شد البطن

تجميل البطن بدون جراحة مع دكتور شريف حجازي

لا تقتصر طرق تجميل البطن على العمليات الجراحية، فهناك العديد من الطرق التي يمكنها التخلص من مشكلات البطن وتجميل البطن بدون جراحة بما يتوافق مع أهدافك التجميلية والمشكلة التي تعاني منها، إليك أفضل هذه الطرق مع أفضل طبيب في مصر، في المقالة التالية.

طرق تجميل البطن بدون جراحة

يمكن تقسيم طرق تجميل البطن بدون جراحة إلى طرق للتخلص من الدهون وطرق لشد البطن ومن طرق شد البطن بدون جراحة ما يلي:

جهاز الجي بلازما

يعمل جهاز الجي بلازما على شد البطن عن طريق عمل فتحات صغيرة في البطن وإدخال طرف الجهاز خلال فتعمل على شد الجلد على الفور باستخدام موجات الراديو الترددية التي تحفز الكولاجين والهيليوم الذي يعمل على تقليص الجلد، وتظهر نتائج الجي بلازما على الفور ونتيجتها دائمة بجلسة واحدة.

شكل جهاز الجي بلازما

جهاز الإندولفت

يعمل جهاز الإندولفت على شد البطن في حالة الترهلات البسيطة والمتوسطة عن طريق تسخين الجلد وعن طريق ألياف ضوئية رفيعة للغاية يتم تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد وتقلل الأنسجة الدهنية وتعطي نتيجة فعالة على الفور بمجرد الانتهاء من الجلسة وتتطلب جلسة إلى جلستين فقط لأفضل نتيجة.

تقنية الثيرماج

يعمل جهاز الثيرماج على تسخين الجلد فينتج الكثير من الكولاجين الذي يشد الجلد ويقلل الترهل، كما يقلل السيلوليت، ومثل طرق تجميل البطن بدون جراحة الأخرى نتائج هذه التقنية مؤقتة وتتطلب التكرار كل عدة أشهر للحفاظ على النتيجة التي حصلت عليها.

شد البطن بالخيوط

الخيوط تتطلب تدخل جراحي محدود للغاية عن طريق عمل ثقوب في المنطقة التي تعاني من الترهل وإدخال الخيوط منها ثم شد الجلد بها وتثبيت الخيوط في الأنسجة الداخلية، وتستمر فعاليتها في حدود 3 إلى 10 سنوات حسب جودة ونوع الخيوط المستخدمة.

طرق التخلص من دهون البطن بدون جراحة

تجميد الدهون

من طرق تجميل البطن بدون جراحة التخلص من الدهون بتجميدها باستخدام أجهزة مثل الكرايو وبعد تجميد الدهون تتكسر وتموت ويطردها الجسم بشكل طبيعي وتظهر النتيجة خلال 6 أسابيع في المتوسط مع تكرار الجلسات بمعدل 4-8 جلسات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

جهاز الكافيتشين

يعمل جهاز الكافيتيشن بالموجات الصوتية التي تعمل على تسخين الدهون عن طريق تمرير الجهاز على البطن وبالحرارة تذوب الدهون ويطردها الجسم بشكل طبيعي خلال عدة أسابيع، وتتطلب أغلب الحالات 4 جلسات في المتوسط لتبدأ النتائج في الظهور.

جهاز الفيزر لتجميل البطن

يحتاج جهاز الفيزر لتدخل جراحي محدود مثل الجي بلازما عن طريق فتحة في حدود نصف سم وتحت تخدير موضعي يتم شفط دهون البطن نهائياً وشد نسبة من ترهل الجلد، ليمنحك نتيجة مبدئية تظهر على الفور وتتحسن بتلاشي الآثار الجانبية.

شفط الدهون قبل وبعد

مميزات تجميل البطن بدون جراحة

  • انخفاض التكلفة مقارنة بالطرق الجراحية.
  • الحصول على نتيجة جيدة وملموسة مع تكرار الجلسات.
  • عدم الحاجة لتدخل جراحي يسبب آثار جانبية شديدة.
  • التعافي سريعاً والعودة لممارسة الأنشطة اليومية بسرعة.
  • لا تترك ندبات وراءها لأنها لا تتطلب عمل شقوق، ولا تحتاج للتخدير.

عيوب تجميل البطن بدون جراحة

باستثناء الجي بلازما والإندولفت والفيزر فمن عيوب طرق تجميل البطن غير الجراحية:

  • بعض التقنيات تعطيك نتائج مؤقتة ومحدودة.
  • لا تتخلص من الترهلات الشديدة والدهون المتراكمة بكثرة.
  • تظهر النتائج بتكرار الجلسات.
  • يجب عمل جلسات إضافية كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.

التعافي بعد تجميل البطن بدون جراحة

لا تتطلب فترة التعافي بعد تجميل البطن بدون جراحة فترة للتعافي ويمكنك ممارسة الأنشطة اليومية على الفور، وينصح بعد الخضوع لإذابة الدهون بالأجهزة شرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة لمساعدة الجسم على التخلص من الدهون، وبعد تجميل البطن بالفيزر والجي بلازما ينصح بارتداء المشد لعدة أشهر وتناول الطعام الصحي وعدم القيام بأنشطة شاقة لمدة أسبوع.

الآثار الجانبية بعد طرق تجميل البطن بدون جراحة

  • التورم.
  • الألم المؤقت.
  • الكدمات الطفيفة.
  • الشعور بالشد والوخز أحياناً.
  • البراز الدهني في بعض الطرق مثل تجميد الدهون.

نتائج تجميل البطن بالطرق غير الجراحية

بعد عملية شفط دهون البطن بالفيزر وشدها بالجي بلازما تظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهر، بينما الطرق الأخرى فتظهر نتيجة ملموسة بعد تكرار العديد من الجلسات أي بعد 8 أسابيع في المتوسط حسب اختلاف درجة الترهل وكمية الدهون لدى كل شخص.

أفضل دكتور لتجميل البطن بدون جراحة

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء تجميل البطن بالجراحة وبدائلها ويتمتع بخبرة طويلة في مجال عمليات تنسيق القوام، كما حصل على مؤهلات عديدة مثل ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وأجرى آلاف العمليات بأعلى نسب النجاح، كما يوفر مركزه الطبي أحدث الأجهزة، ويمكنك التواصل مع فريق العيادات في مركز شريف كلينك من هنا.

عزيزي القارئ تعرفت معنا على أفضل طرق تجميل البطن بدون جراحة ومن أفضل طبيب لتجميل البطن وفي النهاية يجب معرفة أن النتيجة المثالية تعتمد على خبرة الطبيب والتزامك بالتعليمات.

أسئلة وأجوبة حول تجميل البطن بدون جراحة

ما هو شد البطن بالليزر؟

جهاز الليزر يعمل على شد الجلد وشفط الدهون في نفس الوقت ويتخلص من الترهلات المتوسطة.

متى يتحسن شكل البطن بعد عملية شد البطن؟

يتحسن شكل البطن بعد التئام الجرح أي بعد 3 شهور من العملية.

ما أفضل كريم بعد عملية شد البطن؟

ينصح باستخدام كريمات مرطبة للندبات بعد شفائها تحتوي على الكولاجين والهيالورونيك لتحسين الندبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)