

إن تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية من أكثر الطرق التي تستمر نتائجها لفترات طويلة.

كم سعر حقن الفيلر للمؤخرة في مصر؟

يبلغ متوسط سعر حقن المؤخرة بالفيلر في مصر حوالي 20000 جنيه مصري، ويزداد السعر من حالة لأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)