شفط الدهون

تجربتي في التخلص من دهون الجوانب في أسرع وقت

محتوى المقال عرض

تتراكم الدهون العنيدة في الجوانب مما يؤثر على المظهر الجمالي للجسم، فما هو سبب سمنة الجوانب وما أفضل الطرق للتخلص من هذه المشكلة من خلال تجارب الآخرين؟ تعرفوا على تجربتي في التخلص من دهون الجوانب وكيفية التخلص من الجوانب بأسرع وقت وكل هذا وأكثر في هذا المقال من مقالات موقع ويكي بودي فتابعوا معنا.

أسباب تراكم الدهون في الجوانب

قبل معرفة تجربتي مع دهون الجوانب تعد منطقة الجوانب من أكثر مناطق الجسم عرضة لتراكم الدهون العنيدة التي قد يكون من الصعب التخلص منها بدون بذل الكثير من الجهد، ومن أهم أسباب دهون الجوانب ما يلي:

  • قلة ممارسة الأنشطة البدنية.
  • الجينات والعوامل الوراثية سبب سمنة الجوانب.
  • عدم الحصول على عدد ساعات كافية من النوم خلال اليوم.
  • تتراكم الدهون في جوانب البطن بالأخص مع التقدم في العمر.
  • بعض المشكلات الصحية التي تؤدي لبطء عملية التمثيل الغذائي ومعدل حرق الدهون مثل اضطرابات الغدة الدرقية.
  • اتباع نمط حياة غير صحي، والإفراط في تناول السكريات والأطعمة السريعة المليئة بالسعرات والدهون غير الصحية.
  • التوتر والإجهاد والضغط النفسي من الأسباب التي تؤدي لعدم توازن الهرمونات وزيادة إفراز هرمون الكورتيزول وبالتالي تراكم الدهون في البطن والجوانب.

تجربتي في التخلص من دهون الجوانب

تجربتي في التخلص من دهون الجوانب بالليزر

تحكي سيدة في بداية الأربعين من عمرها تجربتها كما يلي: “خضت تجربتي في التخلص من الجوانب بأسرع وقت بالليزر منذ 3 أعوام تقريباً، أذكر عندها كم كنت مترددة في الخضوع للعملية، ولكن بعد شرح الطبيب لكافة جوانب العملية ونتائجها، تشجعت لخوض التجربة، وخاصة مع زيادة مشكلة الجوانب ووضوحها بشكل غير جذاب في الملابس، بالرغم من أنني لا أعاني من زيادة الوزن ولكنها كانت مشكلة وراثية، وعن طريق الليزر تم التخلص منها ومن دهون البطن في أقل من ساعتين حصلت خلالهم على نتيجة رائعة وكانت تجربتي مع الدهون العنيدة ناجحة”.

تجربتي في التخلص من دهون الجوانب بالتمارين

تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من مشكلة الجوانب كما يلي: “كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة الجوانب والظهر وكنت أمارس الرياضة ولكن بدون انتظام، ولذلك لم يتحسن مظهر المنطقة كثيراً؛ لذا غيرت جدولي الرياضي وأصبحت أركز على تمارين تستهدف منطقة الأجناب والظهر وعضلات الجسم بالكامل، وبالفعل حصلت على النتيجة التي أتمناها، وخاصة بفضل تمرين التويست والعصا، والجري 4 مرات في الأسبوع نصف ساعة، بالإضافة لتمارين الكارديو، وحمل الأوزان 3 مرات في الأسبوع، ومع الاستمرار على ممارسة الرياضة تمكنت من التخلص من دهون الجوانب والظهر”.

اقرأ أيضاً: أسرع طرق التخلص من الخفسة في أسبوع ؟

تجربتي في التخلص من دهون الجوانب بالفيزر

تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع تقنية الفيزر لشفط ونحت القوام كما يلي: “بدأت تجربتي في التخلص من دهون الجوانب بالفيزر بعد فقداني الوزن وظهور مشكلة توزيع الدهون بشكل غير متساوي في الجسم حيث أصبحت أكثر وضوحاً خاصة في الخصر والبطن والجوانب، مارست الرياضة بانتظام واتبعت أكثر من حمية وبالفعل خسرت الوزن والمشكلة كما هي حتى بعد عام من الرياضة المنتظمة، صحيح أنني لا أفكر في الإقلاع عن ممارسة الرياضة لكنني رغبت في الحصول على نتيجة مجهودي في أسرع وقت لذا خضعت لعملية شفط دهون البطن والجوانب بالفيزر”.

“أكثر ما أحببته في تقنية الفيزر هو عدم ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون، فقد منحتني المظهر المنحوت والقوام اللاتيني وجسم الساعة الرملية الذي كنت أسعى عليه، كما جعلت محيط الخصر أكثر جاذبية ونحافة، وبالرغم من أن النتيجة النهائية لا تظهر إلا بعد مرور عدة أشهر لكنني كنت مستمتعة بالنتائج الأولية التي ظهرت بعد العملية مباشرة وكانت تجربتي مع دهون الجوانب ناجحة”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تجربتي في التخلص من دهون الجوانب بجهاز تجميد الدهون

تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع تجميد الدهون قبل وبعد كما يلي: “قررت تجربة أحد أجهزة التخسيس الموضعية مثل تجميد الدهون بعد خسارتي الوزن الزائد ووصولي للوزن المثالي بدون خسارة دهون البطن والجوانب، لذا جربت جهاز تجميد الدهون، خضعت لعدة جلسات وبدأت ألاحظ فارق في شكل ومحيط البطن والجوانب بعد الجلسة الرابعة، صحيح أن تجربتي في التخلص من دهون الجوانب بالتجميد لم تمنحني النتيجة المثالية لكنني راضية عنها، خاصة أنها لم تتسبب في أي آثار جانبية، وكنت أمارس أنشطتي اليومية بعد الجلسة بشكل طبيعي “.

اقرأ أيضاً: فوائد شفط دهون الظهر والجوانب

كيف يمكن التخلص من الجوانب بأسرع وقت ممكن؟

تتعدد الطرق التجميلية للتخلص من الدهون المتراكمة في جوانب البطن والتخلص من دهون الخصر في أسبوع وتختلف من حيث النتيجة والفعالية والحاجة للتدخل الجراحي ومنها ما يلي:

كيفية التخلص من دهون الجوانب بعملية شفط الدهون

تتم عمليات شفط الدهون للتخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة في أي منطقة في الجسم، وخاصة الدهون التي لا تنجح الطرق التقليدية في القضاء عليها مثل دهون الجوانب والبطن وأسفل الذراعين، وتعد من العمليات التي تتطلب بعض التدخل الجراحي ولكنها لا تحتاج إلى تدخل جراحي كبير مثل عمليات شد الجسم وعمليات شد البطن وغيرها، وتعد خيار مثالي لمن يعانون من الدهون ولكن بدون وجود ترهلات شديدة.

عادة تتم عملية شفط الدهون بالتخدير الموضعي عن طريق عمل فتحات صغيرة في منطقة شفط الدهون وإدخال كانيولا رفيعة أسفل الجلد لاختراق الدهون ثم يتم شفط الدهون وغلق شقوق الجراحة بالأشرطة اللاصقة، وتستغرق العملية من ساعة إلى 3 ساعات حسب عدد مناطق شفط الدهون.

شفط الدهون قبل وبعد

يمكن رؤية نتائج عملية شفط الدهون على الفور، ولكن الجسم يكون بحاجة للتعافي وزوال الآثار الجانبية حتى تتضح النتيجة تماماً، وخلال فترة التعافي يجب ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون، وتناول الأدوية بانتظام، واتباع تعليمات التعافي، ومن أحدث تقنيات شفط الدهون:

  • شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction ويتميز بالقدرة على إذابة الدهون بأدق نتيجة بدون إضرار الجلد والأنسجة حيث يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية التي تسخن الجلد باعتدال فتعمل على شد الجلد المترهل عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين.
  • شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction ويعمل أيضاً على تسخين الدهون وإذابتها ليتم شفطها بسهولة كما يسخن الجلد مما يساعد على شده بفعل تعزيز إفراز الكولاجين.

اقرأ أيضاً: تجارب شفط الدهون بالفيزر في مصر

تكلفة عملية شفط دهون الجوانب

يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط دهون الجوانب بالأسعار العالمية حوالي 5000 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة شفط الدهون في السعودية من 2000 إلى 8000 دولار أمريكي، وهي نفس التكلفة في أغلب الدول العربية بينما تقل التكلفة في مصر حيث تبدأ من 1000 دولار أمريكي ولا تتجاوز 3500 دولار أمريكي، وبالجنيه المصري تتراوح من 12000 إلى 35000 جنيه مصري، وتختلف الأسعار حسب العوامل التالية:

  • كمية الدهون التي سيتم شفطها.
  • التقنية المستخدمة لشفط دهون الجوانب وتطورها.
  • مستوى المركز الطبي وخبرة الطبيب ومكانته.
  • عدد أجزاء الجسم التي سيتم شفط الدهون منها إضافة للجوانب.
  • التخدير المستخدم في شفط الدهون، والعمليات المصاحبة لها.

اقرأ أيضاً: أفضل عيادات ومراكز شفط الدهون في مصر

وبعد معرفة تجربتي في التخلص من دهون الجوانب من الجدير بالذكر أن انخفاض التكلفة في مصر لا يرجع إلى انخفاض مستوى الخدمة التجميلية بها، بل العكس حيث تأتي مصر في مقدمة الدول العربية من حيث ارتفاع معدل نجاح عمليات التجميل بها على يد أمهر وأفضل الأطباء، كما تتوافر بمراكزها وعياداتها أفضل وأحدث تقنيات شفط الدهون والتجميل بشكل عام، ولذلك يأتي إليها الكثيرون من مختلف الجنسيات للاستفادة من هذه المميزات إلى جانب انخفاض التكلفة وفي نفس الوقت قضاء رحلة ممتعة والاستمتاع بمعالم مصر السياحية والأثرية.

اقرأ أيضاً: طرق تقسيط عمليات شفط الدهون في مصر

أفضل طبيب لشفط دهون الجوانب في مصر

دكتور شريف حجازي لشفط دهون الجوانب

يعد الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء شفط الدهون وإجراء عمليات تنسيق القوام في مصر، فقد أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة في مختلف التخصصات ما بين عمليات شفط الدهون ونحت القوام وحقن الدهون، وزراعة الشعر الطبيعي وعلاج التثدي، وللتواصل مباشرة مع د. شريف حجازي عبر واتس اب اضغط هنا، ومن أبرز المؤهلات التي يتمتع بها:

  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أفضل تمارين لتنحيف الجوانب

قبل التعرف على افضل تمارين الجوانب التي تساعد على نحت وتنحيف الجوانب يجب العلم أنه لا توجد تمارين موضعية تستهدف منطقة محددة من الجسم، ولكن يجب ممارسة الرياضة بشكل عام، وممارسة تمارين الكارديو لزيادة حرق الدهون، وممارسة التمارين التي تستهدف جميع عضلات الجسم مع التركيز على تمارين البطن والأرداف والظهر والفخذين، مع العلم أن نتيجة ممارسة تمارين الجوانب لا تظهر إلا بعد شهور من الممارسة المنتظمة، وقد لا تعطي النتيجة المرغوبة بنفس فعالية وسرعة الطرق التجميلية، ومن أشهر تمارين للجوانب:

تمرين التويست Twist

تمرين التويست من أشهر تمارين الجوانب للنساء والرجال أيضاً ويستهدف منطقة الجوانب والخصر وعضلات البطن الجانبية، ويتم عمله عن طريق الجلوس على الأرض وثني الركبتين باتجاه الداخل على مستوى الصدر والانحناء قليلاً بالظهر إلى الوراء مع ضم اليدين على مستوى الصدر وثني الكوعين للخارج ثم الاستدارة يميناً وشمالاً لمدة 30 ثانية، ثم الراحة لثواني وتكرار التمرين.

تمرين البلانك الجانبي Side Plank

تمرين البلانك الجانبي Side Plankيتم عمل تمرين البلانك الجانبي عن طريق الاستلقاء على أحد الجوانب ورفع الجسم عن طريق الاستناد على الساعد بحيث يشكل زاوية قائمة ويكون في محاذاة الكتف، والجسم يشكل خط مستقيم مائل، ثم رفع الركبة والجسم للأعلى مع شفط البطن، كما هو موضح بالصورة، وتكرار العدات لمدة 30 ثانية، ثم التبديل مع الجانب الآخر، وعمل 3 دورات.

تمرين الجسر Bridge

تمرين الجسر Bridgeيستهدف هذا التمرين عضلات البطن والأرداف والجوانب أيضاً ويتم عن طريق النوم على الأرض وفرد الذراعين باستقامة على الجانبين وثني الركبتين بحيث تشكلان زاوية حادة من الداخل، ثم رفع الجسم للأعلى بحيث يشكل خط مستقيم مائل يمتد من الركبتين بالأعلى إلى الصدر، وتكرر العدات لمدة 30 ثانية.

تمرين تسلق الجبال Mountain Climber

تمرين تسلق الجبال Mountain Climberيتم هذا التمرين عن طريق الاستناد على الكفين والقدمين في مواجهة الأرض مع رفع الجسم للأعلى، ثم أخذ خطوة للداخل مع ثني الركبة للداخل باتجاه الصدر وإعادة القدم للوضعية الأولى مع التبديل بسرعة بالساق الأخرى بنفس خطوات تسلق الجبل، ويستمر التمرين 30 ثانية وتكرر عدة مجموعات.

اقرأ أيضاً: تنحيف الجوانب فوق المؤخرة مع د. شريف حجازي وأهم 5 تعليمات

نصائح عامة للتخلص من دهون الجوانب

  • تناول الكثير من الألياف لأنها تقلل امتصاص الدهون وتزيد الشعور بالشبع، ومنها المكسرات والشوفان، والخضروات، والبقوليات، والفاكهة.
  • الاعتماد على الدهون الصحية بدلاً من الدهون المشبعة الضارة، والحصول عليها من البذور والأسماك الدهنية، والمكسرات، والأفوكادو، وزيت الزيتون.
  • تناول البروتين الصحي مثل الأسماك والدواجن، والبيض؛ لأنه يزيد الشعور بالشبع ويقوي الكتلة العضلية كما يساعد على حرق الدهون.
  • شرب الماء بمعدل منتظم لا يقل عن 2 لتر في اليوم، وعدم الاعتماد على المشروبات المحلاة، والمشروبات الغازية والعصائر.
  • ممارسة الرياضة بانتظام، وتقوية الكتلة العضلية لمساعدة الجسم على عدم تخزين الدهون.
  • زيادة النشاط البدني وتجنب كثرة الجلوس وخاصة في الأيام التي لا تمارس فيها الرياضة.
  • تجنب السكر الأبيض، وتناول الفاكهة بدلاً من العصائر المليئة بالسكر.
  • التخلص من التوتر والإجهاد وممارسة الأنشطة والهوايات المفضلة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع نحت البطن والجناب بالفيزر بالصور مع أفضل دكتور

هل تنجح الكريمات في التخلص من دهون الجوانب؟

بعد التعرف على تجربتي مع دهون الجوانب يجب معرفة أنه لا توجد كريمات يمكنها اختراق الجلد والوصول للدهون وإذابتها ولكن توجد كريمات يمكنها شد الجلد وشد الترهلات عن طريق إمداده بالكولاجين وتمنح نتائج مؤقتة تتضح مع الاستمرار حسب جودة المنتج ومدى الالتزام بتطبيقه على الجلد، ومن هذه الكريمات Perfect Slim وكريم Slimming Cream للتنحيف الموضعي.

هل يمكن التخلص من دهون الجوانب بالخلطات الطبيعية؟

بعد عرض تجربتي في التخلص من دهون الجوانب يجب معرفة أنه لا توجد أي مشروبات أو خلطات طبيعية يمكنها التخلص من الدهون في منطقة محددة من الجسم، ولكنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يعزز الحرق في الجسم بشكل عام، وبعدها يتجه الجسم للدهون ويقوم بحرقها في أي منطقة تتراكم فيها الدهون، كما أن تناول المشروبات التي تعزز الحرق لا يغني عن ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع دكتور شريف حجازي مع شفط الدهون ونحت الجسم في مصر

أفضل مشروبات تساعد على حرق الدهون

في الحقيقة لا توجد مشروبات تساعد على حرق دهون الجوانب للرجال والنساء حيث لا يمكن لأي مشروب أن يستهدف منطقة معينة، ولكن توجد مشروبات تساعد على زيادة معدل حرق الدهون بشكل عام ومنها:

البابونج

يساعد البابونج على تنقية الجسم من السموم كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويمنح الجسم الشعور بالراحة والاسترخاء لذا يعد وسيلة جيدة للتخلص من الإجهاد والقلق، كما ينشط الدورة الدموية وبالتالي يزيد من معدل حرق الجسم للدهون.

القهوة

يساعد شرب القهوة بمعدلات معتدلة على تعزيز الحرق لأنها تعزز عملية التمثيل الغذائي وتزيد قدرة الجسم على حرق الدهون، كما أنها تزيد النشاط والطاقة وخاصة عند ممارسة التمارين الرياضية.

الزنجبيل

بالإضافة لفوائد الزنجبيل للصحة بشكل عام فإنه يساعد على الحد من الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام وبالتالي الحد من السعرات الحرارية مما يساعد على خسارة الوزن إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي.

الليمون

يعمل الليمون كمضاد قوي للأكسدة بفضل احتوائه على فيتامين سي لذا يساعد على تعزيز فقدان الوزن لأنه يحسن كفاءة عملية التمثيل الغذائي وخاصة عند إضافته لمشروبات أخرى مثل الشاي الأخضر.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يساعد على تقليل الوزن لأنه يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي ويخفض الإنسولين مما يساعد على الحد من الشهية كما يحد من تراكم الدهون حول الخصر والبطن، ويراعى عند تناول خل التفاح إضافته إلى الماء لتخفيفه لأنه يؤدي لتآكل مينا الأسنان.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على زيادة معدل حرق الدهون وتحسن عملية التمثيل الغذائي، لذا يعد من أفضل المشروبات التي تساعد الجسم على خسارة الوزن وحرق الدهون بشكل عام.

وختاماً فإن التخلص من دهون الجوانب أمر ممكن مع الالتزام باتباع نمط حياة صحي واختيار الطريقة الصحيحة لخسارة الوزن وممارسة الرياضة، ونرجو أن تكون تجربتي في التخلص من دهون الجوانب أفادتك، مع العلم أن الطرق التجميلية تساعد على التخلص من المشكلة في أسرع وقت وبدون مجهود.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي في التخلص من دهون الجوانب

ما سبب سمنة الجوانب؟

قد تكون دهون الجوانب نتيجة للعوامل الوراثية أو نمط الحياة غير الصحي.

كيف يمكن التخلص من الجوانب بأسرع وقت؟

تعتبر الطرق التجميلية مثل شفط الدهون من الجوانب هي أسرع طرق التخلص من الجوانب بينما الطرق التقليدية تحتاج الاستمرار عليها لشهور وقد لا تأتي بنتيجة ملحوظة في بعض الحالات.

كيف أنحف جوانب الخصر؟

للتخلص من دهون جوانب الخصر يجب اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة بانتظام والتوقف عن تناول الأطعمة المقلية والسكريات.

المصدر
HealthlineHealthlineMedicalnewstoday

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)